اتصل بنا 054000

دولي +96654000

موثق بالرياض خبير في فك الرهن العقاري وتوثيقه

يعد "موثق بالرياض" خبيرًا في فك الرهن العقاري وتوثيقه، حيث يقوم بتوثيق جميع المعاملات العقارية بطريقة احترافية، ويمتلك الخبرة الواسعة في هذا المجال. يستطيع الموثق بالرياض فك الرهن العقاري بكل سهولة وأمان، حيث يقوم بالتحقق من صحة الوثائق والمستندات المقدمة وإتمام جميع الإجراءات الرسمية المطلوبة.

 وبفضل عمله الدقيق والمتميز، يساعد الموثق بالرياض العديد من الأفراد والشركات على تسهيل معاملاتهم العقارية بشكل فعال وسريع. لذا، يعتبر الموثق بالرياض خيارًا آمنًا وموثوقًا به للأشخاص الذين يرغبون في توثيق المعاملات العقارية بطريقة احترافية وسلسة.

 الموثق وتسجيل وفك الرهن

موثق بالرياض خبير في فك الرهن العقاري وتوثيقه هي خدمة توثيق المعاملات بجانب أنها من أعمال كتابات العدل أسندتها وزارة العدل في المملكة العربية السعودية إلى القطاع الخاص للقيام بها أيضاً، ويتم ذلك بعد إنطباق شروط خدمة الموثق عليهم طبقاً لنظام التوثيق ولائحته التنفيذية، وذلك تسهيلاً منها على المواطنين والمقيمين والقطاع الخاص كالشركات التجارية والمنشآت الفردية من خلال توفير الوقت والجهد لإنجاز الأعمال بشكل أسرع، فالموثق المعتمد والمرخص من وزارة العدل لمزاولة مهنة التوثيق يستطيع القيام بأعماله في أي وقت ومن أي مكان.

فك الرهن العقاري, موثق بالرياض


يقوم الموثق المعتمد من وزارة العدل بتقديم خدمات عديدة منها توثيق الرهن العقاري وفكه وتصحيحه وإفراغ العقار برهن بدون الحاجة إلى الذهاب إلى كتابات العدل، ويقوم أيضا الموثق بتقديم خدماته في أي وقت حيث أنه لا يلتزم بأوقات الدوام الرسمي، فيمكنك أن تحدد الوقت الذي تريد فيه توثيق الرهن العقاري أو فكه أو تصحيحه.

 كما يمكنك طلب الموثق في أيام الإجازات والأعياد والمناسبات الرسمية، بالإضافة إلى ذلك يمكنك تحديد المكان المناسب لك لإتمام الخدمة سواء في منزلك أو مقر عملك أو في مكتب الموثق .. كيفما تشاء.


ونظراً لأن الرهن العقاري المسجل هو عقد يكتسب به المرتهن (الدائن) حقاً عينياً على عقار معين له سجل، ويكون له بمقتضاه أن يتقدم على جميع الدائنين في إستيفاء دينه من ثمن ذلك العقار في أيّ يد يكون، لذلك يشترط لإتمام توثيق الرهن العقاري أو توثيق فك الرهن العقاري أو توثيق تصحيح الرهن العقاري أو إفراغ العقار برهن عبر موثق معتمد حضور أطراف العقد وحضور الشخص الراهن في حالة الأفراد وإذا كانت شركة أو منشأة يلزم حضور من يمثلها، وكذلك إحضار أصل صك الملكية الإلكتروني، وإذا كان مالك العقار متوفياً يلزم إحضار أصل صك حصر الورثة.

ويتم توثيق الرهن العقاري لعدة أسباب منها حفظ حقوق أطراف عقد الرهن من خلال توضيح حقوق وإلتزامات كلاً منهم، وإلزام الراهن بالإفصاح في عقد الرهن عن أي حق عيني على العقار المرهون، فإذا ظهرت حقوق مؤثرة على حق المرتهن نتيجة عدم إفصاح الراهن فعليه تعويض المرتهن عما لحقه من ضرر، كما يقتصر أثر الرهن على الدين المحدد في وثيقة الرهن، بالإضافة إلى ذلك يضمن توثيق الرهن العقاري إلتزام الراهن بالمحافظة على سلامة العقار المرهون حتى تاريخ وفاء الدين.


هل تريد توثيق الرهن العقاري أو فكه أو تصحيحه أو إفراغ العقار برهن في الرياض؟

يمكنك الإعتماد علينا في خدمات توثيق وفك الرهون العقارية بالرياض وأنت في مكانك، فنحن نوفر لك موثق شمال الرياض، موثق شرق الرياض، موثق غرب الرياض، موثق جنوب الرياض، موثق وسط الرياض في أي وقت تحدده نأتي لك حيثما كنت.

مع موثق الرياض نضمن لك أعلى معدلات الأمان والموثوقية في إتمام خدمات التوثيق والحفاظ على سرية المعاملات، حيث أننا نوفر لك أفضل موثق بالرياض معتمد ومرخص من وزارة العدل لمزاولة مهنة التوثيق في المملكة العربية السعودية.


التواصل مع الموثق العقاري لغايات فك الرهن العقاري 

ولطلب التواصل مع موثق الرياض يسعدنا تواصلكم معنا على الارقام الظاهرة في الموقع ، إن كانت الخطوط مشغولة يرجى معاودة الاتثال لاحقاً .. لكن اتصلو .

0 تعليقات

أهلا وسهلا بك في شركة الأمثل المتميزة للمحاماة والاستشارات القانونية

img
مستشار قانوني لخدمتك شركة الأمثل المتميزة للمحاماة
+9665000
We run on محامو المملكة
مرحبًا! ما الذي يمكنني أن أفعله من أجلك؟

اتصل بنا