اتصل بنا 054000

دولي +96654000

محامي قضايا عمالية بالرياض مستشار في مكتب العمل 2023


محامي القضايا العمالية بالرياض هو مستشار يقدم الاستشارات والخدمات القانونية للعاملين في المدينة. يمثل العمال في المحكمة، ويساعدهم في تقديم طلبات للحصول على المزايا، ويقدم المساعدة القانونية الأخرى. كما ينصح العمال بحقوقهم ومسؤولياتهم بموجب القانون.

يقدم المحامي أيضًا نصائح حول كيفية تقديم شكوى إلى مكتب العمل.

هذا النوع من المحامين مسؤول أيضًا عن تمثيل العمال في المحكمة إذا لزم الأمر. بالإضافة إلى خدماتهم القانونية، يقدم هؤلاء المحامون أيضًا المشورة حول كيفية تجنب نزاعات العمل المستقبلية.

يقدم المحامي أيضًا نصائح حول كيفية تقديم شكوى إلى مكتب العمل. يمكن للمحامي أن يخبرك بما عليك القيام به لتقديم شكوى وكيفية الحصول على الأدلة التي تحتاجها لدعم مطالبتك. يمكن للمحامي أيضًا مساعدتك في التفاوض على تسوية مع صاحب العمل.

سيقدم لك المحامي أيضًا إرشادات حول كيفية تقديم شكوى إلى وزارة العمل إذا تم فصلك من وظيفتك بشكل خاطئ. يجب تقديم الشكوى في غضون ستة أشهر من تاريخ الإنهاء. يمكن للمحامي مساعدتك في جمع الأدلة والوثائق اللازمة لدعم مطالبتك.

محامي قضايا عمالية بالرياض - مستشار قانوني في مكتب العمل

محامي قضايا عمالية بالرياض
محامي قضايا عمالية بالرياض

محامي متخصص بالقضايا العمالية بالرياض :

هو محامي يهتم بالعاملين وحقوقهم في الرياض. وكثيراً ما يطلق على محامي العمال  "محامون عماليون" أو "محامو قانون العمل".  أو "محامي مكتب العمل في السعودية" وعادةً ما يكون المحامي العمالي هو الشخص الذي تعامل أساساً مع القضايا القانونية المحيطة والناشئة  بين العمال ومكتب العمل وبين العمال والشركات وارباب العمل ، حيث يمتلك المحامي العمالي خبرات قانونية واسعة في انظمة العمل والالمام الكافي باجراءات القضايا العمالية لدى المحاكم المختصة.


في الحقيقة ان اكثر فئة مهمشة بالمجتمع السعودية وغيرها من المجتمعات العربية هي الطبقة الكادحة " العمال" لاسباب لا حصر لها ولعل من اكثر الاسباب شيوعا هو حاجة العامل الى توفير لقمة العيش لعائلة واطفاله فيطر احيانا الى السكوت عن بعض حقوقه للاستمرار في تامين المال الكافي لسد حاجة اسرته المعيشية ..


ولكن لا يعني ذلك بالضرورة ضياع حقوق العامل بمجرد سكوته عنها , حيث ان نظام العمل قد كفل حقوق العامل في كثير من ابوابه بل جاء اساسا حاميا وضامناً لحقوق العامل من بطش ارباب العمل وتفردهم بالعقود الصارمة التي لا ترحم وهنا يقع على عاتق محامي القضايا العمالية ضمان تطبيق نظام العمل بما يكفل المحافظة على حقوق العمال .


ولعل ما يزيد الامور تعقيدا هو ان بعض عقود العمل تعتبر بمثابة عقود اذعان يستفرد بها ارباب العمل من الشركات وحتى الافراد في صياغة تلك العقود دون الالتفات الى حقوق العامل المشروعة من : 


  1.  الاجازات السنوية والوطنية والدينة
  2.  الاجازات المرضية والطارئة 
  3.  بدل ساعات العمل الاضافي كما يحسبها نظام العمل 
  4. الحق بالعلوات السنوية - علاوة المخاطرة كمثال في الاعمال الخطرة 
  5.  الحق بتامين صحي يكفل حقوق العامل باللجوء الى المستشفيات والمراكز الصحية باسعار مخفضة .

