اتصل بنا 0540666036

دولي +966540666036

محامي متخصص في قضايا الميراث بالسعودية


من أبرز القضايا التي تعرف أهمية كبيرة في المجتمع السعودي هي مواضيع الميراث ، هذه المواضيع التي تعرف الكثير من الإشكالات و الخلافات في المحاكم على الخصوص تلك النزاعات التي تنشأ عند الرغبة في تقسيم التركة بين الورثة مما ينتج عنه خلافات سببها الامتناع عن التقسيم أو محاولة أخذ الوارث نصيب أكبر من النصيب المشروع له قانونا أو غيرها من المشاكل الأخرى . .

و نظرا لكثرة الخلافات التي تنشأ في قضايا الميراث فقد أقر المشرع الكثير من المقتضيات و المواد المنظمة للميراث في المملكة العربية السعودية سواء من ناحية الأنصبة التي يستحقها كل وارث و المستمدة من الشريعة الإسلامية أو من ناحية الإجراءات و الخطوات التي على المدعي سلكها قبلا الإقدام على تقسيم التركة .

و نحن من خلال الموضوع هذا سوف نعرفك على كل جوانب تقسيم الميراث وفقا لما جاء في قانون المملكة العربية السعودية فتابع معنا إلى ختام مقالة اليوم . .
محامي متخصص في قضايا الميراث


أفضل محامي متخصص في قضايا الميراث

إن الحصول على خدمات محامي الميراث من أول الأمور التي عيك اللجوء لها و التفكير فيها في حالة كانت لديك أحد المشاكل في تقسيم التركة ، و سوف يتكلف المحامي بالقضية من أولها إلى نهايتها كما سوف يقوم بمجموعة من الإجراءات القانونية اللازمة حيث أنه من يملك الخبرة لذالك و تبقى الاستعانة به هاما لهذه الدرجة للأسباب التالية أيضا . .

الخبرة القانونية الكبيرة و الطويلة التي يملكها في قضايا الميراث على اختلاف أنواعها و ضبطه لقانون الأحوال الشخصية السعودي . .

معرفته لكل المواد و المقتضيات المنظمة للتركات و المواريث و كل ما يتعلق بقانون الأحوال الشخصية الجديد وفقا لآخر التحديثات . .

المحامي يملك خبرة قانونية فعالة و واسعة في قضايا الميراث . .

امتلاكه للدقة في العمل وذلك ببساطة لأن الأمر يتعلق بمجال تخصصه فسوف يكون على دراية تامة بكل خطوة يخطوها في قضيتك . .

الخبرة القانونية التي يملكها تمكنه من صياغة كل الاتفاقيات بين الورثة بشكل احترافي منظم . .

المحامي يملك أيضا خبرة إدارية كبيرة للغاية في الاطلاع على كل الشؤون الإدارية التي تتعلق بتوزيع الميراث على الورثة و أيضا العمل على تسجيل الحصص الخاصة بكل وريث بأسمائهم الشخصية و أيضا ضبط الأمور في حال كان الميراث عبارة عن عقار أو أرض فلاحية . .

لهذا و إن كنت تحتاج إلى محامي ميراث في قضيتك فلا تتأخر و قم بالاتصال بنا و سوف نعمل على توفير أمهر محامي في المملكة .

مهام محامي قضايا ميراث في السعودية

في الحقيقة إن مهام محامي ميراث في السعودية هي كثيرة و متعددة و تختلف أيضا باختلاف نوع القضية التي يملكها لكن عموما يمكننا أن نشير إلى أبرز مهام المحامي في النقاط التالية . .

العمل على حصر تركة المتوفى و ذلك من خلال إحصاء كل الأموال التي يملكها على سبيل المثال المنقولات و العقار و يتم حصر هذه الأخيرة من خلال استخراج صحيفة السجل التجاري التي تخص المورث المتوفى و كذلك العمل على بيان أملاكه العقارية إن وجدت و كشوف كل الأموال الأخرى التي يملكها كالأسهم أو الحصص في الشركات . .

القيام بحصر كل الديون التي تترتب على تركة المتوفى و تلك التي على الغير حيث أن ذمة المورث تنتهي بمجرد وفاته و تنتقل الالتزامات التي كانت على عاتقه إلى التركة و يكون استخلاص الديون من التركة قبل التقسيم أمرا هاما . .

