طريقة تصحيح أوضاع التستر التجاري

 إن التستر التجاري من الأمور التي يعاقب عليها القانون السعودي و يلزم المخالفين لها بتصحيحها في أقرب الآجال الممكنة ، هذا الأمر في سبيل الحفاظ على الحقوق وأيضا لإتاحة الفرصة للأشخاص الجادين لممارسة الأنشطة التجارية في وضعية قانونية سليمة كليا ، و لأجل التمكن من تصحيح أوضاع التستر القانوني من اللازم القيام باتخاذ مجموعة من التدابير اللازمة التي تتجلى في قيام الراغب في تصحيح وضعيته بالتقدم لوزارة التجارة السعودية كي يحصل على إعفاء و ذلك عبر المنصة الالكترونية المخصصة لهذا الأمر .

طريقة تصحيح أوضاع التستر التجاري

و يقوم من خلال الموقع بملء النموذج الخاص بحالة التستر التجاري عن طريق إدخال كافة البيانات الصحيحة الخاصة به و أيضا تحديد كافة الخيارات التي تنطبق على حالته ثم الانتظار للمدة المحددة في سبيل الحصول على الإعفاء لتصحيح وضعيته التجارية .

طريقة تصحيح أوضاع التستر التجاري

تعريف التستر التجاري

يقوم الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية بانتهاك القانون من خلال وضعية التستر التجاري ، و يكون ذلك في الكثير من الأحيان لجهل المواطن بهذه الوضعية من الأساس و مدى خطورتها و أنها مخالفة للقانون ، و يعد التستر التجاري على أنه من أخطر الوضعيات التي تقوم الدولة بمحاربتها باستمرار و التي من شأنها أن تؤثر بالسلب على كل من الاستقرار الاقتصادي و التجاري في المملكة العربية السعودية و في أي دولة أخرى تقوم بها مثل هذه الوضعية القانونية غير السليمة.

و يعد هذا السبب الرئيسي الذي دفع المشرع إلى إدراج هذه الوضعية ضمن الوضعيات المخالفة للقانون كما أنه أقر لها أقصى العقوبات الممكنة و التي تشمل العقوبة السجنية و الغرامات المالية و أيضا المنع من ممارسة الأنشطة التجارية إن تعلق الأمر بمواطن سعودي و الترحيل فيما يخص الأشخاص الأجانب المخالفين .

 أما عن تعريف التستر التجاري فبإمكاننا تعريفه ببساطة على أنه قيام مواطن سعودي مالك لأحد الأنشطة التجارية بتأجير هذا العمل التجاري لشخص آخر غير سعودي أي أجنبي سواء بشكل كلي أو جزئي و ذلك لأن القانون السعودي يمنع الأجانب من ممارسة بعض المهن مما يدفعهم لممارستها بشكل غير مباشر عن طريق اسم الشخص السعودي المالك الأصلي للنشاط التجاري و هذا الأمر مخالف للقانون .

عقوبة التستر التجاري

كما سبق و قمنا بالإشارة له في الفقرات السابقة من موضوعنا على أن التستر التجاري من أخطر الوضعيات التي لم ينفك المشرع و القانون السعودي على محاربتها لأنها على قدر كبير جدا من الخطورة و من شأنها أن تؤثر كثيرا على الأنشطة التجارية في المملكة العربية السعودية ، و لهذا السبب تم تحديد الكثير من العقوبات لهذه الجريمة ، لكن و قبل أن نخبركم عن أبرز العقوبات التي سنها المشرع السعودي من الضروري أولا القيام بالإشارة إلى أركان جريمة التستر التجاري .



الركن أو الشرط الأول ، وجود المتستر و هو الشخص السعودي الذي يقوم بتمكين الأجنبي الغير سعودي من ممارسة النشاط التجاري بدلا منه و تحت اسمه الشخصي ، هذا الأمر يكون بسبب منع بعض الأنشطة التجارية عن الأجانب و لا يحق لغير المواطنين السعوديين ممارستها مما يدفع البعض للجوء للتستر التجاري لأجل ممارسها .

