اتصل بنا 0540666036

دولي +966540666036

موثق وكالات الرياض - موثق معتمد 1444

موثق وكالات الرياض مرخص ومعتمد من قبل وزارة العدل السعودية، يمارس خدمات التوثيق الالكتروني للوكالات والمستندات والاقرارات وسندات الدين وخلافها.


والتوثيق خدمة تشرف عليها وزارة العدل وتقوم بتشغيلها وتطويرها شركة تكلنوجية سعودية حيث تعتبر خدمات التوثيق من أهم خدمات وزارة العدل التي كلفتها للقطاع الخاص لتبسيط إجراءات توثيق المستفيد ودعم رؤية الاقتصاد الوطني في المملكة العربية السعودية.


تتيح الخدمة للأفراد والمؤسسات والشركات إصدار الوكالات الكترونياً، أو إلغاء الوكالات في هذه المرحلة ، وتسجيل وثائق عقود الشركة في أي وقت ، سواء خلال ساعات العمل الرسمية أو خارجها بواسطة كتاب العدل "الموثقين المعتمدين" المصرح لهم من قبل وزارة العدل في جميع أنحاء المملكة.


كل ما عليك فعله هو زيارة بوابة كاتب العدل شمال الرياض الإلكترونية ، والتأكد من الموثق المرخص في الرياض ، ثم الاتصال بأقرب كاتب العدل متنقل للاستفادة من خدمات التوثيق العدلية.

موثق وكالات الرياض
موثق وكالات الرياض


من هو موثق وكالات الرياض

موثق وكالات الرياض: هو شخص قد يكون محامي او مستشار قانوني أو اي مواطن سعوي الجنسية يحمل شهادة البكالوريوس او الماجستير او الدكتورة في تخصصات الفقه والشريعة الاسلامية او الانظمة من جامعة سعودية وخلافها معترف بها محليا او دولياً ،انطبقت عليه شروط ترخيض التوثيق المنصوص عليها في لائحة الموثقين رقم 66954 الصادرة بتاريخ 10/7/1435 هجري :


شروط الحصول على رخصة التوثيق في السعودية


  • ان يكون سعودي الجنسية 
  • ان لايكون قد سبق عليه الحكم بجناية او جنحة مخلة بالشرف أو الآداب العامة.
  • ان يحمل شهادة عملية في تخصصصات القانون والانظمة والفقه (الشريعة).
  • ان يجتاز المقابلات والامتحانات المقررة.


خدمة موثق وكالات الرياض


إذا كنت بحاجة إلى إصدار وكالة عامة او خاصة موثقة ، فأنت تتوقع أن العملية صعبة وتحتاج للحضورة الى كتابة عدل الرياض والانتظار لوقت طويل حتى يحين موعد معاملتك وبالتالي ستخسر الوقت والجهد، ولذلك ستعمل على تأجيل موعد الحضور مرارا  لزيارة كاتب العدل أكثر صعوبة. اليس كذلك!!!


ولكن  ماذا لو اخبرتك بانه يمكنك توثيق وكالاتك ومستندات وانت جالس في بيتك !! وفي يوم إجازتك! نعم لا تتفاجئ لانه بمقدورك اليوم طلب خدمة موثق وكالات الرياض وهو موثق معتمد بالرياض عبر الاتصال على الرقم :  وتحديد موعد لحضور الموثق الى مقر إقامتك، وفي أي وقت تريد وحتى خارج أوقات الدوان الرسمية لكتابة العدل.



إن خدمة الموثق التي اصدرتها وزارة العدل سهلت على المواطنين والمقيمين في الرياض والمملكة العربية السعودية اجراءات التوثيق للوكالات والمستندات في أي مكان وزمان يريدون دون الحاجة للحضورة الى مكتب كاتب العدل !!



