اتصل بنا 0540666036

دولي +966540666036

محامي قضايا جرائم معلوماتية و الكترونية بالرياض


محامي قضايا جرائم معلوماتية و الكترونية بالرياض من أكثر أنواع المحامين الذين يقوم الناس بالبحث عن خدماتهم في المملكة العربية السعودية و ذلك لسبب واحد و هو تزايد وثيرة الجرائم الإلكترونية و المعلوماتية في أرض المملكة منذ التطور الهائل الذي عرفته التكنولوجية حيث أصبح البعض يستغل هذا التطور التكنولوجي لإلحاق الأذى بالناس .

و كغيرها من الجرائم الأخرى فإن الجرائم الإلكترونية أو المعلوماتية تتعدد من ناحية الشكل و أيضا من ناحية الظروف و الشدة حيث نجد مثلا هناك التشهير و التهديد و أيضا التغرير بالقاصرين و غيرها من الأنواع الأخرى التي لا تقل بشاعة و التي وضع لها القانون السعودي أشد العقوبات و أقساها لحماية المواطنين من الاعتداءات من هذا النوع .

وعموما بغض النظر عن نوع القضية التي تملك من قضايا الجرائم الإلكترونية فأنت تقرأ الموضوع الصحيح لأننا على وشك تعريفك بكل ما يتعلق بالجرائم المعلوماتية في المملكة العربية السعودية و كيفية التعامل معها كما سوف نشير إلى العقوبات التي حددها المشرع السعودي في مثل هذه الحالات فتابع معنا .
محامي قضايا جرائم معلوماتية و الكترونية بالرياض


ما هي الجريمة الإلكترونية ؟

يمكن ان نعرف الجريمة الالكترونية على أنها أي سلوك أو فعل يصدر عن الجاني بطريقة غير قانونية و يهدف بالضرورة إلى اختراق أو استخدام الحاسوب المتصل بالانترنت أو المواقع للحصول عل فوائد مهمة من طرف الضحية سواء كانت مادية أو غير ذلك كجريمة التشهير مثلا .

محامي جرائم الكترونية الرياض

محامي جرائم إلكترونية الرياض هو محامي يتخصص في كل أنواع الجرائم التي تجري عبر الشبكة العنكبوثية على اختلاف أنواعها و التي من بينها قضايا الابتزاز الإلكتروني و التهديد و التشهير و التي من شأنها أن تولد حالة من الخوف والذعر الشديد عند الضحية و عدم الأمن أيضا ، و تتلخص مهمة المحامي في استرجاع حقوق الضحية بكل الوسائل القانونية .

كما يدخل في اختصاصاته اتخاذ كل الإجراءات الهامة و الضرورية لأجل إثبات جرم الجاني من خلال جمع الأدلة و إبرازها أمام المحكمة و أيضا الترافع أمام المحاكم و تمثيل الموكلين و غيرها من المهام الأخرى التي لا تقل أهمية عن سابقاتها .

ما الطريقة الأفضل لمواجهة الجرائم الإلكترونية ؟

تتعدد الطرق التي يلجئ لها الأشخاص عند تعرضهم إلى واحدة من الهجمات الإلكترونية حيث تفضل نسبة كبيرة من الناس اللجوء إلى المبرمجين و من لهم الخبرة في برامج لحاسوب و التكنولوجيا بصفة عامة و ذلك للتدخل و محاولة استرجاع حساباتهم التي سرقت ، و يطلق على هذا الشخص في الغالب اسم الهاكر و الذي بدوره يعمل مقابل مبلغ مالي لأجل توفير الحماية الإلكترونية للشخص .

لكن و بطبيعة الحال و دون أدنى شك يبقى هذا الحل حلا مؤقتا و غير مجدي نوعا ما ، و ذلك ببساطة لإمكانية عودة الهجوم الإلكترونية بشكل أقوى و أكثر شراسة عن سابقه، مما قد يجعل الشخص يفقد معلومات أكثر خطورة كمعلومات حساباته البنكية وغيرها من الأمور ، لهذا فإن الرادع القوي في مثل هذه القضايا يبقى اللجوء إلى العدالة .

وقد حدد المشرع السعودي في هذا الباب عقوبات مشددة للغاية و ذلك لقمع كل من خولت له نفسه الاعتداء الإلكتروني على الأشخاص و سرقة معلوماتهم و الاعتداء على خصوصياتهم ، و يدخل في الأمر العقوبة السجنية والغرامة المالية معا ، لهذا و بغض النظر عن نوع المشكلة الإلكترونية التي تعرضت لها فإن اللجوء لطلب خدمات محامي جرائم إلكترونية من أولى الأمور التي عليك اللجوء لها .

