اتصل بنا 054000

دولي +96654000

محامي مواريث في الرياض متخصص في تقسيم التركات 1445


محامي مواريث في الرياض متخصص في تقسيم التركات هو من أكثر أنواع المحامين طلبا في عموم المملكة العربية السعودية ، و نجد أن هذا الإقبال يكون بسبب الخلافات و الصراعات التي تنشأ غالبا بين الورثة عند رغبتهم في تقسيم الإرث حيث نجد أحيانا هناك امتناع من أحد الأطراف أو محاولة الاستيلاء على الإرث أو غيرها من المشاكل المشابهة . .

و بطبيعة الحال في المملكة العربية السعودية هناك الكثير من المحامين المتخصصين في قضايا و دعاوى الميراث و نحن من خلال اليوم سوف نقوم أولا بتعريفك على ما الاختصاصات التي يقوم بها محامي الميراث و ما هي الإجراءات المتبعة لأجل تقسيم التركة بشكل قانوني أما أخيرا فسوف نعرض عليك خدمات أفضل محامي ميراث في المملكة العربية السعودية فتابع معنا . .

محامي مواريث في الرياض متخصص في تقسيم التركات 1445


أشهر محامي مواريث في الرياض

تدخل قضايا و دعاوى الميراث في مجال الأحوال الشخصية و ذلك لأنها على علاقة مباشرة بقضايا الأسرة ، و قد استند القانون السعودي في تنظيم مقتضات الميراث على الشريعة الإسلامية و حدد كيفية تقسيم الميراث و خطواته التي يجب إتباعها و أيضا ما نسبة كل وارث من الإرث . .

و نجد أن هناك الكثير من المشاكل التي تحصل في إطار توزيع التركة و تكون غالبا حول النسب أو طريقة التقسيم أو عدم رغبة أحد الورثة بالتقسيم أو حالة وجود وصايا متعددة و غيرها من الإشكالات الأخرى ، هذه المشاكل تجعل تدخل محامي ميراث بالرياض أمرا ضروريا و لازما لأجل سلك الطريقة القانونية السليمة و تقسيم التركة . .

و إن كانت لديك إحدى المشكلات التي تدخل في نطاق المواريث و تقسيم الثروة ما عليك إلا أن تقوم بالاتصال بشركتنا و نحن سوف نعمل على توفير أشهر محامي مواريث في عموم المملكة العربية السعودية و الذي سوف يتدخل في قضيتك و سوف يرشدك إلى الخطوات اللازم القيام بها لأجل التقسيم بطريقة صحيحة بعيدا عن كافة الإشكالات . .

استشارات قانونية في الميراث بالرياض

إن نظام المواريث مليء بالعديد من القواعد و الثوابت و الأحكام و بالتالي فهي بحاجة إلا محامي ميراث و الذي سوف يقوم بتبسيطها و شرحها للناس ، و يقوم المحامي بتقديم الاستشارات القانونية في المجال مبينا من خلالها طريقة التقسيم و أنواعه و أيضا الإجراءات التي على الشخص اتباعها في حالة وجود بعض المشاكل كامتناع البعض عن التقسيم . .

أيضا هناك الكثير من الاستفسارات والمشاكل التي يواجهها الناس بشكل عام في موضوع تقسيم الميراث ما يجعل حضور محامي ميراث في الرياض أمرا لابد منه حيث يقوم المحامي بالأخذ بيدك و الإشارة إلى كل المعلومات التي سوف تحتاجها في سبيل الوصول إلى حل لقضية الميراث وأخذك نصيبك من الإرث بالطرق المشروعة قانونا . .

دعوى المطالبة بالميراث

من الحلول التي يقوم الورثة باللجوء لها في حالة وجود مشاكل حول الميراث هي دعوى المطالبة بالميراث و هي من الأمور التي شرعها القانون السعودي ، و نجدها غالبا عند امتناع أحد الورثة عن تقسيم الميراث أو الخلاف حول القسمة بشكل عام ، مما يجعل اللجوء إلى القضاء و رفع الدعوى أمرا لا مفر منه لاستصدار حقوق الناس المشروعة لهم . .

