اتصل بنا 0534910223

دولي +96650534910223

كم يبلغ سعر لائحة الاعتراض تكلفة صياغة لائحة اعتراضية بالسعودية 1445



من أبرز الاستفسارات التي تشهدها المملكة العربية السعودية في المجال القانوني هي ما تكلفة لائحة الاعتراض على الحكم ، حيث كما هو معروف على أن الاعتراض هو عبارة عن عملية قانونية الهدف منها هو التماس إعادة النظر في مضمون الحكم الصادر في حقك مع الإشارة إلى ضرورة الحديث و تفسير أسباب الاعتراض على الحكم الصادر . .

و تجدر الإشارة إلى أن لوائح الاعتراض هي مختلفة و متنوعة سواء باختلاف موضوع الدعوى وأيضا المطالبات و الأسباب التي يتم الإشارة لها فيها ، كما تختلف لوائح الاعتراض من ناحية السعر حيث أن هناك لوائح احترافية ، عموما و من خلال مقالة اليوم سوف نتحدث عن اللوائح الاعتراضية و أسعارها في المملكة العربية السعودية فتابع معنا لكي تستفيد . .
كم يبلغ سعر لائحة الاعتراض تكلفة صياغة لائحة اعتراضية بالسعودية 1445

سعر لائحة الاعتراض

كما سبق و أن أشرنا في الفقرة الأولى من مقالتنا على أن لوائح الاعتراض لها سعر معين ، هذا السعر يختلف من لائحة إلى أخرى و ذلك بالاستناد إلى مجموعة من العوامل و التي من أبرزها و أهمها . .

مستوى تعقيد القضية، يلعب مستوى تعقيد القضية دورا هاما جدا في تحديد لائحة الاعتراض التي تتعلق بها ، حيث كلما زادت نسبة التعقيد كلما زاد سعر اللائحة ، و كلما كانت القضية تميل إلى البساطة كمنا كان سعر لائحة الاعتراضية بسيط أيضا كذلك . .

صنف أو مجال القضية ، لصنف القضية دور هام جدا في تحديد سعر اللائحة الإعتراضية التي تتعلق بها ، و عامة يتم تصنيف القضايا إلى قضايا تجارية و أخرى جزائية و عمالية و مالية و غيرها و التي تختلف من ناحية إجراءاتها أيضا .

تجربة المحامي القانونية ، تلعب تجربة المحامي القانونية دورا هاما جدا عندما يتعلق الأمر بلوائح الاعتراض ، فلا شك على أن السعر الإجمالي للائحة اعتراض تمت صياغتها من قبل محامي متخصص و له تجربة طويلة في المجال القانوني ليس نفسها سعر تحرير لائحة اعتراضية من طرف محامي مبتدأ .

زمن إنهاء القضية ، من أبرز العوامل التي تلعب دورا هاما جدا عندما يتعلق الأمر باللوائح الإعتراضية هي الزمن المستغرق في القضية ، حيث كلما طالت تدابير المحكمة و الجلسات كلما زاد سعر اللائحة الاعتراضية ، في حين لو تعلق الأمر بزمن قصير و قضية بسيطة فإن سعر اللائحة الاعتراضية أيضا يكون بسيطا .

ما هو سعر اللائحة الاعتراضية الاستئنافية ؟

هناك ما يدعى باللائحة الاعتراضية الاستئنافية و التي أيضا لها سعر معين يختلف على حسب تعقيد القضية و مدته و غيرها من العوامل التي سبق و أن قمنا بالإشارة لها ، كما تختلف اللائحة الاعتراضية من ناحية التقاضي وةالخبرة التي يملك المحامي الملم بالقضية .

عامة ، عندما يتعلق الأمر باللائحة الإعتراضية الاستئنافية فعلى الأغلب يكون السعر عشرة آلاف دولار كحد أقصى في حال ما إن تعلق الأمر بواحدة من القضايا القانونية البسيطة و السريعة الحل ، في حين إن تعلق الأمر بواحدة من القضايا الجد معقدة و الشائكة فإن سعر اللائحة قد يصل إلى خمسة عشر ألف دولار كحد أدنى و ثلاثين ألف دولار كحد أعلى و ما يفوق هذا المبلغ أمر غير شائع و ليس معمول به في المملكة العربية السعودية .

