اتصل بنا 0540666036

دولي +966540666036

محامي سعودي من الرياض الافضل في قضايا الشركات والافلاس 1445


يعتبر المحامي السعودي الذي يعمل في الرياض ويتخصص في قضايا الشركات والإفلاس، من بين أفضل المحامين في السعودية. يتميز هذا المحامي بمعرفته الواسعة في تأسيس الشركات وصياغة عقود الشراكة، وكذلك في التعامل مع الإفلاس التجاري. يقدم هذا المحامي الدعم القانوني المحترف والمتميز لعملائه.

 سواء كان ذلك من خلال استشاراته القانونية أو إجراءات التصفية وإعلان الإفلاس وغيرها من القضايا القانونية الأخرى. يعتبر المحامي السعودي من الخبراء الرائدين في مجاله، ويعتمد عليه الكثير من الشركات الرائدة في السعودية في تأسيس حساباتهم القانونية والإدارية. لذلك، إذا كنت بحاجة إلى محامٍ محترف في قضايا الشركات والإفلاس في السعودية، فلا تتردد في التواصل مع هذا المحامي السعودي المتميز.

افضل محامي سعودي في الرياض لقضايا الشركات والافلاس التجاري 

محامي متمسر في تأسيس الشركات وصياغة عقود الشراكة وعقود التوثيق ومتابعة اجراءات الصلح الواقي من الافلاس في الرياض والسعودية 

افضل محامي شركات وقضايا افلاس
افضل محامي شركات وقضايا افلاس


مكتب محامي في الرياض متخصص في قضايا الشركات والصلح الواقي من الافلاس على مستوى المملكة العربية السعودية ، حيث يقدم مكتب المحامي العديد من افضل الخدمات القانونية المتعلقة بالشركات من حيث:


  • خدمة تأسيس الشركات والمؤسسات التجارية في الرياض والسعودية .
  • صياغة واعداد النظام الداخلي للشركات والمؤسسات.
  • صياغة العقود والاتفاقيات الداخلية الخارجية مع الشركات الاخرى والكيانات التجارية .
  • كتابة عقود عمل الموظفين واعداد الانظمة المتعلقة بهم كنظام التامين والضمان الاجتماعي .
  • حضور جميع الاجتماعات التي تتطلب وجود مستشار قانوني لتمثيل الشركة قانوناً.
  • المرافعة والمدافعة القضائية امام الجهات القضائية سواء كانت جهة مدعية ام مدعية عليها.
  • صياغة عقود الشراكة الدولية والمحلية لمزيد من التوسع والنمو التجاري .
  • دراسة الاتفاقيات والعقود المبرمة مع الغير وابداء الراي القانوني .
  • ازداء النصح القانوني والمشورة في مخلف امور الشركات والكيانات التجارية ذات الصلة .

لماذا تم اصدار قانون وانظمة الشركات؟ وما دور محامي الشركات؟


تم اصدار انظمة الشركات لكي تواكب التطور التجاري الحاصلة في الدول بغية تنظيم اعمال الشركات والقواعد التي تنظمها وتبيان مسؤولاتها وواجباتها تجاه موظفيها والشركاء وحقوقها لدى الغير .

وهي تنظم انشطة واعمال الشركات ومسؤوليات المساهمين وتبيان نوع الشركة ضمن معايير تتبع حجم راس المال وعدد المساهمين .

ودور محامي الشركات  والاعمال التجارية يتخلص في ادارة مفاوضات العقود التجارية وتأسيس الشركات وصياغة الانظمة والعقود الخارجية والداخلية  ويجب ان يتحلى محامي الشركة بخبرة كبيرة في هذا المجال الحساس لما يترتب على قرار الشركة من مخاطر كبيرة قد تفقد ثقلها في السوق التجاري ان ما اتخذ بطريقة خاطئة وغيد مدروسة وبذلك يقترب ويتداخل مع اختصاص محامي الاعمال التجارية  .


فينبغي ان تتوفر في محامي الشركات المميزات التالية :


  • الوعي التجاري بالاعمال التجارية 

ينبغي ان يتحلى المحامي المتخصص في قضايا الشركات دراية كبيرة ووعي عميق في دهاليز عالم التجارة والاعمال و غالبًا ما يركز المتدربون من المساهمين والشركاء المبتدئين على تعلم القانون والقيام بالأعمال التي يقدمونها ، ولا ينتهي بهم الأمر بالتركيز على آخر التطورات التجارية. يعتقدون أنها مسؤولية الشركاء القدامة وكبار الشركاء فقط. لا أعتقد أن هذا هو النهج الصحيح. بل ينبغي على المحامي والمستشار القانوني للشركة ان يكون ايضاً على اطلاع دائما على اخر التحدياث في انظمة التجارة العالمية والمحلية في الرياض وخلافها من الدول، فإذا  أراد المرء أن يكون متقدمًا على أقرانه ومنافسه ، فإن الوعي التجاري أمر لا بد منه. أن تكون على دراية بالتطورات التجارية منذ البداية يجنبك الوقع في الكثير من المشاكل التي انت بغنى عنها في النهاية .

