اتصل بنا 0540666036

دولي +966540666036

كم يأخذ المحامي في قضية الورث و تقسيم التركات بالرياض و السعودية 1445



كم يأخذ المحامي في قضية الورث و تقسيم التركات من الأسئلة التي تطرح بشكل كبير جدا في المجال القانوني بالمملكة العربية السعودية و ذلك لأن الناس يرغبون في التعرف على ما الأتعاب التي عليهم دفعها لقاء الخدمات التي يستفيدون منها من طرف محامي ميراث ، و الإجابة عن هذا السؤال يقتضي الإشارة إلى مجموعة من الأمور . .

أولا إن أتعاب المحامي التي يتقاضى لقاء ما يقدمه من خدمات ليس عبارة عن أتعاب موحدة أي أن المحامين لا يتقاضون نفس المبلغ على ما يقدمونه من خدمات للعملاء و ذلك للعديد من العوامل التي تلعب دورا هاما في تحديد المبلغ المستحق ، و من خلال موضوع اليوم سوف نعرفك على هذا الأمر تفصيليا و نجيب على سؤالك هذا في مجموعة من الفقرات فتابع معنا لأجل الاستفادة . .
كم يأخذ المحامي في قضية الورث و تقسيم التركات بالرياض و السعودية 1445


كم يأخذ المحامي في قضية الإرث ؟

إن محامي الميراث يتكلف بكافة أجزاء القضية و جوانبها بداية بمعرفة موضوع النزاع الذي جعل العميل يقوم برفع الدعوى على بقية الورثة و أيضا يلجأ إلى تقديم الاستشارة القانونية و الحلول المناسبة و يقترحها على أطراف الدعوى كما يوكل المحامي من طرف صاحب الدعوة للدفاع عنه أمام المحاكم إلى حيث استصدار الحق ، كل هذه الخدمات و أكثر يتكلف بها محامي ميراث بالسعودية مما يدفع الناس إلى التساؤل عن الأتعاب الواجب دفعها له . .

و إجابة عن هذا السؤال لم يقم قانون المملكة العربية السعودية بتوحيد أتعاب المحامين بل جعلها مهمة المحامي نفسه ، حيث تختلف الأتعاب هذه حسب نوع القضية فإن كانت معقدة فهذا يعني أن الأتعاب سوف تكون مرتفعة بالمقارنة مع قضية ليست متشعبة أو قسمة بالتراضي ، و أيضا هناك الكثير من الأمور الأخرى المحددة لأتعاب المحامي . .

تلعب جودة الخدمات المقدمة و خبرة المحامي القانونية دورا كبيرا أيضا في تحديد الأتعاب التي يستحقها فعلى سبيل المثال الحصول على خدمات محامي ماهر و متخصص له سنوات تجربة طويلة في مجال القانون ليست نفسها أتعاب محامي ميراث مبتدأ أو له خبرة متوسطة أو قليلة ، كل هذه العوامل تلعب دورا كبيرا في تحديد الأتعاب التي عليك دفعها للمحامي . .

مدة قضايا الميراث

مدة قضايا الميراث من أكثر الأسئلة أيضا التي يقوم الناس بتوجيهها في المملكة العربية السعودية و يبحثون عنها بشكل كبير أيضا عبر محرك جوجل ، فنجدهم يتساءلون باستمرار عن ما إن كانت هناك مدة محددة تستغرقها إجراءات توزيع الميراث في القضاء السعودي ، و هل ما إن كانت هذه المدة طويلة أم قصيرة .

هذا السؤال محامي ميراث هو الذي سيوفيك بكل الإجابات الممكنة عنه و ذلك وفقا لقضيتك حيث أن مدة قضايا أو دعاوي الميراث ليست موحدة بل قد نجد دعوى تنتهي في أسبوع بينما قد تأخذ دعوى ميراث أخرى سنوات أو ربما أشهر عديدة و ذلك يتوقف وفقا لنوع النزاع و مدى تشعبه حيث غالبا ما تأخذ القضايا التي بها صراعات كبيرة أو شائكة وقتا أطول . .

