اتصل بنا 054000

دولي +96654000

محامي أخطاء طبية جدة



محامي أخطاء طبية جدة من أكثر أنواع المحامين بحثا و طلبا عندما يتعلق الأمر بالقضايا و الدعاوي التي يكون موضوعها خطأ طبيا ، حيث تتجلى مهمة هذا النوع من المحامين في حفظ حقوق العملاء من الضياع في الحالات التي يتعرضون فيها إلى الإهمال الطبي بسبب خطأ طبي معين يؤثر سلبا على حياة الشخص .

و بغض النظر عن ما إن تعلق الأمر بأذى سلبي أو إيجابي فإن المشرع السعودي قد وضع مجموعة من العقوبات المشددة لكل مرتكبي الأخطاء الطبية على اختلاف أنواعها و ذلك لأجل حفظ المواطنين من الأذى و الإهمال الذي قد يلحقهم ويؤذي صحتهم و قد تمت الإشارة لهذه العقوبات في العديد من مواد القانون السعودي .

و بسبب الدور المحوري الذي يقوم محامي أخطاء طبية جدة بعمله في حماية الحقوق و صيانتها من الضياع عند تعرض أحد المواطنين لخطأ طبي فإن موضوعنا اليوم سوف نعرفك من خلاله على كيفية التصرف في هذا النوع من القضايا كما سوف نمدك بكل المعلومات حول الموضوع فتابع معنا للنهاية .
محامي أخطاء طبية جدة


ما هو الخطأ الطبي ؟

يسمع العديد من الناس عبارة الخطأ الطبي لكل القليل فقط من له القدرة على التعريف بما هو المقصود بهذا الخطأ الطبي ، عموما و بالاستناد إلى المادة رقم سبعة و عشرون من نظام الخدمة الطبية السعودية ، ثم تعريف الخطأ الطبي فيه على أنه إهمال أو تجاوز أحد مقدمي الرعاية الصحية في أداء واجبه مما يؤدي لوقوع أضرار مادية و معنوية على صحة المريض .

و قد اعتبر المشرع السعودي هذا النوع من الأخطاء جريمة قانونية و وضع لها مجموعة من العقوبات المشددة سواء تعلق الأمر بأحد الأطباء أو الممرضين أو أي من أطر الرعاية الصحية الذين لهم مسؤولية العناية بالمريض و صدر عنهم تقصير في أداء واجباتهم مما ألحق ضررا جسيما بالمرضى .

و بطبيعة الحال تختلف العقوبة في مثل هذا النوع من القضايا و ذلك وفقا للضرر الحاصل على صحة المريض و مدى شدته و ما إن كان هناك قصد مباشر لإلحاق الضرر أو التقصير في أداء المسؤولية من طرف الطبيب أو الممرض ، و لذا عادة ما ينتهي الأمر بتحميل المسؤولية القانونية كاملة عن الخطأ الطبي الواقع .

و من بين العقوبات التي فرضها القانون السعودي لكل من سولت له نفسه إيقاع خطأ طبي بأحد المرضى نتيجة الإهمال أو التقصير في أداء الواجب هناك العقوبة الحبسية و الغرامة المالية و قد يصل الأمر إلى حد الفصل و محو اسمه من سجل الممارسين لأداء المهن الطبية و التي تعد من العقوبات المشددة .

عموما ، و بغض النظر عن نوع القضية و نوع الخطأ الطبي الحاصل فإن محامي أخطاء طبية هو الشخص الذي عليك الاتصال به و طلب خدماته عندما يتعلق الأمر بمثل هذا النوع من القضايا حيث أنه من يملك صلاحية تطبيق الإجراءات القانونية و أيضا تمثيل الموكلين أمام المحاكم و الدفاع عن حقوق الضحايا .

ما هي عقوبة الإهمال الطبي بالسعودية ؟

وفقا لما جاء في قانون المملكة العربية السعودية فإن ممارسي المهن الطبية لهم الحصانة وفقا لما يقدمونه من خدمات ، إلا أنه و بطبيعة الحال القانون فوق الجميع حيث أن هذه الحصانة تسقط بقوة القانون عند ارتكاب أحد الأخطاء الطبية التي تضر بصحة المرضى سواء ماديا أو معنويا و تتبث العقوبة عند عدم الكفاءة في أداء المهنة .

