اتصل بنا 054000

دولي +96654000

محامي قضايا مطالبات الشركات وتحصيل الديون بالرياض 1445

محامي قضايا مطالبات الشركات وتحصيل الديون، من المهم جدًا أن يستشير الأفراد والشركات محاميًا متخصصًا في قضايا مطالبات الشركات وتحصيل الديون المترصدة بذمة الغير، لتحقيق الحق في الوقت المناسب وبطريقة قانونية. إن الشركات التجارية والأفراد قد يواجهون صعوبات في تحصيل الديون المتعثرة، ولذلك يستحسن اللجوء إلى محامي متخصص في هذا المجال.

 يمكن الاعتماد على محامي قضايا مالية في الرياض لتحقيق حقوقك المالية ورفع دعوى مطالبة مالية بأسلوب محترف، كما يمكن الحصول على الاستشارات القانونية اللازمة لفهم قضية الديون المتعثرة.

 كما يمكن الحصول على خدمات المحامي المختص في قضايا الشركات والعقود في الرياض للحصول على مستشار قانوني موثوق للتعامل مع المسائل المادية والقانونية في شؤون الشركات التجارية. تتوفر خدمات المحامي المتخصص في قضايا التأمين ومعرضي الشركات التأمين للرد على مطالبات الحوادث وتعويضات الأضرار، كما يمكن الاستفسار من خلال الخدمات المتاحة والاستفادة من خبرتهم لتحقيق الحقوق المنصفة في دعاوى التحصيل المالي.

محامي قضايا مطالبات الشركات وتحصيل الديون


محامي قضايا مطالبات الشركات وتحصيل الديون المترصدة  بذمة الغير من شركات وافراد بالرياض والسعودية ،متخصصون في تحصيل الديون المتعثرة للشركات وفق برنامج تحصيل ديون متميز ومعتمد على خطة استراتيجية عالية الاداء .



ان من اهم الاهداف التي تسعى الشركات الى تحقيقه هو جني الارباح وبالتالي الازدهار الاقتصادي للشركة ، وتسعى من أجل ذلك  الى تسويق منتجات أو خدمات بمقابل مادي معلوم للجمهور من افراد وشركات.


 في العديد من المواقف ، يختار الزبائن من شركات وحتى أفراد بشكل خاطئ عدم الدفع بالكامل مقابل السلع أو الخدمات التي تتلقاها لمجموعة متنوعة من الأسباب. سواء كانوا غير قادرين على الدفع ، أو يخططون للإفلاس ، أو ببساطة يتجنبون الدفع عن قصد ، يمكن للمدينين التجاريين أن يكلفوا أصحاب الأعمال من الشركات مبالغ طائلة من الاموال إن لم يسددو مستحقاتهم.

محامي قضايا مطالبات الشركات
محامي قضايا مطالبات الشركات

مدفوعات السلع أو المعدات 

 غالبًا ما تبرم الشركات عقودًا مع الموردين وشركات تصنيع المعدات لتسليم البضائع بانتظام أو لتمويل قطع كبيرة من المعدات. إذا قمت بتوريد أي سلع أو معدات إلى شركة أخرى ، فأنت تستحق التعويض بشكل صحيح.


الدفع مقابل الخدمات الاحترافية 

 غالبًا ما يبحث أصحاب الأعمال عن خدمات المحاسبين والاستشاريين والمهندسين المعماريين وفنيي معلومات الكمبيوتر والكتاب والخدمات المهنية الأخرى. يجب أن يكون أي شخص يقدم خدمة لمشروع تجاري قادرًا على تلقي الرسوم المتفق عليها.


الالتزامات المنصوص عليها في عقود الإيجار 

 إذا استأجرت الشركة مساحة تجارية أو معدات تأجير من شركة أخرى ، فإنها ملزمة بدفع مبلغ الإيجار المناسب على أساس منتظم وكذلك أي رسوم عرضية متفق عليها منصوص عليها في اتفاقية الإيجار .


كيفية تحصيل الديون من الأعمال التجارية ؟

إن تحصيل دين من عمل تجاري هو تحد قد يبقيك مستيقظًا طوال الليل. لا تزال تأمل في رؤية ذلك الشيك الذي وعدك به شريكك التجاري أو ذلك الاشعار على الجوال الذي يفيد باتمام الدفع ، ولكن لا شيء يصل.