  • الاهتمام بالتفاصيل الدقيقة 
من الضروري أن يكون لديك اهتمام جيد بالتفاصيل في جميع الأوقات. بالنظر إلى طبيعة شركات العمل  ، لا يوجد هامش خطأ. قد تكلف الأخطاء الصغيرة عملاء الشركة خسائر فادحة لا تعوض ، وبالتالي لا بد من التأكد من أن المحامي يعمل على هذه الجودة من البداية.


محامي الشركات وقضايا الافلاس في الرياض والسعودية 

وفقًا لبعض الإحصاءات ، من المرجح أن يكون الأشخاص على مراجعة دائمة لمحاكم الإفلاس أكثر من أي عملية قانونية أخرى ، مع استثناء محتمل لمحاكم الاحوال الشخصية وقانون الاسرة. كل عام ، يقدم مئات الآلاف من الأشخاص إما إفلاسًا مباشرًا بموجب الفصل 7 أو قضية خطة سداد بموجب الفصل 13من انظمة الافلاس التجاري.


الغالبية العظمى منهم يختارون محامياً لمساعدتهم خلال العملية ولضمان حصولهم على جميع المزايا المستحقة لهم ، ولا يعانون من المآزق التي يتعرض لها غير المعتاد من التجار واصحاب الشركات/ إذا كنت لا تعرف كيفية اختيار محام شركات وافلاس أو إلى أين تذهب للعثور على محامي يمكنك اتباع بعض النصائح المفيدة التالية :


هل أحتاج إلى محامي شركات وافلاس ام لا؟


إنه سؤال يسمعه محامو الإفلاس في كل وقت. "إذا كنت مفلسًا ، فكيف يمكنني توكيل محامي إفلاس؟" صحيح أن الكثير من الناس ينتظرون حتى يكسرون البنك لغيات توكيل محام ، ولكن هناك استراتيجيات يمكن أن تأخذ بعض الشيء في دفع اتعاب المحامي. 

الإحصاء


إذا اخترت رفع دعوى إفلاس بدون محام ، فستقوم المحكمة باستدعائك بشكل مؤكد لكل ملف تنظره . في بعض المناطق الامريكية في ولاية كاليفورنيا على سبيل المثال ، يتم رفع ما يصل إلى 25 في المئة من القضايا دون اللجوء الى محامي افلاس. 



إذا كانت أموالك بسيطة ، فقد يكون ذلك مفيدًا لك. ماذا نعني بكلمة "بسيط"؟ إذا لم يكن لديك قرض عقاري أو قرض سيارة أو أي نوع آخر من القروض بضمان ، ولا تملك أكثر من الأثاث الأساسي والسلع المنزلية والملابس وما شابه. إذا كان لديك أي دين مضمون ، فسيتعين عليك التعامل مع الدائن وتقرر ما إذا كنت تريد إبرام اتفاقية إعادة جدولة الدين أو استرداد قيمة العقار.


لتقديم ملف بمفردك ، سيكون عليك أيضًا أن تكون على دراية تامة بالممتلكات التي يمكنك إعفائها من متناول المحكمة. إ، فستحتاج أيضًا إلى معرفة كيفية عمل خطط واجراءات التفليسة وكيفية صياغة واحدة.


حتى بالنسبة لأبسط دعاوى الافلاس ، يتعين عليك تقديم معلومات مفصلة حول دخلك ، والنفقات ، والدائنين ، والممتلكات ، والمعاملات المالية على مدار السنوات القليلة الماضية.


إذا كنت تفكر جديا في رفع دعوى قضائية ، فلدينا محامي متخصص في قضايا الافلاس والشركات في الرياض بالمملكة العربية السعودية من خلال التواصل عبر ايقونة الاتصال العائمة في الموقع.


متى ينبغي عليك توكيل محامي تفليسة 


هناك نوعان من محامي الإفلاس. يركز بعض المحامين على العمل مع الأفراد الذين يقدمون افلاسهم كالتجار الصغار واصحاب المشاريع التجارية المحدودة.  

 يعمل محامون آخرون في المقام الأول مع الشركات لتقديم قضايا إعادة الجدولة والصلح الواقي من الافلاس  أولئك الذين نسميهم محامي الإفلاس التجاري . على الرغم من أن أي شخص يمارس الإفلاس مؤهل بشكل عام لتقديم دعاوى فردية وقضايا تجارية ، إلا أن التركيز يختلف بدرجة كافية بحيث يختار معظم المحامين قضية واحدة على أخرى ويكون على دراية كافية حتى يوصل اعمالك التجارية وامور شركتك الى بر الامان دون المني بالمزيد من الخسائرة لو قدر الله .

