محامي قضايا جمركية بالرياض

افضل محامي قضايا جمركية في الرياض المملكة العربية السعودية 

محامي الجمارك والقضايا التجارية في الرياض وسائر ارجاء المملكة 
محامي قضايا جمركية تجارية بالرياض
محامي قضايا جمركية  الرياض -السعودية

 نبذة حول الرسوم الجمركية في الرياض - المملكة العربية السعودية / محامي الجمارك 


الرسوم الجمركية هي الضريبة التي تفرضها المملكة على استيراد أو تصدير البضائع من والى خارج البلاد.

يعد واحد من افضل المصادر الرئيسية لإيرادات الممكلة العربية السعودية بعد النفط. حيث تُفرض الرسوم الجمركية وفقًا لأحكام الجداول الخاصة بنظام التعريفة الجمركية . وتُعرض القضايا الجمركية أيضًا بموجب قانون الجمارك ، ويؤدي عدم دفع الرسوم الجمركية إلى قضية جنائية وبالتالي ينطوي على عواقب جنائية .


 تُفرض رسوم الاستيراد على كل سلعة تقريبًا يتم إحضارها إلى البلاد من أراضٍ أجنبية تقطع بعض السلع مثل الحبوب الغذائية ، والأدوية المنقذة للحياة ، والأسمدة ، إلخ.

 تشمل الرسوم الجمركية المفروضة على البضائع المستوردة الرسوم الأساسية ؛ التي قد تكون بالسعر القياسي أو السعر التفضيلي ، الرسوم الجمركية الإضافية المساوية لضريبة المكوس المركزية المفروضة على البضائع المنتجة أو المصنعة في السعودية ، الرسوم الجمركية الإضافية الخاصة من أجل توفير سوق متكافئ للسلع الأصلية التي يجب أن تتحمل ضريبة المبيعات ، الرسوم الجمركية الإضافية جاءت وقاية لمكافحة اغراق السوق من البضائع المستوردة في سلع محددة بهدف حماية السلع المحلية الصناعة من عواقب غير عادلة.

 قد تكون هناك نزاعات وقضايا فيما يتعلق بمختلف القوانين وانطباقها في ظروف معينة عندما يتعامل الجمهور والشركات مع السلطات الحكومية بموجب قانون الجمارك ، مما قد يؤدي إلى التقاضي ويمكننا تقديم المساعدة القانونية المهنية المناسبة لأي شخص حتى مرحلة الاستئناف في هذا المجال. نحن مختصون للتعامل مع الأمور على الجانب الأصلي والاستئناف لتحقيق نتائج ممتازة لعملائنا.



نقدم خدماتنا في مجال الممارسات الجمركية المتخصصة للعملاء الدوللين والمحليين ، بما في ذلك الشركات والحكومات والجمعيات التجارية في مختلف قطاعات الصناعة


شركتنا للمحاماة في الرياض لديها طاقم يحمل خبرات كبيرة وفريدة من نوعها بين شركات المحاماة المحلية والدولية في ظل وجود فريق متخصص من محامي الجمارك.

نحن نقدم الاستشارات القانونية الجمركية  للعملاء على النحو التالي :

  1. تصنيف التعريفة الجمركية
  2. قضايا الأصل التفضيلي وغير التفضيلي
  3. الحصة التعريفية والتعليق واجب
  4. التقييم الجمركي
  5. إجراءات المعالجة الخارجية والداخلية
  6. أنظمة التجارة التفضيلية (نظام الأفضليات المعمم ، اتفاقيات التجارة الحرة)
  7. برامج الامتثال والتدقيق
  8. التحقيقات "الخلفية"
  9. اتفاقيات التجارة الحرة
  10. طلبات السداد والتظلم 
  11. الكشف الطوعي 
  12. مكافحة التزوير. 
  13. يمكننا ارشادك الى محامي اشهار الافلاس وتاسيس الشركات 

لقد نجحنا في معالجة نزاعات التصنيف والتقييم والأصل أمام مفوضية الاتحاد الأوروبي ، بما في ذلك لجنة قانون الجمارك التابعة لها ، و OLAF ، ومحكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي ، ومنظمة الجمارك العالمية ، ومنظمة التجارة العالمية ، وسلطات الجمارك في الدول الأعضاء ومحاكمها الوطنية. فيما يتعلق بالنقطة الأخيرة ، فإن فريق مراقبة الجمارك والتصدير متعدد الاختصاصات لدينا يتيح لنا التعامل بكفاءة مع التحقيقات التي تؤثر في وقت واحد على الواردات في العديد من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.
يمكنك ايضا توكيل محامينا في قضايا التستر التجاري وقضايا تحصيل الديون في الرياض وسائر ارجاء الممكلة العربية السعودية 

2 تعليقات

  1. المحامي طاهر عبد الرحمن27 أكتوبر 2019 5:09 ص

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    افرجت الجمارك لسيارة معاقين النترا ٢٠١٩ بمقابل ٢٠٠ الف ريال المهم للطالب مبلغ ٤٢ الف ريال سعودي قالو لازم ترفع دعوة وتستردهم ياترا تترفع فين ولو حد معاه العريضة أو شتغلها قبل كده يكلمني خاص
    تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال
    رمضان كريم.