عامة ، و إن كانت لك إحدى القضايا في المملكة العربية السعودية و كنت ترغب في أن تحصل على لائحة اعتراضية استئنافية أو عادية لكن لا علم لديك عن ما هو الإجراء الذي يجب عليك أن تتبعه فما عليك إلا الاتصال بنا و نحن سوف نوفر لك أفضل محامي في عموم المملكة العربية السعودية و الذي سوف يبين لك الشروط و أسعار اللوائح الاعتراضية و كل لمعلومات الأخرى التي قد تحتاجها في قضيتك .

تقديم اللائحة الاعتراضية

إن آلية تقديم اللائحة الاعتراضية من الأمور الهام جدا التعرف عليها بعد الاطلاع على سعر تحريرها و ذلك وفقا لما جاء في القانون السعودي ، و أيضا لما جاء في اللوائح التنفيذية و المرافعات الشرعية و هي على الشكل التالي . .

عندما يتم إصدار الحكم من الجهة المختصة يمكن للمحكوم عليه أن يقوم بعمل تسجيل طلب اعتراض على ما جاء في الحكم الصادر و ذلك في ضبط الدعوى عند المدة الزمنية الممنهجة و التي هي ثلاثين يوما منذ يوم استلام صورة من صك الحكم الصادر .

يحق للشخص المعترض أن يقوم بتقديم مجموعة من اللوائح الاعتراضية على الحكم الصادر في المدة الزمنية المحددة .

في الحالة التي يشترط فيها القاضي حضور المحكوم عليه لأجل أن يتسلم صورة من صك الحكم لكنه لم يحضر فإن فترة الاعتراض تكون قد بدأت من نفس التاريخ .

يكون على المحكوم عليه أن يحضر نسخة من الحكم إضافة إلى تقديم اللائحة الاعتراضية .

عند حضور المعترض في مدة الاعتراض المحددة و تسلمه نسخة من الحكم الصادر سيتم منحه الزمن المتبقي لأجل أن يقدم لائحته الاعتراضية و عندما تنتهي المهلة و لازال المحكوم عليه غائبا يتم إسقاط حقه في مطلب التمييز للحكم .

يجب أن يتم التوقيع على لائحة الاعتراض من طرف الشخص المعترض بصفة شخصية .

يتم تقدير الاعتراض الذي تم تحريره إلى إدارة المحكمة المعنية .

أما عن الشروط التي تخص تقديم اللائحة الاعتراضية على الحكم الصادر فيجب التقيد بما جاء في نظام المرافعات الشرعية في المملكة العربية السعودية ، و هذا على الشكل التالي . .

يجب أن تشمل اللائحة الاعتراضية كل من توقيع مقدم الطلب أي المعترض و توقيع من ينوب عنه بالشرع و القانون .

أن تشمل على تقرير الحكم الخاص بالاعتراض .

يجب أن يتضمن تاريخ نطق الحكم الخاص بالاعتراض .

أن تتم الإشارة إلى كافة الدوافع التي بني عليها هذا الاعتراض .

مطالب الذي قدم الاعتراض .

كافة الأسباب التي تؤيد و تساند المعترض و تفسر سبب اعتراضه على الحكم الصادر في حقه .

عموما ، إن كانت لديك قضية أمام محكمة من محاكم المملكة و ترغب في عمل اعتراض على حكم صادر في حقك فنحن في شركتنا نقدم أفضل الخدمات القانونية باختلافها و قادرين على توفير محامي ممتاز و الذي سيقوم بصياغة الاعتراض في قضيتك و دفعه إلى المحكمة لأجل إعادة النظر في الحكم الصادر .

ماذا بعد الاعتراض على الحكم ؟

بغض النظر عن القضية التي تملكها أمام المحكمة فإن الهدف الأسمى من ذلك هو استرجاع حقك المشروع لك بقوة القانون ما عذا إن تعلق الأمر بواحد من الأحكام المجحفة الصادرة في حقك ، ففي هذه الحالة يكون هدفك هو دفع هذا الحكم عنك و ذلك من خلال ما يسمى بلائحة الاعتراض على الحكم .

و قد بينت وزارة العدل في المملكة العربية السعودية كل ما يتعلق بمسألة الاعتراض و كذا الشروط الخاصة بها و الإجراءات التي على المعترض اللجوء لها لاجل الاعتراض على الحكم الذي صدر في حقه مما يدفع المحكمة إلى اعادة النظر في ما أصدرته من أحكام ضدك .