استخراج حصر الورثة المستحقين للميراث بأسمائهم و وثائقهم الشخصية و الإشارة إلى كافة البيانات العائلية و مدى درجة قرابتهم من المورث و أيضا التأكد من أنهم على قيد الحياة . .

القيام بكل الإجراءات الاتفاقية بين الورثة مثلا كمحاضر الصلح فيما بينهم أو صياغة محضر التنازل إن رغب أحد الورثة بالتنازل على حقه في الميراث لجهة أخرى ، صياغة اتفاقية التخارج و غيرها من الإجراءات الكتابية الأخرى .

يعمل المحامي أيضا على تقديم مختلف أنواع الاستشارات القانونية التي يحتاجها موكله في القضية و يرشده إلى الطريق الصحيح الواجب عليه سلكه في قضيته كما يساعده في رفع الدعاوي سواء المتعلقة بدعوى الميراث أو غيرها من أنواع الدعاوي التي تتعلق بنفس الموضوع . .

القيام بتنفيذ كل الالتزامات التي تترتب على التركة و التي تنتج عن تصرفات المورث المتوفى على سبيل المثال عقود الرهن أو البيع أو حق الانتفاع أو غيرها من أنواع الحقوق الأخرى . .

من الأمور التي يختص بها محامي ميراث أيضا و هي التصرف في التركة و ذلك وفقا للطريقة التالية . .

تجهيز المتوفى و ذلك من خلال دفع نفقات الدفن و الكفن من التركة لكن بطبيعة الحال يجب أن يتم هذا الإجراء دون إسراف . .

القيام باستخلاص الديون التي على المورث من طرف الغير واستيفاءها جميعها .

القيام بتنفيذ الوصايا في حالة ما إن ترك المتوفى أحد الوصايا قبل وفاته .

القيام بقسمة التركة المتبقية على كل الورثة و ذك وفق الأنصبة التي جاءت في القانون السعودي بداية بأصحاب الفروض و العصبات ثم ذوي الأرحام . .

كل هذه المهام التي اشرنا لها دخل ضمن نطاق اختصاص محامي ميراث و لهذا تعد قضايا الأحوال الشخصية واحدة من أعقد و أكثر القضايا تعقيدا بالمقارنة مع القضايا الأخرى مما يجعلك في حاجة دائمة إلى محامي متخصص و له خبرة و تجربة طويلة في المجال القانوني ، و نحن في شركتنا نوفر لعملائنا الكرام محامين مهرة و متخصصين و لهم تجارب عديدة في قضايا الميراث في المملكة العربية السعودية و لهذا بغض النظر عن نوع الخلاف الذي يتواجد في قضية الميراث الخاصة بك ما عليك إلا أن تتصل بنا و تطلب الخدمة لنقوم نحن بتجهيز أفضل محامي في السعودية . .

استشارات قانونية في قضايا الميراث

في غالب الأمر نجد أن القضايا التي تتعلق بالميراث لا تحتاج إلى رفع دعوى إلى المحكمة ما عدا في تلك الحالة التي يكون النزاع فيها حول التقسيم أو عندما يضع أحد الورثة يده على جزء كبير من الإرث رافضا منح الآخرين حقوقهم ، لكن عموما ، نجد أن فقضايا الميراث تحتاج و بكل أكبر من القضايا الأخرى إلى خدمات الاستشارة القانونية . .

و لهذا الغرض نجد أن الناس في المملكة العربية السعودية كثيري الطلب على الاستشارات القانونية في مجال الميراث و يبحثون دائما عن الأفضل لكي يعطيهم المعلومة الصحيحة في حالتهم ، و إن كنت أيضا من الناس الذين هم في حاجة إلى استشارة قانونية فنحن نوفر لك أفضل محامي قضايا ميراث في عموم المملكة العربية السعودية . .

كم يأخذ المحامي في قضية الإرث ؟

من الأسئلة التي يكثر طرحها عندما يتعلق الأمر بقضية من قضايا الميراث هي ما الأتعاب التي يقوم المحامي بتقاضيها بعد إنهاء مهمته ، و الإجابة عن هذا السؤال يحتاج منا إلى أن نشير إلى الكثير من النقاط الهامة جدا ، أولا إن أتعاب المحامي تختلف حسب ما إن كان العميل يحتاج إلى استشارة قانونية فقط في قضيته أم يحتاج أن يوكل محامي للدفاع عنه أمام محاكم المملكة أو غيرها من الخدمات الأخرى .