و لأجل أن تقوم برفع دعوى المطالبة بالميراث لابد من القيام بمجموعة من الإجراءات و التي أقرها المشرع السعودي التي تتلخص في أولا استخراج ما يسمى بوثيقة إعلام الورثة ، ثم حصر الإرث و كل الوثائق و الأوراق الأخرى المطلوبة قانونا و ذلك لأجل أن يكون رفع الدعوى ممكنا و قانونيا ، من بعد هذه الخطوات يتم صياغة صحيفة الدعوى المختصة بالمطالبة بالميراث و العمل على تقديمها إلى المحكمة المختصة . .

و بطبيعة الحال يفضل أن يقوم بكل هذه الخطوات محامي متخصص في الميراث حيث أنه يملك الخبرة القانونية الكافية لأجل أخذ كافة الإجراءات اللازمة و ما على العميل إلى أن يجهز الوثائق و الأوراق المطلوبة منه لإثبات الحق ، و إذا كنت تواجه أحد المشكلات التي تدخل في نطاق تقسيم التركة فما عليك إلا أن تتصل بنا و نحن سوف نجهز لك أمهر محامي ميراث في عموم المملكة العربية السعودية . .

كم يأخذ المحامي في قضايا الميراث ؟

في حقيقة الأمر ليس هناك مبلغ معين أو محدد يقوم كل محامي بأخذه عندما يتعلق الأمر بواحدة من قضايا الميراث ، لأن أتعاب المحامي تبقى مختلفة من شركة إلى أخرى و أيضا وفقا لنوع المشكل و صعوبته أو مدى تعقيده و أيضا نظرا إلى المدة الزمنية التي تستغرقها القضية قبل أن تحل و يأخذ كل الأطراف نصيبهم من الميراث بشكل قانوني . . .

كل هذه الأمور تلعب دورا كبيرا في تحديد أتعاب محامي الميراث في المملكة العربية السعودية و أيضا يتم تحديد الأتعاب و سعر الخدمة وفقا لمدى شهرة و خبرة المحامي حيث أن أتعاب محامي له سنوات من الخبرة و التجربة تبقى بطبيعة الحال أكثر من أتعاب محامي مبتدأ في المجال أو دون خبرة كافية . .

دعوى حصر ورثة

من أبرز الأوراق المطلوبة و الهامة عندما بتعلق الأمر بالميراث هي وثيقة حصر الورثة و يمكن لأي وريث أن يقوم باستخراجها أو أن يقوم بتوكيل أحد ما يقوم باستخراجها بدلا عنه ، و قد أتاح القانون السعودي إستخراج الأوراق الإدارية أيضا بشكل إلكتروني و ذلك من خلال منصة ناجز لأجل التخفيف على العميل . .

و يمكنك بدورك أن تستفيد من هذه الخدمة دون حاجة أن تتوجه إلى للمقر بصفة شخصية لأجل استخراج الوثيقة و ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية . .

قم بتسجيل الدخول عبر منصة ناجز الإلكترونية ، و ذلك من خلال إدخال اسمك و كلمة المرور الخاصة بك . .

من خلال اللائحة التي سوف تظهر لك قم باختيار عبارة الخدمات الإلكترونية ثم الانهاءات ، انقر على طلبات الإنهاءات ثم قدم طلبا جديدا . .

من القائمة التي سوف تظهر مرة أخرى قم باختيار عبارة حصر الورثة ثم قم بالدخول إلى صفحة الخدمة . .

قم بإدخال كل البيانات التي طلبت منك ثم قدم طلبك . .

من بعد مرور مدة محددة سوف تصل إلى المستفيد رسالة تحتوي على تاريخ الجلسة.

هذه الخطوات سوف تمكنك من أن تقوم برفع الطلب من خلال الموقع فقط ، و ذلك دون حاجة إلى أن تقوم بالذهاب بشكل شخصي إلى المقر و هو موقع عمله المشرع السعودي لأجل لتسهيل الأمور القانونية على الناس ، أما من جهة أخرى و في الحالة التي تواجهك فيها أي مشكلة بخصوص تعبئة الملف أو أي مشكل آخر يخص الميراث أو ربما تحتاج إلى استشارة قانونية فلا تفكر مرتين و قم بالاتصال بأحد مكاتبنا في المملكة العربية السعودية و نحن سوف نوفر لك محامي متخصص في مجال الميراث حيث سوف يتكلف بتوفير الاستشارة القانونية و القيام بأي إجراء لازم في قضيتك أو دعوتك إلى حين حكم المحكمة النهائي ليأخذ كل طرف من الدعوى حقه الذي شرعه له القانون السعودي و الشريعة الإسلامية ، أما إن كنت تتساءل عن أسعارنا فنحن نوفر لك أسعارا رائعة و مناسبة لن تجد مثلها في أي مكتب من مكاتب المحاماة في المملكة العربية السعودية ، لذا لا تتردد ولا تفكر لمرتين و قم بالاتصال بنا و اطلب الخدمة و دعنا نتكلف بالقضية . .

