اتصل بنا 0540666036

دولي +966540666036

استشارات قانونية سعودية في الرياض 2023


توفر المحاكم في الرياض وجدة وجميع محاكم المملكة العربية السعودية خطًا مجانيًا للاستشارات القانونية المجانية، حيث يتلقى المواطنون الدعم والمشورة في قضايا العقود والحضانة والقضايا الأسرية والأعمال التجارية والمدنية والجنائية. وتهدف هذه الخدمة إلى مساعدة المواطنين والمقيمين في التعرف على موقفهم القانوني وحماية حقوقهم في حالات النزاعات القانونية.


 توفر منصة محامي في الرياض خدمات استشارات قانونية شاملة ودقيقة لمختلف القضايا القانونية في المملكة العربية السعودية، حيث يتم تقديم المشورة والدعم بشكل سريع وفعال للعملاء. وتضمن كتابة العقود بشكل صحيح حقوق المشتري والمنتج، ويضمن المستشارون القانونيون عدم وجود أي شروط غير ملائمة في العقد. ويتم تقديم الاستشارات القانونية بأسلوب ودود ومهني، مما يجعل العملاء على ثقة كاملة بالمستشارين ومنصة محامي في الرياض.

استشارات قانونية سعودية في الرياض

موقع افضل محامي بالرياض يقدم استشارات قانونية سعودية في الرياض وجدة والدمام والخبر، كما ويقدم المكتب خدمة الاستشارات القانونية في مكة والطائف والسعودية.

نسعى في مكتب محامي الرياض الدولي الى استقطاب نخبة الموكلين، وذلك عبر تقديم افضل الخدمات القانونية الاستشارية في تخصصات متعددة كالتالي:

  • استشارات قانونية عقارية
  • استشارات قانونية جنائية
  • استشارات قانونية في الاحوال الشخصية 
  • استشارات قانونية في الشركات
  • استشارات قانونية في المقاولات
  • استشارات قانونية ومالية 
  • استشارات قانونية وشرعية 
  • استشارات قانونية تجارية
  • استشارات قانونية في الرياض 
  • استشارات قانونية في الدمام
  • استشارات قانونية في الخبر 
  • استشارات قانونية في مكة 
  • استشارات قانونية إدارية
  • استشارات قانونية مكتب العمل 
  • استشارات قانونية في الميراث
استشارة قانونية سعودية في الرياض,استشارات قانونية مجانية,الاستشارات القانونية
استشارة قانونية سعودية في الرياض

استشارات قانونية سعودية - تعريف مختصر

المشورة القانونية هي أي استشارة خطية أو شفوية بخصوص مسألة قانونية  تؤثر على مسؤوليات وحقوق الشخص الذي يتلقىها. غالبًا ما يتطلب معرفة القانون وتحليله بعناية . يعد تقديم المشورة القانونية وظيفة أساسية للمحامي الى جانب ممارسته لمهنة المحاماة في مكتبه.


لماذا تعتبر الاستشارات القانونية مهمة ؟

إن الحصول على مشورة قانونية يعني التأكد من أنك ستحصل على أفضل صفقة ممكنة وأنك ستحصل على الدعم الذي تحتاجه لضمان عدم تعرضك لمشاكل ومعضلات انت بغنى عنها مستقبلاً، فهي الوقاية من الوقع في اخطاء قد تكلفك و/او تكلف شركتك خسائر جسمية لا يحمد عقباها.

لذلك قالو: درهم استشارة خير من قنطار قضايا


ما الفرق بين الاستشارة القانونية والمعلومات القانونية ؟

غالبًا ما يكون الخط الفاصل بين "المشورة القانونية" و "المعلومات القانونية" غير واضح. بصفة عامة ، يجوز للمحامي فقط تقديم المشورة القانونية الفعلية ، بينما يجوز لأي شخص غير محام أن يقرأ المعلومات القانونية. علاوة على ذلك ،فالاشخاص الغير قانونيين عمومًا والمحامين الغير مرخصين  لا يجوز لهم ان يقدمو استشارات قانونية  أو تمثيل شخص آخر بخلافه لدى المحاكم والدوائر القضائية.





