اتصل بنا 0534910223

دولي +96650534910223

إليك صيغة عقد تعديل شركة ذات مسؤولية محدودة بالرياض 1445



عقد تعديل شركة ذات مسؤولية محدودة بالرياض من أكثر العبارات بحثا على شبكة الانترنت من قبل الناس في المملكة العربية السعودية ، على الخصوص الشركاء و الذين يرغبون في إجراء بعض من التغييرات و التعديلات على العقد الخاص بتأسيس شركاتهم ، هذا الأمر الذي جعله المشرع السعودي مشروطا باتباع مجموعة من الإجراءات القانونية . .

و قد فرض نظام الشركات السعودي في آخر تعديلاته على مالكي الشركات القيام بتحرير عقد الشركة لأجل توثيق ما قد تم تعديله بطريقة قانونية و ذلك لأجل حفظ الحقوق لأصحابها ، و نحن من خلال موضوعنا لهذا اليوم سوف نجيبكم عن طريقة تعديل عقد شركة ذات مسؤولية محدودة وفقا لما جاء في قانون المملكة العربية السعودية و أنت ما عليك إلا أن تتابعنا لاجل تحقيق الإستفادة . .
إليك صيغة عقد تعديل شركة ذات مسؤولية محدودة بالرياض 1445

عقد تعديل شركة ذات مسؤولية محدودة بالرياض

من أكثر الشركات تأسيسا و شيوعا في المملكة العربية السعودية هي الشركة ذات المسؤولية المحدودة و التي يتم تأسيسها بين شريكين أو أكثر وفقا لما جاء في مقتضيات قانون الشركات السعودي ، و لا يمكن أن يتجاوز عدد الشركاء فيها الخمسين شريكا ، و قد منح المشرع السعودي لملاك الشركات ذات المسؤولية المحدودة الحق في أن يقوموا بإدخال تعديلات على عقد تأسيسها و ذلك بشرط أن تكون هذه التعديلات مبنية على موافقة الشركاء في هذه الشركة . .

و يتم تحرير عقد هذا النوع من الشركات من خلال مستند قانون رسمي و موثق و من خلال الفقرة الموالية سوف نعرض عليك نموذجا من عقد تعديل شركة ذات مسؤولية محدودة . .

في يوم . . . و الموافق ل . . .

قام كل من الأطراف التالية . . . الاتفاق على تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة و المسجلة تحت رقم . . . في تاريخ . . . في سجل . . .و قد تم توثيق العقد عند كاتب العدل في يوم . . . الموافق ل . . . و هم . .

الطرف الأول من العقد . . . جنسيته . . . و المقيم في . . .

الطرف الثاني من العقد . . . جنسيته . . . و المقيم في . . .

الطرف الثالث من العقد . . . جنسيته . . . و المقيم في . . .

و قد تم الاتفاق بين كافة هؤلاء الشركاء في تاريخ . . . و الموافق ل . . . على القيام بمجموعة من التغييرات و التعديلات على عقد تأسيس الشركة و جاءت هاته التعديلات على الشاكلة التالية . . .

البند الأول ، تجدر الإشارة إلى أن التمهيد هو جزء من هذا العقد و لا يتجزأ عنه

البند الثاني من العقد ، تم الاتفاق بين أطراف العقد على تعديل البنود التالية رقم . . . إلى أن تصبح . . .

البند الثالث ، تبقى بقية البنود المشار لها في عقد التأسيس كما هي تابثة و لا تطرأ عليها أي تغييرات أو تعديلات . .

البند الرابع ، قد تم تحرير هذا العقد من . . . نسخ ، و ذلك بناء على أن يحصل كل شريك على نسخته الخاصة ، و تسليم . . .إلى الجهات المختصة ، كما تم الاتفاق على تفويض . . .

توقيع الطرف الأول من العقد . . .

توقيع الطرف الثاني من العقد . . .

توقيع الطرف الثالث من العقد . . .

