اتصل بنا 0540666036

دولي +966540666036

إعلان إفلاس شركة ذات مسؤولية محدودة الخطوات و الشروط



إن الإفلاس من أسوء الأمور التي قد تصيب المؤسسات و الشركات و جاء تعريفه في القانون السعودي على أنه غياب القدرة لدى الشركة على سداد ما عليها من ديون مالية تجاه دائنيها و بالتالي فإنها تكون مضطرة إلى الولوج في إجراءات التصفية و إعلان إفلاسها من بعد ، كما يتم إغلاق كافة الحسابات البنكية لأجل جمع أكبر عدد ممكن من الأموال لسداد الديون التي على عاتقها . .

و من أكثر الشركات التي تتعرض إلى الإفلاس بشكل كبير للغاية سواء في المملكة العربية السعودية أو بقية دول العالم هي الشركة ذات المسؤولية المحدودة ، هذا الإفلاس الذي يؤذي إلى مشاكل متعددة على الخصوص موضوع تراكم الديون ، و نظرا للأهمية الكبيرة للموضوع فقد قررنا تخصيص مقالة اليوم لأجل الحديث عن خطوات إعلان إفلاس الشركات ذات المسؤولية المحدودة . .
إعلان إفلاس شركة ذات مسؤولية محدودة الخطوات و الشروط

إعلان إفلاس شركة ذات مسؤولية محدودة بالسعودية

في الحالة التي تصل فيها خسارة الشركة ذات المسؤولية المحدودة ما يعادل نصف مقدار رلس مالها فإنها قانونا تكون مضطرة إلى إعلان إفلاسها و على المديرين أن يقوموا بالإشارة إلى هذا الأمر من خلال السجل التجاري للشركة و أيضل جمع إجتماع في مدة لا تتعدى تسعين يوما من علمهم بهذه الخسارة الواقعة ، هذا الإجتماع الذي من خلاله يقوم الشركاء بأخذ قرار الإستمرار مع الشركة أم لا ، و إن كان هناك قرار للاستمرارية يجب الإشارة إلى كيفيتها . .

و عموما ينص القانون السعودي في شق قانون الشركات بخصوص إشهار إفلاس الشركات على أن مالك الشركة ذات المسؤولية المحدودة يكون مسؤولا عن الالتزامات تجاه الأطراف التي تتعامل معه تحت اسم الشركة و ذلك في الحالات التالية . .

في الحالة التي يقوم فيها مؤسس الشركة بعمل تصفية على أنشطتها و تعليقها قبل انتهاء مدتها او قبل أن يحقق الغرض التي تأسست من أجله . .

في الحالة التي لا يقوم فيها بالفصل بين عمله في الشركة و بين أعماله الخاصة . .

إن استمر المؤسس في ممارسة الأنشطة التجارية للشركة من قبل أن تكتسب الشخصية الاعتبارية . .

و إن كانت لديك واحدة من المشاكل التي لها علاقة بشركات المسؤولية المحدودة و لا تعرف كيف عليك أن تتعامل معها أو ما الإجراءات التي عليك أن تتخذها فما عليك إلا أن تتصل بنا نحن لدينا أمهر محامين الشركات والمستعدين للتدخل في قضيتك وتوجيهك من البداية إلى النهاية ، في شركتنا أيضا سوف تجد أفضل الاستشارات القانونية على الإطلاق .

هل إعلان إفلاس شركة يسقط الديون ؟

إن الإفلاس هو إجراء تم وضعه من طرف المشرع السعودي و كان الهدف منه إيقاف إجراءات تحصيل الديون من قبل دائني الشركة و بالتالي يتم منع الدائن من أن يجري أي اتصال بك لكن مع الإشارة إلى أن هذه الديون تبقى قائمة و لا يتم التنازل عنها إلا في حالات معينة . .

و في ما يلي الحالات التي من خلالها يكون من حق التاجر أن يعلن إفلاسه و هي على الشاكلة التالية . .