خدمة اسال محامي اون لاين - اسشتارت قانونية فورية 

خدمة قانونية متطور لخدمة المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية يستطيع من خلالها المواطن طلب استشارة قانونية فورية من خلال الدردشة مع ال محامي اون لاين ،يحصل المستشير على استشارات قانونية سريعة بأسعار معقولة من المحامين المؤهلين في مجال استفسارك القانوني.


كيف يمكنني الحصول على استشارة قانونية مجانية 

يمكنك الحصول على استشارة قانونية مجانية في القانون السعودي من خلال خط المساعدة القانونية التي تقدمها المحاكم في الرياض وجدة وسائر محاكم المملكة ، اما بالنسبة لدينا فالاستشارات القانونية مدفوعة لقاء التعب والجهد الذي يبذله المحامي في جدة بالرياض للاجابة على استفساراتك القانونية التي تحتاج في الغالب الرجوع الى الاحكام والسوابق القضائية والبحث في الانظمة والقوانين حتى يتم الحصول على اجابة قانونية شافية لموضوع استشارتك .



معلومات عن مركز الاستشارات القانونية السعودي

إذا كان القانون علمًا اجتماعيًا ينظم العلاقات الإنسانية ، فقد بدأنا نعتقد أن الوصول إلى المعلومات القانونية يجب أن يكون حقًا عالميًا من حقوق الإنسان.لهذا السبب ، مهمتنا ؛ لقد قررنا أن المعلومات القانونية تجعلها سهلة وسريعة ورخيصة ويمكن الوصول إليها ومفهومة من قبل الجميع.

نحن نعلم مدى سهولة فقدان المسار في الهياكل القانونية المعقدة اليوم. لهذا السبب صممنا الاستشارات القانونية لتكون فانوسًا يضيء مسارك في هذه الفوضى.من خلال منصة المشورة القانونية ، يمكنك تقييم الوضع مع المحامين ذوي الخبرة الذين ستقابلهم دون مغادرة منزلك ، ومعرفة خياراتك وطرقك البديلة بالمعلومات التي حصلت عليها. إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك الحصول على رأي مهني ثانٍ حول موضوعك وتفسير جميع أنواع المستندات.مع الإجابات التي قدمها محامو * المجانيون على جميع الأسئلة التي تتساءل عنها ، يمكنك اتخاذ قراراتك بطريقة مضيئة والمضي قدمًا في خطوات واثقة تتماشى مع تفضيلاتك.





كيف تتم المشورة القانونية ؟

إنها ليست مسألة امتلاك العصا السحرية بل تطبيق تعميق يومي يمكن إثباته على الصفات الشخصية والمهنة.يمكن أن تبدأ المشورة القانونية ، كما يحدث غالبًا ، من قصتك حول ما حدث ، ويتم إرسالها إلى الشركة الاستشارات القانونية أيضًا عبر البريد الإلكتروني من خلال النموذج المتاح أعلاه والتواصل مع افضل محامي في جدة بالرياض.


نوصي بهذا النهج لأنه يسمح لأولئك الذين تعرضوا للظلم أن يتخذوا عمقاٌ في التفكير، وأن يصنفوا ذكرياتهم ، ثم يروا قصتهم بتفصيل كبير ، بحيث لا ينبغي نسيان أي شيء.


سوف يستجيب المحامي بسرعة ، دون التزام ، ويوضح وجهة نظره من أجل السماح لك بأي توجه أفضل ووضعك في موقف يسمح لك بتكليفه.في هذه المناسبة، التكاليف ، و يتوقع مرات ، و اقترح استراتيجية ، وسيتم توضيح في أقصى الشفافية.



ودراسة كل خصوصية لأن كل حالة، كل خطأ، وتعبر عن نفسها بشكل مختلف وضرورة الحد الأقصى تطبيق والتخصيص.تحب الشركة أن تكون لها علاقة شفافة للغاية مع عملائها ، ولا تتجاهل أبدًا أي معلومات ، بل تدفع العميل إلى أقصى مشاركة لأنه فقط العميل الواعي والواعي يمكنه تقديم مساهمة كبيرة في الحل السعيد للقضية.