الشرط الثاني ، شخص المتستر عليه و من الضروري وجوده لأجل قيام مشكل أو جريمة التستر التجاري و هو ذلك الشخص الأجنبي الذي يعمل لدى الشخص السعودي الجنسية عن طريق التستر التجاري .

الركن الثالث ، يتجلى هذا الركن في ضرورة توفر نشاط أو عمل تجاري فعلي قائم يتفق كل من المواطن السعودي و الأجنبي على ممارسته بالتستر .

عند توفر كل هذه الشروط بإمكاننا القول أن جريمة التستر التجاري تكون قائمة و بالتالي تقوم العقوبة في حق الممارسين أيضا ، و تختلف عقوبة التستر التجاري من حالة إلى حالة أخرى على حسب رأي المشرع و هي على الشكل الآتي .
السجن لمدة سنتين لكل شخص ارتكب جريمة التستر التجاري .

الدفع بغرامة مالية لكل من مارس التستر التجاري و هي غرامة لا يجب أن تتجاوز المليون ريال سعودي .
مع الإشارة إلى إمكانية تعدد الغرامة في الحال التي يكون فيها ممارسي التستر التجاري متعددين .

المنع من ممارسة النشاط التجاري للأشخاص الذين تم ضبطهم في حالة التستر التجاري حيث لا يكون بإمكان المتستر أن يفتح أي منشأة أو محل تجاري لممارسة إحدى الأنشطة التجارية ، هذه العقوبة تدوم لمدة لا تتجاوز الخمسة سنوات .
الإلزام بعمل تصفية لكل الأعمال التي تم إصدار عقوبة التستر بشأنها و أيضا إلغاء ترخيص العمل للشخص المخالف ، و ذلك في ستين يوما من وقت إصدار الحكم .

بيع ما تم ضبطه عن طريق المزاد العلني مع إرجاع الأموال المتبقية للشخص المخالف بعد عمل التصفية و أيضا خصم كل المصاريف اللازمة .

القيام بالشطب الكلي من السجل التجاري .
القيام بإبعاد المتستر الغير السعودي من الأراضي السعودية بصفة نهاية مع عدم إمكانية العودة لها و هذا الأمر بعد القيام باستيفاء كل ما على عاتقه من عقوبات و مصاريف و أيضا الرسوم أو الضرائب إن كانت قائمة .
القيام بنشر القرار الذي يتعلق بعقوبة التستر التجاري .
إيقاف كل الخدمات التي كانت تقدم للمتستر بصفة نهائية في حالة هروبه أو اختفائه بشكل مفاجئ .


مهلة تصحيح التستر التجاري

بعد القيام بضبط جريمة التستر التجاري فإن القانون التجاري السعودي يمنح المخالفين وقتا أو مهلة محددة يلزمهم من خلالها بإصلاح أو تصحيح التستر التجاري ، هذه المهلة التي ظلت تتعرض إلى الكثير من التغييرات على مرور السنوات الأخيرة ما دفع البعض إلى الجهل بهذه المدة بشكل دقيق ، و إن كنت تتساءل أيضا عن هذه المهلة فقد أكدت الغرفة التجارية السعودية مؤخرا على أن مهلة التستر التجاري تنتهي بمرور خمسين يوما ويكون في هذه المدة للمخالفين إمكانية تصحيح كافة الأوضاع وتقويمها في سبيل عودة النشاط التجاري و أيضا لأجل الإعفاء من كافة العقوبات التي تم إقرارها بما في ذلك العقوبات المالية كالضريبة على الدخل.

 و التمتع بكل الحقوق التجارية بما فيها حرية التنقل و الإقامة ، وعلى وقع هذا الأمر فقد ثم التأكيد على كل المؤسسات و المنشآت التي تتواجد في وضعية غير سليمة وتجري عليها وضعية التستر التجاري بالإسراع لأجل تقويم أوضاعها قبل انتهاء المدة التي تم تحديدها و ذلك لأجل تفادي العقوبات الرادعة و التي قد تصل في أقصى الحالات إلى العقوبة البدنية بالسجن لمدة خمس سنوات كاملة و الغرامة المالية التي بدورها تتراوح ما يزيد عن الخمسة ملايين ريال سعودي بالإضافة للمصادرة التي تطال الأموال و الأصول الغير مشروعة .

