رقم محامي ورث في الرياض - محامي قضايا تقسيم الميراث

محامي متخصص في قضايا الميراثمحامي تقسيم ميراث في الرياض

inheritance-lawyer-riyadh

محامي سعودي في الرياض لاستقبال قضايا الميراث ... وحل النزاعات الحاصلة بين الورثة على تقسيم التركة "الميراث" في الرياض والشرقية *- سرية تامة في العمل وحرفية عالية 

افضل محامي في الرياض

0582700000
00966582700000

الاستشارات والقضايا التي نستقبلها في مكتبنا بالرياض :

  • 1- قضايا تقسيم الميراث.
  • 2- حل المنازعات الورثة .
  • 3- تحصيل حقوق الوارث من الميراث "التركة".
  • 4- اظهار انصبة الورثة من الميراث .
  • 5- متابعة كافة القضايا القانونية والشرعية اللازمة لصيانة حقوق الورثة .
  • 6- كافة الاجراءات القانونية والشرعية المتبعة في توثيق انصبة الميراث على اسماء الورثة .
  • 7- تقديم كافة الاستشارات القانونية والشرعية في قضايا الميراث وتقسيم التركة .
  • مكتبنا في الرياض - الشرقية وجدة .
رقم محامي ورث في الرياض - محامي قضايا ميراث
رقم محامي ورث في الرياض - محامي لحل قضايا الميراث


افضل محامي في الرياض

0582700000
00966582700000
تركات ..

ان توفي الشخص الي رحمة مولاه فهذه الوفاة تثبت مادياً عن طريق شهادة الوفاة التي تصدر من المستشفي أو اللجنة الشعبية ونحوها ، ولكن إثبات الوفاة مادياً لا يفيد الورثة خاصة ف أي تعامل سواء بيع عقارات أو منقولات المرحوم بل حتي حصر الورثة والمقاضاة وصرف الحقوق كل ذلك لابد أن يكون هنالك إعلام وراثي حتي يستطيع الورثة القيام بتلك اﻷعمال وغيرها .


واﻹعلام الوراثي يصدر من المحاكم وبالتحديد دوائر اﻷحوال الشخصية وفيه يتم اثبات وفاة الشخص المعني ف الزمان والمكان المحددين وفيمن انحصر إرثه من ورثة وحصر تركته ان وجدت وان كان له أو عليه دين أو وصية .


ويمكن حصر الورثة عن طريق اصدار فتوي وراثية او كشف وراثي ، ولكن سوف نقصر حديثنا عن اﻹعلام الوراثي واﻹجراءات المتبعة منذ قيد التركة حتي صدور اﻹعلام .

أولاً : اﻷشخاص الذين يحق لهم قيد تركة :

ابتداءً يجب علينا ان نعرف من هم اﻷشخاص الذين يحق لهم قيد التركة وهم :

1/ ورثة المرحوم : يحق ﻷي من ورثة المرحوم قيد تركة له .
2/ أي شخص له مصلحة بقيد التركة : كما يحق لكل من له مصلحة بقيد تركة للمرحوم ان يقوم بتقديم طلب لقيدها مثلاً ان كان له دين ع المرحوم ويريد مقاضاة الورثة .
وكل من له مصلحة اخري يحق له قيد تركة للمرحوم مثل رب العمل الذي يعمل معه المرحوم وكذلك شخص مدين للمرحوم ونحوهم .

3/ المؤسسات الحكومية والخاصة : يجوز أيضآ لكل مؤسسة حكومية أو خاصة ان تقيد للمرحوم تركة ان كان للمرحوم حقوق بطرفها وتريد تسويتها .

ثانياً : اﻹختصاص المكاني بنظر التركة : تختص المحاكم بدوائر اﻷحوال الشخصية مكانيا بنظر التركة وذلك وفقاً للتالي :

1/ موطن المورث .

2/ موطن معظم الورثة .

3/ محل العقار .

