اتصل بنا 054000

دولي +96654000

محامي قضايا تحرش بالسعودية 1445


محامي قضايا تحرش بالسعودية هو الشخص الذي لديه الإلمام و المعرفة الكلية لأجل التدخل في القضايا التي يكون محورها تحرشا ، حيث أن له القدرة على تطبيق القوانين و كل الأنظمة التي تدخل في هذا السياق بما في ذلك قضايا التحرش التي تخص الأطفال و القيام بكل الإجراءات اللازمة و متابعة القضايا أمام المحاكم .

محامي قضايا تحرش بالسعودية 1445


و قد عرف القانون السعودي التحرش في عدة مواد و صنفها من الجرائم الشنيعة والذي أقر لها أقسى العقوبات ، و يمكن تعريفها على أنها أي فعل أو قول له مدلول جنسي تجاه الشخص الآخر و ذلك بغض النظر عن ما إن كان بالغا أم طفلا رجلا أم امرأة ، سواء كان ذلك من خلال توجيه كلمات تحرش أو من خلال التعرض له باللمس ، و ىيدخل في ذلك التحرش الإلكتروني أيضا .

و من خلال موضوع اليوم سوف نحرص على الإلمام بكل جوانب قضايا التحرش و أيضا سوف نشير إلى كل القوانين والنظم التي وضعها المشرع في القانون السعودي فتابع معنا للأخير لأجل التعرف على كافة هذه المعلومات الهامة .

محامي قضايا تحرش أطفال

في المملكة العربية السعودية حرص المشرع السعودي على وضع أقسى النظم و القوانين و العقوبات لكل من خولت له نفسه الاعتداء على براءة الطفولة بالتحرش ، و هذا في سبيل مكافحة هذه الجريمة الشنيعة و تجنب وقوعها و أيضا لحماية حقوق المواطنين و صيانة كرامتهم و الحفاظ على أمنهم وفق الأحكام الشرعية و القانونية .

و كغيرها من باقي الجرائم فإن جريمة التحرش بدورها تحتاج إلى القيام بمجموعة من الإجراءات و ذلك لأجل تقديم الشكوى و الأدلة و لأجل متابعها أمام محاكم المملكة العربية السعودية ، و بالتالي تبقى استشارة محامي تحرش خاص بالأطفال أمرا ضروريا في قضيتك حيث أنه من له المعرفة لأجل التدخل في مثل هذا النوع من القوانين .

لهذا وبغض النظر عن نوع القضية التي تملك سواء كانت في حقك أو كنت أنت من تعرضت للتحرش أو أحد أطفالك فإن حجز خدمات محامي شاطر و متخصص في قضايا التحرش من أولى الأمور التي عليك أن تلجأ للقيام بها بأي خطوة أخرى و ذلك لكي يقوم المحامي بكل الإجراءات الضرورية سريعا لأجل استرجاع حقك .

هذا المحامي سوف تجده في شركتنا حيث أننا نوفر أبرز المحامين و أكثرهم شهرة والقادرين على التدخل بحرفية عالية جدا في كل قضايا التحرش لأجل استرجاع حقك ، في مكاتبنا سوف تجد أفضل المحامين و بأسعار مناسبة جدا لن تجد مثيلا لها في بقية مكاتب المحامين في المملكة العربية السعودية لذا سارع للحجز الآن و اترك قضيتك في أيادي أمينة .

عقوبة التحرش بالأطفال في السعودية

لقد حدد المشرع في المملكة العربية السعودية عقوبات كبيرة جدا لكل من خولت له نفسه الاعتداء و التحرش بالأطفال و ذلك لأجل حماية الطفولة في المجتمع وفق القوانين و الشريعة معا ، و إن كنت تتساءل عن ما هي عقوبة المتحرش وفق القانون السعودي فهي على الشكل التالي . .

وفقا لنظام مكافحة التحرش في فقرته الثانية في المادة السادسة فإن كل من يتحرش بطفل في السعودية فإنه يعاقب بخمسة سنوات سجنا و غرامة مالية مقدارها لا يتجاوز الثلاثة مائة ألف ريال سعودي أو واحدة من هاتين العقوبتين و ذلك وفقا لكل حالة على حدة ولظروف القضية مع إمكانية التشديد في بغض الحالات ، و كل ذلك وفق ما جاء في الشريعة الإسلامية و القانون السعودي .

