اتصل بنا 054000

دولي +96654000

محامي تستر تجاري في الرياض من افضل 3 محامين معتمدين 1445

يعد محامي التستر التجاري في الرياض خبيراً في قضايا التستر التجاري ويساعد المخالف الراغب في تصحيح وضعه القانوني. وبالتالي يجب البحث عن المحامي المتخصص بقضايا التستر التجاري وخبير في هذه القضايا وذو معرفة واسعة بكل القوانين والأنظمة التي تحكم قضايا التستر.

 يمكن الحصول على مساعدة من مكتب محاماة و استشارات قانونية في الرياض والاستفادة من خدماته في تجنب الوقوع في التستر التجاري وحل أي قضايا قانونية تتعلق بهذا الموضوع.

افضل محامي تستر تجاري في الرياض والسعودية 

مكتب محاماة للترافع في قضايا التستر التجاري في الرياض - المملكة العربية السعودية والتي تعتبر من القضايا الماسة بسلامة الاستقرار الاقتصادي في السعودية والمحظورة  بموجب نظام مكافحة التستر التجاري السعودي .

محامي تستر تجاري في الرياض
محامي تستر تجاري في الرياض

ما هو التستر التجاري ؟

تعريف التستر التجاري : يعرف نظام مكافحة التستر التجاري السعودي المتستر كل من قام بتاجير عمله او نشاطه التجاري بشكل كلي او جزئي الى اجنبي "غير سعودي" ومكنه من الاستثمار فيه في احدى المهن المحظور عليه ممارستها حسب الانظمة واللوائح السعودية   ، سواء كان ذلك عن طريق استعمال ترخيصه او اسمه  او سجله التجاري، أو بأي طريقة أخري.

ما هي اركان جريمة التستر التجاري ؟

اركان جريمة التستر التجاري - كيف يتم اثبات التستر التجاري

  • موطن سعودي يمكن وافد اجنبي من ممارسة عمل او مهنة محظور عليه ممارستها .
  • وافد اجنبي  يمارس ذلك النشاط المحظور. 
  • نشاط تجاري محظور ممارستة على الاجنبي .

عقد توكيل محامي تستر تجاري

توكيل محامي تستر تجاري هو خطوة حاسمة تحتاجها الشركات والأفراد لحماية أعمالهم وممتلكاتهم من المخاطر القانونية. إن التعاون مع محام يتخصص في قضايا التستر التجاري يمكن أن يوفر الإرشاد اللازم والمشورة القانونية الفعالة للتأكد من أن الأعمال تتم بما يتماشى مع القوانين واللوائح. يضمن توكيل محامي تستر تجاري للشركات أنها تتحرك بثقة وأمان في بيئة الأعمال التنافسية.

 تحظى شركتنا للمحاماة بخبرة كبيرة في مجال التستر التجاري وتقدم أفضل الحلول القانونية للشركات التي تسعى للحفاظ على سمعتها وعملها. سواء كنت ترغب في تأسيس شركة جديدة أو تحتاج إلى مشورة قانونية فيما يتعلق بالاستثمارات أو العقود التجارية، يمكن أن يكون محامي تستر تجاري الموثوق به هو الشريك المثالي للنجاح والاستقرار.

بلاغ التستر التجاري : كيف يقدم ونموذح الشكوى

التستر التجاري هو اتفاق بين شخصين أو أكثر يسمح لأحدهم بممارسة نشاط تجاري في المملكة العربية السعودية دون الحصول على ترخيص أو تصريح بذلك. ويشمل ذلك الحالات التي يكون فيها الشخص الأجنبي هو صاحب العمل الفعلي للمنشأة التجارية، ولكن اسم شخص سعودي أو مواطن آخر مسجل باسم المنشأة.

يمكن تقديم بلاغ التستر التجاري من قبل أي شخص لديه معلومات عن نشاط تستر تجاري. ويمكن تقديم البلاغ عبر الإنترنت أو عن طريق زيارة أحد فروع وزارة التجارة.
محامي تستر تجاري


عند تقديم بلاغ التستر التجاري، يجب تقديم المعلومات التالية:

  1. اسم المنشأة التجارية المشتبه بها في التستر التجاري.
  2. عنوان المنشأة التجارية.
  3. وصف النشاط التجاري المشتبه به في التستر التجاري.
  4. أي معلومات أخرى تدعم الادعاء بالتستر التجاري.

يمكن تقديم نموذج الشكوى عن التستر التجاري عبر الإنترنت من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة التجارة. كما يمكن الحصول على النموذج من أحد فروع الوزارة.

