اتصل بنا 054000

دولي +96654000

اقرب كتابة عدل 1445

يتحدث الموثق العقاري في الرياض جدة مكة الدمام الطائف وجميع مناطق المملكة العربية السعودية بلغة ودية وبصيغة المؤنث الثالث، عن خدمة الكتابة العدلية في المملكة. ويؤكد على أن أقرب كتابة عدل للمتعاملين تكون في المحكمة الأقرب من منزلهم ولكن يمكن حجز موعد لكتابة عدل متنقلة من خلال الموثق العقاري.

 ويبين الموثق خدمات الكتابة العدل من إصدار الوكالة الشرعية وتوثيق رهن العقار وتسجيل عقد شركة وغيرها من الخدمات التي يقدمها موثق العقاري في المملكة. كما يتحدث عن خدمات كاتب العدل المتنقل الذي يحمل رخصة توثيق من وزارة العدل، ويستطيع أن يقوم بجميع مهام الكتابة العدلية خلال وخارج أوقات الدوام الرسمي، مما يجعله مناسبًا لمتعاملين لا يستطيعون الذهاب للمحكمة.

اقرب كتابة عدل في السعودية

اقرب كتابة عدل في الرياض وجدة والمدينة المنورة وابها ومكة وجازان وحائل والدمام والخبر وسائر ارجاء المملكة العربية السعودية .

تقدم كتابة العدل خدمة التصديق على السندات العدلية مثل : اصدار الوكالات والغائها، التصديق على السندات الرسمية والعرفية، التصديق على الاقرارات المالية، الافراغ العقاري، التوقيع على العقود وتوثيقها .

اقرب كتابة عدل, اقرب كتابة عدل الرياض, اقرب كتابة عدل جدة, اقرب كتابة عدل الدمام
اقرب كتابة عدل السعودية

ولكن انتظر انت تريد خدمة توثيق كاتب عدل -- صحيح؟!!

هل تعلم ان هناك كاتب عدل متنقل قريب منك دوماً ! ما معنى ذلك؟ وبماذا سيفيدني في خدمة التوثيق التي اريد؟


من هو كاتب العدل المتنقل؟

كاتب العدل المتنقل هو محامي تم منحه رخصة التوثيق من وزارة العدل، وبموجب تلك الرخصة اصبح موثقاً للعقود على اختلاف انواعها، ويستطيع ايضا:
  • اصدار الوكالات والغائها
  • التصديق على الاقرارات المالية وغيرها
  • الافراغ العقاري 
  • التصديق على سندات الدين
  • موثق وكالات الرياض
  • التصديق على سندات الرهن 
  • توثيق عقود الايجار
  • اصدار الوكالات الشرعية 
  • موثق وكلات جدة
  • التصديق على اتفاقيات قسمة التركات والمال الشائع

لم تخبرني ما الفائدة من الاستعانة بخدمات الموثق المتنقل ؟

كاتب العدل المتنقل هو محامي وموثق لديه صلاحيات كتابة العدل بأكملها, نعم يستطيع القيام بجميع مهام كتابة العدل وفي خارج اوقات الدوام الرسمي؟!!!!!!!!!!

هل يعقل ذلك؟!! 

نعم ان الموثق (كاتب العدل المتنقل) غير مرتبط في اوقات دوام كتابة العدل، بمعنى اوسع انه يستطيع العمل في اي ساعة تريد من اليوم وفي أي مكان..

انت لا تحتاج الى الخروج من منزلك حتى، نعم لا تتفاجئ عزيزي، يستطيع الحضور الى مكان إقامتك والمباشرة باعمال التصديق على الوثائق والوكالات التي تريدها وحتى في ايام العطل وذلك بعد التنسيق مع الموثق لاختيار الزمان المناسب لكما ...