أنواع الجرائم لإلكترونية

إن الجرائم الإلكترونية ليست نوعا واحدا كما يتخيل البعض من الناس بل بدورها فيها الكثير من الأنواع و التي تختلف من ناحية الخطورة أيضا ، مع الإشارة إلى أن العقوبة تكون مشددة لو تعلق الأمر بقاصر أو طفل دون السن القانونية أو في بعض الحالات الأخرى كحالة العود ، و عموما تختلف أنواع الجرائم الإلكترونية إلا أن أبرزها و أشهرها نجد هناك . .

جرائم الابتزاز حيث يقوم الجاني بابتزاز الضحية من خلال مطالبته بإرسال قدر من المال له لكي لا يقوم بنشر صوره أو معلومات معينة عنه .

التشهير من خلال فضح أسرار الناس عبر مختلف وسائل التواصل و يكون الأمر في العادة عبر نشر صورهم الخاصة أو مقاطعهم .

الاستيلاء على معلومات الحسابات البنكية و سرقتها عبر التحايل الإلكتروني .

أشهر أنواع الجرائم الإلكترونية

كما سبق و أن قمنا بالإشارة له في أولى فقرات موضوعنا اليوم على أن الجرائم الإلكترونية ليست عبارة عن نوع واحد بل هي كثير من الأنواع و التي تختلف من حيث الصعوبة أيضا لكن هناك بعض منها تعرف تكرارا و شهرة مقارنة بمثيلاتها و من بين أشهر هذه الجرائم يمكن الإشارة لما يلي . .

الجرائم الإلكترونية مثل استهداف البريد الوارد و الإطلاع على الرسائل الواردة للشخص دون علمه والاستيلاء على بعض المعلومات ككلمات السر التي تخص البعض من حساباته على وساءل التواصل الاجتماعي أو سرقة صوره لتهديده بها لاحقا ، السطو على المعلومات البنكية عبر تطبيقات التحايل ، اختراق الحسابات عن طريق سرقة كلمات السر الخاصة بها بمختلف الوسائل بهدف الحصول على المنفعة المادية و غيرها كثير من الأنواع الأخرى التي لا تقل خطورة .

أساليب الجرائم الإلكترونية

كما أن أنواع الجرائم لإلكترونية متعددة فإن أساليبها أيضا متنوعة و متعددة و يمكن أن نشير إلى أشهرها في مجموعة النقاط التالية . .

جرائم تخص السب و القذف .

جرائم تخص الابتزاز الجنسي .

سرقة معلومات الضحية عن طريق الاستيلاء على بياناته المخزنة على أجهزة الكمبيوتر أو الهاتف .

جرائم التشهير و التي تهدف إلى تشويه سمعة الشخص .

جرائم النصب والاحتيال و التي هي متعددة بدورها و تتعلق في الغالب بالأموال عن طريق الاحتيال و سرقة البيانات البنكية أو المطالبة بها من خلال مجموعة من الأنظمة والتطبيقات المزيفة .

و تجدر الإشارة أنه و في حالة تعرضك لأي حالة من الحالات السابقة يبقى اللجوء إلى القانون لأخذ حقك و أولى الخطوات التي عليك اتخاذها و ذلك من خلال تنصيب محامي يتكلف بقضيتك و يدافع عن حقك أمام محاكم المملكة ، أما الحلول الأخرى كاللجوء إلى خدمات شخص متخصص في الحاسوب والبرمجيات عى الرغم من نجاعتها إلى أنها تبقى حلول جد مؤقتة و غير ناجعة جدا .

و إن كنت ترغب في الحصول على خدمات ذات جودة عالية فأنت لن تجد أفضل من الخدمات التي نقدمها في مكاتبنا حيث نوفر لعملائنا الكرام أفضل المحامين في المملكة العربية السعودية والذين يملكون خبرة كبيرة في مجال الجرائم الإلكترونية القادرين على التدخل بحرفية عالية لأجل استرجاع حقك و أيضا لإيقاع أشد العقوبات القانونية بالجاني .

عقوبة الجرائم الإلكترونية في السعودية

كما سبق و أن أشرنا في أولى موضوع اليوم على أن المشرع السعودي قد وضع أشد العقوبات عندما يتعلق الأمر بواحدة من الجرائم الإلكترونية واعتبرها من أخطر الجرائم التي تتهدد سلامة الأفراد و أمنهم وخصوصياتهم و قد حددت السلطات في المملكة العربية السعودية صراحة العقوبات بين الحبس والغرامة المالية أو هما معا حسب شدة الحالة .