إن ذلك من المحترفين ليس استشارة استشارية تم إسقاطها من فوق ، مصحوبة بكلمات كبيرة ، عبارات فعالة ، نشر احترافي ، ولكن مرافقة احترافية وفي نفس الوقت دافئة ، مما يجعلك تشعر بأنك متتبع وأبلغ بشكل صحيح.إنه اختيار واضح للغاية للشركة ، ولكن أيضًا واجب نحب أن نتذكره!يحق لموكل المحامي أولاً أن يعرف ، ثم أن يشارك في حمايته: إذ يحق للمريض إبلاغ طبيبه ليقرر ، لذلك يحق لموكله أن يحظى بنفس الاهتمام.

والان ناتي الى طرح بعض الاستشارات القانونية التي وردت من بعض الاخوة

 

1- حادث مروري بين سيارتين اقتصر على الاضرار المادية .

تعهد صاحب احدى السيارتين بتحمل كافة تكاليف اصلاح السيارة الثانية كونه المتسبب بالحادث بشرط عدم تنظيم ضبط بالحادث .
بعد يومين و عند المطالبة بمبلغ معين تنصل من دفع التكاليف .

ما الحل الافضل لصاحب السيارة الثانية مع العلم انه ليس بمالك السيارة ؟

جواب الاستشارة القانونية 

التقدم بمعروض للنيابة العامة .. لتنظيم ضبط بالحادث ..
ومن ثم ملاحقة الضبط لدى المحكمة المختصة وتقديم ادعاء شخصي بحق مالك وسائق المركبة المسببة للحادث ومؤسسة التامين للمطالبة بالتعويض .
وتكفي الحيازة هنا ولايشترط ان يكون مالك ..


2- سؤال أفيدونا لو سمحتم : هل يحق للوكيل المعين من قبل المحكمة عن المفقود أن يتبادل ألفاظ المخالعة مع زوجة المفقود ؟ (حالة مطروحة في احدى المحاكم أرجو الإجابة مع الدليل او الاجتهاد إن وجد ) .ولكم الشكر


جواب الاستشارة القانونية السعودية 

لا يستطيع .. لان باحكام المفقود يثبت وفاته بعد اربع سنين وخلال هذه الفترة هو بحكم الغائب كوّن القانون والتعميم الأخير افترض الوفاه بعد مرور الأربع سنين وبالقضايا الشرعية يجب تطبيق حكم الغائب و ليس احكام المفقود لوجود النص عليها وبالتالي ليس هناك من طريقة او حل الا ما نص عليه قانون الأحوال الشخصية.

 في حاله التفريق للغيبة لانها الحاله الوحيدة التي تفترض وراعت امكانية بقائه حيا او الانتظار اربع سنين والحصول على تثبيت الوفاه الذي ينهي الحياه الزوجية حكما ..لذلك برأيي لا يجوز لوكيله القضائي المخالعة لوجود احكام ونصوص خاصة لإنهاء الزوجية للغائب بقانون الأحوال الشخصية لا تسري عليها احكام وكاله القضائية عن المفقود والتي لا تثري بالقضايا الشرعية ..


كان ذلك نبذة مختصرة عن خدمة الاستشارات القانونية عبر الإنترنت. ابحث عن محامين من ذوي الخبرة في قانون الأسرة ، والإصابة الشخصية ، والدفاع الجنائي ، وقانون الأعمال ، والمزيد  التي يقدمها مكتب محامي الرياض.


المحامي والاستشارات القانونية 

لا يعيش المحامي فقط في المحاكمة: بل على العكس من ذلك ، فإن معارك المحامي ، ومعارك مكتب محامي الرياض على وجه الخصوص ، هي معارك حياتيه بالنسبة لنا، وليس فقط معارك عمل.