ثالثاً : اﻹجراءات المتبعة لقيد التركة :

عند وفاة اي شخص وأراد ورثته قيد تركة له فإما أن يباشروا اﻹجراءات بأنفسهم أو بواسطة أحد السادة المحامون وذلك بتقديم عريضة تحتوي ع اسم المرحوم واسم طالب الحصر وبيان زمان ومكان الوفاة وموطن المرحوم ( يقصد بالموطن المكان الذي اختاره المرحوم للإقامة به بصورة دائمة وليست عرضية كسفره للعﻻج مثلاً فمحل العلاج ليس موطنا للمرحوم ) وكذلك بيان الورثة وصفاتهم بالنسبة للمرحوم وبيان البلغ والقصر منهم ومن يصلح للوصاية ف حالة وجود القصر ان لم يكن هنالك وصي مختار ولم يكن الجد ع قيد الحياة ان كان المتوفي هو اﻷب بالنسبة للقاصر ، وتوضيح ان كان له او عليه دين أو وصية ، وان كانت لديه تركة ظاهرة .

بعد بيان م ذكر بعاليه تسجل العريضة بدفتر العرائض و تقدم للقاضي المشرف الذي بدوره يقوم بتوزيعها امام احد السادة القضاة الذين يعملون تحت إشرافه أو بتوزيعها أمامه شخصياً ، بعد ذلك يتأكد القاضي من إختصاصه بنظر التركة بعد استفسار مقدم العريضة ويستفره عن عدم وجود تركة سابقة للمرحوم ومن ثم يأمر بقيد تركة ان لم يسبق قيد تركة للمرحوم وتحديد جلسة للسير ف الاجراءات ، بعدها توضع اﻷوراق امام موظف التركات ويبحث ف سجل التركات عن تركة سابقة للمرحوم فإن لم توجد تقيد تركة بالرسم وتأخذ رقم بحسب ارقام السنة المعنية الخاصة بالتركات ومن ثم يسلم مقدم العريضة خطابا للتحري اﻹداري عن طريق الجهات اﻹدارية كاللجنة الشعبية أو شيخ القرية ونحوها .


ويحتوي الخطاب ع التحري عن اسم المرحوم و تاريخ وزمان وفاته ، وبيان ورثته وتحديد البلغ والقصر منهم مع بيان أعمار القصر مع توضيح من يصلح للوصاية علي القصر ، وتوضيح هل للمرحوم او عليه دين أو وصية ، وهل له تركة ظاهرة .


بعدها يتم التحري من الجهة المعنية بحسب م ذكر اعلاه ويتم ختم الخطاب بختم الجهة ويحضر الخطاب ويوضع ف محضر التركة وهذا م يعرف بالتحقيق اﻹداري ، ثم تأتي مرحلة التحقيق القضائي ، ف مرحلة التحقيق القضائي يتم سماع شاهدين لهما معرفة بالمرحوم وورثته وتاريخ الوفاة واعمار القصر ان وجدوا ومن يصلح للوصاية عليهم ان لم يكن الولي الشرعي ع قيد الحياة ولم يكن هنالك وصي مختار .


بعدها يأمر القاضي بدفع رسوم التلخيص والوصاية ان كانت هنالك وصي وبعد دفع الرسوم يقوم القاضي بتلخيص اﻹعلام ويقصد بالتلخيص خلاصة اﻹعلام ببيان م تم من تحقيق إداري وقضائي عن اسم المرحوم وزمان ومكان وفاته وحصر ورثته وتقسيم م سيظهر له من تركة بحسب اﻷنصبة الشرعية التي ع القاضي توضيحها ف اﻹعلام اﻷولي ، ويأخذ اﻹعلام اﻷولي رقما متسلسل بحسب اﻷرقام بالمحكمة غير رقم التركة قد يطابق او يختلف عن رقم التركة .


بعدها يطبع اﻹعلام ويسلم منه طالب الحصر صورة ويعتبر هذا اﻹعلام حجة ع الكافة مالم يصدر م يخالفه شرعاً .

محمد خالد محمد
المحامي باﻷبيض

يتبع

محامي جنائي في الرياض محامي ورثة محامي قضايا ميراث محامي متخصص في قضايا الميراث ارقام محامين بالرياض للاستشاره محامي تقسيم ميراث كم ياخذ المحامي في قضية الورث افضل المحامين في الرياض

7 تعليقات

  1. مطلوب محامي متخصص في قضايا تقسيم التركات في السعودية الرياض والاتعاب على نسبة التحصيل من ميراثي

