اتصل بنا 054000

دولي +96654000

افضل 30 محامي في الرياض والشرقية لعام 1445

هل تبحث عن أفضل محامي بالرياض؟ قد تكون محاولة العثور على مستشار قانوني موثوق به في مدينة جديدة أمرًا مربكًا. لا تخافوا! لقد أجرينا البحث نيابة عنك وقمنا بتجميع قائمة أفضل المحامين في الرياض. تابع القراءة لمعرفة أيهما مناسب لك!

يشكل اختيار محامي في الرياض والشرقية أمرًا بالغ الأهمية للأفراد والشركات الذين يحتاجون إلى الدعم القانوني. ويوجد الكثير من المكاتب القانونية والمحامين في هذه المنطقة، ولكن يتميز بعضهم بالخبرة والأداء الفائق. ومن بين الخيارات المتاحة هناك مكتب قانوني مرموق يوفر خدمات قانونية شاملة.

ويضم فريقًا قويًا من المحامين ذوي الخبرة في مجال القانون، ويتحدثون اللغتين العربية والإنجليزية بطلاقة. يمكن لهذا المكتب تقديم الاستشارات القانونية حول العديد من المسائل القانونية، بما في ذلك العقود وقانون الأسرة والملكية الفكرية وقانون العمل والقانون الجنائي. كما يمكنهم تمثيل العملاء أمام المحاكم والجهات القضائية في المملكة العربية السعودية. بالإضافة إلى ذلك.

يمكن الحصول على الخدمات القانونية التي يقدمها هذا المكتب من خلال التواصل معهم بسرعة وسهولة. لذا إذا كنت تبحث عن محامي في الرياض والشرقية، فلا تتردد في الاتصال بالمكتب القانوني الذي يوفر خدمات احترافية وعالية الجودة.

افضل 30 محامي في الرياض والشرقية
افضل 30 محامي في الرياض والشرقية 
إذا كنت تبحث عن أفضل محامي في الرياض، فلا تنظر إلى أبعد من الدكتور علي القحطاني. يعد من أكثر المحامين خبرة واحترامًا في الرياض ولديه سنوات من الخبرة في مختلف المجالات القانونية بما في ذلك الاستشارات الشرعية والتجارية والمالية والعمالية والجنائية والقانونية. وهو أيضًا مؤسس شركة الصفوة للمحاماة، وهي منصة قانونية سعودية تقدم المشورة والمساعدة للعملاء الذين يسعون للحصول على المساعدة القانونية. للتواصل مع الدكتور علي القحطاني يمكنك الاتصال به من داخل المملكة العربية السعودية على الرقم 0545040509 ومن خارج المملكة العربية السعودية على الرقم 00966545040509.

مما لا شك فيه ان كثرة المحامين و مكاتب المحاماة في مدينة الرياض وضواحيها يصعب على الباحث الحصول على افضل مكتب محاماة بالرياض ، لكن ومن خلال هذا الموقع سنقوم بتحديد لكم افضل الطرق الممكنة لا ختيار افضل محامي في الرياض والشرقية حيث ان الكثير  من العملاء ينخدعون في بعض مكاتب المحاماة وخاصة مما الحديثة وقليلة الخبرة  رغم ردائة جودة خدماتها القانونية والشرعية .



- حسن السيرة والسلوك وسمعة المكتب في السوق ولدى موكلين المكتب
- عدد القضايا المنجزة في المحاكم 
- مكان المكتب وقربه من المحاكم والدوائر الحكومية ..لذلك افضل الاثر في سهولة الوصول واختصار الوقت 
- مدى حداثة الخدمات التي يقدمها المكتب من نظام الاستقبال والمرونة والصدق في المواعيد 

مقال من مكتب المحاماة في الرياض 

((الرجوع عن اليمين))


تعريف اليمين 

اليمين هي دليل من أدلة الاثبات الواردة في (الباب الثاني -الفصل السادس)من قانون الاثبات رقم 107 لسنة 1979 
واليمين هي التي تنتهي بها الدعوى ولايجوز العدول عما عداها من ادلة الاثبات ، فطلب توجيه اليمين يتضمن النزول عما عداها من ادلة الاثبات بالنسبة للواقعة التي يرد عليها مادة 111 /اولا من قانون الاثبات فإذا أدى اليمين الخصم تنتهي بها الدعوى استنادا إلى المادة 114 /ثانيا إثبات (اليمين الحاسمة هي اليمين التي تنتهي بها الدعوى) .

هناك حالات في طلب توجيه اليمين 

  • الأولى _أن يعجز الخصم عن إثبات ادعاءه أو دفعه فتمنحه المحكمة حق توجيه اليمين للخصم الآخر ولم يكن حاضرا وإنما وكيله كان حاضرا للجلسة ووضعت المحكمة صيغة اليمين واستمهل لإحضار موكله .

  • الثانية _ قد يصدر الحكم غيابيا معلقا عن النكول عن اليمين بطلب من الخصم للخصم الغائب فتصدر المحكمة حكمها غيابيا معلقا عن النكول عن اليمين عند الاعتراض حتى ولو كان الخصم قد حضر بعض جلسات المحاكمة استنادا للمادة 118 من قانون الاثبات 
فهل في هذه الحالات يجوز الرجوع عن اليمين عن حضور الخصم التي وجهت له اليمين أو المعترض على الحكم الغيابي ؟؟؟؟

ردا على ذلك نقول .......