من الالتزام الشخصي ، من تجارب الحياة ، ولدت خطوط السلوك ، وأسباب الإنفاق على الذات ، والأيديولوجيات ، وفقًا لشخص ما ، والتي أصبحت طرقًا لتصور مهنة المحاماة في السعودية على أنها مستوحاة من جبر الأخطاء. لذا يجب أن تكون لغة الحديث عنها ، للقتال ، هي لغة الجميع: خبراء القانون عندما يتم التحدث إليهم ، الناس العاديين ، الذين تكرس لهم حقوق الناس ، رجال الأعمال الذين يلتزمون أخلاقياً بتقديم أفضل منتج.

كلمات مفتاحية :استشارات قانونية مجانية بالرياض,استشارات قانونية مجانية في جدة,مكتب استشارات قانونية مجانا,استشارات قانونية مجانية بالتليفون,استشارات شرعية وقانونية مجانية,منتدى الاستشارات القانونية السعودية,ارقام استشارات قانونية مجانية,استشارة قانونية فورية,نصائح قانونية عامة- محامي في جدة الرياض

23 تعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله
    اريد استشارة محامي في قضية حقوقية ضد احدى الشركات العاملة في مدينة الرياض

    ردحذف
  2. استشارة محامي الرياض17 أبريل 2019 في 10:37 ص

    من الانسة نوارة نوارة
    في عقود البيع والشراء .
    هل يغني موعد تسديد الدفعات المكتوب في العقد عن توجيه انذار للشاري لتنفيذ التزاماته باكمال الدفعات وذلك عندما يتأخر عنها لفترات طويلة ، وبالتالي هل نستطيع ان نعتبر مجرد عدم الدفع بوقته ، اخلال بالتزامات الشاري .و احد موجبات طلب الفسخ ؟
    ......
    شريف الأمين اي طرف يخل في تنفيذ أحد التزاماته الواردة في العقد .. يجيز للطرف الآخر طلب فسخ العقد اذا أراد ..
    أما بالنسبة للإنذار يمكن ان يُضمَّن العقد شرط او عبارة ..يعتبر المدين معذرأ بمجرد حلول أجل التسديد المحدد في العقد لكل دفعة ..
    واذا لم يتضمن العقد هذه العبارة
    يجوز توجيه انذار للمدين اذا تأخر عن تسديد اي دفعة من الدفعات ..عن طريق الكاتب بالعدل

    ردحذف
  3. اقدم المدعي على قيد دعوى إحلال عضوية أمام محكمة البداية المدنية ولدى تبليغ المدعى عليه عادت مذكرة التبليغ بشرح من المحضر يفيد لوفاة المدعى عليه ولدى مراجعة أمانة السجل المدني واستصدار قيد فردي للمدعى عليه تبين انه مازال على قيد الحياة
    إلا أن المحكمة مصرة على الذهاب بقرارها إلى انقطاع الخصومة لوفاة المدعى عليه
    هل قرارها في حال صدوره صحيح أم لا ؟؟؟؟
    وماهة المستند القانوني ومتن لديه اجتهاد بهذا الخصوص فليفيدنا

    ردحذف
  4. عارفين اكتر شيء فادني في المحاماة ، هي كثرت الاستشارات القانونية ما بين استشارات لموكلين او سادة زملاء ...

    لما كان يجيلي اتصال من موكل باستشارة قانونية اسأله عن موضوعه فيجاوب لا على التعيين ، فاطلب منه الحضور للمكتب لان الموضوع شرح لا يمكن بأي حال من الاحوال شرحه والرد عليه على التليفون ، فنتفق على موعد غالبا بيكون الموعد مضروب وما بيجيش اصلا ، بس الاستفادة ما بين المكالمة و الموعد المحدد بترك مسافة يومين تلاتة بأي حجة كانت لحتى اكون لميت الموضوع من بابه لمحرابه ، فطبعا يجي الموعد واتكدر ساعتين تلاتة ومايجيش ولا حتى يعتذر ، و انا طبعا بعمل نفسي من بنها ولا بتصل عليه ، هو حر ، هو اللي عايزني مش انا ، واللي عايز حاجة بيركض عليها ، بس صدقا صار عندي خلفية من كتر الاستشارات هي بدون تدريب في مكتب ولا يحزنون ...