و أيضا بالاستناد إلى المادة رقم ثمانية و عشرون من نظام مزاولة مهن الصحة أنه في الحالة التي يقدم فيها ممارس لمهنة طبية على ارتكاب مخالفة قانونية نتج عنها ضرر معنوي أو مادي للمريض فإنه يكون معرضا للمسائلة القانونية و يتحمل مسؤوليته كاملة لما صدر عنه .

و قد جاءت مواد القانون السعودي واضحة جدا في باب الخطأ الطبي و أشارت لمجموعة من العقوبات المشددة ، و التي تتنوع بين السجن و الغرامة المالية أو هما معا وفقا للحالة ، لكن عموما تشمل الأخطاء كل ما يلي . .

الاتجار في الأعضاء البشرية .

انتحال شخصية الطبيب أو أحد الأطر الصحية أو أي لقب آخر يتعلق بالمهنة .

ممارسة مهنة الطب دون ترخيص من وزارة الصحة .

الامتناع عن تقديم الرعاية الصحية و العلاج المناسب للمريض .

و بالاستناد لما جاء في المادة الثانية و الثلاثون التي تخص فرض العقوبات التأديبية و التي تشمل كلا من تقديم الإنذار المسبق و فرض الغرامة المالية أو الفصل من لائحة ممارسي المهنة .

أفضل محامي أخطاء طبية جدة

عند حصول أي من الأخطاء الطبية فإن الجميع يرغب في الحصول على خدمات أفضل المحامين و هذا أمر بديهي حيث أن المحامي الذي وحده القادر على التصرف في القضية و استرجاع الحق لأهله بكل الوسائل القانونية الممكنة و سلك المسطرة القانونية اللازمة و المناسبة لكل حالة .

و إن كانت لك واحدة من قضايا الإهمال الطبي و تبحث عن محامي أخطاء طبية بجدة لكنك لم تتوفق بعد في إيجاد الشخص المناسب فنحن في مكاتبنا سوف نوفر لك أفضل المحامين و الذين يمتلكون خبرة طويلة جدا في ممارسة مهنة المحامين و بالتحديد في شق الأخطاء الطبية و القادرين على تمثيلك أمام المحاكم و استرجاع حقوقك المسلوبة .

لدينا لن تجد فقط أفضل محامي أخطاء طبية بجدة بل أيضا سوف تجد السعر المناسب حيث أن أسعارنا بعيدة كل البعد عن الغلاء لذا لا تتردد و اتصل بمكاتبنا بجدة و دعنا نتكلف بالباقي .

كيفية رفع دعوى خطأ طبي بالسعودية

من الأسئلة التي يكثر طرحها من قبل الناس في المملكة هي ما الطريقة الصحيحة لأجل رفع دعوى خطأ طبي بالسعودية حيث يجعل الكثير من الناس الطريقة الصحيحة لفعل ذك ، الأمر ليس معقدا لهذا الحد في الحقيقة و إن كنت من متضرري الأخطاء الطبية و تريد رفع دعوى قضائية أمام المحاكم السعودية لأجل استرجاع حقك المشروع ما عليك إلا أن تتواصل مع محامي أخطاء طبية بجدة .

حيث أن المحامي له كل الدراية لرفع الدعاوي المتعلقة بالأخطاء الطبية بالشكل الصحيح وأيضا إثبات الضرر الواقع للضحية بكل الأدلة و الإتباتاث المناسبة و أيضا من خلال التقارير الطبية التي تتبث تعرض الشخص لخطأ طبي جسيم ألحق به ضررا ماديا أو معنويا موجبا للعقوبة .

عموما تتم الإجراءات القضائية عندما يتعلق الأمر بخـطأ طبي على الشكل التالي . .

تتكون لجنة صحية يكون من حقها متابعة الأمر و التي تتكون من قاض ، مستشار قانوني ، طبيبان ، صيدلي ، أستاذان جامعيان .

يتم تحويل الطلب للمسؤول عن حصول الخطأ الطبي لكي تبدأ الجهة المعنية بالتحقيق في الأمر .

تحديد نوع الخطأ الطبي .

اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة في تجاه الطبيب المعني بالخطأ الطبي ، مثل المنع من السفر خارج المملكة لحين الفصل في القضية .

تقوم الهيئة المختصة بالحكم على الطبيب .

