اتصل بنا 054000

دولي +96654000

استشارة قانونية سعودية من محامي بالرياض 1445

"استشارة قانونية سعودية من محامي بالرياض" هي خدمة متميزة ومحترفة يقدمها مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية في المملكة العربية السعودية. يسعى المحامي السعودي المتخصص في تقديم أفضل النصائح والاستشارات القانونية للأفراد والشركات بأفضل الطرق القانونية الممكنة، وذلك من خلال التركيز على تحقيق العدالة وحماية حقوق الأفراد والمنظمات وغيرها بأفضل الطرق القانونية الممكنة. 

يتميز المحامي السعودي بالكفاءة والخبرة في جميع مجالات القانون ولديه ترخيص من وزارة العدل ومنتسب كعضو في الهيئة السعودية للمحامين، كما يقدم الاستشارات القانونية في كل ما يخص براءة الاختراع وحقوق الملكية الفكرية ومختلف المجالات الأخرى. ينصح الجميع بالتواصل مع محامي السعودية في حال تعرضهم لأي مشكلة قانونية، حيث يمتلكون الدراية الواسعة في أحكام والقوانين والأنظمة واللوائح في المملكة العربية السعودية.
 
سؤال من المحامي والمستشار القانوني عبد الرحمن العبد الله - استشارة قانونية سعودية 
افضل محامي في الرياض
افضل محامي في الرياض

 اتصل سعيد بصديقه خالد وقال له توكلت لشراء سيارة حديثة من النوع الفلاني موديل ٢٠١٠ لا يزيد سعرها عن 300 الف ريال سعودي

..
قال له وجدت لك سيارة بهذه المواصفات ب 350 الف ريال
..
اجابه سعيد إذا كانت بنفس المواصفات وغيار اتوماتيك فأنا اشتريت
..
اخذ صديقه خالد مبلغ 350 الف ريال  واتصل مع صاحب السيارة وتواعد معه من أجل الشراء .. ليجد ان السيارة غيار عادي وليست اتوماتيك


فلم يتم الشراء وعاد إلى صديقه وأعاد المبلغ وقال له وجدت السيارة غيار عادي فإذا أعجبتك على هذا الحال فادفع السعر الذي يناسبك .. فقال له طلب موكلي والمتفق عليه معك هو اتوماتيك واذا غير موكلي رأيه ساخبرك

ثم عاد صديقه خالد بعد ذلك يقول له السيارة جيدة ولقطة والغيار العادي مقبول والسعر مناسب .. هل نتمم عملية الشراء ام نلغيه .. فأجابه سعيد بحزم ان الغي الموضوع بالكامل

ثم عاد صديقه خالد مرة أخرى وقال له لقد التزمنا بشراء السيارة ولا يمكن الرجوع عن الشراء حتى لو كان الغيار عادي .. والبائع مصر على البيع وقبض الثمن وأنا لن أزعله ويجب إتمام العملية وأنا لي مصلحة مستمرة مع البائع واذا لم تدفع أنت سأدفع أنا وألزمك بالشراء والدفع


والسؤال هل انعقد البيع بين سعيد وبائع السيارة؟ 


وهل يحق لخالد إلزام سعيد بعملية الشراء او السداد من ناحية قانونية أو من ناحية أخلاقية او أدبية ؟


اجابة من افضل محامي في الرياض :

  • Ahmad Bancosly لا إلزام قانوني ولا اخلاقي ولا ادبي ان الامر لم يخرج عن الوعد بالشراء اذا توافرت المواصفات هناك صفة جوهرية لم تتوافر.

  • فوزي هايل عريج من مراجعة نص الوكالة يتضح ان الموكل حدد لموكله شراء سيارة محددة النوع والموديل والسعر على ان لا يزيد عن 350 الف ريال ، وبالتالي فإن الشراء قد تم ويلزم سعيد لان الشراء تم ضمن حدود الوكالة ولم يتجاوزها الوكيل وبغض النظر عن كل مادار بينهما من حوار خارج حدود الوكالة .

  • Naseem Aljebal السيد سعيد وافق على عرض السيد خالد ٣.٥ مليون ولكنه اشترط عليه الغيار الاتوماتيك ..والتغت الصفقة بالتغاء شرط الزيادة المالية (الغيار الاتوماتيك) ..اذا الصفقة لم تتم ولاشئ يجبر سعيد إلا في حال أنه كان هناك على صاحب السيارة كإبطال بيعة أو أجرة شحن أو أو...فيتم الموضوع بالتراضي

1 تعليقات

  1. عندي مشكلة اود منكم اخباري بالحلول الممكنة لها جزاكم الله خيرا..
    رجل مصري ستين سنة كان مقيم في السعودية وتزوج مغربية في المحكمة في مكة المكرمة لكن لم يوثق عقد الزواج في الخارجية المصرية.
    نزل الى مصر في اجازة عادية لوحده فحدثت له مشاكل في القلب اجبرته على البقاء في مصر للعلاج حتى انتهت تأشيرته ولم يعد يستطيع العودة للسعودية .
    طلب من زوجته ان تسافر له في مصر فرفضت واصرت على البقاء في السعودية رغم انها اصبحت مخالفة وانتهت اقامتها لانها كانت على كفالته التي انتهت.
    فطلب منها ان ترسل له قسيمة الزواج لكي يطلقها رفضت ايضا
    فهي الان لا تريد ان تكون معه ولا ان تتطلق رغبة في الحصول على ميراث بعد وفاته.
    الان هو يريد ان يعرف كيف يمكنه الابلاغ عنها لترحيلها من السعودية ليتمكن من الوصول اليها...او ان يحصل على اوراق الزواج من المحكمة في السعودية كي يتمم الطلاق ..فماذا يفعل ؟

    ردحذف

أهلا وسهلا بك في شركة الأمثل المتميزة للمحاماة والاستشارات القانونية

img
مستشار قانوني لخدمتك شركة الأمثل المتميزة للمحاماة
+9665000
We run on محامو المملكة
مرحبًا! ما الذي يمكنني أن أفعله من أجلك؟

اتصل بنا