اتصل بنا 054000

دولي +96654000

محامي قضايا جمركية بالرياض 1445

يعتبر محامي قضايا جمركية في الرياض من الخبراء في المجال القانوني لهذه الفئة المعقدة في التجارة الدولية. يقوم هذا المحامي بتقديم المشورة القانونية للمتعاملين في السوق الدولي حول الرسوم الجمركية التي يجب دفعها عند استيراد أو تصدير البضائع من وإلى المملكة العربية السعودية.

 تساعد خدمات محامي قضايا جمركية في الحفاظ على السمعة التجارية للمتعهدين الاقتصاديين وتجنب أي أخطاء أو مشاكل تمس حركة التجارة الخاصة بهم. لذلك، إذا كنت تعمل في مجال التجارة الدولية ، فمن الضروري أن تعتمد على خدمات محامي قضايا جمركية في الرياض للحفاظ على حقوقك والإستفادة من أفضل الحلول القانونية.

افضل محامي قضايا جمركية في الرياض المملكة العربية السعودية 

محامي الجمارك والقضايا التجارية في الرياض وسائر ارجاء المملكة 
محامي قضايا جمركية تجارية بالرياض
محامي قضايا جمركية  الرياض -السعودية

 نبذة حول الرسوم الجمركية في الرياض - المملكة العربية السعودية / محامي الجمارك 


الرسوم الجمركية هي الضريبة التي تفرضها المملكة على استيراد أو تصدير البضائع من والى خارج البلاد.

يعد واحد من افضل المصادر الرئيسية لإيرادات الممكلة العربية السعودية بعد النفط. حيث تُفرض الرسوم الجمركية وفقًا لأحكام الجداول الخاصة بنظام التعريفة الجمركية . وتُعرض القضايا الجمركية أيضًا بموجب قانون الجمارك ، ويؤدي عدم دفع الرسوم الجمركية إلى قضية جنائية وبالتالي ينطوي على عواقب جنائية .


 تُفرض رسوم الاستيراد على كل سلعة تقريبًا يتم إحضارها إلى البلاد من أراضٍ أجنبية تقطع بعض السلع مثل الحبوب الغذائية ، والأدوية المنقذة للحياة ، والأسمدة ، إلخ.

 تشمل الرسوم الجمركية المفروضة على البضائع المستوردة الرسوم الأساسية ؛ التي قد تكون بالسعر القياسي أو السعر التفضيلي ، الرسوم الجمركية الإضافية المساوية لضريبة المكوس المركزية المفروضة على البضائع المنتجة أو المصنعة في السعودية ، الرسوم الجمركية الإضافية الخاصة من أجل توفير سوق متكافئ للسلع الأصلية التي يجب أن تتحمل ضريبة المبيعات ، الرسوم الجمركية الإضافية جاءت وقاية لمكافحة اغراق السوق من البضائع المستوردة في سلع محددة بهدف حماية السلع المحلية الصناعة من عواقب غير عادلة.

 قد تكون هناك نزاعات وقضايا فيما يتعلق بمختلف القوانين وانطباقها في ظروف معينة عندما يتعامل الجمهور والشركات مع السلطات الحكومية بموجب قانون الجمارك ، مما قد يؤدي إلى التقاضي ويمكننا تقديم المساعدة القانونية المهنية المناسبة لأي شخص حتى مرحلة الاستئناف في هذا المجال. نحن مختصون للتعامل مع الأمور على الجانب الأصلي والاستئناف لتحقيق نتائج ممتازة لعملائنا.



نقدم خدماتنا في مجال الممارسات الجمركية المتخصصة للعملاء الدوللين والمحليين ، بما في ذلك الشركات والحكومات والجمعيات التجارية في مختلف قطاعات الصناعة


شركتنا للمحاماة في الرياض لديها طاقم يحمل خبرات كبيرة وفريدة من نوعها بين شركات المحاماة المحلية والدولية في ظل وجود فريق متخصص من محامي الجمارك.

نحن نقدم الاستشارات القانونية الجمركية  للعملاء على النحو التالي :

  1. تصنيف التعريفة الجمركية
  2. قضايا الأصل التفضيلي وغير التفضيلي
  3. الحصة التعريفية والتعليق واجب
  4. التقييم الجمركي
  5. إجراءات المعالجة الخارجية والداخلية
  6. أنظمة التجارة التفضيلية (نظام الأفضليات المعمم ، اتفاقيات التجارة الحرة)
  7. برامج الامتثال والتدقيق
  8. التحقيقات "الخلفية"
  9. اتفاقيات التجارة الحرة
  10. طلبات السداد والتظلم 
  11. الكشف الطوعي 
  12. مكافحة التزوير. 
  13. يمكننا ارشادك الى محامي اشهار الافلاس وتاسيس الشركات 

لقد نجحنا في معالجة نزاعات التصنيف والتقييم والأصل أمام مفوضية الاتحاد الأوروبي ، بما في ذلك لجنة قانون الجمارك التابعة لها ، و OLAF ، ومحكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي ، ومنظمة الجمارك العالمية ، ومنظمة التجارة العالمية ، وسلطات الجمارك في الدول الأعضاء ومحاكمها الوطنية. فيما يتعلق بالنقطة الأخيرة ، فإن فريق مراقبة الجمارك والتصدير متعدد الاختصاصات لدينا يتيح لنا التعامل بكفاءة مع التحقيقات التي تؤثر في وقت واحد على الواردات في العديد من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.
يمكنك ايضا توكيل محامينا في قضايا التستر التجاري وقضايا تحصيل الديون في الرياض وسائر ارجاء الممكلة العربية السعودية 

2 تعليقات

  1. المحامي طاهر عبد الرحمن27 أكتوبر 2019 في 5:09 ص

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    افرجت الجمارك لسيارة معاقين النترا ٢٠١٩ بمقابل ٢٠٠ الف ريال المهم للطالب مبلغ ٤٢ الف ريال سعودي قالو لازم ترفع دعوة وتستردهم ياترا تترفع فين ولو حد معاه العريضة أو شتغلها قبل كده يكلمني خاص
    تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال
    رمضان كريم.

    ردحذف
    الردود
    1. جمال شحاته نصيحتي لك عدم رفعها لا مدنى ولا ادارى بتاخد رفض
      ادارى بيدى عدم اختصاص ويحيل للمدنى والمدنى بيدى رفض
      واذا ادارى قبل الدعوى بتلغى فالاستئناف
      وذلك عن عمل تم فعلا أمام القضائين الإدارى والمدنى
      الموضوع كله أصحاب المعارض بيضحكوا عالمعاقين وبيدهم حكم اول درجه من قضاء ادارى وبقله بتسترد ضريبة المبيعات والحكم ده بيكون التغى أمام ثانى درجه
      وايه ذلك الحكم إللى مع صاحب المعرض ليس عليه صيغه تنفيذيه

      حذف

أهلا وسهلا بك في شركة الأمثل المتميزة للمحاماة والاستشارات القانونية

img
مستشار قانوني لخدمتك شركة الأمثل المتميزة للمحاماة
+9665000
We run on محامو المملكة
مرحبًا! ما الذي يمكنني أن أفعله من أجلك؟

اتصل بنا