محامى ومستشار قانوني اون لاين السعودية

استشارة محامي سعودي اون لاين من خلال الانترنت 

محامى اون لاين السعودية
محامى اون لاين السعودية

اسال محامي ومستشار قانوني سعودي اون لاين متخصص بالاجابة على استشاراتك القانونية والشرعية على مدار الساعة.


 متخصصون في القضايا المدنية والتجارية والاحوال الشخصية والقضايا العمالية - القضايا الجزائية - قضايا التركات وقسمة الميراث , يتوفر في مكتبنا فريق كامل متخصص من المحامين والمستشارين المهرة للرد على استشاراتك باسرع وقت ممكن .


إذا كان لديك قضية او مشكلة قانونية مستعجلة في الرياض  وكنت بحاجة للمساعدة القانونية العاجلة ، ولا تملك المزيد من الوقت  للعثور على محامين في الرياض ومقابلتهم في مكاتبهم ، لا داعي للقلق فبامكانك الان عبر هذا الموقع التواصل مع المحامي اون لاين المتخصص بموضوع استشارتك القانونية او الشرعية  . 


خدمة الاستشارات القانونية في الرياض السعودية اصبحت اسهل مما مضى , فاصبح بمقدورك الان التواصل مع المحامي اولان لاين دون الحاجة للحضور الى مكتب المحامي , والتحدث مباشرة مع العديد من المحامين المعتمدين في مكتبنا الذين يركزون على اختصاصات متنوعة في مختلف القضايا القانونية. ولا يستغرق الاجراء  سوى بضع دقائق.


سابقا كان العثور على رقم محامي للاستشارة يتم من خلال استخدام دليل الهاتف او بواسطة الاطلاع على لوحات المحامين على حوائط المباني لكي تحصل على وسيلة تواصل يمكنك من خلالها الاتصال بالمحامي واستشارته .


  • عادة  اتصالك يذهب الى موظف خدمات الجمهور في البداية  وياخذ الموظف استشارتك الاولية وتحتاج للانتظار حتى تحصل على الرد  ، وتأمل أن يعود إليك المحامي قريبًا. 

  • اما في الوقت الحاضر ، اضحت  استشارة المحامي أسهل وأسرع بكثير مع التطور السريع في وسائل التواصل والتكلنوجيا  والإنترنت.

محامي للاستشارة اون لاين في السعودية


يتيح لك استشارة المحامي عبر الإنترنت الفرصة لشرح قضيتك بالتفصيل ،. حتى يتسنى للمحامي فرصة مراجعة تفاصيل قضيتك والرد عليك بالمساعدة التي تحتاجها.


العثور على محام على الانترنت 


يمكنك إرسال رسالة عبر الواتس اب او الاتصال المباشر على الخط الساخن ، مع تفاصيل حول قضيتك ، مباشرة عبر الإنترنت.


ان استشارة المحامي عبر الإنترنت هي عملية ذات خطوتين:



  • الخطوة 1. وصف قضيتك للمحامي من خلال الاتصال وتحضير جميع الوثائق والمستندات ذات الصلة بقضيتك  , هنا يقوم المحامي بطرح العديد من الاسئلة والاستفسارات للحصول على ايضاحات تفيده في الوصول الى افضل اجابة ممكنة الحصول عليها ومتفقة وصحيح القانون .

  • الخطوة 2.  سيقوم المحامي بالاجابة عليك مباشرة سيما ان  كان موضوع استشارتك بسيطا وسبق ان طرح على المحامي مرارا ,او يتوجب عليك الانتظار ان كنت تريد الحصول على اجابة مفصلة تحتوي مثلا على خطوات واجراءات عملية يتوجب عليك اتباعها حتى تنجز موضوع الاستشارة على اكمل وجه .

الامر فقط  يستغرق بضع دقائق ، استشارة المحامي اون لاين هي الطريقة الأسهل والاسرع للحصول على المساعدة القانونية التي تحتاجها عندما تكون في عجلة من أمرك.