    ردحذف
  2. تحياتي لكل الأساتذة الكرام :
    أرجو المساعدة :
    مجموعة من الورثة يملكون أرض زراعية على الشيوع بينهم مساحتها 120 دونم تقريباً ..
    و يوجد في هذه الارض مزارعين منذ حوالي 60 عام و أجداد و أولاد و أحفاد (بموجب حكم تثبيت مزارعة).
    يريد الورثة بيع الارض علما أنهم لا يريدون اخراج المزارعين من الارض و إنما يريدون بيع الارض على الوضع الراهن أي و هي مشغولة بالمزارعين .
    ما هي أفضل طريقة ليتجنب الورثة أن يعود عليهم المزارعين و بعد البيع بأي حقوق أو مطالبات في المستقبل ؟؟؟
    ما الذي يجب أن ينص عليه في العقد بين الورثة و المشتري ؟؟
    و هل يجب ان يأخذ الورثة ورقة ما من المزارعين تنص على براءة ذمتهم؟؟
    و شكرا جزيلا لكم
    الاجابة على الاستشارة القانونية في قضايا تقسيم الميراث من محامي الميراث ..
    المحامي علي محمد ابراهيم حق المزارعة حق شخصي ينتقل للمشتري وبذلك تبرئ ذمة المالك القديم بمجرد انتقال الملكية بالسجل العقاري

    ردحذف
  3. Lawyer Jawad صباح الخير اساتذة ...
    مستأجر لعقار خاضع للتمديد الحكمي و مفوض بالتأجير .
    المستأجر الاصلي أجر مستأجر ثانوي .
    توفي المستأجر الأصلي .
    هل تنتقل حقوق المستأجر الاصلي الايجارية الى ورثته ؟
    و بالتالي هل يحق لورثته انهاء عقد الإيجار الثانوي عند انتهاء مدته ؟

    ردحذف
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

    اسعد الله اوقاتكم بكل خير .
    ارجو من الله ثم منكم مساعدتي .
    لدى والدي رحمة الله مزرعه في ارض كبيره مساحتها مايقارب 640 الف وتم تقطيعها اراضي صغيره تقارب 300 ارض بمكتب مساحي متر مربع من ضمنهاالمزرعه تمثل مساحتها 11 الف بها البئر والنخيل لم يتم تقطيعها لانها غالية علينا وعلى والدتي حفظها الله باستثناء بعض الورثه.
    وقد قمنا بتصنيف 300 ارض على ثلاث فئات 100(ممتازة ) 100 (جيدة ) 100(مقبولة ) طبعا بالتراضي بين الورثة وسيتم اخذ قرعه لكل وريث من الثلاث فئات .
    سؤالي1 :- هل الطريقه صحيحه وطريقة السحب كيف ستكون ؟؟؟؟؟؟؟
    سوالي 2:- المزرعه 11 الف متر مربع كيف ستكون الطريقة بتوزيعها مع العلم اننا سيكون جزء منا كبير داخل المزرعه لا يريددون بيعها وولد وبنت سياخذون نصيبهم .

    انا اسف على الاطالة بس والله محتار ارجو فزعتكم

    الورثة
    أم
    3اولاد
    5 بنات
    الثلث


    ردحذف
    الردود
    1. ما عملتموه هي قسمة حشمة وليست شرعية يعني لو أي وريث تقدم بدعوى بأي وقت فستباع الأرض وكل ياخذ نصيبه نقدا هذا اذا كانت بصك والصحيح على كل الأحوال الذهاب لمحامي ليعمل ليطلع على مستنداتكم ويعمل لكم مايلزم على مطبوعاته وبختم مكتبه.

      حذف
  5. ‏بسام أحمد شعراني‏16 أكتوبر 2019 1:12 م

    طرح واحد من ورثة الدائن سند دين عائد لمورثه أمام دائرة التنفيذ المدني ضد منفذ عليه بعد أن أرفق حصر إرث لمورثه .
    قام المنفذ عليه أثناء سيرورة الإجراءات باستئناف قرار صدر عن رئيس التنفيذ ، لكنه وجه الاستئناف ضد جميع الورثة رغم أنهم لم يمثلوا في الملف ولم يباشروا أي إجراء تنفيذي .
    هل توجيه المنفذ الاستئناف لكل ورثة المنفذ صحيح أم أنه ينبغي قصره على الوريث مباشر الإجراءات فقط ؟

    ردحذف
  6. للنقاش

    تم الاتفاق بين وريثين على ان يخرج احدهما من التركة لمصلحة الاخر مقابل بدل نقدي معين

    تم تنظيم عقد تخارج بذلك
    الوريث المتخارج اخل بالاتفاق بعد قبض البدل وممتنع عن الاقرار بالتخارج

    هل يمكن للوريث المتخارج له بموجب عقد التخارج ان يرفع دعوى تثبيت تخارج امام المحكمة الشرعية ام لا مستند لهكذا دعوى

    وشكرا

    ردحذف

شهادة عملائنا

نفتخر بجميع عملائنا المحليين والدوليين ونسعى دوماً الى نيل رضاهم عن خدماتنا

Martin Glover

Martin Glover

Los Angeles, Ca

mohammad and his team did a great job. His team was able to navigate the different challenges related to a short sale with minimal stress. Thanks to him and his team!.