    زملائي الأعزاء الأكارم الأفاضل ...

    لا تعتمدوا على حدا في تعليمكم المهنة ، في مثل بيقول محدش بيتعلم غير من كيسه ...
    نزلت كتير وتعبت وع الفاضي ، لحتى تعلمت شي ، خود أتعابك قبل ما تتحرك خطوة وحدة ولو جزء منها على الاقل ومتسمعش من موكل يقولك احنا مع بعض ، واللي يقولهالك ثق تمام الثقة وعن تجربة هتتعب وتشتغل ومش هتاخد حقك حتى ممكن تصرف من جيبك على الموكل على أمل انو يديلك حقك وفالآخر يقولك .......

    اقرؤا كتير واعمل لنفسك مخطط زي لما كنا في الجامعة نعمل جدول دراسة ، تماما ودلوقتي كمل المخطط بس على اوسع و اشمل ، يعني في الجامعة كنا ملتزمين بمقرر محدد ندرسه ، اما دلوقتي انت مطالب بدراسة كل التخصصات ، بس ابدأ بقراءة اكتر حاجة انت بتحبها سواء مدني او جنايات ...

    المدني بيرافقها المرافعات و الاثبات
    الجنائي بيرافقها العقوبات و الاجراءات الجنائية و كتاب التعليمات العامة للنيابة ...

    شوف انت حابب تبدأ بايه وابدأ قرائته ...

    الشركات عندك القانون التجاري و هيئة الاستثمار دا مجال تاني غير المدني و الجنايات ، لكل مجال له ناسه و موكلينه شوف الطبقة اللي حابب تتعامل معاها ...

    بس المهم نبدأ وما نعتمدش على حد ولا تكن اتكالي ، المعلومة اللي بتجي بالساهل بتروح بسرعة ، اتعب على نفسك علشان تلاقي ...

    مهنتنا من أجمل واعظم المهن على وجه الكرة الارضية ، لانها صفة من صفات الله ، العدل ، واحنا عملنا يقتصر على المساعدة في تحقيق العدالة ...

    أحمد مصطفى عبد القادر / المحامي

    ردحذف
  5. المستشار القانوني فاروق العجاج11 مايو 2019 في 7:00 م

    المشورة القانونية

    لم تكن اراء الخبراء القانونيين وذوي الخبرة الرصينة الا مصدرودليل قانوني سليم تنير الطريق لكل من يعمل في المجال القانوني وتسهيل العمل لاداء المهام بنجاح مضمون من العثرات والمعوقات وتحقيق نجاحات متقدمة وفقا للقانون والعدالة وبامان. اعتمدوها في المشورة فهي الضمانة السليمة للنجاح في اي عمل كان. كما تشكل مصدر غني من الافكار والتصورات الجديدة المساعدة للنهوض بالفكر القانوني لمعالجة المتغيرات الجديدة في حياة الناس. لم تكن تلك الاراء الا عصارة حياة هؤلاء النخبة قضوها بالاخلاص والصدق والنزاهة و تشربت في نفوسهم روح العمل بالحب والرغبة الصادقة ونكران الذات من اجل حماية حقوق الناس , كانت سنين عجاف من المشاعر والاحاسيس النزيهة للدفاع عن الحق المغتصب وعن كل مظلوم في ساحات العدل ومنابر الحق بالعدل الانصاف , قضوا فيها زهرة شبابهم حتى شابوا وما استكانوا ولا استسلموا لياس او خنوع لمتجبر او ظالم , يستحقون كل التقديرليس لارائهم فقط وانما لمكانتهم الغالية في نفوس اخوانهم من زملاء المهنة اولا قبل اي شخص اخر, حملوا لواء القانون على اكتافهم لكي يسود ويعلى انهم الرموز من النخب الوطنية المهمة في حياة المجتمع .

