محامي تحصيل ديون الرياض - افضل مكتب تحصيل ديون بالرياض

افضل مكتب محامي تحصيل ديون في الرياض - المملكة العربية السعودية 

افضل مكتب تحصيل ديون بالرياض
محامي تحصيل ديون الرياض

يواجه كل نشاط تجاري في مرحلة ما  من مراحل نموه صعوبات في جمع وتحصيل الديون من العملاء المترددين ، والمعروف أيضًا باسم تحصيل الديون المتعثرة . 


تعتبر هذه المشكلة شائعة في جميع قطاعات الأعمال تقريبًا ، وفهم كيفية تنفيذ اجراءات تحصيل الديون وفهم قانون تحصيل الديون جزءًا لا يتجزأ من إدارة عملية تجارية ناجحة مع تقليل المخاطر القانونية. يلتزم مكتب تحصيل الديون في الرياض بمساعدتك في العثور على أفضل محامي تحصيل الديون وتوظيفه لمساعدتك في الحصول على استشارات قانونية فورية في قانون تحصيل الديون ، والذي قد يكون معقدًا ومحبطًا بدون مساعدة قانونية.


  • إن قانون  تحصيل الديون في الرياض والمملكة العربية السعودية  يجعل من غير القانوني والمطلع على الانظمة والقوانين سلوك طرق غير مشروعة وعادلة في محاولة تحصيل الديون  في محاولة لاسترداد الأموال من المدينين. كما تفعل بعض المكاتب الغير متخصصة بالقوانين والانظمة السعودية .

في الواقع  لا يستطيع محصل الديون أن يتكلم مع جهات اخرى حول الديون باستثناء الحصول على معلومات الاتصال للمدين ، ولا يمكنه الاتصال بالمدين في وقت مبكر جداً أو متأخر جداً في اليوم ، ولا يمكنه إجراء محاولات الاتصال بالمدين في مكان عمله. . كما يحظر القانون على جامعي الديون التورط في أشكال مختلفة من السلوك التحرشي والخادع والتهديدي ، مثل الإيحاء بأنه يمكن توقيف المدين. او حبسه او تهديده في نفسه او ماله او عرضه .


ان مراجعتك محامي متخصص في تحصيل الديون المتعثرة هو الخيار الافضل للاسباب التالية : 

  1. المحامي لديه اطلاع كامل على جميع الانظمة والقوانين المتعلقة في دعاوى تحصيل الديون
  2. لديه مهارات تفاوضية عالية في التواصل مع المدين وتحصيل الديون باقل الخسائر الممكنة
  3. من المرجح انه لست بحاجة الى رفع دعاوي قضائية في حال تم التحصيل بواسة اخطار المحامي 
  4. تجنبك حالات النصب والاحتيال التي يمارسها بعض مكاتب تحصيل الديون في الرياض للاسف كون بعضها غير مرخص .
  5. المحامي صاحب خبرات كبيرة ولديه القدرة على الوصول الى تسوية ودية مما يوفر عليك الجهد والوقت .


قد يثور في خلدك هذا التسائل 

ماذا يمكن للمحامي ان يفعله حتى يحصل ديوني المتعثرة على العملاء 


تتضمن بعض السبل الشائعة التي يمارسها المحامي في جني الاموال والديون المعثرة كالتالي: 

خطابات الطلب- الاخطار العدلي


بمجرد أن يصبح الدين  متأخرًا ، يمكنك الالتجاء الى مكتب المحامي في الرياض من اجل تحصيل الديون. حيث يقوم المحامي ابتداءا باعداد اخطار عدلي موجه الى المدين يشعره بضرورة سداد المبالغ المترصدة بذمته لصالحك, حيث يتم ذلك عن طريق كاتب العدل او الموثق في المحكمة العامة بالرياض . ، التي غالباً ما  تأتي اكلها نظرا لكون الاخطار العدلي وثيقة رسمية صادرة عن جهة حكومية مختصة  

حيث ان الاخطار العدلي يتضمن شروط محددة واجل لسداد الديون وبعد انتهاء الاجل وعدم مبادرة المدين للسداد يصبح خيار التجاء المحامي الى القضاء ورفع دعوى قضائية متاحا وبذلك يشعر المدين بخطورة الوضع والتهديد بالإجراء القانوني ، يمكن أن تكون بداية مفيدة جدا. يمكن لمحامي تحصيل الديون أن يساعدك في صياغة الاخطار العدلي وحتى تحصيل الدين بشكل نهائي وحازم.