التماس اعادة النظر في القضايا العمالية "الاستئناف"

يجوز لأي من الطرفين الطعن في قرار القاضي الصادر عن المحكمة العمالية. يجب أن يتم ذلك كتابةً في غضون 30 يومًا من اتخاذ القرار. يقوم ثلاثة من أعضاء مجلس الإدارة بمراجعة الحالات المستأنفة. قد يوافقون أو يغيرون جزءًا من قرار أو يرفضونه. يمكنهم أيضًا إعادة القضية لمزيد من جلسات الاستماع. لا يتعين على شركات التأمين دفع مزايا الأجور المفقودة أثناء مراجعة القضية من قبل أعضاء مجلس الإدارة الثلاثة. يمكن لشركة التأمين قبول جزء من القضية واستئناف قضية أخرى. في هذه الحالة ، يجب أن تدفع الجزء المقبول من الجائزة أثناء مراجعة القضية. يجب على شركة التأمين دفع أجورك وفواتيرك الطبية إذا كان أعضاء مجلس الإدارة يدعمون مكافأتك ، حتى إذا استأنفت القضية أكثر.


ونحن في مكتب المحاماة  بالرياض نسعى دائما الى نصرة  الطبقة العاملة  عبر تحصيل حقوق العامل والعمال المشروعة بموجب نظام العمل .
ولعل من اهم الحقوق  العمالية هي :

  • الحق في مناقشة بنود عقد العمل منذ لحظة التعاقد وحتى يحصل العامل على افضل الشروط الممكنة والمشروعة 
  • الحق في تحديد مكان العمل وعدم التعرض الى النقل التعسفي الغير مبرر خارج مكان العمل المتعاقد عليه 
  • الحق بالحصول على المستحقات المالية - الاساسية - او ما بعد انتهاء عقد العمل 

استشارة قانونية في قانون وانظمة العمل بالرياض والسعودية

مساء الخير أصيب عامل اثناء قيامه بأعمال الهدم وثبت بالخبرة الطبية عجزه بنسبة 40 بالمئة (العامل غير مسجل بالتامينات من قبل رب العمل ) رفعت دعوى عمالية مطالبة بالتعويض عن الاصابة تم اختصام رب العمل ومؤسسة التامينات وبعد اجراء الخبرة الطبية التي اكدت نسبة العجز واثبات عقد العمل صدر حكم برد الدعوى من نظام التامينات الذي اوجب مطالبة المؤسسة خطيا بالتعويض خلال خمس سنوات من وقوع الحادث او الوفاة ....تحت طائلة رد دعوى التعويض عن الأصابة فما رايكم؟ ودمتم.

جواب الاستشارة القانونية العمالية  - محامي القضايا العمالية 

القرار صحيح لأنه يجب أولا مطالبة مؤسسة التأمينات قبل إقامة الدعوى  حتى لو لم يكن مسجلا بالتأمينات يجب تقديم طلب ولأنه يكون الحكم بالتكافل والتضامن وأنا كان عندي دعوى ردها القاضي لعدم مراجعة مؤسسة التأمينات.