احمد الدوسري

احمد الدوسري

الرياض القابضة,المملكة العربية السعودية

سعيد جدا كوني احد عملاء مكتب المحامي محمد آل عثمان للمحاماة والاستشارات القضائية حقيقة لمست حسن التعامل والمرونة بالاداء ,حيث تم تحصيل جميع ديوني المتعثرة على العملاء باسرع وقت,ما يميز مكتبهم قربهم من العميل في مشاركته جميع اجراءات وتفاصيل القضية دون كلل ,في كل تعامل جديد مع المحامي اجد الرضا التام









خطوات توكيل افضل محامي لقضيتك بالرياض






قد يكون من الصعب معرفة كيفية توكيل محامي ممتاز في الرياض ، عموماً عندما تحتاج إلى استئجار المحامي ، فهذا يعني عادة أنك في موقف صعب. ربما تحتاج إلى تعيين محام لمساعدتك في بدء اعمالك التجارية في انشاء شركة واستخراج سجل تجاري ، أو لتقديم براءة اختراع لمنتج اخترعته. أو ربما تحتاج إلى تعيين محام لأنك تحتاج الى تحصيل ديونك في الرياض او جدة أو لأن عملك يواجه إفلاسًا وشيكاً وتحتاج الى عمل صلح واقي.





في أي من هذه الحالات أو غيرها، تواجه مشكلات قانونية معقدة تحكمها مجموعة واسعة من القوانين المتشابكة. أنت بحاجة إلى شخص لديه المعرفة والخبرة والمهارات الصحيحة لتقديم المشورة القانونية لك حول أفضل مسار للعمل.








تعتبر معرفة كيفية توكيل محامي يناسب وضعك



خطوة أساسية في هذه العملية. يمكن أن يحدد ما إذا كان عملك قد نجح أو فشل ، أم لا يتم منح براءة الاختراع الخاصة بك ، أو إذا كنت ستواجه عقوبة السجن .





لذلك ، طريقة توكيل محامي تمر خلال ثلاثة خطوات هامة وهي عوامل مهمة يجب عليك تقييمها من أجل اتخاذ القرار الصحيح.





الخطوة 1: العثور على محامين - التركيز على الموقع والممارسة المجال






كما هو واضح ، قد تكون الخطوة الأولى هي العثور على بعض المحامين. (لدينا مجموعة من المحامين الجيدين بالرياض في lawyersinriyadh.com إذا كنت لا تعرف مكان العثور على واحد). هناك شيئان أساسيان يجب تقييمهما في هذه المرحلة: الموقع ومجال الممارسة.





من المفيد دائمًا تعيين محامي محلي في الرياض لضمان الكفاءة طوال العملية. هذا لا يعني أنه يتعين عليك تعيين محامٍ يعيش في منطقتك ، ولكن يجب عليك العثور على محامي يكون مكتبه قريبًا بما يكفي بحيث لاتحتاج للسفر من وقت لآخر.





والأهم من ذلك هو تعيين محام يركز على المجال المناسب للقانون. إذا كنت تواجه مشاكل قانونية في شركتك فبتالكيد سيكون محامي الشركات هو الخيار الانسب لقضيتك، فأنت ترغب تمامًا في تعيين محام ذو خبرة كبيرة في الدفاع عن الأشخاص في مواقف مماثلة. وبالمثل ، إذا كنت تبدأ نشاطًا تجاريًا عبر الإنترنت ، فأنت لا ترغب في تعيين محام متخصص في الوصايا والتخطيط العقاري. كل مجال من مجالات القانون معقد للغاية ، لذلك من المهم تعيين محام يناسب احتياجاتك.





الخطوة 2: تحديد مدى تعقيد مشكلتك






في هذه المرحلة ، عندما تجري عادة عملية البحث عن المحامي تعيين محام ستجد بعض المحامين في منطقتك متخصصون في نوع العمل القانوني الذي تحتاجه. الآن قد ترغب في تحديد مقدار التكلفة والتخطيط وفقًا لذلك. العامل الرئيسي الذي يؤثر على التكلفة هو تعقيد مشكلتك القانونية.