و أنت لكي تعرف ما المدة التي سوف تستغرقها قضية الميراث الخاصة بك ما عليك إلا أن تسأل محامي ميراث في السعودية و الذي سوف يعمل على الاطلاع على قضيتك و يرى ما المشكل الأساسي فيها هل الأمر يتعلق بامتناع عن تقسيم التركة أو ربما نزاع حول عقار محور الإرث أو غيرها من الإشكالات و يخبرك بالمدة التقريبية التي سوف تصل فيها المشكلة إلى نهايتها و يتم تقسيم الإرث ليأخذ كل ذي نصيب نصيبه المشروع له بقوة القانون . .

و عموما ، هناك الكثير من الإجراءات التي تتطلبها قضايا الميراث و التي على المحامي أن يتكلف بها و يمكن الإشارة لأبرزها في النقاط التالية . . .

أن يقوم باستخراج إعلام الورثة و هي عبارة عن وثيقة من خلالها يتم تحديد عدد الورثة في القضية . .

أن يقوم بتضمين صورة واحد من الورثة و المقصود هنا بالصورة الخاصة بالهوية الوطنية أي المدعي ليتم فيما يعد القيام بتوجيه إنذار إلى الممتنع عن التقسيم . .

القيام بإثبات حالة الامتناع من خلال محضر يثبت من خلاله وجود حالة امتناع .

الإشارة إلى كل موجودات التركة المتنازع عنها في التركة و ذلك من خلال إرفاق الوثائق اللازمة سواء تعلق الأمر بتركة عبارة عن أموال أو أراضي أو عقار .

في الحالة التي تكون فيها التركة المتنازع عنها عبارة عن أراضي لابد من أن يقوم المحامي بإرفاق وثيقة المعاينة من قبل الجمعيات الزراعية . .

القيام بتقديم الطلب مرفقا معه صورة الهوية الوطنية لمقر الضرائب العقارية في المملكة العربية السعودية و ذلك لأجل الحصول على كشف رسمي صادر من هيئة الضرائب . .

قضايا ورث

إن قضايا الميراث من أكثر القضايا التي تحتل نصيب كبير للغاية في محاكم المملكة العربية السعودية و قد وضع المشرع السعودي أحكام المواريث بناء على ما جاء في الشريعة الإسلامية و نظم الأنصبة وفقها لكن و على الرغم من ذلك فإن قضايا الميراث لا تنفك تعرف الكثير من الصراعات و الخلافات بين الورثة حول التركة و تقسيمها . .

فليست كل قضايا تقسيم الميراث تتم بطريقة سليمة و رضائية بين أطراف الإرث بل غالبا ما يشهد الأمر صراعات متعددة حيث نجد هناك من لا يرغب في التقسيم على الخصوص لو تعلق الأمر بأحد العقارات كما نجد العديد من الإشكالات في حالة وجود الوصية و غيرها من المشاكل التي تجعل رفع دعوى ميراث واستدعاء محامي للتكلف بها أمرا هاما جدا . .

و إن كنت أيضا تواجد إحدى الإشكالات أو الصراعات حول قضية من قضايا الميراث في المملكة العربية السعودية و لازالت في طور البحث عن محامي فنحن نخبرك على أننا في مكاتبنا بالرياض نوفر أمهر و أفضل المحامين في عموم المملكة العربية السعودية و هم محامين متخصصين في الميراث و لهم خبرة طويلة جدا دامت سنوات . .

أسعار خدماتنا جد مناسبة و تجمع بين الاستشارة القانونية و الترافع و الدفاع عن حقوقك أمام المحاكم و اتخاذ كل الإجراءات اللازمة قانونا إلى حين تقسيم الميراث ، لدينا سوف تجد خدمات قانونية ذات جودة عالية للغاية فلا تفكر مرتين و قم بالاتصال و طلب الخدمة الآن . .

قضايا الميراث في المحاكم

إن عدد قضايا الميراث في محاكم المملكة العربية السعودية مرتفع جدا و ذلك لكثرة النزاعات و الخلافات حول الميراث و تقسيمه ، حيث أن القسمة الرضائية للإرث تبقى أمرا نادرا في حين أن القسمة الإجبارية من طرف قرار صادر عن المحكمة المختصة يبقى أمرا شائعا و بشكل كبير جدا ، و غالبا ما تنتج هذه الصراعات حول عدم تواجد رغبة عند بعض الورثة في تقسيم الميراث أو محاولة استيلاء أحدهم على التركة أو أخذ أكثر من نصيبه مما يدفع بقية الورثة إلى الاتجاه إلى القضاء السعودي لوضع حل نهائي لهذه المشكلة . .