فيما يلي نموذج شكوى التستر التجاري:


إلى: وزارة التجارة

الموضوع: بلاغ عن نشاط تستر تجاري

السيد/ة رئيس/ة قسم التستر التجاري

تحية طيبة وبعد،

أتقدم إليكم بهذا البلاغ بشأن نشاط تستر تجاري في المنشأة التجارية التالية:

اسم المنشأة التجارية:
عنوان المنشأة التجارية:
وصف النشاط التجاري المشتبه به في التستر التجاري:
وبناءً على المعلومات التي لدي، فإن الشخص الأجنبي التالي هو صاحب العمل الفعلي للمنشأة التجارية، ولكن اسم الشخص السعودي/المواطن التالي مسجل باسم المنشأة:

اسم الشخص الأجنبي:
اسم الشخص السعودي/المواطن:
أطلب منكم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال هذه الشكوى.

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام،

اسم مقدم الشكوى

تاريخ تقديم الشكوى

تجدر الإشارة إلى أن تقديم بلاغ التستر التجاري هو إجراء تطوعي. ومع ذلك، فإن تقديم البلاغ قد يساعد في حماية الاقتصاد الوطني من الممارسات غير المشروعة، كما أنه قد يساهم في خلق فرص عمل للمواطنين السعوديين.

ادلة التستر التجاري - علامات التستر التجاري 

  1. اثبات العلاقة التجارية بين المواطن والوافد بعقد شراكة .
  2. عدم وجود المواطن السعودي في مقر المؤسسة او الشركة او الغياب الطويل عن المنشأة التجارية .
  3. ان يقوم الوافد مباشرة بالتعامل مع الزبائن في عمليات البيع والشراء وسدادد فواتير المديونيات  .
  4. تفويض السعودي للاجنبي المقيم صلاحيات استلام وجمع الاموال وتسليمها .

كيف احمي نفسي من التستر التجاري؟

يمكنك حماية نفسك من التستر التجاري عبر :
  • عدم توقيع عقد شراكة تجارية مع الوافد الاجنبي لاي سبب كان .
  • حضور المواطن السعودي دائما في مقر الشركة او المؤسسة او المنشأة التجارية وعدم التغيب عنها فترات طويلة .
  • عدم السماح للوافد بالتعامل مع الزبائن بشكل كلي ولا ان يتم منحه الصلاحيات الكاملة في هذا السياق .
  • ينبغي عدم تفويض غير السعودي في ادارة المشروع التجاري على اختلاف مسمياته كاستلام وجمع الاموال وتوزيعها وايداعها في الحسابات الشخصية العائدة له .

ما هي عقوبة التستر التجاري ؟

  • أ‌- السجن مدة لا تزيد على سنتين وبغرامة لا تزيد على مليون ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين .
  • ب‌- تتعدد الغرامة المنصوص عليها في الفقرة السابقة بتعدد الأشخاص المخالفين والمحلات والمنشآت التي يمارس فيها النشاط.
  • ج‌- ينشر منطوق قرار العقوبة في واحدة أو أكثر من الصحف المحلية على نفقة المخالف.

استشارة قانونية في قضية تستر تجاري السعودية

السلام عليكم 

نحن اربع شركاء سعوديون في الرياض نملك شركة مقاولات كبرى ولدينا كادر من العاملين والاداريين يعملون تحت اشرافنا وادارتنا في الشركة ، تم تسليم احد الموظفين لدينا مهمام المحاسبة واعمال جرد الميزانية السنوية ، في احد الايام وبينما نحن في اجتماع للشركة تم ابلاغنا من قبل النيابة العامة بان شركتنا تتستر على ذلك الموظف في اعمال التجارة والمقاولات وهذا الاتهام عار عن الصحة تمام ولدينا ما يدعم دفاعنا ولكن النيابة العامة الى غاية الان لم يحين الموعد الذي صربوه لنا لغايات المراجعة والتحقيق 

نرجو من احد محامين مكتبكم المتخصصين في مجال التستر التجاري التواصل معنا عبر الخاص دام فضلكم مع تحديد اتعاب المحامي وشكراً.