محامي عمالي في الرياض



استشارة محامي قضايا عمالية بالرياض

بإمكان العاملين في الرياض الحصول على الاستشارات القانونية الخاصة بقضايا العمل عن طريق محامين متخصصين في هذا المجال. يمكن لهؤلاء المحامين تقديم النصائح والاستشارات اللازمة لحل المشاكل المتعلقة بالعمل. يقدم مكتب المحامي عبد الله الدغيلبي للمحاماة أفضل محامي قضايا العمالية في الرياض. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمحاميين الآخرين تقديم استشارات قانونية دقيقة ومدروسة، وبصورة ودودة وليس بطريقة جامدة وصارمة. على سبيل المثال، يمكن لهؤلاء المحامين تقديم خدمات صياغة وتدقيق عقود العمل، وإعداد الدفوعات القانونية وتمثيل العمال في المحاكم.
اذا كنت بحاجة الى افضل محامي في الرياض يمكنك دائما التواصل معنا عبر الاتصال على الرقم : 

11 تعليقات

  1. ابغي محامي في متخصص في مكتب العمل لقضية عمالية مستعجلة ضد شركة تجارية ضخمة في السعودية الرياض - ارجو التواصل معي على الخاص ودمتم

    ردحذف
  2. الشركه التى اعمل بها أخرت الراتب لمده 8 اشهر غير متتاليه, وحاليا يوجد تأخير رواتب لمده 3 اشهر متتاليه, وقمت بتجديد الاقامه على حسابى لأتمكن من الذهاب إلى الاجازه السنويه,
    فى حاله رفع الدعوه على الشركه لطلب الرواتب المتأخره هل اطلب نقل كفاله بنفس الدعوى علما بأنى لم احصل عرض عمل اخر حتى الان ,
    ام ارفع دعوه بطلب الرواتب المتأخره وعندما احصل فرصه عمل اخرى ارفع دعوى مستقله لنقل الكفاله بسبب تأخر الراتب لمده اكثر من 3 اشهر,

    ردحذف
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبراكاتة



    لى استشارة تتعلق بقواعد التاديب والجزاءت فى قانون العمل بالسعودية



    انا مصرى اعمل محاسب بالسعودية وحدث ان اتهمنى مديرى فى العمل بتهم ليس لها اساس من الصحة واثبت لة ذلك امام الموظفين ولكن احتد النقاش ورفعت صوتى علية لانة لم يرد الاعتراف بالحق الواضح امامة واستكبر وهذا بشهادة العاملين بالشركة



    واشتكى مديرى الى صاحب العمل

    وفوجئت بخطاب موجة لى من الشركة بانذار نهائى وخصم 3 ايام من راتبى لانى تحدثت مع المدير بشكل غير لائق والتطاول علية وهذا لم يحدث

    سؤالى اولا انا لم استلم هذا الخطاب الى الان



    تم توقيع هذا الجزاء على بدون تحقيق فى الموضوع وهل هذا يصح



    ثانيا تم انذارى بشكل نهائى وهل يجب ان يكون فى انذار سابق قبل الانذار النهائى

    ثالثا تم دمج نوعين من اساليب التاديب وهو الانذار والخصم فى وقت واحد وهل هذا صحيح من الناحية القانونية



    اعتذر على الاطالة ولكم جزيل الشكر

    ردحذف
  4. السلام عليكم انا كنت اعمل في مؤسسة مقاولات حتي ديسمبر 2014 ونظرا لتعثر صاحب المؤسسه لم استلم راتب سنة كاملة قدره 140 الف ريال ولقد عملت معه 3 سنوات فطلبت منه نقل كفالة
    ونقلت منه وطلب مني الأنتظار لحين تحسن اوضاعه وحتي الآن لم يسددني شيئ هل اقدر ارفع دعوي عليه للألزامه بالسداد اضاف الي 18000 نهاية خدمه
    افيدوني بارك الله فيكم

