اتصل بنا 054000

دولي +96654000

رقم شركة محاماة بالرياض معتمدة من وزارة العدل 1445

تعد شركة محاماة بالرياض من أبرز وأهم الشركات المتخصصة في الاستشارات القانونية والمحاماة في المملكة العربية السعودية. تأسست الشركة وفق أنظمة المملكة العربية السعودية، وتتمتع بسمعة طيبة واحترام كبير في القطاع المهني.

 حيث تتبنى رؤية واضحة ورسالة مباشرة يكرّس لهما أهدافه جنباً إلى جنب مع تفعيل القيم التي يقوم عليها والمحافظة عليها، وذلك لتقديم خدمات قانونية عالية الجودة للعملاء بما يتماشى مع معرفتهما المتجددة والمعتمدة على أسس قانونية واضحة وشاملة.

 كما تتميز الشركة بتقديم الاستشارات القانونية المتعلقة بتأسيس وتصفية الشركات الأجنبية والسعودية وإعادة الهيكلة والتنظيم، وتحقيق مطالب العملاء أمام المحاكم العامة والتجارية، والتي تتضمن جميع المتطلبات القانونية والانظمة التي يتماشى بها العمل في المملكة العربية السعودية.

شركة محاماة بالرياض

شركة محاماة بارزة في الرياض على المستوى المملكة العربية السعودية  متخصصة في النزاعات التجارية المعقدة والدعاوى القضائية  بشتى تخصصات القانون والانظمة السعودية .

شركة محاماة بالرياض
شركة محاماة بالرياض


حيث ان شركة المحاماة المتخصصة تعتبر الاخيار الافضل لك حيث تضمن الحرفية العالية والالمام بمتطلبات القضية من جميع الزوايا نظرا لسابقة النظر في قضايا مشابها من ذات النخصص ..

تضم شركتنا للمحاماوة والاستشارات القضائية نخبة من افضل المحامين بالرياض حيث سعينا ومازلنا نسعى لان نقدم اجود الخدمات القانونية الممكنة لعملاءنا الاعزاء - اهلا وسهلا بكم دوما معنا 


مازن بلوق يقول : تذكر أن تبليغ قرار شطب الدعوى و انقضاء مدة الطعن به لا يمنع من تجديد الدعوى .


عزت عساف منذ فترة طرح احد الزملاء سؤال حول ذلك وكانت اجابتي انه من الجائز التجديد ولو انقضت المدة فانقضاء المدة لاجل ترقين الاشارة واكتساب قرار الشطب الدرجة القطعية اما التجديد فجائز فقال زميلنا ان لديه دعوى جددت بعد مدة ١٥ يوم من تبليغ قرار الشطب فردت دعواه بداية واستئناف بحجة عدم جواز تجديدها بعد اكتساب قرار الشطب الدرجة القطعية وهذا منحى خطير جدا



عبدالرحمن العبدالله الموضوع اجتهادي غير مقنن .. وهناك خلل في فهم طبيعة ومفهوم ومقصد قرار الشطب .. والذي هو ترقين الدعوى من سجل الدعاوى المحدد لها جلسة محاكمة. .. طبعا التجديد يكون لدعوى مشطوبة .. وقطعية قرار الشطب لا يغير من ذلك شيئا .. والتجديد لا يبطل قرار الشطب .. بل هو إقرار بصحته .. وبما أن صحة قرار الشطب لا تمنع من تجديد الدعوى .. فلا فرق ان تم التجديد قبل او بعد قطعية قرار الشطب .. وللأسف ان بعض المحاكم ترى خلاف ذلك .


 بل سمعت مرة ان احد القضاة لا يرى بجواز التجديد بعد الشطب إطلاقا لعدم النص على ذلك في قانون أصول المحاكمات المدنية السوري .. علما أن الاجتهاد مستقر على جواز التجديد ..

 وقد ذكر التجديد في قانون الرسوم القضائية .. ثم ذكر في قانون أصول المحاكمات المدنية النافذ عند الحديث عن دعوى مخاصمة القضاة .. فقد جاء في قانون الاصول .. لا يسقط شطب دعوى المخاصمة حق المدعي بالمخاصمة بطلب تجديدها لمرة واحدة على أن يقدم هذا الطلب قبل انتهاء ميعاد السنوات الثلاث المنصوص عليها في القانون.

0 تعليقات

أهلا وسهلا بك في شركة الأمثل المتميزة للمحاماة والاستشارات القانونية

img
مستشار قانوني لخدمتك شركة الأمثل المتميزة للمحاماة
+9665000
We run on محامو المملكة
مرحبًا! ما الذي يمكنني أن أفعله من أجلك؟

اتصل بنا