ما هو الفرق بين اقرب كتابة عدل والموثق المتنقل؟

اليست كتابة العدل أكثر رسمية ومصداقية؟ أو أقل سعراً؟

قد يدور في مخيلتك تلك التساؤلات، ولكن الاجابة ستكون بانه لا يوجد فرق بين اقرب كتابة عدل والموثق، بل على العكس ستجد المرونة والسهولة في اتمام اجراءات التصديق، انت اليوم على موعد مع كاتب عدل متنقل يحضر الى مكان إقامتك، ويوثق لك كل ماتحتاج من سندات ووكالات الى اخره....


اين يمكني الحصول على خدمة كاتب عدل شمال الرياض المتنقل(الموثق)؟

بدلاً من البحث عن اقرب كتابة عدل، تستطيع اليوم الاستعانة بخدمة الموثق المتنقل عبر الاتصال على الارقام الظاهرة في الموقع،أو عبر التراسل عبر تطبيق الواتس اب، وحجز موعد مع كاتب العدل .


معلومات عامة عن كاتب العدل 
 تحتاج الدولة إلى أن يكون  كاتب العدل على مستوى عال من المعرفة القانونية ، مضمونة من خلال اجتياز مسابقة عامة تدار مباشرة من قبل وزارة العدل ويخضع كاتب العدل للفحوصات المستمرة التي تقوم بها هيئات الدولة.

يدرك المشرع لدينا هذا ولهذا السبب حرص على حماية المواطنين من خلال تحديد تدخل كاتب العدل ، وهو موظف عمومي يجب أن يكون بحكم القانون جزءًا فائقًا وبالتالي حماية الأطراف على قدم المساواة ، والتي عهدت بها الدولة أيضًا إلى المجموعة الضرائب للأنشطة والعمليات ذات الأهمية الاقتصادية. لأن إبرام صفقة بيع أو رهن عقاري أو تبرع أو سند تأسيس شركة أو رسم وصية لا يعني إكمال وطباعة نموذج معدة بالفعل ، ولكن إعداد عمل آمن وصالح وغير قابل للتحويل بمرور الوقت.


اختصاص كاتب العدل

كاتب العدل هو موظف عمومي تم إعداده لاستلام المستندات بين الأحياء (أي المبيعات والتبادلات والانقسامات والرهون العقارية ، وما إلى ذلك) والإرادة الأخيرة (أي الوصايا) ، والتصديق عليها والتأكد من توافر الارادة والأهلية القانونية والاحتفاظ بالصكوك وإصدار نسخ وشهادات (أي ملخصات) ومقتطفات (أي نسخ جزئية).

الفعل الذي صاغه كاتب العدل هو صك عام ، لأن كاتب العدل مخول بأن ينسب الختم الرسمي الى الوثائق التي اقر النظام على اماكنية توثيقها (وبالتالي فهو موظف عمومي) و له تأثير قانوني معين: ما يشهد عليه كاتب العدل في عقد التوثيق (على سبيل المثال: أنه قد قرأ الوثيقة أمام الطرفين ، أو أن شخصاً قد أدلى أو وقع أمامه وبحضور الشهود) يقدم دليلاً كاملاً (أي أنه يجب أن يعتبر كل ما ورد في الصك صحيحًا ، حتى من قبل القاضي) ، ما لم يتم التحقق من جريمة التزوير.


ينص القانون على عقد التوثيق لتلك العقود والعقود التي يتعين ضمان شرعيتها وهوية الأطراف والامتثال لإرادتهم إلى أقصى درجة ، لأنه يعتبرها ذات أهمية أكبر: لمحتواها الاقتصادي والاجتماعي أو تعقيدها (مثل المبيعات والأقسام والرهون العقارية والعقود العقارية الأخرى ، والنظام الأساسي للشركات التجارية وتعديلات أنظمة الشركات ، وتشكيلات الجمعيات التي تعتزم الحصول على شخصية اعتبارية ، وما إلى ذلك) ؛ للآثار التي تنتجها تلك الصكوك كمظهر لإرادة الاشخاص، وترجمتها الدقيقة إلى اللغة القانونية (على سبيل المثال ، عقد هبة،وصية،اقرار،وكالة شرعية، سند رهن).

