اتصل بنا 054000

دولي +96654000

محامي قضايا المطالبات العمالية في الرياض بالسعودية 1445

عند الحاجة إلى دعم قانوني لقضايا المطالبات العمالية، يمكن الاستعانة بمحامي متخصص في هذا المجال. يمكن للمحامي أن يختصر الكثير من الوقت والجهد، حيث يرشد العملاء للخطوات الواجبة اتباعها ويقدم لهم النصائح القانونية المناسبة لتحقيق حقوقهم.

 يمتاز مكتب محامي بالرياض بتقديم الدعم القانوني في قضايا المطالبات العمالية، وتحصيل حقوق العمال لدى مكاتب العمل والمحاكم المختصة في الفصل التعسفي. يقدم المحامي المتخصص في كافة القضايا العمالية المساعدة في مجموعة متنوعة من القضايا، مثل مفاوضات العقود، ونزاعات الأجور، وغيرها من المطالبات العينية. 

يعمل المحامون المتخصصون بالرياض على تحسين خدماتهم وتبذل جهوداً كبيرة لتحقيق مطالب الموكل بشتى الوسائل. لذا، إذا كنت تبحث عن محامٍ مختص في قضايا المطالبات العمالية، فعليك الاستعانة بمكتب محامي الرياض والحصول على الدعم القانوني اللازم لتحقيق حقوقك.

يجب أن يكون مكان العمل مكانًا آمنًا. لسوء الحظ ، يتعرض بعض العمال لظروف غير عادلة وغير قانونية من قبل أصحاب العمل عديمي الضمير. قد لا يعرف العمال ما هي حقوقهم في مكان العمل ، أو قد يخشون التحدث ضد صاحب العمل خوفًا من الانتقام. يمكن أن تؤدي هذه الانتهاكات العمالية إلى فقدان الأجور والمزايا وفقدان فرص التقدم والضغط غير المبرر.


ممارسات صاحب العمل غير العادلة والتمييزية ضد الموظفين يمكن أن تتخذ أشكالا كثيرة، بما في ذلك

  • الفصل التعسفي الغير مببر
  •  التمييز بين الموظفين(العمال)
  • الحرمان من الإجازات المنصوص عليها في نظام العمل.
  • انتقام رب العمل 
  • عدم احتساب اجور ساعات العمل الاضافي
  • عدم دفع الرواتب والتحجج بالظروف الطارئة (كجائحة كورونا)
محامي مطالبات عمالية
محامي قضايا عمالية



محامي قضايا المطالبات العمالية بالرياض والسعودية


 قد لا يعرف العمال الذين يقعون ضحية لهذه الممارسات وغيرها من الممارسات حقوقهم التي كفلها نظام العمل في المملكة العربية السعودية ، أو قد يخشون التحدث بصراحة ضد صاحب العمل خوفًا من الانتقام وخسارة الوظيفة(مصدر الدخل).



في مكتب محامي الرياض الدولي، نتعامل مع مجموعة متنوعة من قضايا المحاكم المدنية التي تنطوي على المطالبات العمالية المشروعة ضد الشركات واصحاب العمل غير العادلين مع العمال.


يمتلك محامونا المعرفة والتفاني والخبرة المطلوبة لتمثيل العمال في مجموعة واسعة من النزاعات العمالية. في الواقع ، تم الاستعانة بمكتبنا للمحاماة والاستشارات القانونية من قبل العديد من العمال والموظفين في عملية تحصيل المستحقات المترصدة بذمة تلك الشركات واصحاب العمل الغير منصفين لحقوق العمال وموظفيهم  قضايا .


اجراءت رفع قضية مطالبة عمالية لدى المحاكم 

تمر اجراءات رفع قضية مطالبة عمالية على اربعة مراحل وهي : التوقيق والتحقق من المعلومات والدخول في المفاوضات وأخيرا الالتجاء للقضاء لرفع قضية مطالبة عمالية.


توثيق وجمع المعلومات

 سيجمع فريقك القانوني المعين من المحامين السجلات المتعلقة بمطالبتك ، بما في ذلك العقد الخاص بك ، ووصولات الدفع او قسيمة الرواتب ، والاتصالات عبر البريد الإلكتروني أو منصات أخرى متعلقة بالعمل.

ستساعد هذه المستندات محاميك على فهم مدى حقيقة مطالبتك وبناء قضيتك للحصول على أفضل تعويض.


التحقيق ودراسة الاوراق

سيحقق المحامي والمستشارون القانونيون في مطالبتك من حيث مكان العمل وجمع المزيد من الأدلة اللازمة.سوف ينظرون إلى المستندات التي قدمتها ويمكنهم أيضًا الاطلاع على سجلات التوظيف والعقود وبيانات مكان العمل الأخرى.


مرحلة التفاوض

سيتفاوض محاميك مع رب العمل  بشكل ودوي وخارج اطار المحاكم، لمساعدتك في الحصول على التعويض الذي تستحقه باسرع وقت وجهد ممكنين ،بعد الانتهاء من التسوية سيتم عرضها عليك مع كامل التفاصيل.


رفع المطالبة العمالية لدى المحكمة 


إذا كانت مفاوضات التسوية غير ناجحة او لم تتناسب والمبلغ الذي تستحقة، فإن محاميك على استعداد للذهاب إلى المحكمة العمالية وعرض قضيتك بأقوى شكل ممكن ومتابعة الاجراءات حتى الحصول على الحكم القضائي العادل وتنفيذه لدى الجهات المختصة .



في النهاية 

لا تترد في استشارة محامي متخصص بقاضايا مكتب العمل حتى تحصل على افضل الوسائل الممكنة لتحصيل حقوقك العمالية بسلام

0 تعليقات

أهلا وسهلا بك في شركة الأمثل المتميزة للمحاماة والاستشارات القانونية

img
مستشار قانوني لخدمتك شركة الأمثل المتميزة للمحاماة
+9665000
We run on محامو المملكة
مرحبًا! ما الذي يمكنني أن أفعله من أجلك؟

اتصل بنا