اتصل بنا 0540666036

دولي +966540666036

رقم محامي سعودي ممتاز للاستشاره 2023

اسأل محامي سعودي ممتاز للاستشاره الآن - المحامون المعتمدون يجيبون على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع فقط في مجموعة مختلف من التخصصات مثل قانون الأسرة ، الهجرة ، القانون الجنائي ، قانون العقارات ، قانون العقارات ، قانون العمل والمزيد. لا انتظار ، لا خدام ، لا رسوم بالساعة. دردش الآن مع محامٍ متمرس بخصوصية بنسبة 100٪. اسأل الخبراء الحقيقيين. تجربة ممتازة عبر رقم محامي سعودي ممتاز للاستشاره.

استشارة قانونية اون لاين للمقيمين في السعودية من محامي سعودي ممتاز

يوجد الكثير من المقيمين في المملكة العربية السعودية يواجهون بعض المشاكل القانونية ولا يعرفون كيفية التعامل معها. لهم الخيار الرائع للحصول على استشارات قانونية اون لاين من محامي سعودي ممتاز. هذه الخدمة توفر حلاً سريعًا وموثوقًا لكل من الأفراد والشركات لحل أي مشكلة تتعرض لها. إن استخدام هذا الخيار يعطي الحافز للأفراد للبحث عن الحلول المتوفرة القانونية والتي تكون سريعة ودقيقة. 

لا داعي أن تذهب للمحامي بشكل مباشر، الآن بإمكانك الحصول على الاستشارات القانونية المهمة التي تحتاج إليها على الفور وبدون أي عناء. هذه الخدمة ستوفر لك الكثير من الوقت والجهد وستسمح لك بحل المشاكل القانونية في أسرع وقت ممكن.
رقم محامي للاستشاره مجانا
رقم محامي للاستشاره 

يسر المستشار القانوني المحامي محمد من تقديم يد المساعدة بمقابل لجميع الاخوه الموجودين في المملكة العربية السعودية ( حماها الله مواطنين ووافدين في جميع المشاكل القانونية والشرعية و وفي أي وقت عبر خدمة محامي اولان السعودية قسم (محامي في جدة,محامي في الرياض)راجين أن يكون هذا العمل مساهمة بسيطة لنجاح هذا المنتدي ونجاح فكرته القائمة علي مساعدة المظلوم الجاهل بالقوانين والانظمة وأن يتقبل الله هذا العمل ويجعله في ميزان حسناتي .

فأنا علي استعداد لتقديم جميع الاستشارات القانونية

 في المشاكل العمالية والاحوال الشخصية (زواج - طلاق - خلع - حضانه- الخ..) وكذلك الاوراق التجاريه ومشاكل الشركات 
وكل هذا بصدر رحب فلا يخجل أي شخص.- استشارات قانونية في الرياض


شاكر لك سعادة المحامي ونرجو لموقعكم النجاح .

هل لديكم محامي اولان عندي سؤال قانوني :
حصل لي مع الخطوط السعودية موقف وهو منعي من الركوب بسبب overbooking وأنا في إحدى الدول الآجنبية .
وتم إركابي من الغد على أقرب رحلة ولكن إلى الرياض بدل جدة .

السؤال : كيف أرفع عليهم قضية بحيث يتم تعويضي بها بحسب قوانين الاياتا ؟ والثاني هل أنتم تتوكلون لمثل هذه القضية ؟وهل يمكنكم نزويدي قائمة ارقام المحامين في جدة

السلام عليكم اخي الكريم 
نتمي التوفيق والنجاح لهذا المنتدي ان شاء الله
بخصوص الإستشار الخاصة بشخصكم الكريم
اولا اود ان اقوم بعرض عليك عدة استفسارات 

هل عندما تم منعك من الركوب بسبب overbooking ترتب علي ذلك تفويت مصلحة لكم ام لا ؟
وماهو الضرر الذي وقع عليك .