محامي أخطاء طبية جدة للاستشارات القانونية

إن الاستشارة القانوني هي جزء لا يتجزأ من قضايا الأخطاء الطبية ومن الدعاوى القانونية بشكل عام على الخصوص الاستشارة القانونية الإلكترونية و التي تزايد عليها الطلب بشكل كبير جدا مع تزايد التطور التكنولوجي و أيضا لسهولة الحصول عليها ، و للاستشارة القانونية أهمية قصوى في كل القضايا .

و بغض النظر عن نوع قضيتك و أيضا نوع الخطأ الطبي الذي تعرضت له وتحاول إتباثه لأجل استرجاع حقك المشروع فإن الاستشارة الطبية أولى الأمور التي عليك محاولة الحصول عليها دون شك ، في مكاتبنا نوفرها بجودة عالية جدا ، لدينا سوف تجد أمهر المحامين والذين لهم خبرة طويلة في الترافع في قضايا الأخطاء الطبية و الإهمال الطبي مما يجعلهم أهلا لتقديم مختلف أنواع الاستشارات القانونية .

لهذا فقد حرصنا جيدا في مكاتبنا على توفير أفضل الاستشارات القانونية لعملائنا و التي تتعلق بكل أنواع القضايا الطبية بما في ذلك قضايا الأخطاء الطبية والإهمال الطبي ، من خلال خدماتنا سوف يكون بإمكان العميل الاتصال في أي وقت مع موكله و سؤاله عن كل الأمور واستفساره عن تطورات قضيته إلكترونيا دون الحاجة لفعل ذلك على أرض الواقع .

يمكنك عند طلبك لهذه الاستشارة القانونية لدينا التعرف على كل الإجراءات القانونية الواجب اتباعها في قضيتك و أيضا القيام بتحديد أتعاب المحامين و مشاهدة المرافعات ونتائجها وغيرها من الأمور بشكل إلكتروني و بسعر مناسب جدا لن تجد مثيلا له في باقي مكاتب المحاماة في المملكة للعربية السعودية .

أتعاب محامي أخطاء طبية جدة

من الأمور التي تشغل الناس كثيرا في مختلف أنواع القضايا القانونية هو موضوع أتعاب المحامي حيث يجهل الغاب من الناس كيفية تقدير هذه الأتعاب ، و بما أننا نتحدث عن قضايا الإهمال و الأخطاء الطبية التي تتميز بكونها في غالب الأمر شائكة وتحتاج إلى مرافعات و جلسات مطولة قبل استرجاع الحق المشروع ، فإن أتعاب المحامي سوف تختلف من حالة إلى أخرى .

حيث أن كل خطأ طبي وكل حالة لا تشبه الأخرى بل تختلف من ناحية الضرر المادي و المعنوي الناتج عن الخطأ ، حيث أن كافة هذه الأمور من شأنها أن تلعب دورا كبيرا في تحديد الأتعاب التي على المحامي تقاضيها وغالبا ما تصبح الأتعاب كبيرة جدا كلما تعلق الأمر بخطأ كبير فادح أو كبير مما يوجب سلك مساطر متشعبة لوقت كويل .

عموما تقدر أتعاب المحامي وفقا للمجهود الذي يقوم بتقديمه أمام المحاكم و أمام كافة الجهات المعنية كل الإجراءات التي يقوم باتباعها لأجل استرجاع حق موكله أيضا يتم تحديد الأتعاب بناء على الكثير من العوامل الأخرى التي لا تقل أهمية و التي منها . .

خبرة المحامي العلمية في المجال حيث يختلف الأمر لو تعلق بمحامي حديث العهد وليست له خبرة في المجال مقارنة مع محامي متمرس .

الدرجة العلمية التي يملكها المحامي تملك دورا كبيرا جدا حيث تختلف الأتعاب بين محامي ماجستير ، أو دكتوراه .

الإجراءات القانونية المتبعة بما في ذلك حضور الجلسات والترافع أمام المحاكم وغيرها من الأمور .

السمعة الطيبة و أيضا الخبرة في المجال القانوني عامة .

كل هذه الأمور من شأنها تحديد الأتعاب التي على المحامي تقاضيها و تؤخذ بعين الاعتبار كل النقاط المشار لها في تحديد أتعابه .

0 تعليقات

أهلا وسهلا بك في شركة الأمثل المتميزة للمحاماة والاستشارات القانونية

img
مستشار قانوني لخدمتك شركة الأمثل المتميزة للمحاماة
+9665000
We run on محامو المملكة
مرحبًا! ما الذي يمكنني أن أفعله من أجلك؟

اتصل بنا