محامي شرق الرياض

مكتب محامي شرق الرياض 

مكتب محامي شرق الرياض متخصص في كافة اختصاصات القانون المدني والتجاري والاحوال الشخصية - والقضايا العمالية - قضايا المطالبات المالية وقضايا تعويضات حوادث الطرق واصابات العمل .

محامي شرق الرياض
محامي شرق الرياض 


رأي قانوني متفرد !


اطلعت على محاضرة بعنوان (المحاكم المتخصصة كوسيلة للارتقاء بالعدالة) للقاضي المستشار "م.س.م" وأظن أنه من عدلية حلب، ألقاها في المؤتمر القضائي السادس الذي انعقد بمدينة حلب في السادس من الشهر الحالي، حيث كال المديح لهذا النوع من القضاء التخصصي.

ونحن إذ لا نختلف معه فيما ذهب إليه، ولكن استوقفنا رأي غريب أورده بالمحاضرة حينما اعتبر "محكمة الإرهاب" تندرج تحت هذا النوع من القضاء التخصصي !!!


في الواقع لقد انفرد الأستاذ المحاضر بهذا الرأي الغريب عن الاتجاه المستقر بين المشتغلين بالقانون الذي يناهض هذا النوع من المحاكم باعتباره قضاء جزائي استثنائي لا يعطي الضمانات المطلوبة قانوناً للمتهم أثناء محاكمته، بحسبان أن هذه المحكمة تعفي القاضي من التقيد بقانون أصول المحاكمات الجزائية الذي يمنح كافة الضمانات للدفاع عن النفس.

وإننا إذ نستغرب رأي الأستاذ المحاضر في مدح هذه المحكمة، نذكّر برأي كبار رجال القانون في هذا النوع من المحاكم والذي يعتبر نبراساً لنا، حيث يقول العلاّمة "عبد الوهاب حومد":


((حينما تذكر المحاكم الجزائية الاستثنائية، يشعر المرء بنوع من قشعريرة كريهة تخترق نفسه وحواسه، لأن أول ما تثيره في مخيلته هو مناظر الضحايا التي تساق إلى ساحات القتل دون أن تتاح لهم الفرص الشرعية التي قررها الدستور والقانون لكل متهم، ليدافعوا عن أنفسهم في إطار عادل من الضمانات المنصفة .....

ويقيناً أن القضاء الاستثنائي قد أثبت أنه قضاء فاسد لا يصلح لإحقاق حق وإزهاق باطل، ومن مصلحة الأنظمة السياسية ألاّ تمارسه أبداً إذا كانت لا تريد أن تظلم، أو أن يحاسبها التاريخ على ما ارتكبت في حق العدالة)) 


{دراسات معمقة في الفقه الجنائي المقارن – طبعة 1987 – ص772 و ما بعدها}


ويؤيده الفقيه المرحوم "محمد الفاضل" قائلاً:


((إن إحداث المحاكم الجزائية الاستثنائية يؤول إلى حرمان الفرد من حقه في المثول أمام قاضيه الطبيعي...


وهي تتبع قواعد استثنائية وأصولاً خاصة في إجراءات الملاحقة والادعاء والتحقيق والمحاكمة والحكم، ومن أهمها إلغاء طرق الطعن وغير ذلك من الأمور التي تنتقص من حقوق الدفاع وضماناته.


وليس من ريب في أن هذه الإجراءات لا يتمتع فيها المتهمون بالقدر الكافي من الضمانات والحقوق التي تمنحها لهم قواعد الأصول العادية أمام محاكم القضاء العادي))


{الجرائم الواقعة على أمن الدولة – ج1 – ص60}

هذه ثوابت أهل القانون التي تربينا عليها ونتمسك بها، وكلنا أمل في أن يراجع الأستاذ المستشار رأيه المذكور! - المحامي عارف الشعال .
محامي جنائي في الرياض محامي في الرياض طلاق مكاتب محاماة نسائية بالرياض محامي ورث في الرياض افضل محامي في الرياض للمخدرات مكتب المحامي محامي تجاري في الرياض ارقام محاميات في الرياض

2 تعليقات

  1. مسالخير للأساتذة الافاضل سؤال لو سمحتو نحنا ورثة واخي بدو يقايضنا بيتين على محل لحتى نتخاصص البيت الاول سجل مؤقت وقت كتابة العقد لازم يكون في اخراج قيد او ورقة الطابو تفي بالغرض والبيت التاني املاك دولة منضمن حقنا بالعقد فقط وفي محامي بيكتبلنا العقد بكرا يكون قريب من ركن الدين وشكرا سلفا