اخي الكريم اذا ترتب علي منعك من الركوب ضرر وتفويت مصلحة فإنه يمكنك اخي الكريم رفع دعوي تعويض عن فوات مصلحة 

ملحوظة لدي وثيقة فيها نظام الإياتا الذي نص على تعويض بعض الشركات للركاب عند حدوث الخلل بسبب هذا النظام إن أحببت أن أرسلها لك على الإيميل .

"الضمان بسبب تفويت المنفعة التي انعقد سبب وجودها، ويبيّن أن تفويت المنفعة التي انعقد سبب وجودها يدخل ضمن الإتلاف الموجب للضمان،


واي من استفسار لا تترد اخي الكريم 
تقبل تحياتي 
محمود الرفاعي.

شكراً لك اخي المحامي على أمرين : الحفاوة وسرعة الرد .

الحقيقة هذه الآمور اقتبستها من بحث الدكتور ناصر الذي أشرت إليه والتي لها علاقة بقضيتي ، أما الضرر فلاشك أنه حاصل بسبب إرغامي على عدم الركوب من دون سبب واضح ، وأما المنفعة التي فاتت فهي كثيرة لا أدري كيف أكيفها في الفقه وأتمنى منك أن تساعدني في ذلك .

ملحوظة لدي وثيقة فيها نظام الإياتا الذي نص على تعويض بعض الشركات القانونية للركاب عند حدوث الخلل بسبب هذا النظام إن أحببت أن أرسلها لك على الإيميل .

"الضمان بسبب تفويت المنفعة التي انعقد سبب وجودها، ويبيّن أن تفويت المنفعة التي انعقد سبب وجودها يدخل ضمن الإتلاف الموجب للضمان،

وجاء في الأشباه والنظائر: "منافع الأموال إذا فاتت في يد عادية غصباً، أو شراء فاسداً، أو غيرهما تجب فيها أجرة المثل سواء استوفيت أم لا" اهـ(38).

ويجري على هذه المسألة الخلاف المشهور في تحديد الوقت الذي يقدر فيه مقدار قيمة الضرر، هل يُنظر في تقديره إلى قيمته وقت وقوع الضرر، أو قيمته وقت الحكم به؟

لأن القيمة قد تتفاوت تفاوتا كبيراً، بين وقت حدوث الفعل الضار، وبين الوقت الذي يُحكم فيه للمضرور، ويزيد احتمال وقوع هذا التفاوت في ظل طول مدة التقاضي في هذه الأزمات.
كما أن لهذه المسألة علاقة بتغيّر قيمة العملة.

التعويض عن تفويت منفعة انعقد سبب وجودها، هو: المال الذي يُحكم به على مَنْ تسبب في عدم إدراك إنسان مصلحةً أو فائدة مشروعة له، تأكد حصولها.

2 – يجوز التعويض عن تفويت المنفعة التي انعقد سبب وجودها، وعندما يطالب بذلك المضرور يتعين الحكم له بذلك، استناداً إلى الآتي:

  • أ – أن حقيقة تفويت المنفعة التي انعقد سبب وجودها، هو أنه نوع من أنواع الإتلاف والإتلاف سبب من أسباب التعويض التي جاءت الأدلة من الكتاب والسنة بمشروعيته.
  • ب – أن تفويت المنفعة التي انعقد سبب وجودها، يترتب عليه ضرر، وقواعد الشريعة تقضي بالتعويض عن الضرر.
  • ج – أن عدداً من الفقهاء المعتبرين نص على جواز التعويض عن تفويت المنفعة التي انعقد سبب وجودها بعينها.
  • د – قياس هذه المسألة على بعض المسائل النظيرة والشبيهة لها، التي قرر الفقهاء جواز التعويض عنها، ويأتي في مقدمة ذلك التعويض عن تفويت منافع المغصوب.
3 – تحديد الجهة القضائية المختصة بنظر دعوى التعويض عن تفويت المنفعة التي انعقد سبب وجودها، يخضع لنوع هذه القضية، وعليه فإنه يطبق عليها الاختصاص النوعي المقرر في أنظمة القضاء.