أما في حالة ما إن كنت في حاجة إلى مساعدة قانونية أو استشارة فيما يخص القضايا التي تتعلق بالشركات في المملكة العربية السعودية فما عليك إلا أن تتصل بنا ، نحن لدينا أفضل المحامين الذين لهم التخصص في هذا المجال و القادرين على مد يد المساعدة في كل الامور القانونية التي تحتاجها و أيضا إلى توجيهك للقيام بالخطوات و الإجراءات اللازمة حسب حالتك ، ما عليك إلا أن تتصل على رقمنا و تطلب الخدمة . .

كيفية تعديل عقود تأسيس الشركات وزارة التجارة ؟

لقد قامت المملكة العربية السعودية مثلها مثل بقية دول العالم بتحويل العديد من الخدمات العادية إلى خدمات إلكترونية تجرى عبر شبكة الانترنت و ذلك في إطار التطور التكنولوجي الهائل الذي يعرفه العالم و أيضا في إطار تقريب الإدارة من المواطن ، و قد ساهمت وزارة التجارة السعودية في هذا الأمر أيضا و ذلك من خلال إطلاق العديد من الخدمات الخاصة بها عبر شبكة الانترنت حيث لم يعد العميل مضطرا إلى الانتقال إلى المركز بشكل شخصي بل بإمكانه قضاء حوائجه عبر شبكة الانترنت مباشرة . .

و من بين أبرز الخدمات في هذا الخصوص نجد هناك خدمة تعديل عقد شركة ذات مسؤولية محدودة بالرياض و يمكنك الاستفادة من هذه الخطوة من خلال اتباع مجموعة الخطوات التالية . .

أولا عليك بالدخول إلى الموقع الخاص بالوزارة . .

قم بتحميل النموذج الخاص بقرار الشركاء . .

قم بتعبئة كل البيانات التي سوف يطلبها منك الموقع . .

قم بعمل تحميل لكل الوثائق و المرفقات اللازمة و الضرورية . .

بعد الانتهاء من الخطوات السابقة قم بالنقر على عبارة إرسال الطلب . .

بعد هذا سوف يتم الدخول إلى المدقق الإلكتروني و سوف يتم الموافقة بشكل مباشر على الطلب . .

قم بتسديد الرسوم اللازمة و ذلك لأجل إكمال عملية التعديل ثم أتمم تعديلك و قم بتوثيق العقد المعدل بطريقة إلكترونية . .

و إن كان لك استفسار حول أي من الأمور التي تتعلق بتعديل عقود تأسيس الشركات بشكل عام أو أي من الاستفسارات القانونية الاخرى التي لها ارتباط بنفس الموضوع فما عليك إلا أن تقوم بالاتصال بنا ونحن سوف نوفر لك محامي شركات في الرياض سوف يقوم بالتكلف بكل إجراءات قضيتك . .

رسوم تعديل عقد التأسيس لشركات وزارة التجارة

من أكثر ما يتساءل عنه الناس عند الحديث عن تعديل عقود التأسيس الخاصة بالشركات هي هل ما إن كانت هناك رسوم على الراغب في التعديل أن يقوم بدفعها ، و في حالة وجودها فكم هي هذه الرسوم و هل هي رسوم موحدة أو تختلف من شركة إلى أخرى و هذا ما سوف نجيب عنه من خلال الفقرة هذه . .

عموما ، قام القانون السعودي بالإشارة إلى رسوم التسجيل التي تخص تعديل عقود تأسيس الشركات و قد حددها بقيمة ألف و خمسة مائة ريال سعودي ، هذا بالإضافة إلى رسوم القيمة المضافة و البالغة ما يعادل خمسة عشر في المائة ، يضاف إلى ذلك الرسوم التي تخص تعديل السجل التجاري و التي تبلغ قيمتها تقريبا مائة ريال سعودي . .

و تعتبر عملية تسديد الرسوم المالية من الخطوات الضرورية و التي لا يمكن التخلي عنها أو تجاهلها و إلا فإن المتقدم بطلب التعديل لن يكون بإمكانه المرور إلى الخطوات الموالية إلا بعد أن يقوم بسداد الرسوم التي أقرها قانون الشركات السعودي ، و ذلك كي يكون تعديله هذا سليما و صحيحا من الناحية القانونية . .