التسويات الودية 

إذا كان من الواضح أن المدين غير قادر على سداد كامل المبلغ المستحق ، فقد تحتاج إلى التفكير في تسوية محتملة. قد تفوق مزايا الدفع الفوري (بسعر مخفض) . وبالتالي تحتاج الى محامي من اجل صياغة اتفاق تسوية متبادلة  لكلا الطرفين للمضي قدما من اجل ضمان تسديد الاقساط او الدين كاملا في مدة مضروبة بين الطرفين ضمن الاتفاق.


الالتجاء للقضاء بواسطة محامي تحصيل الديون 


إذا كانت التسوية غير واردة ، ولم يرتدع المدين بالاخطار العدلي فإن الخيار التالي القابل للتطبيق هو توكيل مكتب تحصيل ديون متخصص على ان يكون مديره محامي خبير في تحصيل الديون المتعثرة 


الإجراءات القضائية لتحصيل الديون

يعتبر الملاذ الأخير هو رفع دعوى قضائية لتحصيل الديون - الأمر الذي يتطلب قدراً كبيراً من البحث والتحري. قبل المتابعة ، يجب عليك التأكد من معرفة مكان رفع الدعوى حيث ان هناك اختاصا مكانية ينبغي على المدعي ان يتقيد به قبيل الرفع  .


كما ان هناك مدة تقادم يحددها النظام لغايات رفع الدعوى يجب الانتباه اليها ومراعاتها .


الرسوم القضائية واتعاب المحاماة 


من خلال مكتبنا للمحاماة وقضايا تحصيل الديون، يمكنك التعاقد مع محامي جمع الديون بالرياض على:

  •  اساس النسبة المئوية من المبلغ المحصل.
  • او الاتفاق على مبلغ مقطوع بغض النظر عن المبالغ المحصلة.
  • الاعتماد على الساعة او التقاضي على الجلسة القضائية.
  • الاتفاق على مبلغ شهري مقطوع اذا كنت شركة او مؤسسة تجارية ضخمة ولديك ديون متعثرة متعددة .

اذا كنت شركة او صاحب مصلة تجارية في الرياض وسائر ارجاء المملكة العربية السعودية يمكنك الان توكيل مكتبنا لتحصيل الديون الصعبة عبر طلب تحديد موعد للتشاور مع محامي تحصيل الديون في مكتبنا اليوم للحصول على فكرة أفضل لخيارات الرسوم المتاحة لك.



ما هي الوسائل القضائية السريعة التي يمكن للمحامي اتباعها تفاديا لتهريب الاموال خارج المملكة؟


يمكن لمحامي تحصيل الديون الجيد أن يساعدك على مراجعة قانون تحصيل الديون والاجراءات القضائية في تحصيل الديون من أجل مساعدتك 

 ويشمل ذلك :

  • التفاوض على تسوية كما ذكر اعلاه .
  • تحديد موجودات المدين من ارصدة بنكية وممتلكات ثابتة ومنقولة.
  • الحجز الاحتياطي المستعجل على الممتلكات والارصدة المضمونة ، 
  • طلب منع السفر وتعميمه على المعابر والحدود .
  • والشروع في دعوى قضائية ، واتخاذ إجراءات النفاذ.