السلام عليكم 

لدى استشارة قانونية سعودية عاجلة ارجو الرد من قبل محامي جدة مشكورا : 

حصل لي مع الخطوط السعودية موقف وهو منعي من الركوب بسبب overbooking وأنا في إحدى الدول الآجنبية .
وتم إركابي من الغد على أقرب رحلة ولكن إلى الرياض بدل جدة .

السؤال : كيف أرفع عليهم قضية بحيث يتم تعويضي بها بحسب قوانين الاياتا ؟ والثاني هل أنتم تتوكلون لمثل هذه القضية ؟ 


هذه ترجمة الوثيقة تذاكر النقل

شروط العقد وملاحظات هامة أخرى

هذه التذكرة لا تعتبر سارية المفعول ولن تقبل للنقل ما لم يتم شراؤها من الناقل المصدر أو الوكيل المرخص.

إشعار
إذا كانت رحلة الراكب تتضمن محطة نهائية أو محطة وقوف في بلد غير بلد المغادرة فيمكن أن تطبق اتفاقية وارسو، وهذه الاتفاقية تحكم وتحدد في معظم الحالات مسؤولية الناقل فيما يتعلق بالوفاة أو الإصابة الشخصية وكذلك في حالة فقدان أو تلف الأمتعة. راجع أيضاً الإشعار المعنون \"إشعار لركاب الرحلات الدولية عن حدود المسؤولية \" و\"إشعار عن المسؤولية المحدودة عن الأمتعة\".

رد المستشار القانوني محمود 

اخي الكريم يمكنك رفع دعوي تعريض وتقدم هذه الوثيقة في الدعوي
والله المعين
تقبل تحياتي
محمود الرفاعي - محامي في جدة

2 تعليقات

  1. عارف الشعال المحامي24 مايو 2019 في 3:56 م

    في فلسفة إيجاد الحل القانوني من القاضي

    ((القاضي ملزم بتوفير العدالة، ومن خلال قضائه يضفي على القاعدة القانونية المجردة والمثالية والعامة نوعاً من المرونة في تطبيقها على الوقائع المعروضة أمامه بصورة تجعل حكمه عادلاً لطرفي النزاع.

    فالمشرع مهما تصور الحلول المثالية عند وضعه القواعد القانونية يبقى غريباً عن ظروف كل قضية تعرض على القضاء، فيأتي دور القاضي في تطبيق هذه القواعد على الوقائع المعروضة عليه فيعطيها الأبعاد التي وضعت من أجل تحقيقها مظللة بمظلة العدل والإنصاف في إحقاق الحق، وبالتالي ينزل القاعدة القانونية المثالية الصفات من عليائها إلى واقع الحياة والإنسان معطياً إياها الصفة الإنسانية والاجتماعية التي وضعت من أجلها،

    ويذهب به الأمر أحياناً بالنظر لظروف متشعبة في قضية ما إلى إعطاء حل قانوني خاص بها لا يشكل قاعدة قانونية شاملة.

    وهذا ما حمل الرئيس الأول لمحكمة التمييز الفرنسية في خطابه بمناسبة افتتاح السنة القضائية لعام ١٩٧٠ على القول بأن:
    "زمن إعطاء أجوبة ميتة على أسئلة حيّة قد فات" ))

    {الدكتور "مصطفى العوجي"، القاعدة القانونية في القانون المدني، ط٢٠١٠، ص٩٧}

    ردحذف
  2. اريد تحويل المؤسسة الى شركة ماهي اهم النقاط الضرورية؟؟؟

    ردحذف

أهلا وسهلا بك في شركة الأمثل المتميزة للمحاماة والاستشارات القانونية

img
مستشار قانوني لخدمتك شركة الأمثل المتميزة للمحاماة
+966540666036
We run on محامو المملكة
مرحبًا! ما الذي يمكنني أن أفعله من أجلك؟

اتصل بنا