ما هي خطوات تصحيح التستر التجاري ؟

لأجل القيام بتصحيح وضعية التستر التجاري فيجب على المخالف القيام بمجموعة من الخطوات ، ونظرا للأهمية القصوى لهذا الموضوع وأيضا لجهل أغلب التجار بهذه الخطوة فقد قررنا تخصيص الفقرة الموالية لأجل الإشارة إلى خطوات التصحيح بشكل تدريجي وفق مجموعة من النقاط المفصلة و الدقيقة .


اول خطوة عليك القيام باتباعها وهي دخول الموقع الرسمي الخاص بتصحيح أوضاع مخالفي التستر التجاري وهذا رابط الموقع .

https://cpac.mc.gov.sa/Landing/home


عند قيامك بالدخول الى الموقع عليك بعدها التوجه الى زر أبدا الخدمة ، عند قيامك بالنقر سوف يتم تحويلك بشكل مباشر الى صفحة أخرى ، من خلالها ابحث عن زر التصحيح وقم بالضغط عليه أيضا ، بعد هذه الخطوة سوف تظهر لك صفحة مليئة بمختلف أنواع البيانات بما في ذلك الإسم الشخصي و العائلي و رقم الهوية ونوعية النشاط التجاري الذي تقوم بممارسته و العديد من الخطوات الأخرى التي يكون عليك الافصاح عنها ، لا تنسى إدخال كلمة السر الخاصة بك أيضا في المكان المخصص لذلك .




بعد قيامك بالتسجيل سوف تتوصل بكود التفعيل في هاتفك ، ادخله في الخانة الخاصة به
النقر على زر الدخول .

بعدها يكون بإمكانك القيام بالتصريح بحالة التستر التجاري مع الإشارة إلى أن ذلك يترتب عليه الإعفاء من العقوبات المقررة في نظام مكافحة التستر ويدخل في ذلك
الغرامات و الضرائب و غيرها .


شروط شٍعن التستر التجاري

إن الإفصاح عن حالة التستر التجاري يجب أن تتم بشروط معينة ، هذه الشروط التي يجهل بها الكثير من الناس في المملكة العربية السعودية و لهذا قررنا أن نشير لها أيضا من خلال موضوعنا هذا ، أولا ووفقا لآخر التحديثات التي صدرت بخصوص تصحيح الأوضاع الخاصة بالمواطنين المخالفين اشترطت الوزارة المعنية أولا من ضرورة قيام المنشأة أو المؤسسة أو النشاط التجاري المخالف و الذي يندرج ضمن وضعية التستر التجاري.

 أيضا من الشروط الضروري توفرها و التي تم الإعلان و التشديد عنها هي الأخرى أن يكون عدد العاملين بالمنشأة التي تندرج ضمن وضعية التستر التجاري ما يعادل الخمسين موظفا إلى ما فوق ، بمعنى أن أي منشأة لا يصل عدد موظفيها الخمسين لن تستطيع الاستفادة من وضعية التصحيح ، هذا من جهة...

 أما من جهة أخرى وفيما يخص الشروط أيضا أقرت الوزارة المعنية بضرورة أن تكون ايرادات أي مداخيل المنشأة التي تطلب التصحيح ما يفوق العشرة ريال سعودي الى ما فوق و إن لم تكن تحقق المنشأة هذه الأرقام فأيضا لن يكون بإمكانها الاستفادة من موضوع تصحيح التستر التجاري .



حالات الإعفاء من التستر التجاري


بعد الإشارة لكافة الأمور الهامة فيما يخص جريمة التستر التجاري بداية بالتعريف بمعناها وصولا للعقوبات التي أقرها المشرع السعودي و أيضا طريقة الإفصاح و التصحيح ، فقد حان وقت الإشارة أيضا إلى تلك الحالات التي قام المشرع باستثنائها من عقوبات التستر التجاري ، و هي في الحقيقة مجموعة من الحالات و هذا ما سوف نشير له في الفقرة التالية ، أولا قامت الوزارة باصدار قرار يعفي كل ممارس لنشاط تجاري بالتستر قام بالإبلاغ عن هذا النشاط في الآجال المحددة لذلك.