  حاول دائماُ ألا تشعر بالإحباط ولكن ركز بدلاً من ذلك على الحل. إليك بعض الاقتراحات حول الطرق التي يمكنك من خلالها تجنب الوقع في مشكلات مالية مع الزبائن:

  • تجنب مضايقة أصحاب الأعمال الجانحين بدفع أموالهم.
  • اكتب رسائل متابعة لتذكير المنشأة بأن دفعها متأخر.
  • احصل على وكالة تحصيل لكتابة خطابات الطلب.
  • حافظ على جميع المكالمات الهاتفية مهذبة وقصيرة.
  • اسأل عما إذا كان يمكن للنشاط التجاري تسديد دفعة جزئية.
  • عرض تسوية بأقل من المبلغ المستحق.
  • استأجر وكالة تحصيل لمتابعة الدفع بشكل أكثر قوة.
  • عرض المسألة على محكمة الدعاوى التجارية
  • الاستعانة بمحام ورفع دعوى قضائية.


الديون المترصدة بذمة الشركات

إذا كان الدين مترصدة في الذمة المالية لشركة ما  قد فات موعده سداده مؤخرًا ، فإن إجراء مكالمة هاتفية أو كتابة خطاب سيكون خطوة أولى جيدة. 


ومع ذلك ، إذا ترصدت الديون على سجلات الشركة لاشهر طويلة ولم يظهر التعاون وعلامات الدفع على الرغم من مكالماتك وخطاباتك المهذبة ، فقد حان الوقت لاتخاذ إجراءات أكثر صرامة. التصرف بسرعة  هو مفتاح النجاح.


ولكن وجب التفريق بين صنفين من المدينين

  • من المهم أيضًا التمييز بين ما إذا كان النشاط التجاري المعني عميلًا جيدًا ولديه تاريخ طويل من الدفع في الوقت المحدد، ولكنه واجه مؤخرًا بعض الصعوبات المالية. قد ترغب في العمل مع صاحب العمل هذا أو تقديم مرونة إضافية إذا ظهر أن الشركة ستعود قريبًا على أساس مالي قوي. 

  • من ناحية أخرى ، إذا كان النشاط التجاري المعني متأخراً دائمًا في الدفع ورفض في النهاية الدفع على الإطلاق ، فقد يكون الوقت قد حان لأن تصبح غير متسائل.


يتمتع مكتب محامي الرياض الدولي بخبرة عالية في قانون الأعمال ويمكنه تقديم النصح لك بشأن الخيارات القانونية المتاحة لك. يمكنه رفع دعوى قضائية نيابة عنك ضد مدين أعمال متأخر في السداد للحصول على تعويض مالي.


 لمعرفة المزيد حول كيفية مساعدة مكتب المحاماة خاصتنا ، اتصل بنا على  ومن خارج المملكة على الرقم الدولي : 

خدمات اضافية لمحامي الشركات في مكتبنا 

يعالج محامي الشركات المعاملات التجارية بما في ذلك التفاوض وصياغة ومراجعة العقود والاتفاقيات الأخرى المرتبطة بأنشطة الأعمال ، مثل عمليات الاندماج والاستحواذ ، والتصفية ؛ كما أنه يقدم المشورة القانونية لعملاء الأعمال حول حوكمة الشركات وقضايا العمليات مثل حقوق ومسؤوليات مديري الشركات والمسؤولين والإشراف العام على الأنشطة القانونية للشركة ومتابعة تحصيل الديون كمسمى محامي تحصيل ديون معتمد.. 

بالإضافة إلى ذلك ، يساعد محامي الشركات عملاء الأعمال بالمعلومات المالية التي يجب عليهم تقديمها لأصحابها وموظفيها ومساهميها ، بما في ذلك التقارير التي يجب تقديمها إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) والوكالات الحكومية الأخرى.

0 تعليقات

أهلا وسهلا بك في شركة الأمثل المتميزة للمحاماة والاستشارات القانونية

img
مستشار قانوني لخدمتك شركة الأمثل المتميزة للمحاماة
+9665000
We run on محامو المملكة
مرحبًا! ما الذي يمكنني أن أفعله من أجلك؟

اتصل بنا