استشارة قانونية من فضلك 

اساتذة سؤال: هل تجوز شهادة الابن بدعوى تثبيت بيع بين زوجين مع وجود عقد شابه أكراه وعدم دفع ثمن بعلم هذا الابن واثناء سير الدعوى أوفي المدعي والدعوى أصبحت مع ورثته اخوة الشاهد والمدعى عليهاوالدته زوجة المدعي المتوفي الثانيه... وشكرا.

اجابة المحامي والمستشار القانوني محمد ريحان 

 هو أصبح خصماً في الدعوى بوفاة والده ، فإن كانت شهادته منصبة على صحة العقد ( انتفاء الإكراه و وجود الثمن ) فهي غير جائزة قطعاً من باب أنه لا يجوز أن يخلق الشخص دليلاً لنفسه و أنه ليس للشخص أن يكون مدعياً و شاهداً.


 أما إن كان شاهداً لصالح الجهة المدعى عليها أي يشهد بوجود الإكراه و انتفاء الثمن فهذه الشهادة تعد إقراراً منه بوصفه مدعي و إن شئت قل تنازلاً عن الادعاء فيطلب إخراجه من الدعوى كونها لصالح التركة و ليست ضدها فلا تتطلب اختصام كافة الورثة إنما بعضهم فقط ، و بعد إخراجه يمكن أن يقدم شهادته و هي مقبولة لصالح إخوته حسب الاجتهاد ، أما قبولها لصالح أمه فيتطلب من المحكمة تسبيباً دقيقاً كون الخصومة كانت في الأصل مع الوالد و الابن يدلي للجهتين بنفس المسافة ناهيك عن كون الالتزام غير قابل للتجزئة..


سؤال لجهابذه المدني والمرافعات ولجميع المحامين للاستفاده 

من المحامي مصطفى العارف - في حاله قلما تتوافر بالمحاكم صدر حكم ابتدائي بتثبيت ملكيه٥ط والتسليم وتم استئنافه وفي الاستئناف تعدل الحكم لتثبيت ملكيه ٣ط مع عدم التسليم تم الطعن عليه بالنقض وفي النقض تم الحكم باعاده لمحكمه الاستئناف بالنسبه لشق التسليم تم تعجيل الاستئناف ولكن بعد المواعيد فتم الحكم بسقوط الاستئناف ما هو الحكم النهائي.

 هل حكم اول درجه ٥ط والتسليم ام حكم الاستئناف٣ط مع عدم الاستئناف 

مع العلم ان نصوص نظام الاوراق وقانون المرافعات بتنص على ان جميع الاحكام والاجراءات تسقط الا الاحكام القطعيه وحيث صدر حكم في الاستئناف قطعي بالتعديل فهذا الحكم يبقى ولايسقط بنص القانون هل كان يجب على محكمه الاستئناف النص في منطوق الحكم على سقوط الاستئناف مع تاييد الحكم الصادر قبل الطعن بالنقض ام ان الحكم بالسقوط فقط وتاييد الحكم شىء اجرائي لقلم الكتاب بالاستئناف تسليم الصيغه التنفيذيه للحكم القطعي اذا قام خصمي باخذ صوره طبق الاصل من حكم الاستئناف الاخير بالسقوط وسلمه لقلم كتاب اول درجه هاخد تنفيذيه .

لانهم لا يعلموا صدور حكم قطعي قبل الحكم بسقوط الاستئناف السوال كيف امنع خصمي من الحصول على تنفيذيه من محكمه اول درجه طبقا لقانون المرافعات ماده١٣٦و١٣٧ هل اعمل نقض عشان الحكم الصادر بالسقوط لم ينص فيه على الحكم القطعي بالتعدي قبل الطعن بالنقض على اساس هذا الحكم باقي على الرغم من سقوط الاستئناف ماده١٣٧ مرافعات وشكرا مقدما للمجهود في القراءه والبحث والتعاون.