 وهذا الاعفاء ياتي شاملا من كل العقوبات سواء السجنية في الحالات القصوى و ايضا يشمل هذا الامر كل من الغرامات المالية و الضرائب التي يتم اقرارها عند عدم الابلاغ عن الجريمة ، مع الاشارة الى انه و بعد قيام المخالف بالابلاغ وجب عليه ان يوقف كل الانشطة التجارية التي كان يمارسها في ظل التستر التجاري وهذا الامر بصفة نهائية بعد الابلاغ مباشرة.

 ايضا يجب على المخالف التصريح بكل الاشخاص العاملين معه و عن هوياتهم الشخصية وايضا كافة الشركاء الاجانب ، ويشترط ايضا ان لا يكون احد شركاء المخالف قد قاموا بالابلاغ مسبقا عن جريمة التستر التجاري بالاضافة الى ضرورة تقديم دليل على وجود جريمة التستر التجاري مع عدم القيام باتلاف اي دليل او تزوير اي وثيقة لها علاقة بالموضوع .


يعفى من العقوبة ايضا كل الاشخاص الممارسين للتستر التجاري والذين قاموا بالتصريح بشكل الكتروني عبر الموقع الالكتروني المخصص عن حالة التستر داخل الاجال المنصوص عليها حيث يكون على الشخص التقدم بالطلب عبر الموقع و ذلك يكون عبر ملئ البيانات كما اشرنا له في سابق الفقرات في موضوعنا وان يكون الافصاح شاملا اي يشمل ايضا كل المخالفين و الشركاء معهم بهوياتهم الحقيقة دون اي محاولة للتزوير او للتضليل و ايضا دون محاولة اخفاء اي الامور.

 هذه الخطوات التالية تمكن المرتكب لجريمة التستر التجاري من الحصول على اعفاء هو ومن معه من كل العقوبات التي يقرها القانون السعودي تجاه مرتكبي هذه الجريمة بداية بالغاء الغرامات المالية و العقوبات السجنية في حالة المخالفات الكبيرة و يشمل هذا الامر ايضا كل من الاجانب الشركاء حيث لا يتم تجريدهم من الاقامة بل يتم اعفائهم ايضا ومنحهم امكانية تصحيح وضعيتهم القانونية لتعود سليمة .


عموما ان جريمة التستر التجاري من الجرائم التي شدد المشرع السعودي على خطورتها ووضعا لها اقصى العقوبات على الخصوص لأولئك الذين لا يقومون بالإفصاح عنها و الاستمرار بالتستر ، فمثل هذه الجريمة من شأنها أن تدمر الدول من الناحية الاقتصادية و أيضا التجارية لهذا يستمر القانون السعودي بترغيب المخالفين بالتصريح عنها كما وعدهم بالاعفاء من العقوبات عند التصريح بها في الاجال التي قام بتحديدها ، ليس هذا فقط بل وضع القانون السعودي كل التسهيلات لاجل الابلاغ فقد اصبح بالامكان الابلاغ عبر

الموقع الالكتروني للوزارة في دقائق معدودة .


رابط الموقع

https://cpac.mc.gov.sa/Landing/home

0 تعليقات

شهادة عملائنا

نفتخر بجميع عملائنا المحليين والدوليين ونسعى دوماً الى نيل رضاهم عن خدماتنا

Martin Glover

Martin Glover

Los Angeles, Ca

mohammad and his team did a great job. His team was able to navigate the different challenges related to a short sale with minimal stress. Thanks to him and his team!.

