اتصل بنا 054000

دولي +96654000

محامي قضايا غسيل أموال في الرياض جدة الدمام بالسعودية


محامي قضايا غسيل أموال في الرياض جدة الدمام بالسعودية من القضايا و المواضيع التي تعرف شيوعا كبيرا والتي يسأل عنها الناس بشكل كبير رغبة منهم في معرفة مجموعة من المعلومات و الحقائق عنها باعتبار أن قضايا غسيل الأموال من أكثر القضايا انتشارا في السعودية و إن كان لك أيضا استفسار عن واحد من هذه القضايا فما عليك إلا أن تتابع موضوعنا اليوم .


من خلال مقال اليوم سوف نحرص على تعريفك أولا بالمقصود بعبارة اختلاس الأموال و أيضا سوف نتحدث عن كافة جوانب هذا الموضوع والتي من أبرزها محامي اختلاس الأموال حيث أن هذا الأخير هو الشخص الذي لديه الخبرة الكافية لأجل التدخل و حل مثل هذه الأنواع من القضايا فتابع معنا إلى الأخير .

يمكن تعريف غسيل الأموال هو عبارة عن عملية من خلالها يتم تحويل مبالغ مالية ضخمة وناتجة عن جرائم غير مشروعة قانونا إلى أموال مشروعة يتم تداولها بشكل عادي و تعد جريمة غسل الأموال من الجرائم الجنائية الخطيرة و التي تنعكس بسلبية كبيرة على الاقتصاد الوطني للدول لعذا حدد لها المشرع السعودي أقسى العقوبات الممكنة .

محامي قضايا غسيل أموال في الرياض جدة الدمام  بالسعودية

حقوق العامل عند الخروج النهائي

محامي قضايا غسيل أموال 

كما سبق و أن أشرنا في أول فقرات الموضوع على أن غسيل الأموال عبارة عن عملية من خلالها يتم تحويل أموال غير صالحة أي تلك التي تتحصل عن الجرائم و الأنشطة غير المشروعة إلى أموال عادية حيث يتم التداول بها في المجتمع ، و ذلك يكون من خلال تعمد إخفاء مصدرها الأصلي والتغاضي عن أصلها .

وقد حدد القانون في المملكة العربية السعودية مجموعة من العقوبات الكبيرة لكل من سولت له نفسه أن يقوم بعملية غسل الأموال و بطبيعة الحال تختلف العقوبات باختلاف نوع الجريمة المرتكبة و حدتها و أيضا ظروفها لكل عامة تتميز العقوبات جميعها بالشدة وذلك لما لهذه الجريمة من انعكاسات خطيرة على اقتصاد المجتمعات.

أما عن القضايا الخاصة بغسيل الأموال و عن من يتكلف بها فلابد من وجود محامي غسيل أموال والذي يكون له كامل الخبرة في هذا النوع من القضايا وهو الذي يستطيع الترافع أمام المحاكم والدفاع عن موكله وأيضا تكون له مهمة إيضاح أركان الجريمة و الدفاع عن المتهمين في مثل هذا النوع من القضايا .

اختصاصات محامي غسيل الأموال بالرياض

لطالما كانت جرائم غسيل الأموال من بين أبرز الجرائم التي اهتم لها المشرع السعودي بكثرة بالمقترنة مع بقية أنواع الجرائم الأخرى وذلك لسبب وحيد هو مدى خطورتها وانعكاسها السلبي الكبير على اقتصاد الدولة ،  و تدخل جرائم غسيل الأموال من بين اختصاصات المحاكم الجزائية .

و للمحامي دور فعال وكبير جدا عندما يتعلق الأمر بجرائم غسيل الأموال حيث أنه الوحيد الذي يملك الخبرة الكافية في هذا النوع من القضايا و هو القادر على إيجاد الحل للمتهمين في هذا النوع من القضايا الخطيرة من خلال عرض الأسانيد القوية التي تظهر براءة موكله و أيضا الدفاع عنه أمام المحاكم .

عموما تحتاج قضايا غسيل الأموال إلى محامي متمرس ومتخصص وله من الخبرة ما هو كافي في مثل هذه القضايا ، حيث أن هذا النوع من القضايا تتميز بالتعقيد و تحتاج إلى الكثير من البراهين و الأدلة والأسانيد من أجل إثبات براءة أطرافها من عدمها أيضا أن الدفاع في كل هذه القضايا يحتاج إلى حرفية عالية جدا .

وعموما يمكن تخليص مهام أو اختصاصات محامي غسيل الأموال وفق ما جاء في قانون المملكة العربية السعودية وفق النقاط التالية . .

