اتصل بنا 0540666036

دولي +966540666036

نموذج صحيفة دعوى سعودية من اعداد محامي متخصص 1445

يمثل نموذج صحيفة دعوى سعودية أحد الموضوعات الهامة التي تساهم في تقديم الحقوق والدفاع عنها. يستخدم هذا النموذج لرفع الدعوى القضائية والتي تعد إجراء قانونياً يعمل المدعي على استخدامه. يدعم هذا النموذج الكثير من البيانات الضرورية لسير الدعوى التي تساعد في الوصول إلى الحق بشكل أسرع وأكثر فعالية.

 يتم الحصول على نموذج صحيفة دعوى سعودية عن طريق الانترنت أو يقدمه المحامي. ويجب على المدعي أن يثبت دعواه بالاعتماد على الأدلة والتأكد من توفير كافة البيانات المطلوبة قبل رفع الدعوى القضائية. في نهاية المطاف، النموذج يمثل نظام إلكتروني حديث وسهل الاستخدام في دعم العدالة للمواطنين.

نموذج صحيفة دعوى وزارة العدل جاهزة

في هذا المنشور سنقدم لكم نموذج صحيفة دعوى وزارة العدل والتي تقدم الكترونيا من خلال موقع الوزارة عبر موقعها الالكتروني 

نموذج صحيفة دعوى
نموذج صحيفة دعوى


صيغة صحيفة دعوى جاهزة


صحيفة دعوى
صحيفة دعوى



#الزملاء_حديثي_التخرج

#صحيفة_دعوي_منع_تعرض


أنه في يوم الموافق / /2020
بناء علي طلب السيدة /..................... – المقيم /.................. ومحله المختار مكتب الأستاذ /.......... للمحاماة والأستشارات القانونية الكائن ...............
أنا / ..................... محضر محكمة ........ الجزئية قد أنتقلت وأعلنت :-
السيد / ......................... – المقيم /.............................



مخاطباً مع /
و أعلنته بالآتي
بموجب عقد البيع الأبتدائي المؤرخ ........... باع المعلن إليه إلي الطالبة ما هو الشقة السكنية رقم (......) بالدور الثاني فوق الأرضي الكائنة بالعقار رقم ..................– قسم........ و قد اشتمل هذا البيع علي ما يخص الشقة في الأرض والأجزاء المشتركة المعدة لأستعمال الجميع من أساسات و جدران رئيسية و المداخل والأفنية و خدمات الأسطح و السلالم و المصاعد والممرات بنسبة مساحة الشقة المبيعة إلى شقق العقار حسب المباني المقامة حالياً أوالتي ستقام مستقبلاً حسبما جاء بالبند الثاني من العقد المشار إليه آنفاً.
و بتاريخ .......... فوجئت الطالبة بالمعلن إليه قد قام بعمل مباني في الممر الرئيسي الخاص بالعقار بغية تحويله إلى حديقة وتخصيصها لمنفعة مسكنه الخاص الكائن بالدور الأول بذات العقار مما ترتب عليه أعاقة حركة ملاك العقار في الدخول والخروج بالأضافة إلي كونه تعدياً صارخاً علي حقوقهم المترتبة علي عقد البيع الأبتدائي سند الدعوى .


و حيث أن أحكام محكمة النقض قد أستقرت في هذا الشأن علي أن "من المقرر أن عقد البيع و لو لم يكن مشهراً ينقل للمشتري منفعة المبيع وكافة الحقوق المتعلقة به ،ومن ثم يكون للمشتري أن يحل محل البائع في هذه الحقوق قبل باقي الشركاء المشاعين و منها تمكينه من الأنتفاع بما كان البائع له يضع يده عليه و يحوزه و ينتفع به بما يوازي حصته في هذا العقار"
"طعن رقم 1583 لسنه 57 ق جلسة 6/3/1994 "


و لما كان عقد البيع و لو غير مشهر فهو ينقل إلى المشتري الحيازة القانونية للعين المبيعة و الدعاوي المترتبة عليها ، و حيث أن الطالبة حائزة للعين المبيعة الحيازة القانونية متحققة الشروط حال كونها هادئة،ظاهرة و مستقرة و يعد فعل المعلن إليه تعرضاً وفق نص المادة 961 من القانون المدني و التي جري نصها علي أن (من حاز عقاراً و استمر حائزاً له سنة كاملة ثم وقع له تعرض في حيازته جاز أن يرفع خلال السنة التالية دعوى بمنع هذا التعرض).


قد يهمك أيضاً


الأمر الذي يحق معه للطالبة أقامة الدعوى الماثلة ناشدة في ختامها منع التعرض و إزالة ما تم من مباني علي نفقة المعلن إليه ، طالما أن المطالبات الودية لم تجد نفعاً و لم تحرك ساكن.


بناء عليه
أنا المحضر سالف الذكر قد أنتقلت في التاريخ أعلاه إلي حيث محل أقامة المعلن إليه و سلمته صورة من أصل هذه الصحيفة و كلفته بالمثول امام محكمة ......... الجزئية الكائن مقرها في ................ و ذلك في تمام الساعة الثامنة وما بعدها من صباح يوم ......... الموافق .../.../........ أمام الدائرة ، ليسمع الحكم عليه بمنع التعرض للطالبة في الأنتفاع بالأجزاء المشتركة بالعقار ..................... و إزالة المباني و الأعمال التي قام بها علي حسابه و ألزامه بالمصروفات القضائية ومقابل اتعاب المحاماة و شمول هذا الحكم بالنفاذ المعجل بلا كفالة .
و لأجل العلم ،،، اعداد المحامية مروى امين 

مواضيع متصلة :

0 تعليقات

أهلا وسهلا بك في شركة الأمثل المتميزة للمحاماة والاستشارات القانونية

img
مستشار قانوني لخدمتك شركة الأمثل المتميزة للمحاماة
+966540666036
We run on محامو المملكة
مرحبًا! ما الذي يمكنني أن أفعله من أجلك؟

اتصل بنا