للتواصل مع المحامي المتخصص بالرياض على رقم : 0582700000



الأربعاء، 6 مارس 2019

المحامين الجدد وشبح البطالة

اقتراح في عمل المحاميين الجدد

المحامين الجدد وشبح البطالة
المحامين الجدد وشبح البطالة 

فاروق العجاج - ‏Abdulrassol Alammrey Lawyer

لوحظ ان اكثر المحاميين الجدد يعانون من ضعف عملهم ومن قلة خبرتهم ومن صعوبات جمة في بداية حياتهم وهم يتطلعون الى مستقبل محترم في مهنتهم المهنية النبيلة التي فضلوها على باقي المهن الاخرى .

ولعل اهم مايهم خريج كلية الحقوق  والمحامي المبتدئ هو مستقبل العمل ولا يخفى على الجميع ان نسبة خريجي القانون فيالسعودية بدأت تزداد وبالتالي زاد عدد المحامين ككل  مقابل عدوم توفر فرصة العمل للمحامين الجدد حيث ان اغلب المحامين يعانون من قلة العمل والبطالة المقنعة واني كمحامي لاكثر من ١٣عاما قضيتها في عالم المحاماة وجدت ان الحل بنظام المحاماة اذ يجب تعديله بشكل يحمي المحامي وعائلته من العوز والبطالة .


 فالمحامين الجدد يعملون جاهدين لتحقيق هذه الرغبات المشروعة بالعيش الكريم, وينبغي على المسؤولين في هيئة المحاميين وبالدرجة الاساس مسؤولي غرف المحاميين في كافة المحاكم ان يعالجوا هذه الظاهرة المهمة في حياة المحاميين الجدد بوضع استراتيجية عملية تساهم بحل هذه المعضلة المقلقة لديهم بصورة عملية بمعالجة كل هذه الاشكالات في حياتهم الجديدة .


ومن تلك المعالجات التي اقترحها كما اراها شخصيا :

  •  هو ان يشترك كل محامي جديد مع احد المحاميين المعتمدين القدماء في كل دعوى يتوكلون عنها, بعد التنسيق مع مسؤولي غرف المحاماة وحسب تسلسل اسماء المحامين الجدد المتواجدين فيها , ويستمر كل محامي جديد بشموله هذا المنهج لمدة سنة واحدة . 
  • وهي كافية فيها لممارسة العمل المهني والاطلاع على سير الدعاوى .ومن معرفة كيفية التعامل مع الموكلين ومن بروز العمل الشخصي المهني المتميز لكل واحد منهم – ان تفعيل هذا المقترح ارى انه سيساهم على :– 

كذلك :

اولا:- مساعدة المحاميين الجدد في مهنتهم وعملهم في المستقبل ومن حل كل الاشكالات التي يعانونها في حياتهم الجديدة –ويتطلب ذلك مساهمت الاخوة المحاميين القدماء بهذه الفكرة بروح ايجابية مخلصة مع مسؤولي غرف المحاميين لمساعدة زملائهم وهم باحوج ما يلزم من هذه المساعدة ,مما تفتح لهم افاق واسعة في حياتهم الجديدة بدلا من ان يعيشوا في فراغ قاتل ومتعب ومؤلم ما لاترضاه هيئة المحامين اولا 

ثانيا :- لابد من وصع مناهج عملية لحل هذه المشكلة والقضاء على كل سلبياتها قبل ان تتراكم وتصبح مشكلة حرجة . نامل الاستجابة لهذا المقترح حرصا منا على مستقبل هؤلاء الشباب المتاهل لاستلام المسؤوليات بكل جدارة ورغبة صادقة ومخلصة – ومن تامين المستقبل المنشود لهم كما يتطلعون اليه .

وهو حق شرعي يجب الاهتمام به بكل رعاية ونحن واثقون ان النقابة الكريمة برئيسها المحترم سوف تعمل بكل اهتمام بدراسة هذا المقترح وما يرونه مناسبا لحل تلك الاشكالات بطريقة ممنهجة ومنظمة تؤمن الغرض المطلوب وفقكم الله وسدد خطاكم .

ان يعفى المحامي من الضرائب والرسوم كخطوة اولىوكذلك ان يكون له راتب مجزي لكل محامي في سجل المحامين ومنتظم في غرفة المحامين التي سجل اسمه بحيث يلزم المحامي بالدفاع عن المتهمين انتدابا وهو بذلك يستحق اتعابا تفرضها .

مستقبل مهنة المحاماة في المملكة العربية السعودية يرويها احد المحامين

المكان: Saudi Arabia

0 التعليقات:

إرسال تعليق

كلمة الشريك المؤسس



افضل محامي في الرياض
افضل محامي في الرياض

إننا فخورون بماضي مكتبنا في الرياض لأعمال المحاماه ومشاركوه محامون ومستشارون ومتحمسون للمستقبل . وسنظل نعمل جاهدين للحفاظ على المعايير التي وضعناها وسنستمر في تقديم أفضل الخدمات لجميع عملائنا . إن الإنجازات العظيمة التي حققتها مكتب افضل محامي في الرياض ومشاركوه محامون ومستشارون في السنوات القليلة الماضية من حيث نوعية الخدمة ومعايير الجودة ورضى العملاء ساهمت إلى حد كبير في التميز الذي نتطلع له ، بل ونؤمن بأننا شركاء في أعمال عملائنا لنوليها الحرص والعناية التي تستحقها .

متى تحتاج الى محامي قريب منك في الرياض والشرقية?

هل أنت في حاجة إلى محام بارع في الرياض؟
في ما يلي بعض الأمثلة على الأوقات المناسبة لتوكيل محامي:

هل حصل لك حادث سيارة ، زلة وسقوط ، أو حادث آخر وتعرضت لإصابة
كنت متهم بجريمة ، قضايا سرقة اوتعاطي او ترويج مخدرات ، أو غيرها من الانتهاكات
كنت تواجه مشاكل عائلية مثل الطلاق الشقاق أو النزاع في حضانة الأطفال
إذا كانت من أي الامور السابقة حصلت لديك أومن هذا القبيل ، ينبغي عليك أن تفكر في التحدث مع العديد من المحامين في الرياض امام عبر النت او البحث الميداني الشاق... قبل ان تختار واحد. ابدأ الآن من خلال التصفح أو البحث عن محامين في الرياض على موقعنا

Popular Posts