العلاقة الشخصية بين كاتب العدل والأطراف

عندما يقوم الاطراف بالبحث عن اقرب كتابة عدل فانهم يحتاجون الى خدمات الموثق تماما، لذلك سيلجؤن الى الموثق مباشرة دون الذهاب الى اقرب كتابة عدل توفيراً للوقت والجهد والمال.

بموجب القانون "الأمر متروك لكاتب العدل فقط للتحقيق في إرادة الأطراف وتوجيه شخصيا مجموعة كاملة من الافعال التي شرعها النظام"

يجب أن يقوم كاتب العدل بالتحقيق في إرادة الأطراف بطريقة شاملة وكاملة ، من خلال الأسئلة وتبادل المعلومات التي تهدف إلى البحث أيضًا في الأسباب والتعديلات المحتملة للإرادة المقترحة عليه.

لذلك ، عادة ما تبدأ العلاقة بين المواطن وكاتب العدل قبل التوقيع على العقد الموثق وقراءته ، للسماح للمواطن بشرح وصيته بالكامل وكاتب العدل لفهمها ؛ وعلى كاتب العدل واجب توجيه الأطراف شخصيًا في الاختيار بين الأفعال والبنود التي يمكن استخدامها لتحقيق الغرض العملي الذي يقترحه الطرفان على أكمل وجه ، مع تكييفه مع القواعد الإلزامية للقانون (أي القواعد التي لا يمكن الانتقاص منها).

يمكن أيضًا التحقيق في إرادة الطرفين عند استلام العقد العام أو توثيق الكتابة الخاصة.

يمكن لكاتب العدل الاستفادة من المتعاونين في العلاقات مع الأطراف وهو مسؤول عن عمل المتعاونين الذين يعملون تحت إشرافه. على أي حال ، لا يستطيع كاتب العدل أن يفوض للآخرين التحقيق في إرادة الأطراف ، الذين لهم الحق في إظهاره دائمًا شخصيًا.
حتى عندما يتم إعداد العقد وفقًا لمسودة أعدها الأطراف أو بواسطة أحدهم (مثل اتفاقية القرض المصرفي) أو بواسطة آخرين (مثل التوكيل المعد من قبل وكالة بيع السيارات) ، يجب على كاتب العدل الشرح للأطراف المحتوى والآثار القانونية للفعل وتأكد من أنها تتوافق مع إرادة جميع الأطراف.

كلمات دلالية: كتابة العدل, رئيس كتابة العدل, كتابة عدل الحمدانية, كتابة العدل الثانية بالمدينة المنورة’كيف تصبح كاتب عدل, كتابة العدل الثانية بمكة المكرمة ,توثيق كتابة العدل, كتابة العدل الأولى وسط الرياض, موقع كتابة العدل الثانية بجدة, رئيس كتابة العدل الأولى بجدة, تقديم وزارة العدل, رئيس كتابة العدل الأولى بالرياض .

يمكنك دوماً زيارة موقع lawyersinriyadh.com والحصول على مئات من الاستشارات القانونية حول مختلف القضايا المتداولة لدى المحاكم السعودية.

مصدر1: https://www.notariato.it/it/chi-%C3%A8-il-notaio
مصدر2: https://www.notaiobuoninconti.it/il-rapporto-personale-tra-il-notaio-e-le-parti/4

0 تعليقات

أهلا وسهلا بك في شركة الأمثل المتميزة للمحاماة والاستشارات القانونية

img
مستشار قانوني لخدمتك شركة الأمثل المتميزة للمحاماة
+9665000
We run on محامو المملكة
مرحبًا! ما الذي يمكنني أن أفعله من أجلك؟

اتصل بنا