اتصل بنا 0540666036

دولي +966540666036

محامي اخطاء طبية الرياض - تعويض الاخطاء الطبية في السعودية 1445

يُعَدُّ محامي أخطاء طبية بالرياض والسعودية أفضل محامي يقدم استشارات قانونية طبية في تعويضات الأخطاء الطبية. يملك هذا المحامي خبرة طويلة في مساعدة المرضى وذويهم في التعامل مع الإهمال الطبي والأخطاء الطبية التي تحدث في مختلف المنشآت الطبية، بما في ذلك المستشفيات والعيادات ودور رعاية المسنين.

 ويتضح ذلك من ارتفاع عدد الشكاوى والادعاءات المقدمة ضد المنشآت الطبية والأطباء. يمكن لهذا المحامي أن يمثِّل العملاء الذين تعرضوا للأضرار بسبب إهمال أخصائي طبي، بما في ذلك الأطباء والجراحين والممرضات ومقدمي الرعاية الصحية الآخرين

 وحتى العملاء الذين تعرضوا للأذى بسبب الأجهزة الطبية أو الأدوية المعيبة. إذا كنت تحتاج إلى محامي متخصص في الأخطاء الطبية لمساعدتك في تعويض الأضرار الناجمة عنها، فلا تتردد في التواصل مع محامي أخطاء طبية بالرياض للحصول على المشورة اللازمة وحماية حقوقك كمريض.

افضل محامي اخطاء طبية في الرياض

مكتب محاماة في الرياض لقضايا الاخطاء الطبية  والعمليات الجراحية الخاطئة واخطاء الوصفات الدوائية والعقاقير من قبل الصيدليات والمراكز الصحية الخاصة .
محامي اخطاء طبية الرياض
محامي اخطاء طبية الرياض: محامي بالرياض لتعويض الاخطاء الطبية في السعودية 


الأخطاء الطبية: الأسباب والحلول


كلنا نخطئ ما دمنا بشرا  ومع ذلك ، تخيل عدد سكان بحجم الرياض والذي يبلغ عدد سكانها  ما يقرب من 7000000 مليون نسمة  ، والذي يعتبر المسبب الثالث للوفاة فيها هي الاخطاء الطبية الغير مببرة الناتجة عن قلة الاحتراز والاهمال دوالتي  يمكن الوقاية منها وتلافيها بعنياة الرجل المعتاد  ...


وسرعان ما أصبحت الاخطاء الطبية موضع التركيز نظرا لما تلعبه من دور في ازدياد اعداد الوفيات والاضرار النفسية والجسدية التي تصيب المريض واهله  حيث ان  غالبية هذه الأخطاء الدوائية الطبية  ذات الصلة وقعت في المستشفيات، 

. الكلمة التي يرددها اصحاب المهن الصحية وعادة في تبريراتهم في حالة الاخطاء الطبية الغير مبررة  " ادعائهم ان الحياة نفسها تحمل خطرًا وتنتهي بالموت بشكل لا يمكن تجنبه للجميع. بالإضافة إلى ذلك ، بعض الأمراض تؤدي إلى الموت على الرغم من أي محاولات بطولية للعلاج .

تعريف الخطأ الطبي 


يتم تعريف الخطأ الطبي على أنه تأثير ضار يمكن الوقاية منه بالرعاية الطبية سواء كان ذلك واضحًا أو ضارًا بالمريض. يصنف الامر على وجود الخطأ البشري كمسبب في الرعاية الصحية ، وهو موضوع شديد التعقيد يتصل بالعديد من العوامل مثل:
  •  عدم الكفاءة وقلة التعليم أو الخبرة
  • والكتابة بخط غير مقروء 
  •  والحواجز اللغوية
  •  والوثائق غير الدقيقة 
  •  والإهمال الجسيم 
  •  والإجهاد على سبيل المثال لا الحصر.


 هناك أيضًا العديد من الأنواع المختلفة من الأخطاء التي تتراوح من أخطاء الدواء ، والتشخيص الخاطئ ، والعلاج تحت وطأة ، والحوادث الجراحية. ترتبط الأخطاء الطبية أيضا بكبر سن المريض ، والإجراءات الجديدة المكتشفة في علاج المرضة ،  وشدة الحالة الطبية التي يتم علاجها.


هل تحدث أخطاء طبية أكثر بمرور الوقت؟ 



في دراسة تمت في امريكا عام 1999 قدرت حالات الوفاة ب 98000 حالة نتيجة الاخطاء الطبية  مما يجعله  السبب السادس الرئيسي للوفاة في الولايات المتحدة. وقد أسفرت دراسة لاحقة في عام 2010 عن ضعف هذا العدد من الوفيات ، بمعدل 180،000. وتشير أحدث دراسة أجريت في عام 2013 إلى أن الأعداد تتراوح بين 000 210 و 000 440 حالة وفاة في السنة. الرقم الأخير يجعله ثالث سبب رئيسي للوفاة بعد مرض القلب والسرطان. ومع ذلك ، ما هو الرقم الدقيق؟ لا أحد يعرف حقًا لأن هذه الوفيات لا يمكن تقديرها واستقراءها. ..