    ردحذف
    الردود
    1. جمال شحاته نصيحتي لك عدم رفعها لا مدنى ولا ادارى بتاخد رفض
      ادارى بيدى عدم اختصاص ويحيل للمدنى والمدنى بيدى رفض
      واذا ادارى قبل الدعوى بتلغى فالاستئناف
      وذلك عن عمل تم فعلا أمام القضائين الإدارى والمدنى
      الموضوع كله أصحاب المعارض بيضحكوا عالمعاقين وبيدهم حكم اول درجه من قضاء ادارى وبقله بتسترد ضريبة المبيعات والحكم ده بيكون التغى أمام ثانى درجه
      وايه ذلك الحكم إللى مع صاحب المعرض ليس عليه صيغه تنفيذيه

      حذف

شهادة عملائنا

نفتخر بجميع عملائنا المحليين والدوليين ونسعى دوماً الى نيل رضاهم عن خدماتنا

Martin Glover

Martin Glover

Los Angeles, Ca

mohammad and his team did a great job. His team was able to navigate the different challenges related to a short sale with minimal stress. Thanks to him and his team!.

احمد الدوسري

احمد الدوسري

الرياض القابضة,المملكة العربية السعودية

سعيد جدا كوني احد عملاء مكتب المحامي محمد آل عثمان للمحاماة والاستشارات القضائية حقيقة لمست حسن التعامل والمرونة بالاداء ,حيث تم تحصيل جميع ديوني المتعثرة على العملاء باسرع وقت,ما يميز مكتبهم قربهم من العميل في مشاركته جميع اجراءات وتفاصيل القضية دون كلل ,في كل تعامل جديد مع المحامي اجد الرضا التام









خطوات توكيل افضل محامي لقضيتك بالرياض






قد يكون من الصعب معرفة كيفية توكيل محامي ممتاز في الرياض ، عموماً عندما تحتاج إلى استئجار المحامي ، فهذا يعني عادة أنك في موقف صعب. ربما تحتاج إلى تعيين محام لمساعدتك في بدء اعمالك التجارية في انشاء شركة واستخراج سجل تجاري ، أو لتقديم براءة اختراع لمنتج اخترعته. أو ربما تحتاج إلى تعيين محام لأنك تحتاج الى تحصيل ديونك في الرياض او جدة أو لأن عملك يواجه إفلاسًا وشيكاً وتحتاج الى عمل صلح واقي.





في أي من هذه الحالات أو غيرها، تواجه مشكلات قانونية معقدة تحكمها مجموعة واسعة من القوانين المتشابكة. أنت بحاجة إلى شخص لديه المعرفة والخبرة والمهارات الصحيحة لتقديم المشورة القانونية لك حول أفضل مسار للعمل.








تعتبر معرفة كيفية توكيل محامي يناسب وضعك



خطوة أساسية في هذه العملية. يمكن أن يحدد ما إذا كان عملك قد نجح أو فشل ، أم لا يتم منح براءة الاختراع الخاصة بك ، أو إذا كنت ستواجه عقوبة السجن .





لذلك ، طريقة توكيل محامي تمر خلال ثلاثة خطوات هامة وهي عوامل مهمة يجب عليك تقييمها من أجل اتخاذ القرار الصحيح.





الخطوة 1: العثور على محامين - التركيز على الموقع والممارسة المجال






كما هو واضح ، قد تكون الخطوة الأولى هي العثور على بعض المحامين. (لدينا مجموعة من المحامين الجيدين بالرياض في lawyersinriyadh.com إذا كنت لا تعرف مكان العثور على واحد). هناك شيئان أساسيان يجب تقييمهما في هذه المرحلة: الموقع ومجال الممارسة.





من المفيد دائمًا تعيين محامي محلي في الرياض لضمان الكفاءة طوال العملية. هذا لا يعني أنه يتعين عليك تعيين محامٍ يعيش في منطقتك ، ولكن يجب عليك العثور على محامي يكون مكتبه قريبًا بما يكفي بحيث لاتحتاج للسفر من وقت لآخر.





والأهم من ذلك هو تعيين محام يركز على المجال المناسب للقانون. إذا كنت تواجه مشاكل قانونية في شركتك فبتالكيد سيكون محامي الشركات هو الخيار الانسب لقضيتك، فأنت ترغب تمامًا في تعيين محام ذو خبرة كبيرة في الدفاع عن الأشخاص في مواقف مماثلة. وبالمثل ، إذا كنت تبدأ نشاطًا تجاريًا عبر الإنترنت ، فأنت لا ترغب في تعيين محام متخصص في الوصايا والتخطيط العقاري. كل مجال من مجالات القانون معقد للغاية ، لذلك من المهم تعيين محام يناسب احتياجاتك.