الشركة ذات المسؤولية المحدودة في النظام السعودي

بغض النظر عن نوعية الشركة فإن كافة أنواع الشركات تعد من أبرز مقومات الإقتصاد السعودي و السبب الرئيسي في إنعاشه ، لكن بطبيعة الحال تبقى البعض من هذه الشركات ذات تأثير أكبر من نظيراتها على الاقتصاد و تساهم بشكل أكبر في خلق استثمارات متعددة ومن أبرز هذه الشركات هي الشركة ذات المسؤولية المحدودة و التي سبق و أن قمنا بتعريفها على أنها عبارة عن شركة تتكون من شريكين أو أكثر و لا يمكن أن يتعدى عدد شركائها الخمسين شريكا ، هذا وفق ما جاء في قانون الشركات السعودي . .

و تتمتع الشركة ذات المسؤولية المحدودة بالعديد من الخصائص التي جعلها جد مميزة عن بقية أنواع الشركات الأخرى ، من بين أبرز هذه الخصائص او المزايا لأنها تمتلك صفات الشركات المساهمة و أيضا صفات شركات الأشخاص كما أن لها ذمة مالية مستقلة عن الذمة المالية التي تخص الشركاء فيها . .

و الشركاء في هذه النوعية من الشركات لا يسالون عن ديونها إلا في حدود حصصهم من رأس المال على عكس ما هو الأمر في بقية الشركات الأخرى كشركة المساهمة مثلا ، و عامة في حالة ما كانت لك صعوبة في فهم كل ما يتعلق بالشركة ذات المسؤولية المحدودة أو ربما لك قضية من القضايا التي تتعلق بها أو ترغب في إجراء تعديل على عقد التأسيس الخاص بها لكن لا علم لك و لا دراية عن كيفية فعل ذلك بطريقة قانونية صحيحة فالحل بين يديك عزيزي العميل . .

ما عليك إلا أن تقوم بالاتصال بنا أو ولوج موقعنا عبر شبكة الانترنت و طلب أحد خدماتنا الإلكترونية ، في شركتنا نحن نوفر لك كل ما تحتاجه من معلومات و خدمات قانونية ، استشارات عالية الجودة يقوم بتقديمها أمهر المستشارين القانونين و أفضل المحامين في عموم المملكة العربية السعودية ، دراسة شاملة للقضايا التي تتعلق بالشركات و حلول جذرية لكل المشاكل التي تتعلق بها ، التكلف بإجراءات التأسيس و التعديل و القيام بدور توجيهي للعميل إلى حين الوصول للنتائج التي يرغب فيها ، إنجاز سريع و متقن ، لذا إن كنت ترغب في الاحترافية و الجودة العالية فلا داعي للبحث في أماكن أخرى لأننا ألأفضل في عموم المملكة العربية السعودية . .

أما الآن ، نحن قد وصلنا إلى ختام مقالتنا لهذا اليوم و قم قمنا بالتعريف تفصيليا بكل ما يتعلق بتعديل عقود الشركة ذات المسؤولية المحدودة و ايضا كيف يكون هذا التعديل كما مددناك بنموذج من تعديل عقد شركة و الذي يمكنك الإستناد عليه لصياغة عقد تعديل شركتك ، أما أخيرا فقد عرضنا عليك خدماتنا القانونية و التي تعد من أفضل الخدمات القانونية في عموم المملكة العربية السعودية و ذلك بشهادة الكثير من العملاء الكرام و الذين سبق و تعاملوا معنا و شهدوا على مدى الجودة العالية لخدماتنا القانونية . .

0 تعليقات

أهلا وسهلا بك في شركة الأمثل المتميزة للمحاماة والاستشارات القانونية

img
مستشار قانوني لخدمتك شركة الأمثل المتميزة للمحاماة
+966534910223
We run on محامو المملكة
مرحبًا! ما الذي يمكنني أن أفعله من أجلك؟

اتصل بنا