    ردحذف
  5. انا طبيب مقيم وكانت كفالتي ع الوالد كنت اعمل بمستشفى خاص القصة بدات من توقيع على عرض العمل لدى المستشفى حيث كان الاتفاق اني ساقوم باستلام راتب وقدره 5500 ريال سعودي + بدل سكن راتب شهرين + زيادة الراتب الى 7500 ريال سعودي عند اكمال الخبرة المطلوبه من الهيئة السعودية ل التخصصات الطبية وهي العمل تحت اشراف استشاري لمدة سنه قمت بتوقيع عقد لمدة سنه وعند اكتمال الخبرة قمت بطلب تعديل الراتب الى المتفق عليه 7500 قامو بطلب توقيع عقد جديد لمدة 4 سنين اذا اردت تعديل الراتب قمت بالموافقه على ذالك وعند طلب بدل السكن على قامو بصرف بدل السكن على العقد القديم قمت برفض استلام المبلغ وقمت بمراجعة الادارة واستمريت بمراجعة الادارة لمدة سنه كامله حيث ان صاحب العمل رفض الالتزام بالعقد الجديد قسم المالية اخبروني ان استلم المبلغ واستمر بالمطالبه بالزياد وبالفعل استمريت بالمطالبه لكن بدون جدوة خلال هذة الفترة حصل هناك اعتداء علي من قبل احد مراجعين المستشفى وكنت مناوب خلال فترة الليل في قسم الطوارئ خلال ساعات العمل الرسمي قمت بكاتبة خطاب ل الادارة لتوضيح الاعتداء وحفظ حقي القانوني ولكن قوبل طلبي بالرفض وقيل لي بالحرف الواحد انه لايوجد تلفيات بالمستشفى فاذن هذا حق شخصي مع العمل ان الاعتداء كان لفظي وجسدي وقامو باعطائي فيدوهات الاعتداء وهيا محفوظة لدي قمت بطلب نقلي من قسم الطوارئ ل قسم اخر لاني اريد تجنب اي اعتداء اخر وقمت شرح ذالك ل الادارة وقوبل الطلب بالرفض . بتاريخ 18/02/2019 قمت بتقديم استقالتي ل مدير قسم الطوارئ وتم الموافقة عليه وتمت الموافقة عليها من المدير الطبي وقمت باحضار المستشفى شهر كامل وعند انتهاء المدة قام رئيس قسم الطوارئ بازالة اسمعي من الجداول الاسبوعيى اللتي تناوب بقسم الطوارئ قمت بطلب نقل كفالة فاذا بالادارة تخبرني ان المدير العام يريد مقابلتي قمت بمقابلة المدير العام وشرح اسباب الاستقالة اخبرني ان اسبابي نقنعه وطلب من الذهاب ل المستشار الطبي لديه قمت بالذهاب الى المستشار الطبي فاخبرني ان المدير العام رافض توقيع الاستقاله مع العلم انه لم يصلني اي رفض ل الاستقالة طيلت فترة الانذار والان قام بتقديم شكوى الى مكتب العمل يريد تعويض مالي وانا لا اريد العمل لديه بعد الان وتم تحديد جلية بالمحكمة العماليه يوم 11/07/2019 اسف على الاطالة وشكرا لك مقدما
    اريد معرفة وضعي القانوني وهل يحق لي فسخ العقد

    ردحذف
  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لدي استفسار: أنا مواطن سعودي ومفصول من العمل وأرغب في تقديم شكوى لمكتب العمل والمطالبة بالمادة ٧٧
    السوال: كم المدة لانتهاء الفضية في المحكمة العمالية . وشكرا جزيلا لكم
    جوالي رقم ٠٥٠٥٦٨٤٢٤٣

    ردحذف
  7. * انا موظفه لي ٧ سنوات تقريبا في الموارد البشريه، و خبره تقريبا ١١ سنه .
    * توظف عندنا *مدير عام * من شهر ٣ هذي السنه و وقت توظف عدد من الموظفين و مديري الاقسام كان المدير مو حابهم بس كذا شخصيا و حاول يضايقنا بمختلف الطرق.
    عن طريقته معاي
    * طلعني من مكتبي قال ابغي مكتبك لموظفين جدد.
    * حطني بقسم hr الرجال. و وقتها( مافي) مكان استراحه نسائي .
    * هذا الشهر تاريخ 1/10/202‪0
    ‪ المدير عين مديره موارد و طول الوقت كانت تعمل ضغط علينا باوامر من المدير العام حتي تحدنا علي الغلط وتفصلنا او الاستقاله.
    * ماجاب فايده الضغط تاريخ 5/10/202‪0
    نفس الشهر عطتني ورقه نقل الي قرب حدود اليمن منطقه ب جازان.

