بحث شروط دعوى الإخلاء لعلة ترك المأجور

شروط دعوى الإخلاء لعلة ترك المأجور

بحث شروط دعوى الإخلاء لعلة ترك المأجور
بحث شروط دعوى الإخلاء لعلة ترك المأجور


أولا المدعي طالب الإخلاء :


يملك حق الادعاء بطلب إخلاء المأجور لعلة الترك المؤجر أو مالك المأجور أو مالك غالبية سهام العقار المأجور باعتبار أن هذه الدعوى هي من الدعاوى الإدارية وليست من الدعاوى التي تهدف إلى المحافظة على المأجور التي يمكن أن يقيمها أي مالك مهما كان مقدار سهام ملكيته منها .


ثانياً : المدعى عليه المطلوب إخلاؤه :


المدعى عليه هو المستأجر بالذات وإن كان أكثر من واحد فتقام الدعوى على المستأجرين جميعهم ، وإن توفى المستأجر فتقام الدعوى على ورثته جميعهم الذين يؤول إليهم حق الإيجار وإن كان بينهم قاصراً وناقص الأهلية فيمثله ممثله القانوني .

ثالثاً : العقار المطلوب إخلاؤه :


هو كامل العين المؤجرة بكامل مشتملاتها وملحقاتها كما لو كان المأجور داراً للسكن
ويتبعها قبو للمؤونة ، فترك جزء من المأجور يستوي وترك كامل المأجور من حيث وجوب تخلية كامل المأجور وذلك عملاً بالقاعدة القانونية ( عدم قابلية المأجور للتجزئة ).

فإذا تخلى المستأجر عن قسم من المأجور يكون قد جزأ المأجور وتوجب تخلية كامل المأجور ، شأنه شأن التخلي عن كامل المأجور من حيث النتيجة .
يتبع...

بعد الاطلاع يرجى التفاعل والتعليق 
لتصل المعلومة القانونية لأوسع شريحة من المتابعين
منقول من صفحة ملتقى القانونيين السوريين المحامي قاسم عيون

0 تعليقات

احدث مقال

شهادة عملائنا

نفتخر بجميع عملائنا المحليين والدوليين ونسعى دوماً الى نيل رضاهم عن خدماتنا

Martin Glover

Martin Glover

Los Angeles, Ca

mohammad and his team did a great job. His team was able to navigate the different challenges related to a short sale with minimal stress. Thanks to him and his team!.

احمد الدوسري

احمد الدوسري

الرياض القابضة,المملكة العربية السعودية

سعيد جدا كوني احد عملاء مكتب المحامي محمد آل عثمان للمحاماة والاستشارات القضائية حقيقة لمست حسن التعامل والمرونة بالاداء ,حيث تم تحصيل جميع ديوني المتعثرة على العملاء باسرع وقت,ما يميز مكتبهم قربهم من العميل في مشاركته جميع اجراءات وتفاصيل القضية دون كلل ,في كل تعامل جديد مع المحامي اجد الرضا التام