قصة نصب واحتيال من طبيب ومشفى خاص على مريض

نصب واحتيال بعض المشافي الخاصة والاطباء 


(( رغم ان البوست طويل لكنه مفيد ...
عمموه على المرضى الذين يقصدون المشافي الخاصة ))

  • - محاولة النصب والاحتيال عليَّ من طبيب جراح معروف في الرياض بالاشتراك مع مشفى خاصة أيضاً معروفة ومشهورة في الرياض.( من دون إشارة تعجب )

تم تحديد موعد للعمل الجراحي لي وهو استئصال للمرارة وتم اختيار المشفى من قبل الطبيب بحجة أن الأجهزة في هذه المشفى حديثة جداً وليس لها مثيل ...اتفقت معه على السعر النهائي كاملا متضمنا أجرته وحساب المشفى ...

  • - ذهبتُ في اليوم الثاني باكرا مصطحبا معي كافة الصور والتحاليل التي طلبها مني الطبيب سابقا، وكان الطبيب لما يصل بعد فاستقبلني قسم القبول وطلبوا البطاقة الشخصية لتعبئة استمارة وقالوا بأن البطاقة ستبقى بعهدتهم لحين الخروج من المشفى بعد تبرئة الذمة ... فعبئوا الاستمارة وأعطوني عقدين للتوقيع عليهما ....كان أولهما هو تفويض لطبيب التخدير بإعطائي كافة الجرعات التي يراها مناسبة وبحسب تقديره الشخصي ودون تحمله أو تحمل المشفى لأي مسؤولية مدنية أو جزائية حتى لو كانت النتيجة هي موت المريض .....!!! بصراحة أرتبكت أمام هذا العقد ولم أجد

سوى إضافة عبارة : (على أن يتم إعطائي جرعة التخدير بحضور أحد ذوويَّ وتصوير الحقنة المعطات بأرقامها والتوقيع على الصورة من الطبيب وختمها من المشفى ) فرفضوا هذه العبارة ورفضت انا الإمضاء دون إضافتها ..وبعد سجال وأخذ ورد وافقوا على إضافتها ...فأمضيت لهم .
...
  1. - اما بالنسبة للعقد الثاني - وهنا الطامة - فهو عقد أجور المشفى ...ومن بنوده :
  2. - تحدد أجور العمل الجراحي بناءً على المستهلكات الضرورية التي تستهلك أثناء العملية 
  3. - ليس للمشفى أي علاقة في أي اتفاق يحصل بين المريض والطبيب خارج المشفى .
  4. - يعتبر هذا العقد موافقة مسبقة وإقرار من المريض على أجرة العمل الجراحي المدونة في البند رقم ( ) وللمشفى ملاحقة المريض قضائياً وتحصيل المبالغ بكافة السبل القانونية التي تراها مناسبة .
.....وووو لن اكمل باقي البنود فهذه أهما ....

- طبعاً رفضوا كتابة أي مبلغ على العقد بحجة انهم لا يستطيعون تقديره بشكل مسبق ورفضت أنا التوقيع على العقد دون كتابة المبلغ ..وحصلت هنا مشكلة بيني وبينهم فاستدعوا مدير المشفى وقال لي : إن نظام المشفى لديهم هكذا كما نظام باقي المشافي ..قلت له بغض النظر عن اتفاقي مع الطبيب فلنعقد اتفاق جديد انا وانت وندونه بالعقد وتنتهي المشكلة فرفض أيضاً ..

فقمت بمتزيق العقد وهممت بالخروج من المشفى !!! في هذه الاثناء كانوا قد اتصلوا بالطبيب وقالوا له مريضك فضحنا :)...جاء الطبيب وقال لي يا استاذ هذه كلها اجراءات شكلية والاتفاق بيني وبينك كما هو فلماذا أنت خائف وقع على العقد وللننهي هذه القصة ....