احمد الدوسري

احمد الدوسري

الرياض القابضة,المملكة العربية السعودية

سعيد جدا كوني احد عملاء مكتب المحامي في الرياض للمحاماة والاستشارات القضائية حقيقة لمست حسن التعامل والمرونة بالاداء ,حيث تم تحصيل جميع ديوني المتعثرة على العملاء باسرع وقت,ما يميز مكتبهم قربهم من العميل في مشاركته جميع اجراءات وتفاصيل القضية دون كلل ,في كل تعامل جديد مع المحامي اجد الرضا التام








خطوات توكيل افضل محامي لقضيتك بالرياض



قد يكون من الصعب معرفة كيفية توكيل محامي ممتاز في الرياض ، عموماً عندما تحتاج إلى استئجار المحامي ، فهذا يعني عادة أنك في موقف صعب. ربما تحتاج إلى تعيين محام لمساعدتك في بدء اعمالك التجارية في انشاء شركة واستخراج سجل تجاري ، أو لتقديم براءة اختراع لمنتج اخترعته. أو ربما تحتاج إلى تعيين محام لأنك تحتاج الى تحصيل ديونك في الرياض او جدة أو لأن عملك يواجه إفلاسًا وشيكاً وتحتاج الى عمل صلح واقي.



في أي من هذه الحالات أو غيرها، تواجه مشكلات قانونية معقدة تحكمها مجموعة واسعة من القوانين المتشابكة. أنت بحاجة إلى شخص لديه المعرفة والخبرة والمهارات الصحيحة لتقديم المشورة القانونية لك حول أفضل مسار للعمل.


تعتبر معرفة كيفية توكيل محامي يناسب وضعك

خطوة أساسية في هذه العملية. يمكن أن يحدد ما إذا كان عملك قد نجح أو فشل ، أم لا يتم منح براءة الاختراع الخاصة بك ، أو إذا كنت ستواجه عقوبة السجن .




لذلك ، طريقة توكيل محامي تمر خلال ثلاثة خطوات هامة وهي عوامل مهمة يجب عليك تقييمها من أجل اتخاذ القرار الصحيح.



الخطوة 1: العثور على محامين - التركيز على الموقع والممارسة المجال


كما هو واضح ، قد تكون الخطوة الأولى هي العثور على بعض المحامين. (لدينا مجموعة من المحامين الجيدين بالرياض في lawyersinriyadh.com إذا كنت لا تعرف مكان العثور على محامي ). هناك شيئان أساسيان يجب تقييمهما في هذه المرحلة: الموقع ومجال الممارسة.


من المفيد دائمًا تعيين محامي في الرياض قريب منك وذلك لضمان الكفاءة طوال العملية. هذا لا يعني أنه يتعين عليك تعيين محامٍ يعيش في منطقتك ، ولكن يجب عليك العثور على محامي يكون مكتبه قريبًا بما يكفي بحيث لاتحتاج للسفر من وقت لآخر.


والأهم من ذلك هو تعيين محام يركز على المجال المناسب للقانون. إذا كنت تواجه مشاكل قانونية في شركتك فبتالكيد سيكون محامي الشركات هو الخيار الانسب لقضيتك، فأنت ترغب تمامًا في تعيين محام ذو خبرة كبيرة في الدفاع عن الأشخاص في مواقف مماثلة. وبالمثل ، إذا كنت تبدأ نشاطًا تجاريًا عبر الإنترنت ، فأنت لا ترغب في تعيين محام متخصص في الوصايا والتخطيط العقاري. كل مجال من مجالات القانون معقد للغاية ، لذلك من المهم تعيين محام يناسب احتياجاتك.


الخطوة 2: تحديد مدى تعقيد مشكلتك

في هذه المرحلة ، عندما تجري عادة عملية البحث عن المحامي تعيين محامي بجدة ستجد بعض المحامين في منطقتك متخصصون في نوع العمل القانوني الذي تحتاجه. الآن قد ترغب في تحديد مقدار التكلفة والتخطيط وفقًا لذلك. العامل الرئيسي الذي يؤثر على التكلفة هو تعقيد مشكلتك القانونية.



يعد تعقيد المشكلة القانونية التي تواجهها مهمًا لعدة أسباب: أحدها يحدد عدد الساعات التي سيضطر المحامي إلى العمل فيها ، وهو ما يلعب دورًا رئيسيًا في التكلفة الإجمالية ، ولكن الأهم من ذلك ، يمكنه تحديد معيار الخبرة سيحتاج محاميك لخدمتك بشكل أفضل.