    ..... انا رفضت النقل لاسباب صحيه،
    قالت لي يعني تخالفين مديرك المباشر بنقل و تخالفين العقد . و بنفس الوقت الي اعترضت فصلتني علي ماده ٨٠..
    طلبت منها اذا كان في مكتب و تجهز للعمل عطيني العرض.
    قالت العرض يجي مره وحده و نقلتك دايمه، و مانصرف عليك رحلات كل مره لروحه و الرجعه.
    ** للعلم الاداره الماليه و الاداريه و الموارد و اداره المختبر و اداره العمليات لكل فروعنا بينبع و جبيل تكون بدمام فقط، العماله الفنيين هم فقط متواجدين بفرع ينبع و جبيل.




    يعتبر فصل تعسفي واضح..
    و المطالبات المعروفه و المتعارفه هي باقي الراتب الاجازات مكافئه الخدمه و تعويض كل سنه ١٥ يوم .
    *****************************************
    بس انا هذا مو حقي علي الضرر الي صار.
    *شهرين انذار ماعطتني.
    * افصاح عن نوع التحقيق الي تبغي تسويه عن سبب رفضي ماتبيني اطلع عليه.
    * اهي الي تكيد و اهي الي تفصل و اهي الي تعمل لي تحقيق و كمان مختار شاهد مساعد حقها
    ( المساعد حقها كان معقب دوائر حكوميه وحتي يكون الذراع الايمن ترقي الي سوبر فايزر موارد بشريه مع زياده راتب) ، وهذا غلط.
    *نقل لجازان كان كيدي لان اصلا مافي مكتب عندنا ب جازان مكتب وهمي!!! يعني افرض ان المدير غشني او في شبه جنائيه يبي اروح هناك و مادري ايش نيته.

    * انا عقدي كان مديره موارد بشريه و الاوراق المرفوعه بموقع التامينات تثبت ذالك بس مو معطيني اي صلاحيات و عرض الراتب ٤٥٠٠ اجمالي ٦٠٠٠، لكن الموظفه الجديده بدون خبره موارد بشريه و بنفس المسي الوظيفي حقي و عطاها ١٥ الف بعد فتره التجربه ولها كل الصلحيات حتي لو تفصل مدير،
    و طبعا بدون اي ورق رسمي لتغير مرتبتي . هذا في تمييز، ابغي فرق الراتب .
    * انا كنت مسجله ب ساند يعني الدوله تدفع من راتبي مفروض على ماده ٤١ اني ماانفصل.
    * عندي ساعات اضافيه غير مسجله برمضان بحجه الي دوامه ب مكتبي مانحسب ساعات الاضافيه.
    * طول سنوات خدمتي الزيادات الي تنزل الموظفين ماكانت تجيني بحجه بنشوف بندرسها كل سنه. اطالب بفرق الزيادات.
    * الاجازات السنويه اول ٣ سنوات كان ينخصم بدل المواصلات. اطالب بتعويضها.
    * الضرر المعنوي و المادي الي حاليا انا متضرره بسبب الفصل المفاجي وهم عارفين اني مطلقه و عايشه مع امي و ابوي فقط و اعتني فيهم امي تتعالج سرطان و ابوي كبد وبائي و من سنوات مايشتغل غير القرض الي عندي و الحين يطالبون بسبب تاخر تسديد السلف، و علي رقبتي عدد من الحيوانات الله يكرمك يتامه او معاقين انا متكلفه فيهم.
    هذا ابغي عليه تعويض.
    طبعا رفعت دعوه مكتب العمل و صارت جلسه بعد الجلسه الاولي اشتغلو علي سالفه تاجير شقه ب جازان سريع سريع حتي يثبتون حسن النيه قبل الجلسه الثانيه بيوم خلصت اوراق الاجار و كذا
    بس لسه اجار مافي موظفين او مكان مهيئه للعمل.