اختصاصات موثق وكالات الرياض"الموثق"

في مرحلة ما في حياتك  ، ستحتاج إلى مستند موثق و مصادق عليه بشكل رسمي. يمكن أن يكون توكيلًا أو مستندًا طبيًا أو اتفاقية عمل أو مستندات عقارية أو فاتورة بيع أو وصية.


 للحصول على هذه المستندات موثقة ، يجب عليك الاستعانة ب كاتب عدل متنقل "موثق" اذا كنت ترغب ب:


  1. اصدار وكالة بيع او شراء او توكيل خاص وعام
  2. تسجيل وكالة شرعية
  3. تحرير وصياغة العقود بمختلف انواعها.
  4. التثبت من صحة العقود وازداء النصح القانوني بشأنها.
  5. قسمة الاموال المنقولة.
  6. قسمة الاموال الغير منقولة.
  7. بيع العقارات(الشقق والاراضي).
  8. المصادقة على عقود الشركات .
  9. توثيق عقود ايجار العقارات والمنقولات.
  10. اصدار وفسح الوكالات.
  11. اقرار الوكالة الغرامية والحضورية.
  12. طلب الاستشارات القانونية ذات الصلة بموضوع المستندات.
  13. اصدار الانذارات العدلية والاخطارات
  14. اصدار الوكالات التجارية.



المسؤولية القانونية ل موثق وكالات الرياض


توثيق الوكالات سلطة قضائيه،تمنح وتفوض للمحامي "الموثق"،وهي عمل آخر إضافي للمحامي.. تحتاج إلى الالتزام من قبل المحامي والتقيد بها وفق ضوابط التوثيق... تحتاج إلى خبرات وفراسة قانونية....يختل ميزان التفويض إذا كان الهدف من الختم هو جمع المال...


الموثق هو المسؤول عن الختم.. سواء كان بوجود كاميرا او لا... سلطة التصرف بيده.. إذا تجاوز الضوابط..ربما يوم ما توثيقاته قد تكون امام القضاء للنظر والفصل فيها... حتى لاتهدر حقوق الغير بغير وجه حق...وهي من المعاملات الحساسة بين المواطنين والموثقين... ياسر نور - محامي ومستشار قانوني.


المجاملة والتغاضي عن أسس وشروط عمل التوثيق..هو الذي يجعل الموثق يدفع فاتورة باهظة الثمن ولسنين طويلة...لذلك نلتزم نحن في مكتب محامي الرياض باتباع الضوابط النظامية في عملية التوثيق لضمان تنظيم سير المعاملات بين الاطراف ،وهي كفيلة بتحقيق الاطمئنان والسكينة .



لائحة اسماء الموثقين المعتمدين بالرياض

طرحت وزارة العدل عبر موقعها الالتروني، قائمة اسماء الموثقين المعتمدين في الرياض وذلك ليتسنى للمواطنين الحصول على الموثقين الاقرب لمكان اقامتهم .

حيث تم التقسيم الى :-


  • موثق شرق الرياض.
  • موثق غرب الرايض.
  • موثق شمال الرياض.
  • موثق وسط الرياض .
  • موثق جنوب الرياض.
  • موثق كتابة العدل الاولى بالرياض.
  • موثق كتابة العدل الثانية بالرياض.

كلمات دلالية:- موثق وكالات جدة,موثق معتمد,رسوم الموثق,تطبيق الموثق,تكلفة الموثق,موثق معتمد بالرياض,موثق معتمد بجدة,مهام الموثق,موثق مكة,موثق وكالات الطائف’موثق وكالات الدمام,موثق وكالات المدينة,موثق كاتب عدل,موثق وزارة العدل,موثق في الاحساء,موثق عقاري,موثق عقود الزواج والطلاق,موثق عقود.

0 تعليقات

أهلا وسهلا بك في شركة الأمثل المتميزة للمحاماة والاستشارات القانونية

img
مستشار قانوني لخدمتك شركة الأمثل المتميزة للمحاماة
+966540666036
We run on محامو المملكة
مرحبًا! ما الذي يمكنني أن أفعله من أجلك؟

اتصل بنا