عموما ، إن أي اعتراض يتم تقديمه فإنه يؤدي إلى واحدة من الخيارات التالية .

أن تقوم المحكمة بتأييد حكم محكمة الاستئناف في الحكم الصادر عنها و بالتالي يتم تثبيت الحكم في حق المعترض .

أو أن تقوم المحكمة برفض الاستئناف عن ما صدر عن محكمة الدرجة الأولى ليكون ردها تثبيت حكم الدائرة المختصة .

أو أن تقوم محكمة الاستئناف برفض ما قامت محكمة الدرجة الأولى بإصداره من أحكام و بالتالي يتم إعادة النظر في الحكم الصادر من جديد .

كم رسوم الاعتراض على الحكم ؟

ما هو سعر لائحة الاعتراض على الحكم في المملكة العربية السعودية من أكثر أنواع الأسئلة شيوعا في المجال القانوني ، و الإجابة أنه يتم الاستناد إلى مجموعة كبيرة من العوامل لأجل أن يتم تحديد سعر لائحة الاعتراض ، حيث ذلك أولا ينطوي على نوع القضية و أيضا مدى تشعبها حيث مثلا و إن تعلق الأمر بواحدة من القضايا و الأحكام البسيطة فإن سعر لائحة الاعتراض يكون بسيطا أيضا .

أما في تلك الحالات التي يكون فيها الأمر متعلقا بواحدة من القضايا الضخمة و المعقدة كمثلا القضايا الجنائية و الجرائم الكبرى فإن سعر اللائحة الاعتراضية يكون مرتفعا بدوره ، ليس هذا فقط بل هناك عديد العوامل الأخرى المتحكمة في سعر لوائح الاعتراض في المملكة العربية السعودية من بينها أيضا المدة الزمنية المستغرقة لأجل حل القضية وأيضا الخبرة القانونية التي يحملها المحامي المكلف بالقضية .

فصياغة لائحة اعتراضية عن حكم معين من طرف محامي محترف له تجربة قانونية دامت لسنوات بطبيعة الحال سوف تكون مكلفة أكثر من الناحية المادية لو تعلق الأمر بصياغتها من طرف محامي مبتدأ أو بدون خبرة .

عموما ، و بغض النظر عن القضية التي تملكها أمام المحكمة إن صدر في حقك حكم من الأحكام الذي ترى أنه مجحف و غير عادل فما عليك إلا أن تتصل بمكاتبنا في المملكة العربية السعودية ، خدماتنا القانونية هي الأفضل سواء تعلق الأمر بالاستشارة القانونية أو التكلف المباشر بالقضايا سوف تجد لدينا أفضل و أمهر المحامين في عموم المملكة فلا تتردد و قم بالتوجه إلى مكاتبنا أو الاتصال بنا عبر الموقع الإلكتروني و نحن سوف نتكلف بكافة جوانب قضيتك إلى حين صدور الحكم المناسب في حقك .

أما الآن ، فقد وصلنا إلى نهاية مقالتنا لهذا اليوم و قد قمنا بتعريفك على كل ما يتعلق باللوائح الاعتراضية في المملكة العربية السعودية حيث بدأنا مقال اليوم بتعريفك بما المقصود أولا باللائحة الاعتراضية و ما هي شروطها و كيفية التقدم باعتراض على حكم صادر في حقك ، كما أخيرا قمنا بعرض خدماتنا القانونية الاحترافية في حالة ما كانت لديك إشكالات قانونية و ترغب في الاعتراض على أحد الأحكام فنحن سوف نوفر لك أفضل المحامين و الخبراء و الاستشاريين القانونيين في قضيتك إلى حين استرجاع حقك و بغض النظر عن نوع قضيتك سواء تعلق الأمر بإحدى القضايا التجارية أو العمالية أو الخلافات ذات الطابع المالي أو غيرها ، قم بالاتصال بنا و نحن سوف نضمن لك أفضل الحلول و النتائج . .

0 تعليقات

أهلا وسهلا بك في شركة الأمثل المتميزة للمحاماة والاستشارات القانونية

img
مستشار قانوني لخدمتك شركة الأمثل المتميزة للمحاماة
+966534910223
We run on محامو المملكة
مرحبًا! ما الذي يمكنني أن أفعله من أجلك؟

اتصل بنا