القيام بتقديم كل النصائح الضرورية والمستجدة إلى الأنظمة القانونية التي أتى بها القانون السعودي و إعلام المتهمين في القضايا بكل ما يتعلق بجرائم غسيل الأموال وعقوباتها .

القيام بالتعاون مع الجهات المعنية والمختصة و أيضا وزارة العدل في مواضيع مكافحة غسيل الأموال .

دراسة كل وقائع القضية جيدا ودراسة أيضا الموقف القانوني لمعرفة مدى تورط المتهم في القضية ومدى صحة براءته من عدمها و أيضا الإطلاع على الأسباب المخفضة للعقوبة .

الحرص على جمع البيانات والمعلومات المتعلقة بهذا النوع من الجرائم ثم القيام بمقارنتها بالنصوص الشرعية و ذلك لكشف الثغرات القانونية منا سيساعد من تجنب الوقوع فيها .

القيام بتمثيل الموكلين أمام المحاكم في قضايا غسيل الأنوال والدفاع عنهم و تقديم ما أمكن لمساعدتهم على تجاوز الاتهامات المنسوبة لهم .

حقوق العامل عند الخروج النهائي

جريمة غسل الأموال في النظام السعودي

تعج جريمة غسيل الأموال من أكثر الجرائم شيوعا في المملكة العربية السعودية و في جميع أنحاء العالم أيضا و نظرا لخطورتها الكبيرة فقط حرص المشرع السعودي على وضع أشد العقوبات على مرتكبيها و ذلك لأجل حماية الاقتصاد الوطني من تبعات هذه الجريمة السلبية للغاية ، وقد حدد نظام مكافحة غسل الأموال مجموعة من المواد و الحالات التي تعد جريمة . .

العمل على نقل الأموال و تحويلها مع دراية لدى الشخص على أن هذه الأموال هي من متحصلات جريمة أو العلم بالمصدر و محاولة إخفاءه و التمويه عليه  ، أو حتى إن تواجدت الرغبة في مساعدة أحد الأشخاص على نقل هذه الأموال .

اكتساب مال أو استخدامه و حيازته مع العلم التام بأن هذا المال هو مال ناتج عن جريمة معينة أومن أحد المصادر غير المشروعة .

محاولة إخفاء طبيعة الأموال التي بحوزة الشخص والتصرف فيها كما لو كانت مجرد أموال عادية مشروعة بينما في الحقيقة هي عبارة عن أموال غير مشروعة ناتجة عن واحدة من الجرائم .

القيام بأي من الأفعال السابقة أو مساعدة أحد الأشخاص القيام بها كله يعد جريمة يعاقب عليها للقانون في المملكة العربية السعودية سواء تعلق الأمر بالاستعمال المباشر أو المساعدة ، أو التستر، أو محاولة إخفاءها أوالتواطئ مع أشخاص آخرين على هذه الجريمة .

وتجدر الإشارة إلى أن الأشخاص الاعتبارية أيضا يمكن أن يتم اتهامها في قضايا غسيل الأموال وهذا عندما يقوم هذا الشخص الاعتباري باختلاس الأموال باسمه أو لحسابه أو أن يقوم بأي من الأفعال التي أشرنا لها في الأعلى .

لائحة اعتراضية على حكم بصرف النظر بالسعودية 1445

أركان جريمة غسل الأموال في النظام السعودي

إن أي جريمة بغض النظر عن نوعها فإنها تتكون من مجموعة من الأركان ، و أولها الركن الشرعي والذي يتألف من النصوص القانونية التي تقوم بتجريم الأفعال و أيضا هناك ركن مادي والذي يتمثل في القصد الإجرامي أي النية لإرتكاب الجريمة أي الخطأ و وجود علاقة سببية بينهما .

وتعد قضايا غسيل الأموال في النظام السعودي من أبرز أنواع القضايا الجنائية و عموما يمكن الإشارة إلى أركان جريمة غسيل الأموال في ثلاثة أركان لو توفرت فإن الجريمة تكون كاملة و تتمثل هذه الأركان فما يلي . .

الركن القانوني ، و يشكل هذا الركن الأموال غير المشروعة التي تكون في جريمة غسيل الأموال ، و التي ثم ذكرها في القانون على سبيل المثال وليس على سبيل الحصر .

الركن المادي ، و يتمثل هذا الركن في الفعل الإجرامي الذي قدم الشخص على فعله ، أي في قيامه بالنشاط الإجرامي و يشمل ذلك عملية التحويل و الإيداع و السحب أو المبادلة أو غيرها من الأفعال التي أشار القانون السعودي إلى كونها جريمة .