ماذا يجب ان تفعل اذا كنت المدين؟ 


إذا كنت من رجال الأعمال وتعرف أنه لا يمكنك الوفاء بالتزاماتك المالية ، فغالبًا ما يكون الإجراء الأفضل هو الرضوغ لمطالبات الدائن والنظر في تقديم تسوية.

 غالباً ما يكون الدائنون مستعدين لقبول الخصم لتفادي الصداع والتكلفة الكبيرة لجمع المبلغ الكامل المستحق لهم من خلال الطرق القانونية. ومع ذلك ، إذا انتهى سريان قانون التقادم ، فلا تدع الدائن يخدعك في إعادة التأكيد على الدين خطيًا لأن هذا سيؤدي إلى إحياء الدين بشكل قانوني.


افضل مكتب تحصيل ديون بجدة شركة سداد لتحصيل الديون بالرياض برنامج تحصيل الديون اسماء شركات قانونية تحصيل الديون في مصر شمس العدالة مكتب القوة لتحصيل الديون وظائف تحصيل ديون مكاتب تحصيل الخبر التنقل في الصفحة.

6 تعليقات

  1. اشكركم على هذه الجهود في خدمة زبائنكم.. اتمنى لكم التوفيق والى الامام دوما

    ردحذف
    الردود
    1. الشكر موصول لحضرتكم الحقيقة نسعى دائما لتقديم اجود الخدمات القانونية لزبائننا ... اهلا وسهلا بكم

      حذف
  2. اريد التعاقد معكم من اجل تحصيل ديون شركتي المتعثرة على الزبائن وش الية التحصيل اللي تتبعونها من اجل جمع الاموال .. ارجو ارفاق النسبة المئوية على التحصيل + اجراءات التحصيل بالتفصيل .. على الحاص طال عمرك

    ردحذف
  3. المحامية زينب17 أبريل 2019 1:28 م

    ما وظيفة شركات تحصيل الديون ؟
    الاجابة من قبل المحامي عبد الغني القرشي : تحصيل جميع الديون المتعثرة للشركات والافراد على الدائنين بتعرفة متفق عليها وكذلك تقديم العون والمشورة القانونية فيما يتعلق باليات وطرق تحصيل الديون القانونية والاجرائية .. شراء الديون في بعض الاحيان.

    ردحذف
  4. أثناء تحصيل دين ثابت بالكتابة عن طريق دائرة التنفيذ حضر المنفذ عليه ضمن مدة اﻻخطار التنفيذي و دفع بتقادم الدين ، هل تستمر إجراءات التنفيذ بمواجهته أم يكلف طالب التنفيذ بمراجعة المحكمة المختصة ؟

    ردحذف
  5. السلام عليكم موضوع احب اعرف جوابة واكون ممنون.امراة توفى عنها زوجها ومتزوج عليها امراة ثانية وعند دار سكن نصف باسم المراة الاولى والثاني باسمة النصف الثاني علي حجز من قبل الدولة السؤال الحجز ينرفع عن العقار بعد الوفاة لو يبقى واذا عليه مؤخر لزواجته الثنين يوفون قيمة الزواجات قبل تقسيم الميراث علما انه ع المذهب الحنفي

    ردحذف

شهادة عملائنا

نفتخر بجميع عملائنا المحليين والدوليين ونسعى دوماً الى نيل رضاهم عن خدماتنا

Martin Glover

Martin Glover

Los Angeles, Ca

mohammad and his team did a great job. His team was able to navigate the different challenges related to a short sale with minimal stress. Thanks to him and his team!.