إجابة المحامي المتخصص في دعاوى التستر التجاري 

وعليكم السلام ورجمة الله وبركاته 
معكم المحامي محمد من الرياض متخصص في قضايا التستر التجاري والقضايا التجارية ، بخصوص ما تفضلتم به ومن خلال الاطلاع على مجريات الاستشارة يتبين ان اشتباه النيابة العامة بوجود تستر تجاري تم بناء على الظاهر ما لم تقدم النيابة العامة ادلة قاطعة حول التستر التجارية وخلاف ذلك يحق لكم رفع دعوى مطابة بالتعويض عن الاضرار المادية والمعنوية لدى المحكمة العامة بغية جبر الضرر وتوكيل محامي متخصص في قضاي التعويض لتحقيق ذلك .

خدمات محامي تصحيح تستر تجاري بالرياض

خدمات محامي تستر تجاري هي خدمات مهمة للغاية في عالم الأعمال. وبما أنها تدير الأعمال وتمثل أنظمة تجارية كبيرة ، فإنه من المهم العمل مع محامي متخصص وموثوق به لحماية الأعمال من الأشخاص الذين يحاولون استغلالها أو الخروج عن القوانين. يقدم محامي تستر تجاري خدمات مثل تأسيس الشركات ، ترخيص الشركات.

هل السعودة من التستر التجاري؟

في السعودية، يعرف التستر التجاري بأنه ممارسة تستخدم لتجنب الالتزام بالقوانين واللوائح التجارية والضريبية. واحدة من الطرق التي يتم استخدامها للتستر التجاري هي تسجيل الشركات بأسماء سعودية في محاولة للحصول على امتيازات وامتيازات تجارية.

مع ذلك، من المهم أن نفهم أن السعودة نفسها ليست بالضرورة تسترًا تجاريًا. بل إنها جزء من سياسة حكومية لتعزيز قطاع العمالة المحلية وتعزيز الاقتصاد الوطني. الهدف الرئيسي من السعودة هو زيادة نسبة التوظيف للسعوديين وتقليل الاعتماد على العمالة الأجنبية.

يمكن أن تكون هناك حالات استغلال للسعودة من قبل بعض الشركات أو الأفراد للحصول على امتيازات تجارية غير مشروعة. ومع ذلك، يعمل الجهاز المركزي للتسجيل العقاري والتثمين على مكافحة هذه الممارسات غير القانونية وتنفيذ العقوبات المنصوص عليها في قوانين السعودة.

لذلك، يمكننا القول إن السعودة ليست بالضرورة التستر التجاري، ولكن من المهم أن يتم تنفيذها بطريقة عادلة وشفافة حتى لا تستغل أو تسيء استخدامها.
محامي تستر تجاري



 وكذلك المشورة القانونية المتعلقة بالاستثمار والعقود التجارية. من خلال العمل مع خدمات محامي التستر التجاري ، يمكن للشركات العمل بثقة عالية وتحقيق النجاح في الأعمال التجارية الخاصة بها.


اذا كنت متهم في قضية تستر تجاري وتعتقد جازما بانك لم تخالف نظام مكافحة التستر التجارية فيمكنك توكيل محامي تجاري في الرياض وسائر مناطق المملكة العربية السعودية  للدفاع عنك وتقديم الادلة الشرعية الدالة على برائتك من التهمة المنسوبة اليك دون الاخلال بالانظمة والتعليمات .


يمكنك الحصول على استشارة قانونية اولية و / او توكيل محامي متخصص في قضايا التستر التجاري عبر الاتصال على الارقام الظاهرة ادناة - نسعد بخدمتكم 

كما نوفر محامي متخصص في قضايا الجمارك ومحامي بارع في قضايا الجمارك 


9 تعليقات

  1. اريد محامي ايخلصني من تهمة التستر التجاري لاني بريى ولم ارتكب جرما يعاقب عليه القانون حيث أن الوافد يعمل لدي وتحتةامرتي ولم تشاركه أو اجره شي من املتكي أو محلاتي للاسف تم التبليغ عني لدى حاقد مريض نفسيا .. الله ينتقم منه.. ابي توكيل محامي تستر تجاري تكفون

    ردحذف
  2. سؤال الى السادة المحامين عبر الموقع . ما هو التستر التجاري وكيف احمي نفسي منه وكم يحكم القانون السعودي على المتستر

    ردحذف
  3. انا مهندس مصري اسمي عادل عكاشه مقيم بالسعودية بالمدينة المنورة منذ 16 عام متزوج من سعودية منذ نين اتهمت في قضية تستر تجاري كان من نتيجتها منع سفري خارج البلاد ومنع تجديد اوراقي الثبوتيةنة ومنع نقل كفالتي مما تسبب في ايقافي عن العمل منذ حوالي سنه حتي تراكمت علي الديونر والان القضية ضائعة في سراديب الجهات الحكومية ولا يريدون انهائها بالسلب او بالايجاب ولا استطيع السفر او العمل ماذا افعل القضيه ليس عليها اي دليل واريد ان اعيش بكرامة داخل بلدي او خارجها لكني لا استطيع السفر ج0502567000

