اتصل بنا 054000

دولي +96654000

محامي شرق الرياض

رقم محامي شرق الرياض يعد ممتاز لجميع الاستشارات القانونية التي يحتاج إليها الأفراد في منطقة شرق الرياض وخارجها. يتميز المحامي بإتقانه لجميع الأمور القانونية المطلوبة ومعرفته الواسعة بالأنظمة والقوانين المقررة. بالإضافة إلى ذلك.

يتميز المحامي بالإستجابة الفورية والدقيقة لجميع الاستفسارات والمشاكل التي يواجهها العملاء، ويسعى دائماً لتلبية كل احتياجاتهم. يتمتع المحامي بالكفاءة العالية والموثوقية العالية، والتي تمكنه من تقديم الخدمات القانونية الممتازة والمحترفة للأفراد والجماعات والمنظمات. لذلك، إذا كنت تبحث عن محامي شرق الرياض، فرقم محامي شرق الرياض هو الرقم الأمثل لجميع الاستشارات القانونية التي تحتاج إليها.

مكتب محامي شرق الرياض 

مكتب محامي شرق الرياض متخصص في كافة اختصاصات القانون المدني والتجاري والاحوال الشخصية - والقضايا العمالية - قضايا المطالبات المالية وقضايا تعويضات حوادث الطرق واصابات العمل .

محامي شرق الرياض
محامي شرق الرياض 


رأي قانوني متفرد !


اطلعت على محاضرة بعنوان (المحاكم المتخصصة كوسيلة للارتقاء بالعدالة) للقاضي المستشار "م.س.م" وأظن أنه من عدلية حلب، ألقاها في المؤتمر القضائي السادس الذي انعقد بمدينة حلب في السادس من الشهر الحالي، حيث كال المديح لهذا النوع من القضاء التخصصي.

ونحن إذ لا نختلف معه فيما ذهب إليه، ولكن استوقفنا رأي غريب أورده بالمحاضرة حينما اعتبر "محكمة الإرهاب" تندرج تحت هذا النوع من القضاء التخصصي !!!


في الواقع لقد انفرد الأستاذ المحاضر بهذا الرأي الغريب عن الاتجاه المستقر بين المشتغلين بالقانون الذي يناهض هذا النوع من المحاكم باعتباره قضاء جزائي استثنائي لا يعطي الضمانات المطلوبة قانوناً للمتهم أثناء محاكمته، بحسبان أن هذه المحكمة تعفي القاضي من التقيد بقانون أصول المحاكمات الجزائية الذي يمنح كافة الضمانات للدفاع عن النفس.

وإننا إذ نستغرب رأي الأستاذ المحاضر في مدح هذه المحكمة، نذكّر برأي كبار رجال القانون في هذا النوع من المحاكم والذي يعتبر نبراساً لنا، حيث يقول العلاّمة "عبد الوهاب حومد":


((حينما تذكر المحاكم الجزائية الاستثنائية، يشعر المرء بنوع من قشعريرة كريهة تخترق نفسه وحواسه، لأن أول ما تثيره في مخيلته هو مناظر الضحايا التي تساق إلى ساحات القتل دون أن تتاح لهم الفرص الشرعية التي قررها الدستور والقانون لكل متهم، ليدافعوا عن أنفسهم في إطار عادل من الضمانات المنصفة .....

ويقيناً أن القضاء الاستثنائي قد أثبت أنه قضاء فاسد لا يصلح لإحقاق حق وإزهاق باطل، ومن مصلحة الأنظمة السياسية ألاّ تمارسه أبداً إذا كانت لا تريد أن تظلم، أو أن يحاسبها التاريخ على ما ارتكبت في حق العدالة)) 


{دراسات معمقة في الفقه الجنائي المقارن – طبعة 1987 – ص772 و ما بعدها}


ويؤيده الفقيه المرحوم "محمد الفاضل" قائلاً:


((إن إحداث المحاكم الجزائية الاستثنائية يؤول إلى حرمان الفرد من حقه في المثول أمام قاضيه الطبيعي...


وهي تتبع قواعد استثنائية وأصولاً خاصة في إجراءات الملاحقة والادعاء والتحقيق والمحاكمة والحكم، ومن أهمها إلغاء طرق الطعن وغير ذلك من الأمور التي تنتقص من حقوق الدفاع وضماناته.


وليس من ريب في أن هذه الإجراءات لا يتمتع فيها المتهمون بالقدر الكافي من الضمانات والحقوق التي تمنحها لهم قواعد الأصول العادية أمام محاكم القضاء العادي))


{الجرائم الواقعة على أمن الدولة – ج1 – ص60}

هذه ثوابت أهل القانون التي تربينا عليها ونتمسك بها، وكلنا أمل في أن يراجع الأستاذ المستشار رأيه المذكور! - المحامي عارف الشعال .
محامي جنائي في الرياض محامي في الرياض طلاق مكاتب محاماة نسائية بالرياض محامي ورث في الرياض افضل محامي في الرياض للمخدرات مكتب المحامي محامي تجاري في الرياض ارقام محاميات في الرياض

2 تعليقات

  1. مسالخير للأساتذة الافاضل سؤال لو سمحتو نحنا ورثة واخي بدو يقايضنا بيتين على محل لحتى نتخاصص البيت الاول سجل مؤقت وقت كتابة العقد لازم يكون في اخراج قيد او ورقة الطابو تفي بالغرض والبيت التاني املاك دولة منضمن حقنا بالعقد فقط وفي محامي بيكتبلنا العقد بكرا يكون قريب من ركن الدين وشكرا سلفا

    ردحذف
  2. Mohammed Ahmad Jlilati3 نوفمبر 2019 في 2:20 ص

    دعوى تثبيت بيع.. فقدت بسبب العمليات الحربية.. رممت الدعوى وابرز فيها صورة مصدقة عن ضبط الجلسة اقر فيه وكيل البائع بصحة الدعوى وقبض الثمن في تلك الفترة..
    رفعت الاوراق للتدقيق.. القاضي قرر تحليف المشتري اليمين المتممة... علما المشتري كان قد نظم وكالة محامي وسافر...
    القاضي قرر تحليف المشتري اليمين عن طريق السفارة...
    هل يعتبر اقرار البائع دليل ناقص.. وماهو المبرر القانوني لتحليف المشتري.. وماهو الطريق القانوني لعدم تحليف اليمين كون تحليف المشتري عن طريق السفارة سيستهلك اكثر من ستة اشهر...

    ردحذف

أهلا وسهلا بك في شركة الأمثل المتميزة للمحاماة والاستشارات القانونية

img
مستشار قانوني لخدمتك شركة الأمثل المتميزة للمحاماة
+9665000
We run on محامو المملكة
مرحبًا! ما الذي يمكنني أن أفعله من أجلك؟

اتصل بنا