و قد عاقب قانون المملكة العربية السعودية الأشخاص المحرضين على التحرش بنفس العقوبة أيضا ، كما عاقب الشروع في ارتكاب هذه الجريمة بعقوبة تصل إلى النصف لما هو مقدر من العقوبة الأصلية .

أيضا كل شخص قدم بلاغا كيديا يخص جريمة تحرشى أو ادلى بأنه قد تعرض للتحرش فإنه يحصل على نفس العقوبة المقررة للجريمة.

و وفقا للمادة الثالثة من قانون التحرش في المملكة العربية السعودية فإن الإغفال عن تقديم شكوى بجريمة التحرش أو عندما يقوم المجني عليه بالتنازل عن حقه فإن ذلك لا يعني أن يحول الأمر دون اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة من طرف الجهات المعنية وذلك وفقا للمصلحة العامة و للإجراءات الجزائية و باقي الأنظمة .

أيضا و وفقا لنفس المادة من القانون السعودي أنه على كل من علم أو اطلع على جريمة تحرش فعليه أن يعلم السلطات والجهات المعنية لأجل اتخاذ الإجراءات اللازمة .

و قد ذكر القانون السعودي مرارا و تكرارا في نظامه عقوبة التحرش بالأطفال و عرفها على أنها التعدي على كل شخص لم يتجاوز سنه الثمانية عشرة سنة من عمره و أقر لها عقوبة مشددة حددها في سنتين حبسا نافدا و في غرامة مالية تصل إلى مائة ألف ريال سعودي مع إمكانية التشديد في بعض الحالات .

حيث يتم تشديد عقوبة التحرش بالأطفال و ذلك لتصبح السجن حتى خمسة سنوات نافدة و غرامة مالية قد تصل إلى حد ثلاثة ألف ريال سعودي في الحالة التي يكون فيها الطفل الذي تعرض للتحرش من ذوي الاحتياجات الخاصة أو معاقا أو إن كان الأمر في مكان للعمل أو الدراسة أو مكان العبادة أو في حالات العود .

كيف تثبت جريمة التحرش بالأطفال ؟

بغض النظر عن نوع الجريمة المرتكبة فإنها تحتاج إلى مجموعة من الأمور لإثبات وقوعها وكذا الأمر بالنسبة لجريمة التحرش بالأطفال فيجب أن تتوفر فيها كل الأدلة اللازمة لأجل إثبات حصولها وبالتالي عرضها على المحاكم المختصة لأجل معاقبة الجاني .

و الإثبات في حالة التحرش بطفل هو وجود الأدلة الكافية التي تستطيع إثبات الواقعة القانونية أمام القضاء السعودي ، و تختلف أنواع الإثباتات و منها ما يلي . .

الإثبات من خلال الشهود الذين تواجدوا عند وقوع جريمة التحرش كأن يكون موظف حاضر مثلا في مكان العمل و شهد على الواقعة أو صاحب محل أو أحد الأشخاص الذين مروا بمكان وقوع الجريمة صدفة .

الإثبات عن طريق الكاميرات التي تتواجد في المكان الذي حصل فيه التحرش مثلا كاميرات المحلات التجارية و الأماكن العامة والتي تكون في العادة تصور على مدار ساعات اليوم أيضا تعد وسيلة من وسائل الإثبات القوية جدا في حالات التحرش و التي يمكن الأخذ بها أمام محاكم المملكة لإثبات الجريمة .

في حال ما تواجدت الأدلة و الإثباتات على جريمة التحرش فحينها يجب أن يتم تقديم بلاغ للشرطة و في الحالات التي يكون فيها التحرش في أحد الأماكن العامة يجب الاتصال بدوريات الأمن لضبط البلاغ و إيصاله لأقرب مراكز الشركة .

حين وصول البلاغ لمركز الشرطة فببساطة يقوم المركز بعمل استدعاء للمتهم و التحقيق معه في ملابسات جريمته و أيضا أخده لموقع الجريمة للتأكد من الكاميرات و أيضا لسماع أقوال الشهود الذين شهدوا أو حضروا أثناء قيام الجريمة .

يتم بعدها مواجهة المتهم بكل ما نسب إليه ثم يتم رفع القضية إلى النيابة العامة و هي التي تتكلف بالنظر في ملابسات القضية و أيضا إعادة النظر في الأدلة المقدمة و أقوال الشهود و غير ذلك بعدها يتم إحالة القضية إلى المحكمة لأجل الحكم و تحديد العقوبة و ذلك وفقا لنوع الجريمة و ظروفها .