الركن المعنوي ، و يشكل عنصرين وفق ما جاء بقانون المملكة العربية السعودية .

وجود علم أن المال المتعامل فيه هو مال غير مشروع و مخالف للنظام و الشرع ، و يمكن الاستدلال عن ذلك من خلال معرفة وقائع الجريمة و ملابساتها .

وجود إرادة لارتكاب الفعل الغير مشروع .


عقوبة غسيل الأموال في السعودية 

لقد حدد المشرع السعودي مجموعة من العقوبات لكل من سولت له نفسه القيام بجريمة غسيل الأموال و تشمل العقوبات كل ما يلي . .

الحبس لمدة سنتين كأقل مدة و أكثرها عشرة سنوات ، و غرامة تزيد عن الخمسة ملايين ريال سعودي أو إحدى العقوبتين لكل من يرتكب الأفعال التي أشارت لها المادة ستة وعشرون .

الحبس مدة أقلها ثلاثة سنوات وأكثرها خمسة عشرة سنة بالإضافة إلى غرامة سبعة ملايين ريال سعودي و ذلك في الحالة التي تقترن فيها الجريمة بواحدة من الحالات التالية . .

استعمال الأسلحة أو العنف .

ارتكاب الجريمة في وظيفة عامة ،أي أن يكون الجاني شخصا موظفا و أن يقوم باستغلال سلطته في العمل ليرتكب هذه الجريمة .

استغلال قاصر للقيام بهذه الجريمة أو من بحكمه أو إن كان للأمر علاقة بجرائم الاتجار بالبشر .

ارتكاب جريمة غسل الأموال من خلال جمعية خيرية أو إصلاحية أو في خدمة اجتماعية أو مرفق عام .

صدور حكم يفيد بإدانة الجاني بشكل مسبق سواء كان الحكم أجنبيا أم محليا .

في الحالة التي يتم فيها تخفيف العقوبة فإنها تتحول إلى سجن لمدة أقلها سنة و أكثرها سبعة سنوات بالإضافة إلى غرامة أكثرها ثلاثة ملايين ريال سعودي أو إحدى هذه العقوبتين .

رقم أفضل محامي قضايا غسيل أموال

رقم أفضل محامي غسيل أموال في المملكة العربية السعودية من أكثر العناوين التي يتم البحث عنها عبر شبكة الانترنت وهذا أمر عادي فمن لا يرغب الحصول على خدمات أفضل المحامين في قضاياه ، و إن كنت أيضا لك قضية من القضايا التي تتعلق بمشاكل غسيل الأموال فإنها بحاجة إلى محامي احترافي و متمرس .

عند اتصالك بمكاتبنا فإننا نحرص على توفير أفضل و أقوى المحامين في المملكة ، بغض النظر عن الاختصاص المكاني لقضيتك سواء كنت في الرياض أو في جدة أو الدمام أو غيرها من مناطق المملكة فإننا لنا خدمات شاملة لكل التراب الوطني والتي من خلالها نوفر لك أفضل المحامين وأقواهم .

عندك طلبك للخدمة فأنت سوف تتحصل على خدمات محامي متمرس وله خبرة طويلة في المجال القانوني وبالتحديد في قضايا غسيل الأموال ، و هذا المحامي سوف يتكلف بالقضية من كافة جوانبها بداية بالدفاع عن موكله أمام المحاكم والترافع في القضية ، جمع كافة الأسانيد والمعلومات والبيانات التي من شأنها أن تفيدك في القضية بهدف إبراز براءتك أو التخفيف من العقوبة إن وجدت ، كل هذه الأمور سوف تجدها في مكاتبنا وبجودة عالية .

لذا لا تتردد وقم بالاتصال الآن واطلب الخدمة ، أما بخصوص الأسعار فنحن نحرص على وضع أسعار مناسبة لكافة عملائنا ، سارع للاتصال لكي نوفر لك محامي متمرس للتدخل في قضيتك واسترجاع حقك بكل الطرق القانونية الممكنة فأنت لن تجد أفضل من خدماتنا في عموم مناطق المملكة العربية السعودية .






0 تعليقات

أهلا وسهلا بك في شركة الأمثل المتميزة للمحاماة والاستشارات القانونية

img
مستشار قانوني لخدمتك شركة الأمثل المتميزة للمحاماة
+9665000
We run on محامو المملكة
مرحبًا! ما الذي يمكنني أن أفعله من أجلك؟

اتصل بنا