اتصل بنا 054000

دولي +96654000

شهادة لوكيل خصم موكلي - يوميات محامي

يعد تقديم شهادة لوكيل خصم موكلي أحد الإجراءات المعتادة في الدعوى القضائية، حيث يضع المحامي الممثل للخصم موكله على الإطلاع على حقيقة ما يدور في الدعوى والحجج التي يستند إليها، وفي قصة " يوميات محامي" يوضح المحامي أهمية العلاقة بين المحامين الخصوم في المحاكم.

 والتي يجب أن تكون علاقة زمالة وود، حتى لا يؤثر التنافس والخصومة بينهما على التعاون والعمل الجماعي. كما يثير المحامي موضوع الثقة والاحترام بين الزملاء المحامين، والتي يجب أن تكون أساس قوي لعمل المحامين في الدعاوى القضائية. فبغض النظر عن قوة حجج كل طرف، فإن المهنية الحقيقية هي ما يسعى له المحامي ممثلًا الخصم في خدمة مصلحته.

شهادة لوكيل خصم موكلي

شهادة لوكيل خصم موكلي - يوميات محامي
شهادة لوكيل خصم موكلي - يوميات محامي 

من المعروف أن العلاقة بين المحامين الخصوم في الدعوى الواحدة هي علاقة زمالة وود... وهذا هو الأصل... وقد تستهجن تصرف بعض الزملاء الذين يشخصنون الخصومة وينقلونها من الموكلين إلى الوكلاء وهذا خطأ فادح فالوكلاء في النهاية تربطهم علاقة زمالة ويفترض أنه مهما احتدت الخصومة بينهما ألا يتجاهلوا الزمالة التي تربطهم فبالنهاية كلٍ منهما يسعى لتحصيل حق موكله أو حماية هذا الحق ..وطبعاً ليس كل موكل على حق...! وهذا معلوم لديَّ بالضرورة كوني لا أتبنى رواية موكلي كاملة قبل التحقق.



المهم.... 
احتدت دعوى بيني وبين أحد الزملاء المحترمين وتفرع عنها أكثر من دعوى وكل منا يدلي بدلوه في تلك الدعاوى لكني لا أعرف لماذا الزميل شخصن الخصومة وجعلها بيني وبينه لدرجة أنه أصبح لا يسلم عليَّ وإن بادرت بالسلام لا يرد وإن رد فيرد على وجل ... لا بل أصبح يتكلم عليَّ يمنةً ويسرة عند كل اجراء في تلك الدعاوى .. وهذا مثير للاستهجان والاستغراب..فبالنهاية القضاء سيفصل بيني وبينه..


لكن ورغم عتبي على زميلي المحامي في الرياض إلا أن هناكَ نقطة هامة أثارت اعجابي به وبأسلوب عمله... فبعيدا عن خصومته الغير مفهومة لي.. فهو يعمل لصالح موكله بشكل رائع ومنقطع النظير ولو احتجتُ لمحامي بيوم من الأيام لاخترته هو على ما لمست منه من تفاني لصالح موكله فهو بحق جدير بلقب محامي وفارس من فرسان العدالة.. لولا تصرفه المبهم المذكور في البوست .!

0 تعليقات

أهلا وسهلا بك في شركة الأمثل المتميزة للمحاماة والاستشارات القانونية

img
مستشار قانوني لخدمتك شركة الأمثل المتميزة للمحاماة
+9665000
We run on محامو المملكة
مرحبًا! ما الذي يمكنني أن أفعله من أجلك؟

اتصل بنا