و قد شرع المشرع السعودي الكثير من الأحكام و التنظيمات و التي من خلالها قام بتنظيم هذه الخلافات التي تدخل في إطار الإرث و ذلك حفظا لحقوق الناس من الضياع كما أقر مجموعة من الإجراءات التي يكون على الورثة اتباعها لأجل أخذ نصيبهم المشروع لهم من الإرث . .

هذه الإجراءات القانونية لابد لها من تدخل محامي ميراث متخصص حيت أن المحامي هو الشخص الذي يملك الخبرة القانونية و بالتالي له الدراية الكافية للتدخل في القضية و حلها ، و نحن في مكتبنا نوفر أمهر محامي ميراث في عموم المملكة العربية السعودية و القادر على تتبع قضيتك من بدايتها إلى حين أخذ نصيبك المشروع لك من التركة المتنازع عنها بين الورثة . .

أسعار خدماتنا هي الأرخص في المملكة و خدماتنا هي من الخدمات التي تتميز بالجودة العالية جدا لذا لا تبحث بعيدا و قم بالاتصال بمكتبنا في منطقة الرياض و دع المحامي يتكلف بقضيتك كي تأخذ حقك المشروع لك . .

الأسئلة الشائعة

كيف يتم حساب أتعاب المحامي ؟

بغض النظر عن نوع القضية فإن أتعاب المحامي يتم احتسابها بالاستناد إلى مجموعة كبيرة من العوامل العامة أولها مدى خبرة المحامي في المجال القانوني و أيضا مدة تشعب المشكل أو القضية و كم المدة التي ستأخذها ، كل هذه الأمور تلعب دورا هاما في تحدي الأتعاب التي على محامي ميراث بالرياض بتقاضيها . .

متى يتم دفع أتعاب المحامي ؟

من الأسئلة التي يكثر طرحها عندما يتعلق الأمر بخدمات محامي مواريث هي متى يقوم المحامي بتقاضي أتعابه ، و الإجابة على هذا السؤال هي أن وقت أخذ الأتعاب يتم الاتفاق عليه بين المحامي و العميل من خلال العقد الذي يتم إبرامه بينهما و يمكن تسبيق الأتعاب أو تأخيرها أو تقسيطها و ذلك وفقا لرغبة أطراف العقد و ليس هناك قاعدة عامة حول الأتعاب يكون العميل ملزما بها بل الأمر اتفاقي . .
هل يجوز رفع دعوى من طرف الورثة ؟

إن القانون السعودي أجاز لكل من تضرر من الورث كل الحق في التوجه إلى المحكمة المختصة و القيام برفع دعوى الميراث لأجل أخذ حقه المشروع له و هذا الأمر ليس له أي مانع قانوني بل هو حق مشروع لكل المواطنين في المملكة العربية السعودية .

أما أخير فقد وصلنا إلى ختام مقالة اليوم وكما عاهدناك في مقدمة الموضوع قد أشرنا إلى ما الأتعاب التي يقوم المحامي بتقاضيها على قضايا الميراث كما أجبنا على العديد من الأسئلة التي تطرح في نفس السياق من بينها هل للورثة حق التقاضي أمام محاكم المملكة أم لا و كم المدة التي تستغرقها قضايا المواريث وغيرها من الأسئلة الأخرى التي لا تقل أهمية .

أما إن كنت تواجه أحد المشاكل التي تتعلق بواحد من قضايا المواريث فكما سبق و أخبرناك فنحن في مكاتبنا نوفر لك أقل و أمهر و أفضل محامي مواريث في عموم المملكة العربية السعودية والذي له الخبرة والتجربة الطويلة جدا في المجال أما عن أسعارنا فهي الأفضل أيضا دون منازع فاتصل الآن للاستفادة من أفضل الخدمات في المملكة . .

0 تعليقات

أهلا وسهلا بك في شركة الأمثل المتميزة للمحاماة والاستشارات القانونية

img
مستشار قانوني لخدمتك شركة الأمثل المتميزة للمحاماة
+966540666036
We run on محامو المملكة
مرحبًا! ما الذي يمكنني أن أفعله من أجلك؟

اتصل بنا