بالنسبة إلى الأشياء الأساسية مثل دمج شركة ناشئة ، يمكن لأي محام أعمال مختص أن يتولى المهمة ؛ ومع ذلك ، لا تزال ترغب في العثور على محام متخصص في نوع العمل الذي تريد تشكيله. ولكن عندما يتعلق الأمر بصياغة مذكرة او عقد شراكة ، أو تحديد ما إذا كان الشخص الذي عينته موظفًا أو مقاولًا مستقلاً ، فإن هناك بعض المشكلات القانونية الأكثر تعقيدًا. في هذه الحالات ، من الأفضل عادة تعيين محامي في الرياض ذو خبرة أكبر ، ومستوى خبرة المحامي يؤثر بشكل مباشر على اتعاب المحامي .


الخطوة 3: تحديد ميزانيتك

إذا كنت مليونيرًا ، فإن فرص الميزانية لن تكون مشكلة كبيرة (بالإضافة إلى ذلك ، ربما لديك بالفعل فريق من المحامين ، لذا فإن كيفية تعيين محامٍ ليست مشكلة حقًا ... لكنني استطرد).




إذا كنت من الطبقة القادحة او المتوسطة ، فربما تكون الميزانية أحد أكبر العوامل. لذلك ، مع مراعاة تعقيد مشكلتك. . يجب أن تفكر في المبلغ الذي ترغب في إنفاقه. بمجرد تحديد نطاق معقول ، يجب عليك مشاركة ميزانيتك مع كل محام تفكر في تعيينه ومحاولة إيجاد الرصيد الصحيح للتكلفة ومستوى الخبرة. وتذكر أن الخبرة أكثر أهمية مع زيادة تعقيد مشكلاتك القانونية.
من المعروف أن المحامي في جدة يقدم مجموعة واسعة من الخدمات القانونية للعملاء. ومع ذلك، هناك بعض القيود التي تفرضها المحكمة. على سبيل المثال، لا يستطيع المحامي الكشف عن أي معلومات مرتبطة بالقضية لأي شخص خارج إجراءات المحكمة. علاوة على ذلك، يجب على المحامي الالتزام بجميع المبادئ التوجيهية واللوائح التي حددتها المحكمة. إذا لم يتم اتباع هذه القيود، فقد يتم اتخاذ إجراء تأديبي ضد المحامي. . يرتبط المحامون السعويون بمزدغ أخلاق صارم. يجب عليهم تقديم جميع العملاء المحتملين بمعلومات حول رسوم الاستشارة، ولا يسمح لهم بقبول الحالات التي تقدم تضارب في المصالح. غالبا ما يعمل المحامون في الرياض مع بعضهم البعض لتطوير استراتيجية للمحكمة، وعليهم الالتزام بأحكام القاضي. . عندما يتعلق الأمر بالخدمات القانونية للشركات والأفراد، فإن الرياض هو موطن لكثير من المحامين. ومع ذلك، فإن بعض القيود في مكانها عندما يتعلق الأمر بإجراءات المحكمة. المحامي الرئيسي في الرياض، الذي يقدم خدمات استشارات وتمثيل المحكمة، هو مواطن سعودي. يتعين على جميع المحامين الآخرين الحصول على راعي سعودي من أجل تقديم خدماتهم. بالإضافة إلى ذلك، يتم إغلاق إجراءات المحكمة عادة للجمهور، مع وجود الأطراف المعنية فقط واستشارها القانوني للحضور. مقرنا في الرياض، المملكة العربية السعودية. نوفر مجموعة من الخدمات القانونية، بما في ذلك المشاورات القانونية والتمثيل القانوني وصياغة العقد. لدى الشركة فريق من المحامين ذوي الخبرة الذين يمكنهم تقديم مشورة وخبراء الدعم للعملاء في مجموعة متنوعة من المسائل القانونية. . منصة محامي بالرياض هي شركة محاماة في الرياض تقدم مجموعة من الخدمات القانونية للأفراد والشركات في المملكة العربية السعودية. لدى الشركة فريق من المحامين ذوي الخبرة الذين يمكنهم تقديم المشاورات القانونية والتمثيل في المحكمة. كما يوفر الاستشارات القانونية الرياض المشورة القانونية حول تكوين الأعمال وصياغة العقد والمعاملات العقارية.