لكن و بشكل عام تبقى الإجابة عن هذه الأسئلة نسبية ، أو بمعنى أدق إن أتعاب المحامي ليست موحدة في المملكة العربية السعودية بل يتوقف تحديد السعر حسب الخدمة التي يقدمها المحامي للعميل و بالتالي لا يمكن التحديد للأسباب التالية أيضا .

أولا ، إن قضايا الميراث مختلفة و كل قضية لها إشكالاتها الخاصة و صعوباتها و بالتالي فإن الأتعاب بدورها سوف تختلف لكن عموما نجد أن الأتعاب التي يتقاضاها محامي ميراث تميل للارتفاع كلما تعلق الأمر بأحد قضايا الميراث المعقدة جدا بينما تميل للانخفاض إن تعلق الأمر بقضية أو مشكل يسهل حله . .

موضوع حصر الورثة بدوره يلعب دورا محوريا في تحديد أتعاب المحامي . .

إن تعلق الأمر بتركة مليئة بالديون و المشاكل حول العقاران و الأراضي فإن هذا يعني أن مدة الدعوى في المحاكم سوف يطول و بالتالي فإن أتعاب المحامي سوف تميل للارتفاع أيضا . .

تختلف أتعاب المحامي أيضا حسب خبرته في المجال القانوني عموما و في مجال الإرث خاصة حيث أن أتعاب محامي له الكثير من سنوات التجربة و مسك الكثير من قضايا الميراث تبقى حتما أكثر من أتعاب محامي مبتدأ في المجال أو له خبرة قليلة . .

كل هذه الأمور و أكثر تلعب الدور الأساسي و الذي من خلاله يمكن أن نحدد الأتعاب التي يستحقها المحامي ، أما إن كنت قلقا بشكل كبير فيما يخص الأسعار فلا داعي للقلق لأننا و في مكاتبنا نوفر أفضل و أمهر المحامين المختصين في الميراث في عموم المملكة العربية السعودية . .

عندما تتصل بنما و تطلب الخدمة فأنت سوف تحصل على الأفضل حتما و دون نقاش ، استشارات قانونية متخصصة يقدمها محامي ميراث له تجربة طويلة في المجال القانوني ، إمكانية توكيل المحامي لكي يتكلف بكل جوانب الدعوى إلى حين إمساكك لحقك أو نصيبك من الإرث و العديد من الأمور الأخرى التي سوف تجدها لدينا بمجرد طلبك للخدمة ، أما عن أسعارنا فهي الأفضل حتما في عموم المملكة العربية السعودية و ليس عليك القلق بشأن ارتفاع الأسعار أبدا . .

أما الآن ، فنحن قد وصلنا إلى آخر فقرة من موضوعنا اليوم و هي الختام و قد قمنا بالإحاطة بكل جوانب موضوع محامي ميراث في الرياض حيث بدأنا مقالتنا بتعريفك بدعاوي الميراث و ما هي الإجراءات التي يقوم بها المحامي في سياقها.

و أيضا عرفناك على الطريقة التي يتم من خلاها تحديد أتعاب المحامي ، أما أخيرا و في ختام الموضوع فقد عرضنا عليك أفضل محامي ميراث في عموم المملكة العربية السعودية و القادر على التكلف بدعوى التقسيم أو الميراث الخاصة بك و تقديم الاستشارة القانونية التي تحتاجها في قضيتك و كل ذلك باحترافية عالية جدا لن تجد مثيلا لها في باقي مكاتب المحامين الأخرى ، و الآن ما عليك إلا الاتصال بأحد مكاتبنا لأجل طلب الخدمة . .

0 تعليقات

أهلا وسهلا بك في شركة الأمثل المتميزة للمحاماة والاستشارات القانونية

img
مستشار قانوني لخدمتك شركة الأمثل المتميزة للمحاماة
+966540666036
We run on محامو المملكة
مرحبًا! ما الذي يمكنني أن أفعله من أجلك؟

اتصل بنا