محامي متخصص في قضايا مطالبات الشركات

محامي قضايا مطالبات الشركات وتحصيل الديون


محامي قضايا مطالبات الشركات وتحصيل الديون المترصدة  بذمة الغير من شركات وافراد بالرياض والسعودية ،متخصصون في تحصيل الديون المتعثرة للشركات وفق برنامج تحصيل ديون متميز ومعتمد على خطة استراتيجية عالية الاداء .



ان من اهم الاهداف التي تسعى الشركات الى تحقيقه هو جني الارباح وبالتالي الازدهار الاقتصادي للشركة ، وتسعى من أجل ذلك  الى تسويق منتجات أو خدمات بمقابل مادي معلوم للجمهور من افراد وشركات.


 في العديد من المواقف ، يختار الزبائن من شركات وحتى أفراد بشكل خاطئ عدم الدفع بالكامل مقابل السلع أو الخدمات التي تتلقاها لمجموعة متنوعة من الأسباب. سواء كانوا غير قادرين على الدفع ، أو يخططون للإفلاس ، أو ببساطة يتجنبون الدفع عن قصد ، يمكن للمدينين التجاريين أن يكلفوا أصحاب الأعمال من الشركات مبالغ طائلة من الاموال إن لم يسددو مستحقاتهم.

محامي قضايا مطالبات الشركات
محامي قضايا مطالبات الشركات

مدفوعات السلع أو المعدات 

 غالبًا ما تبرم الشركات عقودًا مع الموردين وشركات تصنيع المعدات لتسليم البضائع بانتظام أو لتمويل قطع كبيرة من المعدات. إذا قمت بتوريد أي سلع أو معدات إلى شركة أخرى ، فأنت تستحق التعويض بشكل صحيح.


الدفع مقابل الخدمات الاحترافية 

 غالبًا ما يبحث أصحاب الأعمال عن خدمات المحاسبين والاستشاريين والمهندسين المعماريين وفنيي معلومات الكمبيوتر والكتاب والخدمات المهنية الأخرى. يجب أن يكون أي شخص يقدم خدمة لمشروع تجاري قادرًا على تلقي الرسوم المتفق عليها.


الالتزامات المنصوص عليها في عقود الإيجار 

 إذا استأجرت الشركة مساحة تجارية أو معدات تأجير من شركة أخرى ، فإنها ملزمة بدفع مبلغ الإيجار المناسب على أساس منتظم وكذلك أي رسوم عرضية متفق عليها منصوص عليها في اتفاقية الإيجار .


كيفية تحصيل الديون من الأعمال التجارية ؟

إن تحصيل دين من عمل تجاري هو تحد قد يبقيك مستيقظًا طوال الليل. لا تزال تأمل في رؤية ذلك الشيك الذي وعدك به شريكك التجاري أو ذلك الاشعار على الجوال الذي يفيد باتمام الدفع ، ولكن لا شيء يصل.


  حاول دائماُ ألا تشعر بالإحباط ولكن ركز بدلاً من ذلك على الحل. إليك بعض الاقتراحات حول الطرق التي يمكنك من خلالها تجنب الوقع في مشكلات مالية مع الزبائن:

  • تجنب مضايقة أصحاب الأعمال الجانحين بدفع أموالهم.
  • اكتب رسائل متابعة لتذكير المنشأة بأن دفعها متأخر.
  • احصل على وكالة تحصيل لكتابة خطابات الطلب.
  • حافظ على جميع المكالمات الهاتفية مهذبة وقصيرة.
  • اسأل عما إذا كان يمكن للنشاط التجاري تسديد دفعة جزئية.
  • عرض تسوية بأقل من المبلغ المستحق.
  • استأجر وكالة تحصيل لمتابعة الدفع بشكل أكثر قوة.
  • عرض المسألة على محكمة الدعاوى التجارية
  • الاستعانة بمحام ورفع دعوى قضائية.


الديون المترصدة بذمة الشركات

إذا كان الدين مترصدة في الذمة المالية لشركة ما  قد فات موعده سداده مؤخرًا ، فإن إجراء مكالمة هاتفية أو كتابة خطاب سيكون خطوة أولى جيدة. 


ومع ذلك ، إذا ترصدت الديون على سجلات الشركة لاشهر طويلة ولم يظهر التعاون وعلامات الدفع على الرغم من مكالماتك وخطاباتك المهذبة ، فقد حان الوقت لاتخاذ إجراءات أكثر صرامة. التصرف بسرعة  هو مفتاح النجاح.


ولكن وجب التفريق بين صنفين من المدينين

  • من المهم أيضًا التمييز بين ما إذا كان النشاط التجاري المعني عميلًا جيدًا ولديه تاريخ طويل من الدفع في الوقت المحدد، ولكنه واجه مؤخرًا بعض الصعوبات المالية. قد ترغب في العمل مع صاحب العمل هذا أو تقديم مرونة إضافية إذا ظهر أن الشركة ستعود قريبًا على أساس مالي قوي. 