وقد جاء النص القانوني واضحا ليحدد مدة سنة حبسا نافدا مع غرامة مالية قدرها خمسة مائة ألف رهم سعودي لكل من خولت له نفسه ارتكاب واحدة من هذه الجرائم الإلكترونية . .

الاختراق لموقع إلكتروني بطريقة غير قانونية .

اختراق أحد المواقع بهدف إيقافه عن العمل أو تهكيره وهدمه .

استعمال الجوال بشكل خاطئ لهدف تصوير الأشخاص و التشهير بهم .

استخدام أي من وسائل التكنولوجية لأجل الإيقاع بالأشخاص وسرقة معلوماتهم الشخصية أو ابتزازهم .

إنشاء مواقع لمنظمات إرهابية .

صناعة تطبيقات مزيفة لهدف الاستيلاء على المعلومات البنكية للأشخاص .

الترويج لصناعة المتفجرات أو الأفكار الإرهابية عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي .

و بطبيعة الحال هذه الحالات ليست على سبيل الحصر و بالتالي فإننا نكون كل يوم عرضة للكثير من أنواع الإبتزاز الإلكتروني و التكنولوجي الجديدة والتي بدورها تدخل في إطار العقوبات التي حددها المشرع السعودي ، و كل ذلك في سبيل حماية خصوصيات المواطن ومعلوماته من النهب والسرقة أو الاحتيال.

طرق الإبلاغ عن الجرائم المعلوماتية

كما سبق و أشرنا له في مقدمة المقال على أن أول الخطوات التي على الشخص الذي تعرض إلى أحد الجرائم الإلكترونية القيام بها هو اللجوء للإبلاغ عنها في أقرب وقت ممكن و ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية .

قد وضع المشرع السعودي تطبيق كلنا أمن وهو مخصص بالتحديد لأجل الإبلاغ عن مختلف أنواع الجرائم الإلكترونية وهو أيضا تطبيق مجاني يمكن أن تقوم بتحميله من على متجر جوجل بلاي أو أبل ستور حسب نوع جوالك .

يهدف التطبيق هذا للتصدي لكل أنواع الجرائم الإلكترونية ومكافحة حدوثها و أيضا تتبع مرتكبيها لإلحاق أشد العقوبات بهم .

و يعد التطبيق هذا من أكثر التطبيقات الذكية والناجعة جدا في التصدي للجرائم الإلكترونية في المملكة .

لذا وفي حال تعرضت لأي ابتزاز أو محاولة اختراق إلكتروني أو تشهير ما عليك إلا اللجوء للتطبيق و الإبلاغ في الحال عن ما تعرضت له ودع السلطات تتكلف بالباقي .

رقكم محامي جرائم إلكترونية بالرياض

إن الجرائم الإلكترونية وكما سبق وأشرنا له من أكثر أنواع الجرائم التي أصبحت تعرف زيادة كبيرة في نسبة حدوثها على الخصوص بعد تزايد نسبة التطور الإلكتروني و بالتالي أصبح الناس أكثر تهديدا بتعرضهم لها ، لهذا عليك أن تأخذ حذرك بهذا الشأن في حالة تعرضك لإحدى هذه الجرائم .

في مكاتبنا نحن نوفر لك وفدا من أمهر المحامين الذين يتخصصون في مختلف أنواع الجرائم الإلكترونية سواء تعلق الأمر بالتهديد أو الابتزاز أو التشهير أو سرقة المعلومات الشخصية أو غير لك ، عند اتصالك بمكاتبنا وطلبك لخدماتنا نحن سوف نوفر لك محاميا متخصصا في مجال مكافحة الجرائم و الذي سوف يتدخل ويقوم بعمل الإجراءات الضرورية لاسترجاع حقك .

لدينا سوف تجد المهارة العالية ومحامين متمرسين لهم خبرة طويلة في مجال مكافحة الجرائم الإلكترونية على اختلاف أنواعها و أشكالها ، أما إن كنت تتساءل عن سعر الخدمة فنحن قد وضعنا لعملائنا الكرام أفضل الأسعار المناسبة لذا لا تتردد ولا تفكر أكثر وسارع لطلب الخدمة الآن و دعنا نتكلف بالباقي .



0 تعليقات

أهلا وسهلا بك في شركة الأمثل المتميزة للمحاماة والاستشارات القانونية

img
مستشار قانوني لخدمتك شركة الأمثل المتميزة للمحاماة
+966540666036
We run on محامو المملكة
مرحبًا! ما الذي يمكنني أن أفعله من أجلك؟

اتصل بنا