للتواصل مع المحامي المتخصص بالرياض على رقم : 0582700000



الجمعة، 15 فبراير 2019

افضل مكتب وشركة تحصيل ديون في الرياض - اجراءات تحصيل الديون في السعودية

افضل مكتب تحصيل الديون في الرياض - المملكة العربية السعودية 

مكتب تحصيل ديون بالرياض يسعى الى تقديم خدمات تحصيل الديون المتعثرة على العملاء لصالح البنوك والشركات والتجار والافراد .

افضل مكتب تحصيل ديون في الرياض
افضل مكتب تحصيل ديون في الرياض - اجراءات تحصيل الديون في السعودية


  • لا شك ان اصحاب المصالح التجارية من الشركات والمؤسسات والافراد تمر عجز في السيولة نتيجة تراكم الديون على المدينين دون سداد والالتزام بمواعيد الدفعات , مما يشكل معضلة حقيقة على سير امور تلك المصالح .
  • فيبحث البعض منهم عن طريق واجراءات لغايات تحصيل الديون اما في النت او من خلال تزكية احد المعارف لاحدى وكالات تحصيل الديون في الرياض والمملكة العربية السعودية .
  • ولكن ما لم يدركه اصحاب المصالح التجارية هو افتقار تلك الوكالات الى وجود محامي متخصص في تحصيل الديون وهذا امر غاية في الاهمية عند فقدانك للاجراء الودي مع المدينين .

ان الاجراء التالي بعد فقدان الخيار التفاوضي الودي هو بالتاكيد  اللجوء الى القضاء بغية المطالبة المالية عبر رفع دعوى امام المحكمة المختصة ,وهو ما يتطلب الى وجود دراية شاملة وخبرة عميقة في انظمة وقوانين تحصيل الديون بالمملكة العربية السعودية لمن سيقوم بتنفيذ عملية جمع الديون .

اجراءات تحصيل الديون تتم على مرحلتين

  • المرحلة الاولى عبر المفاوضات الجدية تحت تهديد اللجوء للقضاء 
  • المرحلة الثانية : المطالبة القضائية عبر رفع الدعاوي والطلبات القضائية اللازمة لتحصيل الديون المترصدة 

افضل مكتب تحصيل الديون بالرياض 

  • يمكنك التواصل معنا وطلب خدمة تحصيل الديون المتعثرة على عملائك عبر وسائل التواصل الظاهرة في هذا الموقع 

استشارة قانونية في دعوى دين 

المحامية تاليا الشمري
السلام عليكم أساتذة
أقام المدعي دعوى دين أمام محكمة البداءة بناءاً على ورقه خارجية تمت بينه وبين المدعى عليه والتي تنص على أنه

(تم أستلام مبلغ من السيد ......... وقدره 50 الف ريال سعودي ورقه ليتم توزيعها على قضية التعيين أو تُرجع بمبلغ قدره 75 الف ريال) وتحمل الورقه الخارجية في طياتها امضاء المدعي والمدعى عليه ...

ولأنكار المدعى عليه دعوى المدعي جملةً وتفصيلاً ولأجراء المضاهاة بمعرفة خبير قضائي مختص بالمخطوطات من قبل مديرية الأدلة الجنائية والذي قدم تقريراً تضمن بأنَ الأمضاء المثبت في السند المنسوب صدوره للمدعى عليه هو أمضاء المدعى عليه فعلاً وبناءاً على ذلك أصدرَ القاضي بالمحكمة العامة بالرياض قراره الذي يقضي بألزام المدعى عليه بتأديته للمدعى عليه مبلغ قدره 75 الف ريال 


....بعدها قامَ المدعى عليه بأستئناف قرار القاضي وبعد عرض الدعوى على الهيأة الأستئنافية وتدقيق الأوراق ..قامت الهيأة الأستئنافية بأحالة الأوراق الى التحقيق بأعتبار انه توجد هناكَ جريمة..... وبعد عرض الاوراق ع قاضي التحقيق اصدر قراره بتوقيفهم استناداً لأحكام جريمة الاحتيال ..


  1.  أجراء الهيأة الأستئنافية بأحالتهم للتحقيق أجراء قانوني صحيح ؟؟
  2. هل التكييف القانوني من قبل قاضي التحقيق صحيح ام خطأ؟؟؟
  3.  ما هي الدفوع الواجب تقديمها في هكذا دعوى علماً أني وكيلة المدعى عليه؟ 
  4. -منَ المشتكي ومن المتهم في هكذا حاله؟؟؟
أرجو الأجابه القانونية الدقيقة 
مع جزيل الشكر والتقدير لكم.


Salim Ali أستاذ بس الغرض او الغاية هي غير مشروعه ومخالفه للنظام العام كيف يتم الحكم بناءا على غاية غير مشروعه دون عقاب.