احمد الدوسري

احمد الدوسري

الرياض القابضة,المملكة العربية السعودية

سعيد جدا كوني احد عملاء مكتب المحامي محمد آل عثمان للمحاماة والاستشارات القضائية حقيقة لمست حسن التعامل والمرونة بالاداء ,حيث تم تحصيل جميع ديوني المتعثرة على العملاء باسرع وقت,ما يميز مكتبهم قربهم من العميل في مشاركته جميع اجراءات وتفاصيل القضية دون كلل ,في كل تعامل جديد مع المحامي اجد الرضا التام







خطوات  توكيل افضل محامي لقضيتك بالرياض


قد يكون من الصعب معرفة  كيفية توكيل محامي ممتاز في الرياض ، عموماً عندما تحتاج إلى استئجار المحامي ، فهذا يعني عادة أنك في موقف صعب. ربما تحتاج إلى تعيين محام لمساعدتك في بدء اعمالك التجارية في انشاء شركة واستخراج سجل تجاري  ، أو لتقديم براءة اختراع لمنتج اخترعته. أو ربما تحتاج إلى تعيين محام لأنك تحتاج الى تحصيل ديونك في الرياض او جدة   أو لأن عملك يواجه إفلاسًا وشيكاً وتحتاج الى عمل صلح واقي.

في أي من هذه الحالات أو غيرها، تواجه مشكلات قانونية معقدة تحكمها مجموعة واسعة من القوانين المتشابكة. أنت بحاجة إلى شخص لديه المعرفة والخبرة والمهارات الصحيحة لتقديم المشورة القانونية لك حول أفضل مسار للعمل.


تعتبر معرفة كيفية توكيل محامي يناسب وضعك

 خطوة أساسية في هذه العملية. يمكن أن يحدد ما إذا كان عملك قد نجح أو فشل ، أم لا يتم منح براءة الاختراع الخاصة بك ، أو إذا كنت ستواجه عقوبة السجن .

لذلك ، طريقة توكيل محامي تمر خلال ثلاثة خطوات هامة وهي عوامل مهمة يجب عليك تقييمها من أجل اتخاذ القرار الصحيح.

الخطوة 1: العثور على محامين - التركيز على الموقع والممارسة المجال


كما هو واضح ، قد تكون الخطوة الأولى هي العثور على بعض المحامين. (لدينا مجموعة من المحامين الجيدين بالرياض في lawyersinriyadh.com إذا كنت لا تعرف مكان العثور على واحد). هناك شيئان أساسيان يجب تقييمهما في هذه المرحلة: الموقع ومجال الممارسة.

من المفيد دائمًا تعيين محامي محلي في الرياض لضمان الكفاءة طوال العملية. هذا لا يعني أنه يتعين عليك تعيين محامٍ يعيش في منطقتك ، ولكن يجب عليك العثور على محامي يكون مكتبه قريبًا بما يكفي بحيث لاتحتاج للسفر من وقت لآخر.

والأهم من ذلك هو تعيين محام يركز على المجال المناسب للقانون. إذا كنت تواجه مشاكل قانونية في شركتك فبتالكيد سيكون محامي الشركات هو الخيار الانسب لقضيتك، فأنت ترغب تمامًا في تعيين محام ذو خبرة كبيرة في الدفاع عن الأشخاص في مواقف مماثلة. وبالمثل ، إذا كنت تبدأ نشاطًا تجاريًا عبر الإنترنت ، فأنت لا ترغب في تعيين محام متخصص في الوصايا والتخطيط العقاري. كل مجال من مجالات القانون معقد للغاية ، لذلك من المهم تعيين محام يناسب احتياجاتك.

الخطوة 2: تحديد مدى تعقيد مشكلتك


في هذه المرحلة ، عندما تجري عادة عملية البحث عن المحامي تعيين محام ستجد بعض المحامين في منطقتك متخصصون في نوع العمل القانوني الذي تحتاجه. الآن قد ترغب في تحديد مقدار التكلفة والتخطيط وفقًا لذلك. العامل الرئيسي الذي يؤثر على التكلفة هو تعقيد مشكلتك القانونية.

يعد تعقيد المشكلة القانونية التي تواجهها مهمًا لعدة أسباب: أحدها يحدد عدد الساعات التي سيضطر المحامي إلى العمل فيها ، وهو ما يلعب دورًا رئيسيًا في التكلفة الإجمالية ، ولكن الأهم من ذلك ، يمكنه تحديد معيار الخبرة سيحتاج محاميك لخدمتك بشكل أفضل.