Alaa Rafat الحكم هنا سقوط الخصومه في الاستئناف وأصبح حكم اول درجه هو الحكم الموجود وأصبح حكم اول درجه بات وهو الحكم الواجب التطبيق موسوعه المستشار محمد كمال عبدالعزيز

5 تعليقات

  1. لدي استشارة قانونية فورية مستعجلة في قضية جنائية رافعها علي شخص ظلما وبهتانا ابي اوكل محامي شاطر في الرياض تكفون

    ردحذف
  2. المستشار القانوني راقي11 مايو 2019 7:07 م

    كتابة المشورة والفتوى القانونية
    بصفتك محامي أو مستشار قانوني
    كيف تكتب رايا قانونيا حينما يطلب منك ذلك؟كيف تكتب مشورة أو استشارة قانونية في موضوع ما؟ ماهي العناصر التي تحتاج اليها ؟ماهي قواعد الكتابة القانونية الصحيحة؟ ماهو مفهوم الكتابة القانونية ؟ ماهي مهارات الكتابة ؟ ماهي المبادئ الاساسية للكتابة القانونية الصحيحة ؟ كيف تبني الفقرات والجمل ؟ ماهي قواعد المنطق والتفسير التي تعتمد عليها في كتابة المشورة والفتوى القانونية ؟ ماهي اصول تحليل النص التشؤريعي الذي تستند عليه في الفتوى؟ كيف تقوم بالتحليل القانوني باستخدام القوالب الجاهزة ؟ كيف تنظم مذكرتك القانونية ؟ كيف تكتب مذكرة مرافعة ؟
    جملة من الاستفسارات تصب في حيز المحامي والاستشاري الناجح المميز فليست كل استشارة او مرافعة او كتابة قانونية هي استشارة او مرافعة او كتابة مميزة فبض الفتاوي والمرافعات والمذكرات لا تساوي قيمة المداد المكتوبة به وبعضها يجنح للتطويل والانشاء والتكرار وبعضها لاتحس فيه اي روح او فحوى او مقتضى قانوني وبعضها مجرد حشو ، والبعض منها لاتستحق القراءة حتى ، وبعضها يكون سببا في الاضرار بالموكل والبعض الاخر يفاقم من المشاكل داخل المنشأة وبعض الفتاوي تسهم في تأجيج النزاع بدلا من حسمه والبعض الاخر يتسم بالضبابية وعدم الوضوح والبعض منها تلحظ فيه التردد وعدم الثقة بالنفس -- وهنا يكمن الفرق بين المستشار والمحامي المتميز الضليع الواثق من نفسه ومقدراته وخبرته وبين غيره ممن دخلوا هذه المهنة عن طريق الخطأ -ويكفينا فخرا إن بيننا من الاستشارين والمحامين ماتنحني له الجباه احتراما وتقديرا لأنه رجل عرف قدره وقيمته وعشق مهنته وتميز فيها والبعض الاخر ممن لايحظون باي احترام او تقدير لانهم لم يحترموا انفسهم اولا ولم يراعو عناصر التميز والتقدير في الشخصية التي ينبغي ان يتمتع بها المحامي والمستشار الجيد
    ان كتابة المشورة والاستشارة القانونية تعتبر اول حلقات التميز للمستشار والمحامي المتميز وان الالمام بنواصي اللغة واصول الصياغة والسبك اللغوي الجيد وقواعد الكتابة القانونية ودلالات الفحوى والاشارة والمقتضى تعتبر من اهم مايميز المستشار الجيد عن غيره فقواعد الكتابة القانونية السليمة لاتكمن في الاطالة والتكرار بل في الاختصار المفيد ومفهوم الكتابة القانونية يجب ان ينطلق من ادراك عميق باهمية العدل واعطاء الحقوق الى اهلها ووضع كل شئ في نصابه السليم ومهارات الكتابة ينبغي ان تنطلق من واقع الفهم والالمام الجيد بالنحو والصرف وقواعد اللغة واستعمال المفردات ومعاني الجناس والطباق والبلاغة اللغوية في الوصول الى الهدف المنشود والمبادئ الاساسية للكتابة القانونية تنطلق من واقع الدراسة المتأنية للامر موضوع الفتوى المداخل والمخارج الرؤى والتصور الاسس والمرتكزات التي يقوم عليها وبناء الفقرات والجمل ليس بالامر الهين فينبغي ان تختار المفردة والجملة بعناية فائقة وتخضع للمراجعة اكثر من مرة ويتم التأكد من مطابقتها للهدف المعني وفوق هذا وذاك ينبغي كي تكون مستشارا متميزا أن تكون ملما باصول وقواعد التفسير والمنطق ومبادئ العدالة والوجدان السليم ثم ياتي بعد ذلك تفكيك الجمل والعبارات واختيار القوالب القانونية الجاهزة بدلالات الالفاظ التي تشير اليها في اختصار غير مخل بالمعنى وكيفية نظيم المذكرة او المرافعة لتبدو في قالب يستسيغه المتلقي قاضيا كان او صاحب منشأة -
    ان المحامي والمستشار المتميز يجد متعة فائقة في تقديم الفتوى والاستشارة بعكس المحامي والمستشار غير المميز الذي ربما بدا له الامر صعبا ومرهقا - ان للفتوى والمشورة القانونية نظمها واصولها وقوالبها فليس كل كتابة هي استشارة وليس كل فتوى هي مشورة ومن هذا المنطلق انصح جميع زملائي واخواني بضرورة التعمق والابحار في ادب صياغة المذكرات القانونية وكتابة المرافعات والفتاوي وضرورة ان تكون معبرة قوية جازمة ليس فيها اي ضبابية أو لبس او غموض او انها تحتمل اكثر من معنى وهذا يستلزم الفهم والادراك العميق الممتزج بالتجربة والخبرة في مجال الامر محل الاستشارة وبذا نستطيع القول في اطمئنان تام اننا على وشك ان نؤسس لجيل قانوني مميز ومتفرد قادر على حمل الامانة التي خلدها جيل عظيم من ابناء المملكة العربية السعودية الذين تعتز هذه المهنة بهم -
    -هذه دعوة احبتي لاثراء وقتل هذا الموضوع نقاشا تعظيما للنفع والفائدة ولعكس صورة مشرفة للقانوني السوداني بالداخل والخارج

