اتصل بنا 054000

دولي +96654000

ثمانية نصائح يتجاهلها أغلب المحامين المتدربين! فما هي؟

ثمانية نصائح يتجاهلها أغلب المحامين المتدربين! فما هي؟ هذه المعلومات الهامة التي يجب عليك معرفتها كمتدرب في مجال المحاماة. فمن بين هذه النصائح: الاستفادة من الفرص التي يقدمها المكتب لتطوير مهاراتك، وتحسين مهارات التواصل الخاصة بك، وإعداد الوثائق القانونية بشكل دقيق ومهني، والتحضير الجيد للقضايا والمرافعات، وتطوير التفكير النقدي والعيش بالحياة القانونية، وإقامة علاقات جيدة مع العملاء والزملاء.

 وتحقيق النتائج الإيجابية للعملاء، وممارسة الصبر والثقة بالنفس والإصرار على تحقيق الأهداف. يجب أن تسعى دائماً إلى التحسن والتطور في هذا المجال الشيق والمليء بالتحديات، وتذكر دائماً أن النجاح يأتي من خلال العمل الجاد والمثابرة والالتزام بالأخلاقيات المهنية. فبتطبيق هذه النصائح، ستكون المؤهلات القانونية الخاصة بك في أفضل حالاتها وستحقق النجاح في هذا العمل الرائع.

ثمانية نصائح لفترة التدريب (للمحامين المتمرنين ) 

نصائح للمحامين المتدربين
نصائح للمحامين المتدربين

اولا : بناء الشخصية :

شخصيتك كمحامي أول بناء يجب أن تركز عليه .. طريقة كلامك .. مظهرك .. اسلوبك في التواصل بشكل عام .. ثقافتك الشخصية .. تفاصيل كثيرة مرتبطة بشخصية المحامي يجب أن تكون مختارة بعناية اتعلم ومارس واسعي في بناء شخصية قوية مهما كلفك الأمر .

ثانيا : أستاذك المدرب هو مرجعك الأساسي في أي دعوى 

خاصة أو أي استشارة ولكن ذلك لايمنع من أن تبحث عن استفسارك في الكتب أو على الانترنت والاستفادة من آراء زملائك لتكون على اطلاع ومعرفة كافية في القضية .


ثالثا : حاول أن تأخذ لمحة بسيطة عن الدعوى

 التي ستترافع بها في اليوم التالي عن طريق قراءة استدعاء الدعوى ومعرفة الطرف الذي تترافع عنه واسمه وماوصلت إليه الدعوى حتى لاتعرض نفسك للاحراج .


رابعا : قانون تنظيم المهنة هو مرجعك الأساسي

 لتعرف حقوقك وواجباتك كمحامي متمرن ومستقبلا كمحامي أستاذ لذلك يجب أن تكون على اطلاع كاف به .


خامسا :الصبر :

 التدريب لايشبه الفترة الجامعية التي تقضيها في حشو المعلومات فالموضوع يشبه لعبة التركيب (puzzel) لن تعرف كل ماعليك فعله في دعوى أو معاملة فورا وانما الموضوع عبارة عن أن تعرف خطوة ومن ثم خطوة اخرى حتى تتكون الصورة كاملة لديك وتعرف مداخلها ومخارجها لذلك عليك بالصبر .



سادسا: إذا تعرضت لأي سؤال ليس لديك فكرة كافية

 عنه لاتجيب بشكل خاطئ ولكن حاول أن تعطي إجابة موجزة ومن ثم تعود لتبحث عن إجابة دقيقة عنه في الكتب المراجع العلمية .


سابعا : لا تجعل تفكيرك بالمال

 خلال فترة التمرين يشغلك عن هدفك الأساسي وهو اكتساب الخبرة العملية وتذكر أن كل عمل تقوم به في أي دائرة أو مؤسسة هو أساسي لتتكون لديك الخبرة العملية التي ستأتي لك بالعمل والمال في وقت لاحق .


ثامنا : زميلتي المحامية المتمرنة :

 لاتكثري من ملاطفة الموظفين والموكلين أنا لا أقصد الابتسامة والتحية ولكن حاولي فرض شخصيتك وأن تكوني حازمة بحيث لاتسمحي لأحد منهم بتجاوز حدوده معك .


#المحامية بتول الحمدوني .
( النصائح بناء على تجربتي الشخصية ولا أمانع أي تصويب أو إضافة من الأساتذة الزملاء )

0 تعليقات

أهلا وسهلا بك في شركة الأمثل المتميزة للمحاماة والاستشارات القانونية

img
مستشار قانوني لخدمتك شركة الأمثل المتميزة للمحاماة
+9665000
We run on محامو المملكة
مرحبًا! ما الذي يمكنني أن أفعله من أجلك؟

اتصل بنا