بالنسبة إلى الأشياء الأساسية مثل دمج شركة ناشئة ، يمكن لأي محام أعمال مختص أن يتولى المهمة ؛ ومع ذلك ، لا تزال ترغب في العثور على محام متخصص في نوع العمل الذي تريد تشكيله. ولكن عندما يتعلق الأمر بصياغة مذكرة او عقد شراكة ، أو تحديد ما إذا كان الشخص الذي عينته موظفًا أو مقاولًا مستقلاً ، فإن هناك بعض المشكلات القانونية الأكثر تعقيدًا. في هذه الحالات ، من الأفضل عادة تعيين محام ذو خبرة أكبر ، ومستوى خبرة المحامي يؤثر بشكل مباشر على اتعاب المحامي .

الخطوة 3: تحديد ميزانيتك


إذا كنت مليونيرًا ، فإن فرص الميزانية لن تكون مشكلة كبيرة (بالإضافة إلى ذلك ، ربما لديك بالفعل فريق من المحامين ، لذا فإن كيفية تعيين محامٍ ليست مشكلة حقًا ... لكنني استطرد).

إذا كنت من الطبقة القادحة او المتوسطة ، فربما تكون الميزانية أحد أكبر العوامل. لذلك ، مع مراعاة تعقيد مشكلتك ، يجب أن تفكر في المبلغ الذي ترغب في إنفاقه. بمجرد تحديد نطاق معقول ، يجب عليك مشاركة ميزانيتك مع كل محام تفكر في تعيينه ومحاولة إيجاد الرصيد الصحيح للتكلفة ومستوى الخبرة. وتذكر أن الخبرة أكثر أهمية مع زيادة تعقيد مشكلاتك القانونية.

الاختيار بين تخصصات مكاتب المحاماة المعتمدة

يمكنك عزيز الاختيار بين عدة تخصصات قانونية تناسب قضيتك على سبيل المثال

افضل محامي سعودي في جدة
افضل محامي في الرياض
محامي تستر تجاري
محامي عقارات في الرياض
محامي طلاق في الرياض
محامي متخصص في القضايا الادارية
ارقام محامين بالرياض للاستشارة
محامي قضايا عمالية
محامي قضايا جنائية الرياض
محامي قضايا اسرية
محامي تجاري بالرياض
محامي تعويضات بالرياض
محامي تحصيل ديون
افضل مكتب تحصيل ديون

الملخص في اختيار مكتب المحامي المناسب 


بعض الأشياء المهمة الأخرى التي قد تفكر فيها على طول الطريق هي مراجعات من عملاء سابقين ، ومدى انشغال المحامي في الأعمال الأخرى (التي يمكن أن تبطئ الأمور) ، ومدى توافقك شخصيًا مع المحامي. يمكن أن يكون العمل القانوني متقاربًا وشخصيًا في بعض الأحيان ، لذلك من المستحسن تعيين محام ترتاح في التعامل معه.

والآن بعد أن تعرفت على أساسيات  تعيين محام ، يجب أن تمضي قدمًا وتبدأ ! لكننا نفهم أن التعاقد مع محام يمكن أن يكون في كثير من الأحيان عملية فيها مخاطرة  وتستغرق وقتا طويلا ومحبطة.

في lawyersinriyadh.com ، نركز بشكل كبير على جعل عملية تعيين محام غير محبطة قدر الإمكان. نحن نقدم مكاتب محاماة في الرياض بشكل شفاف يتيح لك مراجعة محامين محليين متعددين في منطقتك والتواصل معهم في وقت واحد من خلال نظام مراسلة خاص. نحن نسمح لك أيضًا بالحصول على عروض أسعار من كل واحدة لمساعدتك في العثور على الملاءمة المناسبة لميزانيتك.

محامي في الرياض
افضل محامي في الرياض