    و غير كذا بتامينات تم اختيار سبب الفصل علي ماده ٨٠. و بسببها حتي مساعدة ساند انحرمت منها، رغمن عارفين ان عليهم دعوه مفروض مايختارون علي ماده ٨٠ لمن يحكم المكتب.

    ردحذف
  8. * انا موظفه لي ٧ سنوات تقريبا في الموارد البشريه، و خبره تقريبا ١١ سنه .
    * توظف عندنا *مدير عام * من شهر ٣ هذي السنه و وقت توظف عدد من الموظفين و مديري الاقسام كان المدير مو حابهم بس كذا شخصيا و حاول يضايقنا بمختلف الطرق.
    عن طريقته معاي
    * طلعني من مكتبي قال ابغي مكتبك لموظفين جدد.
    * حطني بقسم hr الرجال. و وقتها( مافي) مكان استراحه نسائي .
    * هذا الشهر تاريخ 1/10/202‪0
    ‪ المدير عين مديره موارد و طول الوقت كانت تعمل ضغط علينا باوامر من المدير العام حتي تحدنا علي الغلط وتفصلنا او الاستقاله.
    * ماجاب فايده الضغط تاريخ 5/10/202‪0
    نفس الشهر عطتني ورقه نقل الي قرب حدود اليمن منطقه ب جازان.

    ..... انا رفضت النقل لاسباب صحيه،
    قالت لي يعني تخالفين مديرك المباشر بنقل و تخالفين العقد . و بنفس الوقت الي اعترضت فصلتني علي ماده ٨٠..
    طلبت منها اذا كان في مكتب و تجهز للعمل عطيني العرض.
    قالت العرض يجي مره وحده و نقلتك دايمه، و مانصرف عليك رحلات كل مره لروحه و الرجعه.
    ** للعلم الاداره الماليه و الاداريه و الموارد و اداره المختبر و اداره العمليات لكل فروعنا بينبع و جبيل تكون بدمام فقط، العماله الفنيين هم فقط متواجدين بفرع ينبع و جبيل.




    يعتبر فصل تعسفي واضح..
    و المطالبات المعروفه و المتعارفه هي باقي الراتب الاجازات مكافئه الخدمه و تعويض كل سنه ١٥ يوم .
    *****************************************
    بس انا هذا مو حقي علي الضرر الي صار.
    *شهرين انذار ماعطتني.
    * افصاح عن نوع التحقيق الي تبغي تسويه عن سبب رفضي ماتبيني اطلع عليه.
    * اهي الي تكيد و اهي الي تفصل و اهي الي تعمل لي تحقيق و كمان مختار شاهد مساعد حقها
    ( المساعد حقها كان معقب دوائر حكوميه وحتي يكون الذراع الايمن ترقي الي سوبر فايزر موارد بشريه مع زياده راتب) ، وهذا غلط.
    *نقل لجازان كان كيدي لان اصلا مافي مكتب عندنا ب جازان مكتب وهمي!!! يعني افرض ان المدير غشني او في شبه جنائيه يبي اروح هناك و مادري ايش نيته.

