اتصل بنا 0540666036

دولي +966540666036

محامي حضانه في الرياض - محامي احوال شخصية في الرياض 1445


المحامي حضانة في الرياض هو خبير قانوني يتخصص في قضايا الحضانة والأحوال الشخصية. يضمن هذا المحامي حقوق الأطفال ويحمي مصالحهم، بالإضافة إلى حقوق الوالدين. ويتم ذلك من خلال تحديد وتخصيص حقوق ومسؤوليات كل من الوالدين، سواء كان التعامل مع المسائل المستقبلية أو الحاضرية. يمتلك المحامي خبرة واسعة في هذا المجال ويقدم الاستشارات اللازمة للأفراد الذين يواجهون مشكلات في هذا الجانب.

 ويؤكد على أهمية العناية بصحة نفسية وأمن الأطفال، وتحديد الأساليب للتوصل إلى حلول تلبي احتياجاتهم ومتطلبات حياتهم اليومية. إن المحامي حضانة في الرياض هو شخص يعتني بمصالح الطفل ويسعى جاهداً لحمايته والعناية به بشكل صحيح.

محامي حضانه في الرياض - محامي احوال شخصية في الرياض 

محامي حضانه في الرياض
محامي حضانه في الرياض

مكتب محامي متخصص في قضايا الحضانة والاحوال الشخصية - طلاق - زواج - نفقه - نشوز في الرياض وضواحيها.



اسئلة وأجوبة تخص الحضانة


س1/ من صاحب الاحقية بالحضانة وما هي فترة حضانة المحضون ؟


ج/فترة حضانة تكون للأم وتكون لعشر سنوات وبعد العشر سنوات تختار المحكمة الاصح لحضانة المحضون أي للقاضي السلطة التقديرية في أن يسمح للأم بأن تكمل حضانة المحضون لمدة خمس عشر سنة او تبديل حضانة المحضون للاب حسب مصلحة المحضون.


س2/هل هنالك أجرة للحضانة ؟

ج/نعم هنالك أجرة للحضانة تستطيع الام المطالبة بها من خلال دعوى أجرة حضانة والمعتاد عليه بأن هذه الاجرة تكون قليلة.


س3/متى تسقط الحضانة عن الام؟

ج/تسقط اذا فقدت الحاضنة احد شروطها وهي ان تكون عاقلة بالغة امينة قادرة على تربية المحضون ..وزواجها من رجل اخر لايسقط حقها في الحضانة اذا تعهد الزوج الثاني امام المحكمة بصيانة المحضون وتربيته


كما تسقط الحضانة اذا امتنعت الحاضنة عن جلب المحضون لمشاهدته من قبل الاب لأكثر من خمس مرات


س/ هل يعتبر تايد حضانة الطفل من قبل المحكمة قرار حكم قضائي ام امر قضائي على العرائض ؟؟؟ 


يعتبر حكم قضائي قابل للتمييز حيث تجمع المحكمة بين طرفي الدعوى و تسير في اجراءات المرافعة و تصدر حكم فاصل في الدعوى قابلا للتمييز و لا يقبل الطعن بطريق التظلم


سن الحضانة وفق التشريعات العربية المقارنة

سن حضانة الطفل لدي أمه في فلسطين ٩ أعوام للانثى و٧أعوام للذكر واذا ارتأى القاضي حسب سلطته النقديرية مدى حاجة الطفل او الطفلة للام يزيد القاضي سنتين فقط ليصبح الذكر ٩ أعوام والانثى ١١ عام .... لقد جاء قرار اداري للشيخ التميمي يحدد سن ١٥ عام للانثى والذكر وبذلك راعي الشيخ التميمي المصلحة الفضلى للطفل وتم العمل فيه لبضع سنوات لحين جاء الانقلاب في غزة وأثر علي هذا القرار الاداري ولغاه وعاد العمل بسن الحضانة المعمول به حسب القانون .... 


برأيي ان الشيخ التميمي عندما اصدر هذا القرار اصدره لمراعاة المصلحة الفضلى للطفل لا لامه حيث ان الطفل من يريد حنان ورعاية الام بذلك السن فانا من انصار هذا القرار الاداري بل ومع زيادته وخاصة للانثي كما هو معمول بالقانون المصري حسب ما أفادني احد الاخوة مشكورا في مصر بان سن الحضانة للذكر ١٦ عام وللانثى ١٨ عام هنا القانون المصري..


 راعى مدى حاجة الانثى لامها ليس تعصبا للمرأة وانما تعصبا لرعاية الاطفال وتنشئتهم تنشئة صحيحة بعيدة عن اضطراب زوجة الاب كما اني اقترح ان يكون سن الحضانة ١٨ عام موحد لكلا الجنسين ومن ثم يخيرو الاولاد حين بلوغهم هذا السن اما مع الاب او ان يبقيا مع الام وكل ذلك لمراعاة المصلحة الفضلى للاطفال ..... 


وياريت ما تنظرو للموضوع بانه تعصب للمرأة انظرو للموضوع بواقعية وجدية وهذا رأيي . 

1 تعليقات

  1. سؤال((شرعي )):
    الحضانة :
    الأصدقاء والزملاء الأعزاء :
    قلت أكثر من مرة الحضانة من النظام العام والمعنى انه لا يجوز الاتفاق على خلافها وأي اتفاق على خلافها باطل وبالتالي لا قيمة له .
    الفكرة أن حضانة الأولاد الذكور حتى عمر 13 سنة وللفتيات الإناث حتى 15 سنة هي للام ومن بعدها لام الأم وبالتالي تنازل الأم عن حضانتها لا قيمة له وهو باطل ويجوز لها استرداد أولادها في أي وقت طالما هم في هذا السن .
    موضوع التخيير هو موضوع نسبي والقضاة مختلفين فيما بينهم لعدم وجود نص قانوني واضح بهذا الخصوص مع أني مع التخيير .
    المحامي نادر محمد الخليل – دمشق
    تقبلوا تحياتي

    ردحذف

أهلا وسهلا بك في شركة الأمثل المتميزة للمحاماة والاستشارات القانونية

img
مستشار قانوني لخدمتك شركة الأمثل المتميزة للمحاماة
+966540666036
We run on محامو المملكة
مرحبًا! ما الذي يمكنني أن أفعله من أجلك؟

اتصل بنا