 فرفضتُ دون تدوين المبلغ المتفق عليه

 ....فقال لي أنا أتعهد بذلك ولن تدفع إلا ما اتفقنا عليه ...قلت له موافق على هذا سأوقع بعد أن توقع لي على هذا الكلام وليس لي علاقة بالمشفى ....احمر وجهه وتلون واخضر ...فقلت له ورقتي شكلية كما عقود المشفى شكلية فلما انت خائف ؟ ـألست متأكداً من كلامك ؟ ...المهم كتبت ورقة عقد صغيرة على ما اتفقنا عليه وشهدتُ عليها اثنين من المرضى الذين تجمهروا على أصواتنا .....أعطيت الورقة لزوجتي وأمضيت لهم العقد ثم قلت للطبيب أمام مدير المشفى كلمة أخيرة ليس لي علاقة بالمشفى فلو طلبوا بعد خروجي مليون ليرة سأعطيهم إياها وسألاحقك بالباقي قضائيا مع التعويض ...هذا الكلام حتى نكون واضحين .
...

- انتهت العملية بفضل الله وقبل أن أصحو من البنج 

جاء الدكتور لغرفتي وقال لزوجتي وأمي والله ما بعرف شو بدي قلكم بس والله على أساس العملية تستغرق نصف ساعة واستغرقت ساعة ونصف كما رأيتم وتعذبنا كتيراً بهذه العملية ..والمبلغ فرق شي بسيط سعر الادوية فقط ! 35 ألف فقط يا ريت تعطوني المبلغ والورقة لي وقعت عليها لأن عندي عملية بمشفى ثاني ...وأنتم تخبرون الاستاذ عندما يصحو لأن التعصيب يؤثرعليه ..والمبلغ بسيط ما بيستاهل .... طبعاً والدتي الله يحفظها لي أصلاً ما كانت موافقة على المبلغ المتفق عليه..

 وصفرت خمسمئة تصفيرة فكيف ستدفع الزيادة !! :) ..فرفضوا ولم يعطوه سوى المبلغ الذي قلت لهم عليه .....! 
صحوت من البنج واسترحت قليلا ثم هممت بالخروج وكان الطبيب قد غادر ...فرفضوا إعطائي البطاقة الشخصية إلا بعد دفعي للفرق وهو 35 ألف واتصالي بطبيبي وهو سيفهمني ماذا حصل ..اتصلت بالطبيب ..وبدا يشكي ويبكي و بأنه خسر وسيدفع من جيبه وانا أعرف الله وإن لم أدفع فأكون ظلمته وووو ..فقلت له : ومن قال لك بأنني لن أدفع سأدفعهم للمشفى وسأحصلهم منك على مهل بعد ضرب المبلغ بخمس أضعاف ...النتيجة حاول وحاول ثم فشل ..وقال لي غاضباً ..يا أخي لا تدفع سأتصل بالمشفى وأخبرهم بأن يعطونك بطاقتك ...

ورجاءً لا تاتي لعيادتي مرة ثانية :( فقلت له بالناقص من شكلك )...وأخذت بطاقتي الشخصية وغادرت ......
....... (طبعاً ما كتبته مختصر جداً فقد حصل أكثر من هذا ...فأكثر من ثمانية موظفين في المشفى جائوني الغرفة خلسة وقالوا : الله محيي أصلك استاذ هؤلاء لصوص حتى أقربائنا عندما نأتي بهم للمشفى لا يوفرونهم )
عزيزي القارئ يمكنك الشكوى على من يحاول النصب عليك عبر تحريك البلاغ لدى النيابة العامة او توكيل محامي جيد في مكان اقامتك. 
اعداد محامي الاخطاء الطبية نضال البدوي/ بتصرف من ادمن الموةقع

0 تعليقات

شهادة عملائنا

نفتخر بجميع عملائنا المحليين والدوليين ونسعى دوماً الى نيل رضاهم عن خدماتنا

Martin Glover

Martin Glover

Los Angeles, Ca

mohammad and his team did a great job. His team was able to navigate the different challenges related to a short sale with minimal stress. Thanks to him and his team!.

احمد الدوسري

احمد الدوسري

الرياض القابضة,المملكة العربية السعودية

سعيد جدا كوني احد عملاء مكتب المحامي محمد آل عثمان للمحاماة والاستشارات القضائية حقيقة لمست حسن التعامل والمرونة بالاداء ,حيث تم تحصيل جميع ديوني المتعثرة على العملاء باسرع وقت,ما يميز مكتبهم قربهم من العميل في مشاركته جميع اجراءات وتفاصيل القضية دون كلل ,في كل تعامل جديد مع المحامي اجد الرضا التام