    ردحذف

  6. إن المحاماة هي دفع الأذى، والإنسان مفطور بطبيعته على دفع الأذى عن نفسه، ولكنه قد يعجز عن ذلك لأسباب شتى، حينئذٍ تقضي المروءة على كل إنسان قادر أن يهب للدفاع عن ذلك العاجز فإذا قام شخص أو أشخاص بذلك الدفاع سقط هذا الفرض عن الباقين لأنه فرض كفاية.
    فالباعث إذن على احتراف مهنة المحاماة هي نزعة شريفة إلى الدفاع عن المظلومين، وهذه النزعة الشريفة لا تؤتي ثمارها إلا بدراسة الحقوق وتطبيقها تطبيقًا صالحًا وكلا الأمرين لا غنى له عن الأخر، فدراسة الحقوق لا تؤهل الإنسان للمحاماة إذا كان مجردًا عن هذه النزعة الشريفة كما أن هذه النزعة الشريفة وحدها لا تجعل من الإنسان محاميًا إذا هو لم يدرس الحقوق علمًا وعملاً.

    ردحذف
  7. خير الاسماء18 مايو 2019 في 4:00 م

    ما معنى ان يسجل شخص املاكه لاولاده مع الاحتفاظ بحق الانتفاع مدى الحياة ؟؟
    وهل يستطيع بيع اي عقار لو احتاج بعد التسجيل لاولاده مع العلم ان الاولاد قصر

    ردحذف
  8. تقدمت الزوجة بدعوى تفريق ونفقة وتجلت طلباتها في :
    1- طلب التفريق
    2- إلزام الزوج النفقة
    في هذه الحالة هل يحكم لها المهر بما أنها لم تذكره في طلباتها؟

    ردحذف
  9. اخوتي المحامين ما الفرق بين الحكم المبرم والحكم الذي اكتسب الدرجة القطعية افيدونا بارك الله بكم ؟؟

    ردحذف
  10. صباح الخير للمحامين
    سؤال الجهة المدعى عليها غير معروف موطنها و لا افرادها اذا كانوا احياء او متوفيين السؤال ذهبنا الى السجل المدني و اخرجنا بيانات عائلية و قمنا بحصر الارث و لكن عناوين اقامتهم مجهولة ذهبنا الى المختار و لم نستفد شيئا و طبعا نحنا ما بدنا نبلغون بالصحف باعتبار الم طن و الاقامة مجهول في طريقة معينة لنعرف اماكن اقامتهم و عناوينهم بشكل تفصيلي .

    ردحذف
  11. اريد استشارة قانونية سعودية لو سمحتم
    صالة تجارية في الرياضفي الطابق الأول الفني ولها ثلاث واجهات على الشارع وهي مطلة على الشارع ومطلة أيضا على حديقة القبو الذي يقع تحت الصالة مباشرة.
    مالك القبو يزرع أشجار في حديقته وبدأت هذه الأشجار تغطي احدى الواجهات بالكامل وتغطي الواجهات الاخرى بشكل جزئي .. ومالك القبو لا يقبل الا بتقليم طفيف للاشجار وعلى حساب اصحاب الصالة حصرا.

    هل هناك حق قانوني يمكن اللجوء إليه في هذه الحالة ؟

    ردحذف
  12. المحامي والمستشار القانوني مازن بلوق11 سبتمبر 2019 في 6:11 ص

    جزء كبير من علامات فشل الزواج تظهر فى فترة الخطوبة و بتغافلون عنها ... و يقولون ستزول هذه الاسباب و يحل التفاهم محلها بعد الزواج .... لكن الذي يحصل غالبا هو العكس فتزداد الهوة ﻷن الطبع تحت الروح كما يقال ... فنصل للأسوأ و تتدهور اﻷمور فلا ينفع الندم
    و القول يا ليتنا أخذنا قرار الفسخ من أول الطريق ....
    خذوا بالمقدمات فالخطوبة شرعت للتجربة و الامتحان ...
    قرار فسخ الخطوبه أسهل بكتير من قرار الطلاق فاختاروا السهل قبل أن تجدوا أنفسكم أمام الخيار الصعب و قد قيل ألف قلبة و لا غلبة .