  • من ناحية أخرى ، إذا كان النشاط التجاري المعني متأخراً دائمًا في الدفع ورفض في النهاية الدفع على الإطلاق ، فقد يكون الوقت قد حان لأن تصبح غير متسائل.


يتمتع مكتب محامي الرياض الدولي بخبرة عالية في قانون الأعمال ويمكنه تقديم النصح لك بشأن الخيارات القانونية المتاحة لك. يمكنه رفع دعوى قضائية نيابة عنك ضد مدين أعمال متأخر في السداد للحصول على تعويض مالي.


 لمعرفة المزيد حول كيفية مساعدة مكتب المحاماة خاصتنا ، اتصل بنا على 0582700000 ومن خارج المملكة على الرقم الدولي : 00966582700000

خدمات اضافية لمحامي الشركات في مكتبنا 

يعالج محامي الشركات المعاملات التجارية بما في ذلك التفاوض وصياغة ومراجعة العقود والاتفاقيات الأخرى المرتبطة بأنشطة الأعمال ، مثل عمليات الاندماج والاستحواذ ، والتصفية ؛ كما أنه يقدم المشورة القانونية لعملاء الأعمال حول حوكمة الشركات وقضايا العمليات مثل حقوق ومسؤوليات مديري الشركات والمسؤولين والإشراف العام على الأنشطة القانونية للشركة ومتابعة تحصيل الديون كمسمى محامي تحصيل ديون معتمد.. 

بالإضافة إلى ذلك ، يساعد محامي الشركات عملاء الأعمال بالمعلومات المالية التي يجب عليهم تقديمها لأصحابها وموظفيها ومساهميها ، بما في ذلك التقارير التي يجب تقديمها إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) والوكالات الحكومية الأخرى.

0 تعليقات

شهادة عملائنا

نفتخر بجميع عملائنا المحليين والدوليين ونسعى دوماً الى نيل رضاهم عن خدماتنا

Martin Glover

Martin Glover

Los Angeles, Ca

mohammad and his team did a great job. His team was able to navigate the different challenges related to a short sale with minimal stress. Thanks to him and his team!.

احمد الدوسري

احمد الدوسري

الرياض القابضة,المملكة العربية السعودية

سعيد جدا كوني احد عملاء مكتب المحامي في الرياض للمحاماة والاستشارات القضائية حقيقة لمست حسن التعامل والمرونة بالاداء ,حيث تم تحصيل جميع ديوني المتعثرة على العملاء باسرع وقت,ما يميز مكتبهم قربهم من العميل في مشاركته جميع اجراءات وتفاصيل القضية دون كلل ,في كل تعامل جديد مع المحامي اجد الرضا التام








خطوات توكيل افضل محامي لقضيتك بالرياض



قد يكون من الصعب معرفة كيفية توكيل محامي ممتاز في الرياض ، عموماً عندما تحتاج إلى استئجار المحامي ، فهذا يعني عادة أنك في موقف صعب. ربما تحتاج إلى تعيين محام لمساعدتك في بدء اعمالك التجارية في انشاء شركة واستخراج سجل تجاري ، أو لتقديم براءة اختراع لمنتج اخترعته. أو ربما تحتاج إلى تعيين محام لأنك تحتاج الى تحصيل ديونك في الرياض او جدة أو لأن عملك يواجه إفلاسًا وشيكاً وتحتاج الى عمل صلح واقي.



في أي من هذه الحالات أو غيرها، تواجه مشكلات قانونية معقدة تحكمها مجموعة واسعة من القوانين المتشابكة. أنت بحاجة إلى شخص لديه المعرفة والخبرة والمهارات الصحيحة لتقديم المشورة القانونية لك حول أفضل مسار للعمل.


تعتبر معرفة كيفية توكيل محامي يناسب وضعك

خطوة أساسية في هذه العملية. يمكن أن يحدد ما إذا كان عملك قد نجح أو فشل ، أم لا يتم منح براءة الاختراع الخاصة بك ، أو إذا كنت ستواجه عقوبة السجن .




لذلك ، طريقة توكيل محامي تمر خلال ثلاثة خطوات هامة وهي عوامل مهمة يجب عليك تقييمها من أجل اتخاذ القرار الصحيح.



الخطوة 1: العثور على محامين - التركيز على الموقع والممارسة المجال


كما هو واضح ، قد تكون الخطوة الأولى هي العثور على بعض المحامين. (لدينا مجموعة من المحامين الجيدين بالرياض في lawyersinriyadh.com إذا كنت لا تعرف مكان العثور على محامي ). هناك شيئان أساسيان يجب تقييمهما في هذه المرحلة: الموقع ومجال الممارسة.


من المفيد دائمًا تعيين محامي في الرياض قريب منك وذلك لضمان الكفاءة طوال العملية. هذا لا يعني أنه يتعين عليك تعيين محامٍ يعيش في منطقتك ، ولكن يجب عليك العثور على محامي يكون مكتبه قريبًا بما يكفي بحيث لاتحتاج للسفر من وقت لآخر.


