اتصل بنا 0540666036

دولي +966540666036

استشارة قانونية سعودية

استشارة قانونية سعودية تعد خدمة هامة في المملكة العربية السعودية، حيث توفر للأفراد المساعدة في المواضيع القانونية المختلفة. ومن خلال مجموعة من المحامين المتخصصين، يتم تقديم خدمة الاستشارة بشكل مدفوع الأجر بالتعاون مع (مركز ناجز للخدمات العدلية)، تحت إشراف الهيئة السعودية للمحامين. يختص المحامي السعودي بجميع مجالات القانون.

 سواءً في القضايا المدنية أو الجنائية أو قضايا الأحوال الشخصية وحماية حقوق الأفراد والمنظمات. لهذا، يعد الاستشارة القانونية مع محامي سعودي متخصص ومرخص من وزارة العدل، خيارًا موثوقًا به وفعالًا لحل المشكلات القانونية.
استشارة قانونية سعودية 
استشارة قانونية سعودية
استشارة قانونية سعودية 

افضل محامي بالرياض - قسم الاستشارات القانونية السعودية 



زملائي واساتذتي الأعزاء ..

استشارة قانونية بحاجة ماسة لها .. راجيا مساعدتكم ..

إمرأة تملك دار سكنية باسمها .. أوصت بربع الدار لإحدى بناتها .. وتم تثبيت الوصية قانونا وبامر قضائي من المحكمة .. ولكن ... لم يتم تسجيل الوصية في دائرة التسجيل العقاري  .. وبعد وفاة صاحبة الدار ادعى احد ابنائها وهو احد الورثة انه قد اشترى ثلث الدار من والدته .. وبدون علم الورثة .. ولم يفصح عن عملية الشراء إلا بعد 10 سنوات من وفاة الموصي ( والدته ) .. علما .. إنه كان احد الشهود في تسجيل الوصية وامام القاضي المختص الذي اصدر الوصية .. 


وعملية الشراء اصولية ومسجلة ومثبتة في السند العائد لبيت الورثة .. 

سؤالي هو :

هل يجوز للموصي بيع جزء من العقار بدون الرجوع الى الموصى له .. ؟


وهل يمكن لاحد الورثة الطعن بعملية البيع واستغلال والدته الامية كونها تقرأ ولا تكتب .
ارجوا الرد مع التقدير .


جواب الاستشارة القانونية السعودية :

أولا. الوصية تصرف مضاف إلى مابعد الموت اذا البيع صحيح اذا سجلة في دائرة التسجيل العقاري ومن شروط أبطال الوصية هو تصرف الموصي بما أوصى به قبل مماته ولا يشترط الرجوع إلى الموصي له وبما أنه باعة ثلث الدار...

 فللموصي له الرجوع على ماوصة به من الثلثين المتبقيه أي له حق في ربع الثلثين ثانيا. لا يستطيع الطعن لأن البيع مازال مسجل في دائرة التسجيل العقاري والولدة كاملة الاهليه فلاقرار يكفي ولا حاجه للقرأءه ولكتابه. هذه الإجابة حسب علمي المتواضع

0 تعليقات

أهلا وسهلا بك في شركة الأمثل المتميزة للمحاماة والاستشارات القانونية

img
مستشار قانوني لخدمتك شركة الأمثل المتميزة للمحاماة
+966540666036
We run on محامو المملكة
مرحبًا! ما الذي يمكنني أن أفعله من أجلك؟

اتصل بنا