    ردحذف
  13. المستشار القانوني عبد الكريم14 سبتمبر 2019 في 8:55 ص

    مساء الخير اساتذة
    في الادعاء بصورية العقد الظاهر، هل يشترط ان تاخذ الارادة الحقيقية للمتعاقدين شكل عقد مستتر بينهما، ام يمكن الادعاء أن العقد الصوري هو لغاية ما في ذهن احد المتعاقدين دون الآخر .
    كمن يسجل ما يشتريه من عقارات على اسم ابنه للتهرب الضريبي مثلا او ليكون بعيدا عن الشبهات ....الخ
    وهل اثبات هذه الغاية كافية لبطلان العقد الصوري .
    ارجو من لديه اجتهادات او ابحاث بهذا الخصوص تزويدي بها فضلا
    ولكم الشكر

    ردحذف
  14. اريد استشارة محامي في الرياض لقضية حقوقية مستعجلة أرجو الإجابة لطفا على الرقم ٠٥٩٨٦٦٠٤٩٥

    ردحذف
  15. محمد المبحوح27 سبتمبر 2019 في 12:36 م

    انا المدعي عليه مدير الشركة
    وللآن لم أقم بالتنفيذ علي العامل
    ولاكن وصلتني رسالة علي رقم تلفون زوجتي بصفتها الكفيلة بالتعميم عليا وبالحضور لمحكمة دبي
    السؤال ماذا افعل للعلم اني لا اعمل بوظيفة ولا أتقاضي راتب
    وما الخطوات التي ستتم بالمحكمة هل سيحتجزوني او ماذا سأفعل فالتعميم

    ردحذف
  16. كيف يمكنني أن اكون محامي ومستشار قانوني في الرياض والسعودية حقيقة لدي رغبة في أن أكون محامي مميز

    ردحذف
  17. كيف يمكنني أن اكون افضل محامي بالرياض وما هي أتعاب الاستشارات القانونية

    ردحذف
  18. السلام عليكم. اتمني منكم مساعدتي في موضوعي هاذا ولكم جزيل الشكر والعرفان اني اعمل في شركه خاصه وفي أحد لأيام وقع حادث في العمل ونتج منه بعض الأضرار علي احد معدات الشركه. وفي تحقيق الحادث موضف لامن وسلامه كتب تقريرر مغاير عن اقولي التي تكلمة بها بصفتي مسؤل الموقع الذي حدث به الحادث وتم علي اثر هاذا التقرير حرماني من زياده الراتب السنوي مع خصم 50 / من البونس والمكافئه السنويه. بما يقدر بحوالي ٢٨ الف درهم. وبعد هاذا للجراء اتصلت بموضف لامن وسلامه وانكر انه كتب شي عن مسوليتي في الحادث اما بنسبه لا التقرير يحملني مسئولية الحادث وتم تسجيل مكالمه هاتفيه بهاذا الخصوص.
    هل تسجيل هاذه المكالمه غير قانوني ويترتب عليه جراء ذالك مسائله قانونيه ولكم جزيل الشكر يرجا افادتي بهاذا الموضوع

    ردحذف
  19. ابي استشارة3 مارس 2020 في 5:12 ص

    مرحبا أريد رأيك انا من الامارات أخي طلق زوجته من ١٥ سنه وله اربعة اولاد وهي اخذت الحضانه ومسكن والان أكبره ٢٧ وأصغره ٢٢ ولم يشتغل ولا واحد منهم وهي تشتغل وراتبها جيد واخي متقاعد ومتزوج وله اولاد ويدفع إيجار ولا يبقى شئ من الراتب رفع اخي قضية أسقاط حضانه وحكم القاضي له وتسقط الحضانه منها ولم تخرج من القاضي لم يحكم ان تسلم بيت الحضانه ذهب الى القاضي وقال له ليس من أختصاصي أخراجها وذهب إلى محاميه وقالت له اذا واحد من الابناء أشتغل هو ملزوم فيها علما بأن راتبها جيد ولا تصرف منه شيئا والآن ماذا يفعل

