محامي قضايا جمركية تجارية بالرياض

محامي الجمارك والقضايا التجارية في الرياض وسائر ارجاء المملكة 

محامي قضايا جمركية تجارية بالرياض
محامي قضايا جمركية  الرياض -السعودية

 الرسوم الجمركية في الرياض - المملكة العربية السعودية 


الرسوم الجمركية هي الضريبة التي تفرضها المملكة على استيراد أو تصدير البضائع من والى خارج البلاد.

يعد واحد من افضل المصادر الرئيسية لإيرادات الممكلة العربية السعودية بعد النفط. حيث تُفرض الرسوم الجمركية وفقًا لأحكام الجداول الخاصة بنظام التعريفة الجمركية . وتُعرض القضايا الجمركية أيضًا بموجب قانون الجمارك ، ويؤدي عدم دفع الرسوم الجمركية إلى قضية جنائية وبالتالي ينطوي على عواقب جنائية .


 تُفرض رسوم الاستيراد على كل سلعة تقريبًا يتم إحضارها إلى البلاد من أراضٍ أجنبية تقطع بعض السلع مثل الحبوب الغذائية ، والأدوية المنقذة للحياة ، والأسمدة ، إلخ.

 تشمل الرسوم الجمركية المفروضة على البضائع المستوردة الرسوم الأساسية ؛ التي قد تكون بالسعر القياسي أو السعر التفضيلي ، الرسوم الجمركية الإضافية المساوية لضريبة المكوس المركزية المفروضة على البضائع المنتجة أو المصنعة في السعودية ، الرسوم الجمركية الإضافية الخاصة من أجل توفير سوق متكافئ للسلع الأصلية التي يجب أن تتحمل ضريبة المبيعات ، الرسوم الجمركية الإضافية جاءت وقاية لمكافحة اغراق السوق من البضائع المستوردة في سلع محددة بهدف حماية السلع المحلية الصناعة من عواقب غير عادلة.

 قد تكون هناك نزاعات وقضايا فيما يتعلق بمختلف القوانين وانطباقها في ظروف معينة عندما يتعامل الجمهور والشركات مع السلطات الحكومية بموجب قانون الجمارك ، مما قد يؤدي إلى التقاضي ويمكننا تقديم المساعدة القانونية المهنية المناسبة لأي شخص حتى مرحلة الاستئناف في هذا المجال. نحن مختصون للتعامل مع الأمور على الجانب الأصلي والاستئناف لتحقيق نتائج ممتازة لعملائنا.



نقدم خدماتنا في مجال الممارسات الجمركية المتخصصة للعملاء الدوللين والمحليين ، بما في ذلك الشركات والحكومات والجمعيات التجارية في مختلف قطاعات الصناعة


شركتنا للمحاماة في الرياض لديها طاقم يحمل خبرات كبيرة وفريدة من نوعها بين شركات المحاماة المحلية والدولية في ظل وجود فريق متخصص من محامي الجمارك.

نحن نقدم الاستشارات القانونية الجمركية  للعملاء على النحو التالي :

  1. تصنيف التعريفة الجمركية
  2. قضايا الأصل التفضيلي وغير التفضيلي
  3. الحصة التعريفية والتعليق واجب
  4. التقييم الجمركي
  5. إجراءات المعالجة الخارجية والداخلية
  6. أنظمة التجارة التفضيلية (نظام الأفضليات المعمم ، اتفاقيات التجارة الحرة)
  7. برامج الامتثال والتدقيق
  8. التحقيقات "الخلفية"
  9. اتفاقيات التجارة الحرة
  10. طلبات السداد والتظلم 
  11. الكشف الطوعي 
  12. مكافحة التزوير. 

لقد نجحنا في معالجة نزاعات التصنيف والتقييم والأصل أمام مفوضية الاتحاد الأوروبي ، بما في ذلك لجنة قانون الجمارك التابعة لها ، و OLAF ، ومحكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي ، ومنظمة الجمارك العالمية ، ومنظمة التجارة العالمية ، وسلطات الجمارك في الدول الأعضاء ومحاكمها الوطنية. فيما يتعلق بالنقطة الأخيرة ، فإن فريق مراقبة الجمارك والتصدير متعدد الاختصاصات لدينا يتيح لنا التعامل بكفاءة مع التحقيقات التي تؤثر في وقت واحد على الواردات في العديد من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.
يمكنك ايضا توكيل محامينا في قضايا التستر التجاري وقضايا تحصيل الديون في الرياض وسائر ارجاء الممكلة العربية السعودية 

0 تعليقات

شهادة عملائنا

نفتخر بجميع عملائنا المحليين والدوليين ونسعى دوماً الى نيل رضاهم عن خدماتنا

Martin Glover

Martin Glover

Los Angeles, Ca

mohammad and his team did a great job. His team was able to navigate the different challenges related to a short sale with minimal stress. Thanks to him and his team!.

احمد الدوسري

احمد الدوسري

الرياض القابضة,المملكة العربية السعودية

سعيد جدا كوني احد عملاء مكتب المحامي محمد آل عثمان للمحاماة والاستشارات القضائية حقيقة لمست حسن التعامل والمرونة بالاداء ,حيث تم تحصيل جميع ديوني المتعثرة على العملاء باسرع وقت,ما يميز مكتبهم قربهم من العميل في مشاركته جميع اجراءات وتفاصيل القضية دون كلل ,في كل تعامل جديد مع المحامي اجد الرضا التام