كيف يمكن قياس الوفيات بسبب العلاجات التي كان ينبغي تقديمها ولكن لم تكن كذلك؟ السجلات الطبية غالبًا ما تكون غير دقيقة وقد يرفض الموفرون الكشف عن الأخطاء.

قد يكون مضيعة للوقت في تخمين عدد الأرقام على سبيل الدقه لأن الجميع يوافقون على أن الأرقام ببساطة مرتفعة للغاية وغير مقبولة في مجتمعنا الثرى نسبياً والمطور طبياً.



هل يمكن القضاء على  الأخطاء الطبية بشكل كامل على المدى البعيد ؟ 


قد تكون الإجابة "لا" طالما أن البشر يقدمون الرعاية الصحية. وطالما هنالك مستشفيات ودور رعاية صحية , ومع ذلك ، عندما تكون المخاطر كبيرة سواء كنت مع قبطان طائرة أو جراح أعصاب ، "عفوا ، لقد ارتكبت خطأ" هو ببساطة غير مقبول لانه خطىء قاتل ببساطة. ينبغي وضع  معايير صارمة  على سلامة المرضى من خلال معالجة هذه الأخطاء من المصدر والتي تعتبر الطريقة الوحيدة لمنع أعداد المرضى المتضررين أو المتوفين بسبب الأخطاء الطبية من الاستمرار في الازدياد.


ان من اهم الحقوق لضحايا الاخطاء الطبية والدوائي هو الحصل على التعويضات المحقة والتي قد تخفف من الام الضحية النفسية والمعنوية وذويه من خلال التقدم الى المحكمة من خلال محامي متخصص في قضايا التعويضات بالرياض وغيرها من مناطق المملكة العربية السعودية . والذي يضمن الحصول على التعويض العادل عن الاضرار الجسدية والمعنوية للمريض وذوية .

يمكنك ايضا توكيل :


كلمات دلالية : الأخطاء الطبية وتقدير التعويض عنها في النظام السعودي قانون عقوبة الاخطاء الطبية في السعودية نموذج شكوى خطأ طبي صيغة دعوى تعويض عن خطأ طبي

4 تعليقات

  1. هل يمكن تعويض عن الاخطاء الطبية في السعودية؟ حدث معي خطأ طبي في عملية قلب مفتوح باحد المستشفيات بالرياض وارغب بالحصول على تعويض مالي عن المي ومعاناتي طول الفترة السابقة, ولا استطيع العمل بسبب ضعف عضلة القلب وشعوري بالارهاق والتعب الناجم عن خطأ الطبيب الجراح ... ارجو ان يتواصل معي المحامي المتخصص بالاخطاء الطبية وشكرا.

    ردحذف
  2. اسعد الله الاوقات ..
    #استشارة
    بدي ارفع دعوى على دكتورة توليد نسائية بسبب توليد زوجتي ولادة مبكرةولدة بالشهر 8 ونص مع العلم وقت الولاده مافحصت الدكتورة بالجهاز الايكو او رجعت الى ملفها زوجتي ومعلومات التي موجودة عندها بالعيادة وانما وولدتها فورااا وحطينا المولود بالحاضنه لمدة شهر و١٠ ايام ثم توفى
    هي برايها الدكتورة انو اطرت الى الولادة بسبب مخاض الام وسلامة الام والطفل مع العلم ولادتها قيصريه
    الى اهل الخبرة اذا رفعنا دعوى على دكتورة منستقاد من الدعوى فينا نقول غلط طبيبي واكيد مالح يرجع المولود وان فقط المصاريف التي تجاوزت ٤ مليون ليرة سوري .. انا معي فقط تقرير عن الطفل من يوم الولادة الى يوم الوفاة .. ياريت بس تفيدونا . ولكم جزيل من الشكر

    ردحذف
  3. اريد رفع دعوا على مستشفى حكومي كيف اتواصل معكم

    ردحذف
  4. اريد رفع دعوى على مستشفى

    ردحذف

أهلا وسهلا بك في شركة الأمثل المتميزة للمحاماة والاستشارات القانونية

img
مستشار قانوني لخدمتك شركة الأمثل المتميزة للمحاماة
+966540666036
We run on محامو المملكة
مرحبًا! ما الذي يمكنني أن أفعله من أجلك؟

اتصل بنا