    ردحذف
  2. Mohammed Ahmad Jlilati3 نوفمبر 2019 2:20 ص

    دعوى تثبيت بيع.. فقدت بسبب العمليات الحربية.. رممت الدعوى وابرز فيها صورة مصدقة عن ضبط الجلسة اقر فيه وكيل البائع بصحة الدعوى وقبض الثمن في تلك الفترة..
    رفعت الاوراق للتدقيق.. القاضي قرر تحليف المشتري اليمين المتممة... علما المشتري كان قد نظم وكالة محامي وسافر...
    القاضي قرر تحليف المشتري اليمين عن طريق السفارة...
    هل يعتبر اقرار البائع دليل ناقص.. وماهو المبرر القانوني لتحليف المشتري.. وماهو الطريق القانوني لعدم تحليف اليمين كون تحليف المشتري عن طريق السفارة سيستهلك اكثر من ستة اشهر...

    ردحذف

شهادة عملائنا

نفتخر بجميع عملائنا المحليين والدوليين ونسعى دوماً الى نيل رضاهم عن خدماتنا

Martin Glover

Martin Glover

Los Angeles, Ca

mohammad and his team did a great job. His team was able to navigate the different challenges related to a short sale with minimal stress. Thanks to him and his team!.

احمد الدوسري

احمد الدوسري

الرياض القابضة,المملكة العربية السعودية

سعيد جدا كوني احد عملاء مكتب المحامي محمد آل عثمان للمحاماة والاستشارات القضائية حقيقة لمست حسن التعامل والمرونة بالاداء ,حيث تم تحصيل جميع ديوني المتعثرة على العملاء باسرع وقت,ما يميز مكتبهم قربهم من العميل في مشاركته جميع اجراءات وتفاصيل القضية دون كلل ,في كل تعامل جديد مع المحامي اجد الرضا التام









خطوات توكيل افضل محامي لقضيتك بالرياض






قد يكون من الصعب معرفة كيفية توكيل محامي ممتاز في الرياض ، عموماً عندما تحتاج إلى استئجار المحامي ، فهذا يعني عادة أنك في موقف صعب. ربما تحتاج إلى تعيين محام لمساعدتك في بدء اعمالك التجارية في انشاء شركة واستخراج سجل تجاري ، أو لتقديم براءة اختراع لمنتج اخترعته. أو ربما تحتاج إلى تعيين محام لأنك تحتاج الى تحصيل ديونك في الرياض او جدة أو لأن عملك يواجه إفلاسًا وشيكاً وتحتاج الى عمل صلح واقي.





في أي من هذه الحالات أو غيرها، تواجه مشكلات قانونية معقدة تحكمها مجموعة واسعة من القوانين المتشابكة. أنت بحاجة إلى شخص لديه المعرفة والخبرة والمهارات الصحيحة لتقديم المشورة القانونية لك حول أفضل مسار للعمل.








تعتبر معرفة كيفية توكيل محامي يناسب وضعك



خطوة أساسية في هذه العملية. يمكن أن يحدد ما إذا كان عملك قد نجح أو فشل ، أم لا يتم منح براءة الاختراع الخاصة بك ، أو إذا كنت ستواجه عقوبة السجن .





لذلك ، طريقة توكيل محامي تمر خلال ثلاثة خطوات هامة وهي عوامل مهمة يجب عليك تقييمها من أجل اتخاذ القرار الصحيح.





الخطوة 1: العثور على محامين - التركيز على الموقع والممارسة المجال






كما هو واضح ، قد تكون الخطوة الأولى هي العثور على بعض المحامين. (لدينا مجموعة من المحامين الجيدين بالرياض في lawyersinriyadh.com إذا كنت لا تعرف مكان العثور على واحد). هناك شيئان أساسيان يجب تقييمهما في هذه المرحلة: الموقع ومجال الممارسة.





من المفيد دائمًا تعيين محامي محلي في الرياض لضمان الكفاءة طوال العملية. هذا لا يعني أنه يتعين عليك تعيين محامٍ يعيش في منطقتك ، ولكن يجب عليك العثور على محامي يكون مكتبه قريبًا بما يكفي بحيث لاتحتاج للسفر من وقت لآخر.





والأهم من ذلك هو تعيين محام يركز على المجال المناسب للقانون. إذا كنت تواجه مشاكل قانونية في شركتك فبتالكيد سيكون محامي الشركات هو الخيار الانسب لقضيتك، فأنت ترغب تمامًا في تعيين محام ذو خبرة كبيرة في الدفاع عن الأشخاص في مواقف مماثلة. وبالمثل ، إذا كنت تبدأ نشاطًا تجاريًا عبر الإنترنت ، فأنت لا ترغب في تعيين محام متخصص في الوصايا والتخطيط العقاري. كل مجال من مجالات القانون معقد للغاية ، لذلك من المهم تعيين محام يناسب احتياجاتك.