في (الحالة الأولى )


 إذا استمهل الوكيل لحضور موكله لأداء اليمين الذي سطرته المحكمة في الجلسة وأثناء التأجيل ظهر دليل آخر من ادلة الاثبات وحضر الخصم لأداء اليمين فلطالب توجيه اليمين الرجوع عن تحليف الخصم اليمين وتقديم الدليل الآخر من ادلة الاثبات الذي توفر لديه طالما لم يؤدي الخصم اليمين .

أما في (الحالة الثانية )

عند صدور الحكم معلقا على النكول عن اليمين عند الاعتراض بطلب من الخصم ،واعترض الخصم على أنه مستعد لأداء اليمين وتوفر لدى من صدر الحكم المعترض عليه لصالحه بعد صدور الحكم وقبل الاعتراض له الحق بالرجوع عن توجيه اليمين قبل أن يؤديها الخصم ويطلب العدول إلى دليل آخر من ادلة الاثبات فيجوز الرجوع عن توجيه اليمين .


والسند القانوني بحق الرجوع عن اليمين في الحالتين هو نص المادة 111 / ثانيا من قانون الاثبات (يجوز لمن وجه اليمين أن يرجع عن ذلك قبل أن يحلف الخصم ) بالتالي يحق لمن وجه اليمين أن يرجع عنها طالما الخصم لم يحلف الخصم .......

حيث جاء المادة 111/ أولا (طلب توجيه اليمين يتضمن النزول عما عدها من ادلة الاثبات بالنسبة للواقعة التي يرد عليها إذا بقي طالبها مصرا على توجيهها) فنلاحظ الشطر الأخير (..............إذا بقي طالبها مصرا على توجيهها ) وهنا بالرجوع لم يبقى مصرا على توجيهها وعدل عن طلب توجيه اليمين استنادا إلى المادة 111/ثانيا 
المحامي حسين حمود الوائلي.

استشارة محامي قضايا شركات في الرياض

إذا كنت تبحث عن مشورة قانونية بشأن قضايا الشركات في الرياض، فإن مكتب آل عثمان للمحاماة هي أفضل رهان لك. يضم مكتب العثمان للمحاماة والاستشارات القانونية فريقًا واسعًا من المحامين والمستشارين القانونيين المتخصصين في تقديم المشورة القانونية الشاملة في شؤون الشركات.

 وهذا يشمل المساعدة في صياغة وإبرام العقود والاتفاقيات التي تتوافق مع القانون، وكذلك إدارة جميع قضايا الشركات. السيد سعيد الرزاق من أفضل المحامين في المملكة العربية السعودية والمنطقة، متخصص في قضايا الشركات. يقدم خدمات استشارية أولية مجانية لعملائه، مما يسمح لهم بتحديد ما إذا كانت لديهم قضية وما قد تكلفه.

 بالإضافة إلى ذلك، قد يشارك الطرف الآخر في النزاع في القضية، مما يجعل من الضروري التماس مستشار قانوني من محامي بالرياض تجاري.

استشارة محامي قضايا جمركية  في الرياض

محمد العثمان، محامي جمركي مؤهل تأهيلا عاليا في الرياض، يقدم خدماته للشركات والأفراد المحليين. يقدم المشورة القانونية بشأن قوانين الجمارك ويترافع أمام لجان ومحاكم المنازعات الجمركية. وأشاد مكتبه بقدرته على مساعدة العملاء في تجاوز أي تحديات جمركية قد تعيق عملياتهم التجارية. كما أنه محامي معتمد في الرياض لمكتب المحاماة، كأحد أفضل المحامين في الرياض. آل عثمان متاح للمساعدة في جميع الأمور القانونية المتعلقة بالجمارك في الرياض وجدة وجميع مناطق المملكة.

1 تعليقات

  1. استشارة قانونية احوال شخصية
    مرحبا اساتذة ... زوج طلق زوجته على الهاتف وهو مسافر وهي داخل البلد واخبر اهله انه طلقها وهي تريد اقامة دعوى تثبيت طلاق عليه هل يكفي شهادة ابيه واخيه بأنه اخبرهم انه طلقها ام يجب ان يسمعوا لفظ الطلاق.
    ...........
    جواب الاستشارة القانونية
    Oqbah MH الشهاده رح تكون من جهه أهل الزوجه لان هي مدعيه... تاني شي شهاده ع سمع تاخد بها محكمه بشي ضعيف إذا كانت من جهه الزوج... تالت شي الزوجه ما بحقلها دعوى طلاق... بحق لها دعوى تفريق.. وإذا إدارات تثبيت طلاق يجب أن تسمع ألفاظ الطلاق مباشره أو كتابه


    ردحذف

أهلا وسهلا بك في شركة الأمثل المتميزة للمحاماة والاستشارات القانونية

img
مستشار قانوني لخدمتك شركة الأمثل المتميزة للمحاماة
+9665000
We run on محامو المملكة
مرحبًا! ما الذي يمكنني أن أفعله من أجلك؟

اتصل بنا