    ردحذف
  3. المحامي جواد18 مايو 2019 4:00 م

    صباح الخير اساتذة ...
    في عقد بيع عقار اذا كان التعاقد مع وكيل المالك فهل هناك فرق بين العبارتين التاليتين
    1 - البائع فلان يمثله وكيله فلان
    2 - البائع فلان بصفته وكيلا عن فلان
    و ايهما اسلم قانونا و صياغة

    ردحذف
  4. العبارة السليمة هي البائع فلان ممثلا بوكيله فلان

    ردحذف
  5. ممكن أحد المستشارين القانونيين الافاضل يقولي إجراءات زيادة رأس مال شركة تضامن من مليون إلي ٢ مليون
    بس استأذن حضراتكم في إجراءات تفصيلية علشان محتجش لحد من الموظفين
    مع الشكر

    ردحذف

شهادة عملائنا

نفتخر بجميع عملائنا المحليين والدوليين ونسعى دوماً الى نيل رضاهم عن خدماتنا

Martin Glover

Martin Glover

Los Angeles, Ca

mohammad and his team did a great job. His team was able to navigate the different challenges related to a short sale with minimal stress. Thanks to him and his team!.

احمد الدوسري

احمد الدوسري

الرياض القابضة,المملكة العربية السعودية

سعيد جدا كوني احد عملاء مكتب المحامي محمد آل عثمان للمحاماة والاستشارات القضائية حقيقة لمست حسن التعامل والمرونة بالاداء ,حيث تم تحصيل جميع ديوني المتعثرة على العملاء باسرع وقت,ما يميز مكتبهم قربهم من العميل في مشاركته جميع اجراءات وتفاصيل القضية دون كلل ,في كل تعامل جديد مع المحامي اجد الرضا التام