اتصل بنا 0540666036

دولي +966540666036

محامي عقود شركات تجارية بالرياض 2023

محامي عقود شركات في الرياض متخصص في صياغة العقود التجارية للشركات والمؤسسات. يمارس المحامي مهام تنظيم اللوائح الداخلية والانظمة المتعلقة بسير اعمال الشركات، ويمثل الشركة والكيانات التجارية بمختلف انواعها  قانونيا من خلال المعاملات التجارية وابرام الصفات مع الغير ، كما ويقدم المشورة القانونية لموظفي الشركات بشأن واجباتهم ومسؤولياتهم القانونية.


محامي عقود شركات 

يعد نظام الشركات مجالًا مستحدث نسبيًا في السعودية ، كما أن خيارات النمو الاقتصادي وافرة وفي تطور مستمر ،لذلك فان عمل الشركات يتطلب وجود محامي في الرياض متخصص لضمان سير اعمالها بعيداً عن الوقوع في الاخطاء من الناحية القانونية والتعاقدية.


محامي عقود شركات
محامي عقود شركات

مكتب محامي عقود شركات تجارية 

محامي عقود شركات - يقوم المحامي على صياغة ومراجعة العقود والتفاوض على العقود في جميع مجالات الشركة بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر ، عقود الشراكة وعدم الإفشاء،الاستشارات القانونية المقدمة للشركات،عقود الخدمة،العقود التجارية ، اتفاقيات عدم المنافسة المشروعة.


في العقود القانونية ، غالبًا ما يجب أن تكون الصياغة والشكل محددين للغاية حتى تكون ملزمة قانونًا. سيضمن العمل مع محامي عقود تجارية أن مستنداتك قانونية ومقبولة في المحكمة وخالية من الثغرات.


إذا كنت ترغب في كتابة أي نوع من المستندات القانونية ، فقد ترغب في توكيل محامٍ على الأقل لمراجعة الوثيقة ، إن لم تكن مسودة. يمكن لمحامي العقد أيضًا تقديم إرشادات إذا كنت تعتقد أن شخصًا ما قد انتهك عقدًا أبرمته أو إذا كنت ترغب في التحلل من العقد باقل الخسائر الممكنة.



ما الذي يجب أن أتوقعه من العمل مع محامي عقود شركات

عند الانتهاء من صياغة وثيقتك ، يجب أن تتوقع أنها ملزمة قانونًا وسوف تصمد في أي محكمة قانونية. يجب أن يتأكد محامي العقد الخاص بك من أنك تفهم جميع الشروط التي توافق عليها وأنك مرتاح للعقد بأكمله.

 إذا كانت هناك أية مشكلات في المستند ، فيجب أن يقوم محاميك بتوضيحها حتى تكون الاتفاقية مناسبة لك. باستخدام محامٍ ، يمكنك أن تشعر بالثقة في عقدك أو اتفاقك.


مهام محامي عقود الشركات 

يمكن للمحامين المتمرسين في كثير من الأحيان المساعدة في جعل عملية صياغة وثائق الشركات أسرع وأكثر كفاءة. يمكن أن تضمن المستندات التي صاغها محامٍ ماهر أن المستندات قابلة للتنفيذ وملزمة قانونًا ومصممة خصيصًا لشركتك واحتياجاتها.


 إن دراسة وصياغة العقود وتدقيقها هي من أكثر المسائل  التي يجب على الشركات الاهتمام بها عند التعاقد مع الغير، وذلك  حماية لحقوقها القانونية ومنعا من وقوعها في اخطاء تعاقدية قاتلة تكلفها الخسائر المادية والمعنوية، وقد يودي بها في بعض الاحيان الى اعلان الافلاس نتيجة تلك الاخطاء التي من الممكن تلافيها بتوظيف محامي شركات متخصص.


 لذا فإن فريق مكتب محامي الرياض على اتم الاستعداد لتمثيل الشركات والكيانات التجارية في جميع الاعمال المتعلقة بها من الناحية القانونية والتنظيمية  وفق التالي: -



  •  صياغة العقود التجارية وإعادة تحديدها والتفاوض بشأنها.
  • المساعدة في قضايا الكيان المؤسسي والامتثال الداخلي.
  • ابرام الصفقات والمعاملات التجارية نيابة عن الشركة.
  • اتفاقيات الشراكة التجارية .
  • عقود المبيعات. 
  • اتفاقيات الموردين (الاستيراد والتصدير).
  • تنظيم وإدارة عقود الموظفين.
  • اتفاقيات الامتياز والخدمات.
  • الصلح الواقي من الافلاس.
  • قانون حقوق الملكية الفكرية.
  • التمثيل القانوني في اجتماع الشركات.
  • تنظيم وصياغة النظام الداخلي .
  • تعديل خروج الشركاء من الشركة.
  • صياغة عقود المقاولات بين الشركات.
  • عقود تحويل المؤسسة الفردية الى شركة . 


في النهاية تذكر ان صياغة العقد: هي عملية كتابة شروط وتفاصيل قد يمتد تنفيذها لسنوات ، ومن أجل تحديد الالتزامات القانونية الواجي احترامها من الطرفين، وجب عليهم أن  يفهموا تمامًا شروط الاتفاقية وواجباتهم تجاه بعضهم البعض حتى لا يقعو في نزاعت مستقبلية لا يحمد عقباها.


يمكن صياغة العقود من قبل أي شخص ، ولكن غالبًا ما تكون هناك حاجة إلى محامٍ من أجل إنشاء عقد موثوق وآمنة ، خاصة بالنسبة للعقود الأكثر تعقيدًا للشركات والمؤسسات.



مصدر1 : https://www.biocryst.com/jobs/corporate-contracts-attorney/
مصدر2:https://www.rocketlawyer.com/article/do-i-need-a-contract-attorney.rl

0 تعليقات

انقر على أحد مستشارينا أدناه للدردشة على الواتساب

img
مستشار قانوني لخدمتك المحامي محمد
+966540666036
img
كبير المستشارين للشركات المحامي بندر
+966540666036
img
متابعة القضايا المحامي بدر
+966540666036
img
الدعم باللغة الانجليزية المستشار أحمد
6281977094284
img
الشركات الاجنبية johan Lan
6281977094285
We run on محامو المملكة
مرحبًا! ما الذي يمكنني أن أفعله من أجلك؟

اتصل بنا