الاختيار بين تخصصات مكاتب المحاماة المعتمدة


يمكنك عزيز الاختيار بين عدة تخصصات قانونية تناسب قضيتك على سبيل المثال



افضل محامي سعودي في جدة

افضل محامي في الرياض

محامي تستر تجاري




الملخص في اختيار مكتب المحامي المناسب


بعض الأشياء المهمة الأخرى التي قد تفكر فيها على طول الطريق هي مراجعات من عملاء سابقين ، ومدى انشغال المحامي في الأعمال الأخرى (التي يمكن أن تبطئ الأمور) ، ومدى توافقك شخصيًا مع المحامي. يمكن أن يكون العمل القانوني متقاربًا وشخصيًا في بعض الأحيان ، لذلك من المستحسن تعيين محام ترتاح في التعامل معه.



والآن بعد أن تعرفت على أساسيات تعيين محام ، يجب أن تمضي قدمًا وتبدأ ! لكننا نفهم أن التعاقد مع محام يمكن أن يكون في كثير من الأحيان عملية فيها مخاطرة وتستغرق وقتا طويلا ومحبطة.




في lawyersinriyadh.com ، نركز بشكل كبير على جعل عملية تعيين محام غير محبطة قدر الإمكان. نحن نقدم مكاتب محاماة في الرياض بشكل شفاف يتيح لك مراجعة محامين محليين متعددين يعمل مع موقع المحامي السعودي محامي في جدة يقدم استشارت قانونية فورية وترافع لدى مختلف المحاكم العاملة في الممكلة العربية السعودية في منطقتك والتواصل معهم في وقت واحد من خلال نظام مراسلة خاص. نحن نسمح لك أيضًا بالحصول على عروض أسعار من كل واحدة لمساعدتك في العثور على الملاءمة المناسبة لميزانيتك.


محامي في الرياض
افضل محامي في الرياض


محامي في الرياض

 

استشارات قانونية جنائية من محامي بالرياض

هناك عدة مرات قد تحتاج فيها إلى مشورة قانونية جنائية من محامين في الرياض. على سبيل المثال، إذا تم القبض عليك أو استجوابك من قبل الشرطة حول جريمة، فقد تحتاج إلى استشارة قانونية من محامي في الرياض. إذا كنت تحاكم على جريمة، فستحتاج بالتأكيد إلى مشورة قانونية. حتى إذا لم يتم اتهامك بارتكاب جريمة ولكنك تعتقد أنك قد تكون قيد التحقيق، فقد ترغب في طلب المشورة القانونية الجنائية. 

المحامون الجنائيون هم أفضل الأشخاص لتقديم المشورة القانونية الجنائية. إنهم يفهمون القانون وكيف ينطبق على وضعك المحدد. يمكنهم منحك أفضل فرصة للفوز بقضيتك أو إسقاط التهم الموجهة إليك. إذا كنت لا تستطيع توكيل محام، فهناك خيارات أخرى متاحة. يمكنك الاتصال بمكتب المساعدة القانونية المحلي للحصول على مساعدة قانونية مجانية أو منخفضة التكلفة. يمكنك أيضًا العثور على العديد من المحامين الخاصين الذين يقدمون استشارات أولية مجانية.

إذا تم القبض عليك أو تخضع للتحقيق بسبب جريمة، فمن المهم طلب المشورة القانونية الجنائية في أقرب وقت ممكن. هذا لأنه كلما حصلت على المشورة بشكل أسرع، كانت فرصك أفضل في تجنب التهم الجنائية أو الحصول على عقوبة أكثر تساهلاً إذا تمت إدانتك. سيتمكن المحامي الجنائي من تقديم النصح لك بشأن حقوقك ومساعدتك على التنقل في نظام العدالة الجنائية. إذا كنت لا تستطيع تحمل تكاليف محامي بالرياض، فقد تكون مؤهلاً للحصول على مساعدة قانونية مجانية أو منخفضة التكلفة.