    ردحذف
  4. المستشار حمدي الهلالي30 مايو 2019 في 5:01 م

    نظام التستر التجاري السعودي
    المادة الرابعة:
    أ‌- مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد ينص عليها نظام آخر ، يعاقب المخالف لأحكام المادة (الأولى) من هذا النظام بالسجن مدة لا تزيد على سنتين ، وبغرامة لا تزيد على مليون ريال ، أو بإحدى هاتين العقوبتين.
    ب‌- تتعدد الغرامة المنصوص عليها في الفقرة السابقة بتعدد الأشخاص المخالفين، والمحلات والمنشآت التي يمارس فيها النشاط,.
    ت‌- ينشر منطوق قرار العقوبة في واحدة أو أكثر الصحف المحلية على نفقة المخالف.
    مع تحياتي
    حمــــــــــــــــــدي الهــــــــــــــــلالي
    المحـــــــــــامي
    المستشار القانوني والعمالي بالمملكة العربية السعودية وعضو اتحاد المحامين العرب والمحامي بالنقض والدستورية العليا خبرة 26عاماً في المحاماة

    ردحذف
  5. لو في محامي او حد بيفهم بالقانون يفيدني انا شغال مع كفيلي شريك من سنوات ولما الشغل زاد اكل حقي بس انا عوضته من شغل جديد وبيقولي ارسلي كامل الايرادات والا بسجنك.. علما اني ماضي علي المبالغ اللي كنت بستلمها منه في كل محاسبة وكان بيتكتب في ورقة الاستلام ان المبلغ من حقي لدى كفيلي .. ومش مكتوب ان المبلغ اللي استلمته ك رواتب او غيره هل كده يقدر يعمل حاجة

    ردحذف
    الردود
    1. abo Mazen Salah Khshaba30 مايو 2019 في 5:07 م

      بدايه كلمة عقد شراكة بينك وبين كفيلك دي تدخلك في نوع من القضايا الجنائية والتي تسمي التستر التجاري وهو ده صلب الموضوع لان ثبوت جريمة التستر التجاري بحق كليكما كفيل ان يعرضك للسجن والترحيل والغرامه اضافة للتقدير الجزافي للذكاة والدخل فانصحك انك ما تتكلم بصيغة الشراكة عشان لا تقع في جريمه اكبر

      حذف
  6. المستشار ابوبكر محمد عبده30 مايو 2019 في 5:15 م

    أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  7. اريد محامي لقضية تستر تجاري ضد اخي متهم بالتستر على عامل نيجيري يعمل لصالحه في مزرعته بالرباض تكفون

    ردحذف
  8. بسم الله الرحمن الرحيم ... فهيدان وش رايك
    لو انت هندي او باكستاني او بنغالي او لبناني .....
    كنت معزز مكرم في بلدنا ودخلك السنوي اعلى من وزير البترول
    طردونا شر طرده من وظائفنا ... ولااحد يعلق على القرارت الاجراميه
    وضعو صناديق لدعم المشاريع للشباب .. ههههههههه
    قدمنا وبهذلونا شر بهذله وفي الاخر الطلب معلق حتى اشعار اخر
    جينا نبي نفتح سجل تجاري قالو لك 3 تاشيرات فقط ههههههه كاني ابي شغاله
    بينما الاجنبي يذهب لهيئه الاستثمار ويعطوه 50 تاشيرة عربون محبه وعربون ( السعوديه لك بما رحبت ام المواطن طززززز )
    الاجنبي يجي على طول تستر تجاري او مدير تنفيذي وحنا حتى مغسله ثياب مانقدر نفتح هههههههههههه
    حسبي الله ونعم الوكيل
    ياهني وياحظ من جنسيته اماراتي او قطري .. لله درهم
    اةةةةةة بس ... في امان الله

    ردحذف

أهلا وسهلا بك في شركة الأمثل المتميزة للمحاماة والاستشارات القانونية

img
مستشار قانوني لخدمتك شركة الأمثل المتميزة للمحاماة
+9665000
We run on محامو المملكة
مرحبًا! ما الذي يمكنني أن أفعله من أجلك؟

اتصل بنا