اتصل بنا 054000

دولي +96654000

كم جلسة ويحكم القاضي في الدعوى السعودية 1445


يستند نظام القضاء السعودي على نظر مذكرات الدعوى المقدمة من قبل الطرف المدعي لحل القضايا وفقًا للقوانين الصادرة. وعند استدعاء أي طرف للمحكمة، يجب عليه الحضور في جميع إجراءات الدعوى، وخاصة مثل هذه الجلسات الحاسمة. على الرغم من أنه من الصعب تحديد عدد الجلسات التي يُحدّد فيها القاضي الحكم النهائي، إلا أنه يمكن تقليل مدة الجلسات إلى 10 أيام فقط، ويتم تحديد المدة المتوقعة للجلسات بناءً على ظروف القضية. وحرصًا على العدالة وسلامة القرار، يجب على جميع الأطراف الحضور بأفضل حال وإحضار جميع المستندات اللازمة للدفاع عن حقوقهم.

كم جلسة ويحكم القاضي في الدعوى السعودية


كم جلسة ويحكم القاضي في القضية 

من فضلكم فى حالة رفع دعوى ريع فى ميراث
كم من الوقت تستغرق القضية فى المحكمة ؟؟ علما بأن العقار مسجل. و شكرا

Osama Ismahil اتأكد الاول العقد مسجل ولا لا ولو لا ايه الحل وبالنسبه للوقت طول بالك لان المفروض بتطلب الريع من تاريخ وضع يدهم على الميراث او تاريخ رفع الدعوى وحتى استلامك الفعلى لحصتك لان التنفيذ بياخد وقت ومش هيفرق معاك وقت الدعوى لان العداد بيعد عليهم وهتاخد اجازه سنه على ما تروح لخبير وتاخد دورها يعنى لو مشيت بدون تعطيل على الاقل سنتين ولو خصمك مقؤف ممكن يعطلها كتير لكن العداد بيعد عليه وسعر العقار بيزيد.

يقول المحامي ابراهيم احمد مخاطبا زملائة المحامين حول موضوع الجلسات القضائية والقاضي

اليوم و أثناء حضورى أمام الدائرة 37 مدنى جزئى المنتزه بمحكمة شرق الإسكندرية لفت انتباهى تصرفات رئيس الدائرة التى و إن دلت فإنما تدل على حُسن خلقه و أصله الطيب .

كان رول الجلسة ما يقارب الـ 400 دعوى ما بين مدنى جزئى و صحة توقيع و لم يكن قد تم تعليق الرول بالكامل و خرج رئيس الدائرة فى تمام الساعة التاسعة والنصف ليباشر جلسته و إذا ببعض السادة المحامين يقولون له لم يتم تعليق الرول كاملا فيقدم رئيس الدائرة إعتذاره للمحامين و يخبرهم بأن الرول سيتم تعليقه فى غضون دقائق و يخبرهم أنه لن يباشر الجلسه إلا بعد الإنتهاء من معرفة كل محامى لرول دعواه .

ثم بعد أن بدأ نظر الجلسه يتعامل مع الكل محامين و مواطنين بصدر رحب و ابتسامة بشوشة و من يريد من المحامين تأجيل دعواه إلى آخر الجلسه لتأخر المدعى عليه أو إنشغال وكيله قانونا بجلسة أخرى كان القاضى المحترم يجيبه بابتسامة عريضة مفيش مانع هأجلها لحضرتك آخر الجلسه و كان يشكر السادة المحامين عند تقديم الإعلانات و من لم ينفذ القرار السابق كان يقول له مفيش مشاكل يا أستاذ هأجلها لحضرتك تانى .

و الله قدمت له إعادة إعلان فوجدته يبتسم و يقول لى بالنص شكرا يا باشا الحكم بإذن الله الأسبوع الجاي 
هو أول يوم عمل له فى هذه الدائرة و لا أعلم إسمه حتى و لكنى سعيد بأسلوبه الراقي المتحضر فى التعامل مع المتقاضين 
شكرا له.

كلمات دلالية : كم عدد جلسات المحاكم اول جلسه بالمحكمه نظام الجلسات في المحاكم السعوديه غياب المدعى عليه عن الجلسة اذا لم يحضر المدعي عليه الجلسة الاولى حقوق المدعى عليه حقوق المدعى عليه في المحكمة الجزائية هل يحكم القاضي دون دليل التنقل في الصفحة،استشارات قانونية سعودية.

1 تعليقات

  1. اذا قام شخص بشراء شقتين
    ويريد ان يرفع صحة توقيع
    هل يرفع لكل شقة على حدة
    لان المحامى يقول ممكن عمل عقد بيع واحد للشقتين ورفع قضية واحدة
    هل هذا الكلام صح

    وكم تستغرق فترة القضية فى المحكمة
    افيدونا وشكرا لحضراتكم

    ردحذف

أهلا وسهلا بك في شركة الأمثل المتميزة للمحاماة والاستشارات القانونية

img
مستشار قانوني لخدمتك شركة الأمثل المتميزة للمحاماة
+9665000
We run on محامو المملكة
مرحبًا! ما الذي يمكنني أن أفعله من أجلك؟

اتصل بنا