تاليا الشمري مهند الحمداني أستاذ الهيأة الأستئنافية تقول أن الهدف من الدين هو غير مشروع ومخالف للنظام العام على اعتبار انه يوجد هناك احتيال وكذلك يوجد ربا على أعتبار أن المدعى عليه قال للمدعي أدفع لي 50  الف ريال سعودي مقابل يتم تعيينك اما في حالة عدم صدور امر التعيين فسوف يتم ارجاعها لكً بمبلغ 75 الف ريال سعودي وهنانه صار عندي ربا..يعني بهكذا حاله هل من المكن أنه يتم حكم المدعي .

او من الممكن انه تنغلق عل اعتبار لا يوجد مشتكي وكذلك لا يوجد متهم وأنما مستأنف ومستأنف عليه وتم احالتهم من قبل الهيأة الأستنئنافية للتحقيق..


الاجابة من المحامي المتخصص في تحصيل الديون المتعثرة : 


ابراهيم الجشعمي الجواب اولاً هذا الفعل يأخذ بالتسميه القانونية من الافعال المخالفة للنظام العام وبالتالي كان على قاضي البداءة اصلاً وقبل الخوض احالة الدعوى للتحقيق اما بخصوص المشتكي فيكون المدعي العام بأعتبار الفعل مخالف للنظام العام وغير هكذا تعامل اما بخصوص التكييف القانوني فهو صحيح الا في حالة كون من استلم المبلغ اذا كان موظف فمن المحتمل ان تفرد له قضية على الرشوه .


اما بخصوص المبلغ فبعد صدور حكم بادانة المتهم واكتسابة الدرجه القطعيه فللمتضرر الحق بالمطالبه بالمبلغ مع التعويض بعد ادانة المشكور منه هذا من جانب من جانب اخر فموضوع المبلغ ان كان هو دين او رشوه فيتم التحقق منه من قبل محكمة التحقيق وصدور قرار حكم اما موضوع التناقض ... اذ ناقض المقر ماكان اقر به سابقاً كان هذا التناقض مانعاً من سماع دعواه ... لايشمل هذه الحاله لكون لايوجد اقرار سابق لطرفي الدعوى امام قاضي او محكمة او موظف مختص



مصادر : https://www.capterra.com/debt-collection-software/
خطة تحصيل الديون برنامج تحصيل الديون كتب عن تحصيل الديون اسماء شركات تحصيل الديون في مصر افضل مكتب تحصيل ديون بجدة مهام مدير تحصيل الديون نموذج متابعة تحصيل ديون نموذج تحصيل ديون التنقل في الصفحة,افضل مكتب تحصيل ديون بجدة شركة سداد لتحصيل الديون بالرياض برنامج تحصيل الديون مكتب القوة لتحصيل الديون شمس العدالة اسماء شركات تحصيل الديون في مصر مهارات تحصيل الديون ppt مكاتب تحصيل الخبر. محامي في جدة 
المكان: Riyadh Saudi Arabia

0 التعليقات:

إرسال تعليق

كلمة الشريك المؤسس



افضل محامي في الرياض
افضل محامي في الرياض

إننا فخورون بماضي مكتبنا في الرياض لأعمال المحاماه ومشاركوه محامون ومستشارون ومتحمسون للمستقبل . وسنظل نعمل جاهدين للحفاظ على المعايير التي وضعناها وسنستمر في تقديم أفضل الخدمات لجميع عملائنا . إن الإنجازات العظيمة التي حققتها مكتب افضل محامي في الرياض ومشاركوه محامون ومستشارون في السنوات القليلة الماضية من حيث نوعية الخدمة ومعايير الجودة ورضى العملاء ساهمت إلى حد كبير في التميز الذي نتطلع له ، بل ونؤمن بأننا شركاء في أعمال عملائنا لنوليها الحرص والعناية التي تستحقها .

متى تحتاج الى محامي قريب منك في الرياض والشرقية?

هل أنت في حاجة إلى محام بارع في الرياض؟
في ما يلي بعض الأمثلة على الأوقات المناسبة لتوكيل محامي:

هل حصل لك حادث سيارة ، زلة وسقوط ، أو حادث آخر وتعرضت لإصابة
كنت متهم بجريمة ، قضايا سرقة اوتعاطي او ترويج مخدرات ، أو غيرها من الانتهاكات
كنت تواجه مشاكل عائلية مثل الطلاق الشقاق أو النزاع في حضانة الأطفال
إذا كانت من أي الامور السابقة حصلت لديك أومن هذا القبيل ، ينبغي عليك أن تفكر في التحدث مع العديد من المحامين في الرياض امام عبر النت او البحث الميداني الشاق... قبل ان تختار واحد. ابدأ الآن من خلال التصفح أو البحث عن محامين في الرياض على موقعنا

Popular Posts