و بغض النظر عن نوع القضية فإن أخد استشارة محامي تحرش بالسعودية من الضروريات و ذلك لأجل أن يتخذ الإجراءات القانونية اللازمة .

عقوبة التحرش بدود دليل

من الحالات التي تنتشر بشكل كبير في هذا المجال هو ادعاء البعض بوجود عقوبة التحرش حتى في غياب الأدلة عن وجودها أو وقوعها حقا ، وهذا ما يطلق عليه بعقوبة التحرش بدون دليل و في هذه الحالة يكون من الصعب إقرار العقوبة و ذلك ببساطة لغياب الأدلة التي تتبث إدانة شخص بأفعال التحرش .

حيث أن الدليل هو تلك البراهين والإثباتات التي من شأنها أن تثبت وجود الجريمة وحصولها و بالتالي يمكن الدفع بها أمام المحاكم لأجل إقرار العقوبات في حق المتحرش وفي غيابها يستحيل حينها الحكم إلا حين ظهور أحد الأدلة الدامغة ، وكما سبق القول في سابق الفقرات أن جريمة التحرش يمكن إثباتها بطرق متعددة ..

كاميرا المراقبة المتواجدة في ساحة الجريمة .

أقوال الشهود .

وغيرها الكثير من الأدلة الأخرةى التي يمكن تقديمها كأدلة دامغة لأجل إثبات إدانة الجاني .

أفضل محامي متخصص في قضايا التحرش بالأطفال

إن قضايا التحرش بالأطفال هي من القضايا الشائكة جدا والتي تحتاج في العادة إلى أجراءات متعددة واتخاذ مجموعة من القرارات القانونية وفق ما جاء في قانون المملكة العربية السعودية لهذا وبغض النظر عن مدى تشعب القضية التي لديك و ما إن كانت الدلائل عن وقوع الجريمة كافية أم لا فأنت حتما في حاجة إلى خدمات محامي متخصص في قضايا التحرش .

عند طلبك لخدمات المحامي فأنت سوف توفر عليك الكثير من الوقت و أيضا سوف تكون قضيتك في أيد أمينة ولدى شخص له كل الدراية و الخبرة لأجل التدخل في قضيتك وجعلها لصالحك سواء كنت أنت ضحية قضية التحرش أو ربما أحد أطفالك أو كنت أنت المتهم وتحاول إثبات براءتك في القضية .

كل هذه الأمور سوف تتحصل عليها لو قررت الاتجاه إلى مكاتبنا في المملكة العربية السعودية ،حيث أننا سوف نوفر لك أمهر المحامين في قضايا التحرش في المملكة الذين لهم كامل القدرة على التدخل قي قضيتك و اتخاذ كل الإجراءات اللازمة والصحيحة لأجل استرجاع حقك بالشكل المطلوب .

لذا لا تتردد بعد اليوم ولا تفكر مرتين ما عليك إلا ولوج موقعنا على شبكة الانترنت أو الاتجاه إلى مكاتبنا في أرض الواقع وطلب الخدمة مباشرة ودعنا نتكلف بالباقي ، محامينا سوف يتخذ كل الإجراءات القانونية اللازمة في قضيتك لأجل استرجاع حقك بكل الطرق المشروعة كما له القدرة على جمع الأدلة الدامغة بشكل احترافي.

هذا من جهة أما م جهة أخرى إن كنت قلقا بشأن سعر خدمات أفضل محامي قضايا تحرش في الرياض فنحن ندعوك لعدم القلق لأننا في مكاتبنا نعرض أفضل الخدمات وأكثرها رقيا و بأسعار جد معقولة لن تجد مثيلا لها في باقي مكاتب المحاماة في المملكة العربية السعودية لذا تتأخر وقم بطلب الخدمة الآن واترك قضيتك في أيادي أمينة .





0 تعليقات

أهلا وسهلا بك في شركة الأمثل المتميزة للمحاماة والاستشارات القانونية

img
مستشار قانوني لخدمتك شركة الأمثل المتميزة للمحاماة
+9665000
We run on محامو المملكة
مرحبًا! ما الذي يمكنني أن أفعله من أجلك؟

اتصل بنا