الخطوة 2: تحديد مدى تعقيد مشكلتك






في هذه المرحلة ، عندما تجري عادة عملية البحث عن المحامي تعيين محام ستجد بعض المحامين في منطقتك متخصصون في نوع العمل القانوني الذي تحتاجه. الآن قد ترغب في تحديد مقدار التكلفة والتخطيط وفقًا لذلك. العامل الرئيسي الذي يؤثر على التكلفة هو تعقيد مشكلتك القانونية.





يعد تعقيد المشكلة القانونية التي تواجهها مهمًا لعدة أسباب: أحدها يحدد عدد الساعات التي سيضطر المحامي إلى العمل فيها ، وهو ما يلعب دورًا رئيسيًا في التكلفة الإجمالية ، ولكن الأهم من ذلك ، يمكنه تحديد معيار الخبرة سيحتاج محاميك لخدمتك بشكل أفضل.





بالنسبة إلى الأشياء الأساسية مثل دمج شركة ناشئة ، يمكن لأي محام أعمال مختص أن يتولى المهمة ؛ ومع ذلك ، لا تزال ترغب في العثور على محام متخصص في نوع العمل الذي تريد تشكيله. ولكن عندما يتعلق الأمر بصياغة مذكرة او عقد شراكة ، أو تحديد ما إذا كان الشخص الذي عينته موظفًا أو مقاولًا مستقلاً ، فإن هناك بعض المشكلات القانونية الأكثر تعقيدًا. في هذه الحالات ، من الأفضل عادة تعيين محام ذو خبرة أكبر ، ومستوى خبرة المحامي يؤثر بشكل مباشر على اتعاب المحامي .





الخطوة 3: تحديد ميزانيتك






إذا كنت مليونيرًا ، فإن فرص الميزانية لن تكون مشكلة كبيرة (بالإضافة إلى ذلك ، ربما لديك بالفعل فريق من المحامين ، لذا فإن كيفية تعيين محامٍ ليست مشكلة حقًا ... لكنني استطرد).





إذا كنت من الطبقة القادحة او المتوسطة ، فربما تكون الميزانية أحد أكبر العوامل. لذلك ، مع مراعاة تعقيد مشكلتك ، يجب أن تفكر في المبلغ الذي ترغب في إنفاقه. بمجرد تحديد نطاق معقول ، يجب عليك مشاركة ميزانيتك مع كل محام تفكر في تعيينه ومحاولة إيجاد الرصيد الصحيح للتكلفة ومستوى الخبرة. وتذكر أن الخبرة أكثر أهمية مع زيادة تعقيد مشكلاتك القانونية.




الاختيار بين تخصصات مكاتب المحاماة المعتمدة


يمكنك عزيز الاختيار بين عدة تخصصات قانونية تناسب قضيتك على سبيل المثال



افضل محامي سعودي في جدة

افضل محامي في الرياض

محامي تستر تجاري

محامي عقارات في الرياض

محامي طلاق في الرياض

محامي متخصص في القضايا الادارية

ارقام محامين بالرياض للاستشارة

محامي قضايا عمالية

محامي قضايا جنائية الرياض

محامي قضايا اسرية

محامي تجاري بالرياض

محامي تعويضات بالرياض

محامي تحصيل ديون

افضل مكتب تحصيل ديون


الملخص في اختيار مكتب المحامي المناسب






بعض الأشياء المهمة الأخرى التي قد تفكر فيها على طول الطريق هي مراجعات من عملاء سابقين ، ومدى انشغال المحامي في الأعمال الأخرى (التي يمكن أن تبطئ الأمور) ، ومدى توافقك شخصيًا مع المحامي. يمكن أن يكون العمل القانوني متقاربًا وشخصيًا في بعض الأحيان ، لذلك من المستحسن تعيين محام ترتاح في التعامل معه.





والآن بعد أن تعرفت على أساسيات تعيين محام ، يجب أن تمضي قدمًا وتبدأ ! لكننا نفهم أن التعاقد مع محام يمكن أن يكون في كثير من الأحيان عملية فيها مخاطرة وتستغرق وقتا طويلا ومحبطة.





في lawyersinriyadh.com ، نركز بشكل كبير على جعل عملية تعيين محام غير محبطة قدر الإمكان. نحن نقدم مكاتب محاماة في الرياض بشكل شفاف يتيح لك مراجعة محامين محليين متعددين في منطقتك والتواصل معهم في وقت واحد من خلال نظام مراسلة خاص. نحن نسمح لك أيضًا بالحصول على عروض أسعار من كل واحدة لمساعدتك في العثور على الملاءمة المناسبة لميزانيتك.






محامي في الرياض
افضل محامي في الرياض