يعد تعقيد المشكلة القانونية التي تواجهها مهمًا لعدة أسباب: أحدها يحدد عدد الساعات التي سيضطر المحامي إلى العمل فيها ، وهو ما يلعب دورًا رئيسيًا في التكلفة الإجمالية ، ولكن الأهم من ذلك ، يمكنه تحديد معيار الخبرة سيحتاج محاميك لخدمتك بشكل أفضل.





بالنسبة إلى الأشياء الأساسية مثل دمج شركة ناشئة ، يمكن لأي محام أعمال مختص أن يتولى المهمة ؛ ومع ذلك ، لا تزال ترغب في العثور على محام متخصص في نوع العمل الذي تريد تشكيله. ولكن عندما يتعلق الأمر بصياغة مذكرة او عقد شراكة ، أو تحديد ما إذا كان الشخص الذي عينته موظفًا أو مقاولًا مستقلاً ، فإن هناك بعض المشكلات القانونية الأكثر تعقيدًا. في هذه الحالات ، من الأفضل عادة تعيين محام ذو خبرة أكبر ، ومستوى خبرة المحامي يؤثر بشكل مباشر على اتعاب المحامي .





الخطوة 3: تحديد ميزانيتك






إذا كنت مليونيرًا ، فإن فرص الميزانية لن تكون مشكلة كبيرة (بالإضافة إلى ذلك ، ربما لديك بالفعل فريق من المحامين ، لذا فإن كيفية تعيين محامٍ ليست مشكلة حقًا ... لكنني استطرد).





إذا كنت من الطبقة القادحة او المتوسطة ، فربما تكون الميزانية أحد أكبر العوامل. لذلك ، مع مراعاة تعقيد مشكلتك ، يجب أن تفكر في المبلغ الذي ترغب في إنفاقه. بمجرد تحديد نطاق معقول ، يجب عليك مشاركة ميزانيتك مع كل محام تفكر في تعيينه ومحاولة إيجاد الرصيد الصحيح للتكلفة ومستوى الخبرة. وتذكر أن الخبرة أكثر أهمية مع زيادة تعقيد مشكلاتك القانونية.




الاختيار بين تخصصات مكاتب المحاماة المعتمدة


يمكنك عزيز الاختيار بين عدة تخصصات قانونية تناسب قضيتك على سبيل المثال



افضل محامي سعودي في جدة

افضل محامي في الرياض

محامي تستر تجاري

محامي عقارات في الرياض

محامي طلاق في الرياض

محامي متخصص في القضايا الادارية

ارقام محامين بالرياض للاستشارة

محامي قضايا عمالية

محامي قضايا جنائية الرياض

محامي قضايا اسرية

محامي تجاري بالرياض

محامي تعويضات بالرياض

محامي تحصيل ديون

افضل مكتب تحصيل ديون


الملخص في اختيار مكتب المحامي المناسب






بعض الأشياء المهمة الأخرى التي قد تفكر فيها على طول الطريق هي مراجعات من عملاء سابقين ، ومدى انشغال المحامي في الأعمال الأخرى (التي يمكن أن تبطئ الأمور) ، ومدى توافقك شخصيًا مع المحامي. يمكن أن يكون العمل القانوني متقاربًا وشخصيًا في بعض الأحيان ، لذلك من المستحسن تعيين محام ترتاح في التعامل معه.





والآن بعد أن تعرفت على أساسيات تعيين محام ، يجب أن تمضي قدمًا وتبدأ ! لكننا نفهم أن التعاقد مع محام يمكن أن يكون في كثير من الأحيان عملية فيها مخاطرة وتستغرق وقتا طويلا ومحبطة.





في lawyersinriyadh.com ، نركز بشكل كبير على جعل عملية تعيين محام غير محبطة قدر الإمكان. نحن نقدم مكاتب محاماة في الرياض بشكل شفاف يتيح لك مراجعة محامين محليين متعددين في منطقتك والتواصل معهم في وقت واحد من خلال نظام مراسلة خاص. نحن نسمح لك أيضًا بالحصول على عروض أسعار من كل واحدة لمساعدتك في العثور على الملاءمة المناسبة لميزانيتك.






محامي في الرياض
افضل محامي في الرياض