عند الاشتباه في ارتكابك جريمة أو اتهامك بارتكابها، يجب أن تحصل على استشارة قانونية جنائية في أسرع وقت ممكن. هذا لأن الشرطة يمكنها استجوابك وتفتيشك، وقد يتم القبض عليك وتوجيه الاتهام إليك. إذا حدث هذا، فستحتاج إلى الذهاب إلى المحكمة. لديك الحق في الحصول على استشارة قانونية مجانية من محامي في الرياض جنائي قبل استجوابك من قبل الشرطة. لديك أيضًا الحق في توكيل محام عند استجوابك من قبل الشرطة. إذا كنت لا تستطيع تحمل تكاليف محامي بالرياض، فسيتم توفير محامي لك.


محامي في الرياض استشارات عقارية


يُنصح دائمًا بطلب المشورة القانونية المهنية عند شراء العقارات أو بيعها. يمكن للمحامي المساعدة في ضمان إجراء المعاملة بسلاسة ووفقًا للقانون. يمكنهم أيضًا تقديم إرشادات بشأن أي نزاعات محتملة قد تنشأ.

إذا كنت تفكر في شراء أو بيع عقار، فمن المهم طلب المشورة القانونية. سيتمكن محامي العقارات بالرياض المؤهل من تقديم النصح لك حول أفضل طريقة لحماية مصالحك والتأكد من أن المعاملة تتم بسلاسة. يمكنهم أيضًا مساعدتك في التفاوض على شروط البيع أو الشراء، وصياغة الأوراق اللازمة. بالإضافة إلى ذلك، في حالة وجود أي مشاكل مع العقار بعد البيع، يمكن للمحامي مساعدتك في حلها.

عندما تقوم بشراء أو بيع عقار، فمن المهم طلب المشورة القانونية من محامي عقارات. يمكنهم مساعدتك في الأعمال الورقية والتفاوض نيابة عنك وتقديم المشورة بشأن أي مشاكل قانونية محتملة. يمكن لمحامي العقارات أيضًا العمل كوسطاء في حالة وجود أي نزاع بين المشترين والبائعين.

عندما يتعلق الأمر بالمعاملات العقارية، من المهم جدًا طلب المشورة القانونية من محامي بالرياض مؤهل. هذا بسبب وجود العديد من القوانين واللوائح المختلفة التي تحكم هذه الأنواع من المعاملات، ويمكن للمحامي المساعدة في ضمان أن كل شيء يتم بشكل صحيح. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمحامي أيضًا تقديم مشورة قيمة حول كيفية التفاوض على أفضل سعر ممكن للممتلكات.

قانون العقارات هو فرع من فروع القانون المدني الذي يغطي الحق في حيازة الأراضي واستخدامها والتمتع بها والإضافات الدائمة من صنع الإنسان المرتبطة بها. يؤثر قانون العقارات بشكل مباشر أو غير مباشر على معظمنا بشكل يومي، مما يؤثر على مالكي المنازل والمستأجرين وأصحاب العقارات ومشتري المنازل وبائعي المنازل. إنها أيضًا واحدة من أكثر مجالات القانون تعقيدًا، مع العديد من القوانين واللوائح على المستوى الفيدرالي والولائي والمحلي. بسبب هذا التعقيد، من المهم طلب المشورة القانونية من محامي عقارات في الرياض ذي خبرة قبل الدخول في أي صفقة عقارية.
محامي بالرياض, محامي في الرياض



من المهم طلب المشورة القانونية المتخصصة عند شراء العقارات أو بيعها. يمكن للمحامي بالرياض المساعدة في ضمان تنفيذ المعاملة بشكل صحيح وقانوني، ويمكنه تقديم إرشادات بشأن أي مخاطر محتملة. يمكنهم أيضًا المساعدة في التفاوض على شروط البيع أو الشراء، ويمكنهم تمثيلك في المحكمة إذا لزم الأمر.