والأهم من ذلك هو تعيين محام يركز على المجال المناسب للقانون. إذا كنت تواجه مشاكل قانونية في شركتك فبتالكيد سيكون محامي الشركات هو الخيار الانسب لقضيتك، فأنت ترغب تمامًا في تعيين محام ذو خبرة كبيرة في الدفاع عن الأشخاص في مواقف مماثلة. وبالمثل ، إذا كنت تبدأ نشاطًا تجاريًا عبر الإنترنت ، فأنت لا ترغب في تعيين محام متخصص في الوصايا والتخطيط العقاري. كل مجال من مجالات القانون معقد للغاية ، لذلك من المهم تعيين محام يناسب احتياجاتك.


الخطوة 2: تحديد مدى تعقيد مشكلتك

في هذه المرحلة ، عندما تجري عادة عملية البحث عن المحامي تعيين محامي بجدة ستجد بعض المحامين في منطقتك متخصصون في نوع العمل القانوني الذي تحتاجه. الآن قد ترغب في تحديد مقدار التكلفة والتخطيط وفقًا لذلك. العامل الرئيسي الذي يؤثر على التكلفة هو تعقيد مشكلتك القانونية.



يعد تعقيد المشكلة القانونية التي تواجهها مهمًا لعدة أسباب: أحدها يحدد عدد الساعات التي سيضطر المحامي إلى العمل فيها ، وهو ما يلعب دورًا رئيسيًا في التكلفة الإجمالية ، ولكن الأهم من ذلك ، يمكنه تحديد معيار الخبرة سيحتاج محاميك لخدمتك بشكل أفضل.



بالنسبة إلى الأشياء الأساسية مثل دمج شركة ناشئة ، يمكن لأي محام أعمال مختص أن يتولى المهمة ؛ ومع ذلك ، لا تزال ترغب في العثور على محام متخصص في نوع العمل الذي تريد تشكيله. ولكن عندما يتعلق الأمر بصياغة مذكرة او عقد شراكة ، أو تحديد ما إذا كان الشخص الذي عينته موظفًا أو مقاولًا مستقلاً ، فإن هناك بعض المشكلات القانونية الأكثر تعقيدًا. في هذه الحالات ، من الأفضل عادة تعيين محامي في الرياض ذو خبرة أكبر ، ومستوى خبرة المحامي يؤثر بشكل مباشر على اتعاب المحامي .


الخطوة 3: تحديد ميزانيتك

إذا كنت مليونيرًا ، فإن فرص الميزانية لن تكون مشكلة كبيرة (بالإضافة إلى ذلك ، ربما لديك بالفعل فريق من المحامين ، لذا فإن كيفية تعيين محامٍ ليست مشكلة حقًا ... لكنني استطرد).




إذا كنت من الطبقة القادحة او المتوسطة ، فربما تكون الميزانية أحد أكبر العوامل. لذلك ، مع مراعاة تعقيد مشكلتك ، يجب أن تفكر في المبلغ الذي ترغب في إنفاقه. بمجرد تحديد نطاق معقول ، يجب عليك مشاركة ميزانيتك مع كل محام تفكر في تعيينه ومحاولة إيجاد الرصيد الصحيح للتكلفة ومستوى الخبرة. وتذكر أن الخبرة أكثر أهمية مع زيادة تعقيد مشكلاتك القانونية.


الاختيار بين تخصصات مكاتب المحاماة المعتمدة


يمكنك عزيز الاختيار بين عدة تخصصات قانونية تناسب قضيتك على سبيل المثال



افضل محامي سعودي في جدة

افضل محامي في الرياض

محامي تستر تجاري

محامي عقارات في الرياض

محامي طلاق في الرياض

محامي متخصص في القضايا الادارية

ارقام محامين بالرياض للاستشارة

محامي قضايا عمالية

محامي قضايا جنائية الرياض

محامي قضايا اسرية



الملخص في اختيار مكتب المحامي المناسب


بعض الأشياء المهمة الأخرى التي قد تفكر فيها على طول الطريق هي مراجعات من عملاء سابقين ، ومدى انشغال المحامي في الأعمال الأخرى (التي يمكن أن تبطئ الأمور) ، ومدى توافقك شخصيًا مع المحامي. يمكن أن يكون العمل القانوني متقاربًا وشخصيًا في بعض الأحيان ، لذلك من المستحسن تعيين محام ترتاح في التعامل معه.



والآن بعد أن تعرفت على أساسيات تعيين محام ، يجب أن تمضي قدمًا وتبدأ ! لكننا نفهم أن التعاقد مع محام يمكن أن يكون في كثير من الأحيان عملية فيها مخاطرة وتستغرق وقتا طويلا ومحبطة.




في lawyersinriyadh.com ، نركز بشكل كبير على جعل عملية تعيين محام غير محبطة قدر الإمكان. نحن نقدم مكاتب محاماة في الرياض بشكل شفاف يتيح لك مراجعة محامين محليين متعددين في منطقتك والتواصل معهم في وقت واحد من خلال نظام مراسلة خاص. نحن نسمح لك أيضًا بالحصول على عروض أسعار من كل واحدة لمساعدتك في العثور على الملاءمة المناسبة لميزانيتك.


محامي في الرياض
افضل محامي في الرياض