    * انا عقدي كان مديره موارد بشريه و الاوراق المرفوعه بموقع التامينات تثبت ذالك بس مو معطيني اي صلاحيات و عرض الراتب ٤٥٠٠ اجمالي ٦٠٠٠، لكن الموظفه الجديده بدون خبره موارد بشريه و بنفس المسي الوظيفي حقي و عطاها ١٥ الف بعد فتره التجربه ولها كل الصلحيات حتي لو تفصل مدير،
    و طبعا بدون اي ورق رسمي لتغير مرتبتي . هذا في تمييز، ابغي فرق الراتب .
    * انا كنت مسجله ب ساند يعني الدوله تدفع من راتبي مفروض على ماده ٤١ اني ماانفصل.
    * عندي ساعات اضافيه غير مسجله برمضان بحجه الي دوامه ب مكتبي مانحسب ساعات الاضافيه.
    * طول سنوات خدمتي الزيادات الي تنزل الموظفين ماكانت تجيني بحجه بنشوف بندرسها كل سنه. اطالب بفرق الزيادات.
    * الاجازات السنويه اول ٣ سنوات كان ينخصم بدل المواصلات. اطالب بتعويضها.
    * الضرر المعنوي و المادي الي حاليا انا متضرره بسبب الفصل المفاجي وهم عارفين اني مطلقه و عايشه مع امي و ابوي فقط و اعتني فيهم امي تتعالج سرطان و ابوي كبد وبائي و من سنوات مايشتغل غير القرض الي عندي و الحين يطالبون بسبب تاخر تسديد السلف، و علي رقبتي عدد من الحيوانات الله يكرمك يتامه او معاقين انا متكلفه فيهم.
    هذا ابغي عليه تعويض.
    طبعا رفعت دعوه مكتب العمل و صارت جلسه بعد الجلسه الاولي اشتغلو علي سالفه تاجير شقه ب جازان سريع سريع حتي يثبتون حسن النيه قبل الجلسه الثانيه بيوم خلصت اوراق الاجار و كذا
    بس لسه اجار مافي موظفين او مكان مهيئه للعمل.



    و غير كذا بتامينات تم اختيار سبب الفصل علي ماده ٨٠. و بسببها حتي مساعدة ساند انحرمت منها، رغمن عارفين ان عليهم دعوه مفروض مايختارون علي ماده ٨٠ لمن يحكم المكتب.

    ردحذف
  9. السلام عليكم
    كنت أعمل بوزارة حكومية لمدة ١٦ سنة واعمل الان بهيئة حكومية على نظام التأمينات لمدة ٦ سنوات واعاني من مشاكل نفسة وارغب بالتقاعد مع العلم اني الان تبع نظام تبادل المنافع وشكرا

    ردحذف
  10. السلام عليكم
    انا موظف سعودي كنت بوزارة لمدة ١٦ سنة والان اعمل بهيئة حكومية على نظام التأمينات لمدة ٦ سنوات وارغب بالتقاعد بسبب مرض نفسي علما بأني مشترك بنظام تبادل المنافع وشكرا

    ردحذف
  11. السلام عليكم
    لو سمحت انا كنت عملت شكوى بمكتب العمل واخدت مستحقاتى ولكن كفيلى مصمم يخرجلى نهائى وانا على كفالتى طفلين عمرهم واحد 6 شهور والثانى 3 سنين ونص وزوجتى بتشتغل هنا فى مركز تأهيل نفسى ورفعت دعوى فى مكتب العمل عشان نقل كفالة المحكمة ردت بعدم الاختصاص ووجهتنى انى اعمل لم شمل وروحت وزارة الموارد البشرية عملت طلب لم شمل من اسبوعين ولسة تحت الاجراء ومن الرغم من انتهاء اقامتى جددلى كرت العمل عشان يجبرنى على الخروج النهائى ومعرفش انقل كفالة هل اقدر ارفع عليه قضية بالضرر انه جددلى كرت عمل واقامتى منتهية الى الان واذا ينفع هل حضرتك تقدر تتابعها اذا كان مضمون اننا نكسبها ؟
    حيث اننى حاصل على انهاء علاقة تعاقدية يوم 16/8/2020

    ردحذف

أهلا وسهلا بك في شركة الأمثل المتميزة للمحاماة والاستشارات القانونية

img
مستشار قانوني لخدمتك شركة الأمثل المتميزة للمحاماة
+9665000
We run on محامو المملكة
مرحبًا! ما الذي يمكنني أن أفعله من أجلك؟

اتصل بنا