خدمات محامي ورثة الرياض

بعد وفاة المورث فإن كل الأموال التي يملكها سواء كانت أموالا منقولة أم غير منقولة فإنها تنتقل إلى الورثة بقوة القانون و بالتالي يكون عليهم قسمة التركة هذه بشكل قانوني وفقا لما جاء في مقتضيات القانون السعودي ، لكن غالبا ما تنشأ خلافات حول هذا الأمر حيث نجد هناك من يمتنع عن القسمة أو من يرغب في أخذ أكثر من حقه المشروع له أو غيرها من الأمور مما يجعل تعيين محامي ميراث أمرا ضروريا لإرجاع المياه إلى مجاريها و لأجل إعطاء كل ذي حق حقه الذي شرعه له القانون السعودي . .

و بطبيعة الحال تتنوع خدمات المحامي حيث يقدم خدمات متنوعة لعملائه و إن كنت تتساءل عنها فهي على الشكل التالي . . .

يقوم محامي الميراث بتقديم الاستشارة القانونية التي يحتاجها الورثة و إعطاء كل المعلومات التي يحتاجون لها كالإجراءات الواجب اتباعها و كيفية استخراج الوثائق اللازمة كحصر الورثة أو وثيقة الإعلام و أي من المعلومات الأخرى الهامة في القضية . .

يمكن أن يقوم المحامي بالتكلف بقضية الترافع أمام المحاكم و تمثيل موكله و الدفاع على حقوقك إلى حين أخد حقه المشروع له . .

القيام بكل الإجراءات التي تتعلق بحصر الإرث بغض النظر عن ما إن كان هذا الإرث عبارة عن مال أو عقارات أو أراضي أو غيرها من أنواع الأموال الأخرى .

تنفيذ الوصايا وفقا لما نصت عليه الشريعة الإسلامية و التحقق من مدى صحتها .

القيام بمعالجة الخلافات التي تحصل بين الورثة معالجة رضائية قبل الاتجاه إلى القضاء و رفع الدعاوي . .

كل هذه الأمور يتكلف بها محامي ميراث في الرياض إلى حيث الوصول إلى حل نهائي للقضية و يقوم المحامي بالعمل على اتباع كل الخطوات و الإجراءات اللازمة وفقا لمت جاء في القانون السعودي و يعمل على تطبيقها و يمكن للعميل أن يقوم بمنح التوكيل له أيضا لكي يتصرف في الأمور اللازمة إلى حين يأخذ كل وارث حقه من الميراث المشروع له وفقا لما جاء في مقتضيات الشريعة الإسلامية . .

أما الآن و قد وصلنا إلى نهاية موضوع اليوم و قد عرفناك على ما المقصود بتقسيم الميراث و أيضا ما الخصائص التي يقوم المحامي بأداءها و على أفضل محامي في عموم المملكة العربية السعودية ، لذا و إن كانت لك قضية تتعلق بالميراث فما عليك إلا أن تتصل بأحد مكاتبنا في المملكة العربية السعودية و نحن سوف نوفر لك أفضل و أمهر محامي ميراث و تقسيم تركة في عموم مناطق المملكة العربية السعودي و بأسعار جد مناسبة لن تجد مثلها في أي شركة أخرى . .

0 تعليقات

أهلا وسهلا بك في شركة الأمثل المتميزة للمحاماة والاستشارات القانونية

img
مستشار قانوني لخدمتك شركة الأمثل المتميزة للمحاماة
+9665000
We run on محامو المملكة
مرحبًا! ما الذي يمكنني أن أفعله من أجلك؟

اتصل بنا