    ردحذف
  20. محامية مصرية8 مارس 2020 في 5:02 ص

    السلام عليكم ورحمت الله استاذنا الجليل انا محاميه مصريه خبره ١٧ عام ولديه مكتب بمصر واعمل حاليا في الرياض وأرغب ان انضم لف يق العمل لديكم وهذا شرف لي

    ردحذف
  21. السلام عليكم شهر مبارك انا موظف كاشير في احد لمنشات مواد الغذائيه لمدة خمس شهور من 2020/1/23 الى 2020/4/27 ومخالفة اوامر الملكة عدم فصل احد الموظفين في وقت الازمة فيروس كورنا
    1-عدم تسليمي العقد العمل لمدة اربع شهور متوظف 1/23 وتم تسليمي العقد 4/27 ومسجل في التيامنات 1/23 ومكتوب في العقد 2/23
    2-عدم منحي زيادة سنوية 60% بسبب جايحئه فيروس كورونا
    3-عدم منحي اجازة اختبارات على ان من حقي وقلت لهم المادة 65 تنص على ذالك
    وهنا بدا باستهزا وبدا بتطبيق المادة 81 باستفزازي وتكريهي بالعمل لاجباري على ترك العمل مع ذالك مدير الفرع من جنسيه مصريه يكرر على كلمه (بالله انت سعودي) بعد بيومين اوقفوني عن العمل بدون سبب واضح قال راجع الادراه
    رحت للادراة عند مديرة الموارد البشرية اولا شي قدمو لى العقد بعد ثم قالت ان مدير الفرع رافع عليك شكاوي من مشاكل من الزباين والعمال كلهم وعدم اللتزام بالعمل وتاخير عن العمل وتبلاي على بدون اثبات وقدمو ورقه انهاء خدمة ورفضت وطلبت اثبات فديو ومراجعات جدول بصمة قالت بنطلب تحقيق ونكلم الشرطة اذا كلامك مو صحيح وانا وافقت على ذالك
    وغيرت كلامة وطلبت المشرفين من الادارة يشهدون على اني رافض توقيع عقد انهاء الخدمة
    وانا ا شك اذا طولت ما انجزت في رفع الدعوى راح يفصلوني بمادة 80 وهم يدورونه اي شي لونه زله بسيطة

    ردحذف
  22. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اطلب منكم استشارة قانونية مجانية ان امكن وهي التالي :

    لدي صك بحضانة ابني منذ ٤ سنوات مذكور فيه حق الأم بزيارة ولدها كل خميس واخذه للمبيت عندها ليوم الجمعة من كل اسبوع
    قامت طليقتي باخذ ابني من قرابة شهرين وترفض اعادته وتقدمت للتنفيذ الذي اصدر من ٤ ايام قرار رقم ٣٤ بحق طليقتي وجاري تنفيذ طلبي حسب التسلسل للاجراءات
    السؤال هو : هل يحق لي تقديم شكوى اذى وضرر بسبب خطف الابن ومطالبتها بتعويض والمطالبة بمعاقبتها على فعلتها (ام انها نفذت بجلدها بفعلتها بسبب تأخر محكمة التنفيذ بالمطالبة بتنفيذ الصك )
    واذا كان يحق لي الشكاية عليها فأين أتوجه وما هي مسمى التهمة بهذه الحال في النظام
    اللي عنده الجواب الشافي ويكون مجاني لأني تقريبا معدم تكرما يرسلها على جوالي واجره على رب العالمين 0500667598

    ردحذف

أهلا وسهلا بك في شركة الأمثل المتميزة للمحاماة والاستشارات القانونية

img
مستشار قانوني لخدمتك شركة الأمثل المتميزة للمحاماة
+966540666036
We run on محامو المملكة
مرحبًا! ما الذي يمكنني أن أفعله من أجلك؟

اتصل بنا