الخطوة 2: تحديد مدى تعقيد مشكلتك






في هذه المرحلة ، عندما تجري عادة عملية البحث عن المحامي تعيين محام ستجد بعض المحامين في منطقتك متخصصون في نوع العمل القانوني الذي تحتاجه. الآن قد ترغب في تحديد مقدار التكلفة والتخطيط وفقًا لذلك. العامل الرئيسي الذي يؤثر على التكلفة هو تعقيد مشكلتك القانونية.





يعد تعقيد المشكلة القانونية التي تواجهها مهمًا لعدة أسباب: أحدها يحدد عدد الساعات التي سيضطر المحامي إلى العمل فيها ، وهو ما يلعب دورًا رئيسيًا في التكلفة الإجمالية ، ولكن الأهم من ذلك ، يمكنه تحديد معيار الخبرة سيحتاج محاميك لخدمتك بشكل أفضل.





بالنسبة إلى الأشياء الأساسية مثل دمج شركة ناشئة ، يمكن لأي محام أعمال مختص أن يتولى المهمة ؛ ومع ذلك ، لا تزال ترغب في العثور على محام متخصص في نوع العمل الذي تريد تشكيله. ولكن عندما يتعلق الأمر بصياغة مذكرة او عقد شراكة ، أو تحديد ما إذا كان الشخص الذي عينته موظفًا أو مقاولًا مستقلاً ، فإن هناك بعض المشكلات القانونية الأكثر تعقيدًا. في هذه الحالات ، من الأفضل عادة تعيين محام ذو خبرة أكبر ، ومستوى خبرة المحامي يؤثر بشكل مباشر على اتعاب المحامي .





الخطوة 3: تحديد ميزانيتك






إذا كنت مليونيرًا ، فإن فرص الميزانية لن تكون مشكلة كبيرة (بالإضافة إلى ذلك ، ربما لديك بالفعل فريق من المحامين ، لذا فإن كيفية تعيين محامٍ ليست مشكلة حقًا ... لكنني استطرد).





إذا كنت من الطبقة القادحة او المتوسطة ، فربما تكون الميزانية أحد أكبر العوامل. لذلك ، مع مراعاة تعقيد مشكلتك ، يجب أن تفكر في المبلغ الذي ترغب في إنفاقه. بمجرد تحديد نطاق معقول ، يجب عليك مشاركة ميزانيتك مع كل محام تفكر في تعيينه ومحاولة إيجاد الرصيد الصحيح للتكلفة ومستوى الخبرة. وتذكر أن الخبرة أكثر أهمية مع زيادة تعقيد مشكلاتك القانونية.




الاختيار بين تخصصات مكاتب المحاماة المعتمدة


يمكنك عزيز الاختيار بين عدة تخصصات قانونية تناسب قضيتك على سبيل المثال



افضل محامي سعودي في جدة

افضل محامي في الرياض

محامي تستر تجاري

محامي عقارات في الرياض

محامي طلاق في الرياض

محامي متخصص في القضايا الادارية

ارقام محامين بالرياض للاستشارة

محامي قضايا عمالية

محامي قضايا جنائية الرياض

محامي قضايا اسرية

محامي تجاري بالرياض

محامي تعويضات بالرياض

محامي تحصيل ديون

افضل مكتب تحصيل ديون


الملخص في اختيار مكتب المحامي المناسب






بعض الأشياء المهمة الأخرى التي قد تفكر فيها على طول الطريق هي مراجعات من عملاء سابقين ، ومدى انشغال المحامي في الأعمال الأخرى (التي يمكن أن تبطئ الأمور) ، ومدى توافقك شخصيًا مع المحامي. يمكن أن يكون العمل القانوني متقاربًا وشخصيًا في بعض الأحيان ، لذلك من المستحسن تعيين محام ترتاح في التعامل معه.





والآن بعد أن تعرفت على أساسيات تعيين محام ، يجب أن تمضي قدمًا وتبدأ ! لكننا نفهم أن التعاقد مع محام يمكن أن يكون في كثير من الأحيان عملية فيها مخاطرة وتستغرق وقتا طويلا ومحبطة.





في lawyersinriyadh.com ، نركز بشكل كبير على جعل عملية تعيين محام غير محبطة قدر الإمكان. نحن نقدم مكاتب محاماة في الرياض بشكل شفاف يتيح لك مراجعة محامين محليين متعددين في منطقتك والتواصل معهم في وقت واحد من خلال نظام مراسلة خاص. نحن نسمح لك أيضًا بالحصول على عروض أسعار من كل واحدة لمساعدتك في العثور على الملاءمة المناسبة لميزانيتك.






محامي في الرياض
افضل محامي في الرياض