سابقة قضائية في حكم دعوى التفليسة 

إن إعلان إفلاس أحد طرفي دعوى يوم صدور حكم بدائي بمواجهتهما يجعل مخاصمه وكيل التفليسة في المرحلة البدائية غير ممكن إلا أن مخاصمته في المرحلة الاستئنافية جائز في هذه الحالة . إن إعلان إفلاس التاجر معناه نقصان لأهلية التقاضي فهو كالوفاة بالنسبة للدعوى وتستكمل الخصومة بعد الإخلال بدعوة وكيل التفليسة . (قرار محكمة النقض رقم 81 أساس 100 لعام 1995 تاريخ 25/4/1995 المنشور في مجلة القانون لعام 1996 صفحة 373 ) .

من هم الأشخاص الذين يشترط فيهم الصفة لمباشرة الخصومة( )؟

إن الأشخاص الذين يكون لهم الصفة في مباشرة الدعوى وفق ما نص عليه قانوننا ـ بالمقارنة مع القوانين الأخرى ـ هم على سبيل المثال لا الحصر:

  1.  صاحب الحق أو من انتقل إليهم الحق منه بالإرث أو بأي طريق آخر.
  2.  نائب صاحب الحق أو ممثله كالوكيل الاتفاقي أو الممثل القانوني أو القضائي.
  3.  من خوله القانون المخاصمة عن صاحب الحق (الدعوى غير المباشرة).
  4. الدعاوى النقابية.
  5.  النيابة العامة: في الدعاوى المنصوص عليها قانوناً في كل ما يتعلق بالنظام العام.

ـ إذاً يمكن لصاحب الحق الذي تتوفر فيه الصفة الصحيحة للإدعاء أو للدفاع في الدعوى أن يعين ممثلاً عنه يمثله في هذه الدعوى. ويأخذ التمثيل أشكالاً منها:

1 ـ التمثيل القانوني: ويكون لأشخاص يعينهم القانون أو القاضي لتولي ممارسة الحق ومباشرة الدعاوى نيابة عن أشخاص تتطلب حالتهم ذلك نذكر منهم على سبيل المثال: القاصر والذي يجب أن يمثله الولي أو الوصي.
ثم هناك المفقود أو المحجور عليه فيمثلهم أمام القضاء الوكيل القضائي او القيم عليهما.

وأيضاً المدين الذي تم شهرُ إفلاسه فيجب أن يمثله وكيل التفليسة. وذلك لرعاية وحماية حقوق هؤلاء المذكورين
وقد أيد هذا اجتهاد محكمة النقض بقولها:

«في حال كون المدعى عليه محجوراً عليه فإن مخاصمته في الدعوى صحيحة ولكن تمثيله لنفسه في الدعوى غير صحيح وعلى المحكمة استدعاء القيم عليه كممثل له، لا أن ترد الدعوى لعدم صحة الخصومة»( ).

2 ـ التمثيل الاتفاقي: فإذا كان الأصل لصاحب الحق أن يباشر الخصومة منه أو عليه فله أن ينيب الغير عنه في ذلك بطريق التوكيل، إلا أن المشرع خرج عن هذا الأصل في التمثيل والنيابة وذلك: في الدعاوى والخصومات القضائية: حيث تعتبر الخصومة غير صحيحة إلا إذا باشرها محام ما عدا ما استثني في القانون بنص خاص وهذا ما ورد بنص المادة /104/ من قانون أصول المحاكمات السوري الفقرة الأولى منها: ..... وإن كانت مهملة ولا تأخذ بها أغلب المحاكم رغم عدم صدور نص بتعطيلها أو إلغاء العمل بها.
أما الاستثناء من هذه المادة فهو ما ورد في الفقرة الثانية منها من جواز المرافعة بموجب وكالة منظمة لدى كاتب بالعدل فقرة /آ/ وحصر الحالات التي يمكن المرافعة فيها من قبل صاحب الحق بالذات الفقرات /ب، جـ، د/.

  • وقد صدر عن محكمة النقض ما يؤكد أهمية التمثيل الصحيح في الدعوى عندما قالت في اجتهاد لها: (على المحكمة التثبت من الصفة وصحة التمثيل وحق الإدعاء قبل البحث بالموضوع. صحة الخصومة من النظام العام ولمحكمة النقض إثارته من تلقاء ذاتها) ( ).
وفي اجتهاد آخر صادر عن الغرفة المدنية لمحكمة النقض قالت:

(الاجتهاد القضائي مستقر على أن صحة الخصومة والتمثيل من النظام العام وللمحكمة إثارتها من تلقاء نفسها وللخصوم إثارتها أمام جميع المحاكم وعلى اختلاف درجاتها وحتى أمام محكمة النقض لأول مرة) ( ).

0 تعليقات

أهلا وسهلا بك في شركة الأمثل المتميزة للمحاماة والاستشارات القانونية

img
مستشار قانوني لخدمتك شركة الأمثل المتميزة للمحاماة
+966540666036
We run on محامو المملكة
مرحبًا! ما الذي يمكنني أن أفعله من أجلك؟

اتصل بنا