في الحالة التي يكون فيها إفلاس التاجر بسبب ظروف خارجة عن إرادته و هو لا يتحكم فيها . .

إفلاس ناتج عن سلوك متعمد من طرف التاجر فحينها من المستحيل أن يتقدم بطلب إعلان إفلاسه لأن الأمر غير حقيقي و متعمد . .

و عموما ، يعد إعلان الإفلاس من الآليات التي تحقق الفائدة الكبيرة للتاجر كما أنه يعفيه من دفع التعويض عن مدفوعاته المتأخرة بل حتى أن ديونه يمكن أن يلجأ إلى تسديدها بشكل تدريجي . .

الشركاء في شركة ذات مسؤولية محدودة مسؤولين عن ديون الشركة

تتكون الشركة ذات المسؤولية المحدودة من شريكين أو أكثر و في هذه الشركة فإن كافة الشركاء يتحملون المسؤولية عن مبلغ الأموال المستحقة لهم من طرف الشركة ، و بالتالي لا يمكن بأي شكل من الأشكال أن يتم تحميلهم المسؤولية الشخصية عن ديونها . .

لكن و على الرغم من ذلك تعد الشركة ذات المسؤولية المحدودة ملتزمة تجاه الدائنين في حدود أصولها و بالتالي فإن الشركاء يكونوا ملتزمين في حدود حصتهم من رأس ماله فقط أي أن المسؤولية تكون محدودة و لهذا سمية شركة المسؤولية المحدودة ، فإن الشريك يتعرض للخطر فقط في حصته من رأس مال الشركة . .

و بشكل عام إن كان لك أحد الإستفسارات في مجال الشركات و على الخصوص الشركة ذات المسؤولية المحدودة ما عليك إلا أن تتصل بنا و نحن سوف نوفر لك أفضل استشارة قانونية في عموم مناطق المملكة العربية السعودية و التي يقدمها محامي شركات محترف و الذي إمكانه أن يوفر لك كل المعلومات التي تحتاجها في قضيتك . .

محامي متخصص في تصفية شركة ذات مسؤولية محدودة

بغض النظر عن نوعية المشكل الذي تعانيه في مجال الشركات التجارية و بغض النظر عن ما إن كان الأمر يتعلق بشركة ذات مسؤولية محدودة أو غيرها من باقي أنواع الشركات الأخرى فإن حضور المحامي يبقى من الضروريات و التي لا يمكن التنازل عنها بأي شكل من الأشكال ، حيث أن المحامي هو الذي سيوفر لك كل المعلومات القانونية اللازمة و أيضا يخبرك بآخر التطورات عن قضيتك .

و كما هو معروف على أن الشركات بشكل عام و طيلة مدة عملها تكون معرضة مرارا و تكرارا إلى الكثير من المشاكل التي تختلف مما قد يؤدي بها إلى مشاكل لا تحمد عقباها من بينها إعلان الإفلاس و هذا ما لا يرغب به مالك الشركة ، و نحن في شركتنا سوف نوفر لك أفضل الحلول من طرف أمهر الإستشاريين القانونيين لأجل إعادة شركتك إلى المسار الصحيح و أيضا لتوجيهك إلى الطرق الصحيحة للتعامل مع دائني شركتك . .

لدينا سوف تجد أفضل الخدمات القانونية في المملكة العربية السعودية و بأفضل الأسعار المناسبة على الإطلاق ، محامينا سوف يوفر لك أفضل الحلول على الإطلاق و من بين أكثرها شيوعا أن يقوم بالتقليل من نسبة الأسهم التي تتواجد في الشركة و بالتالي سوف تتقلص معها الإلتزامات ، مع الإشارة إلى أن المادة الرابعة و الخمسون من قانون الشركات مكن أصحاب الشركات من هذا الأمر أي تخفيض رأس مال الشركة . .

مسؤولية الشريك في الشركة ذات المسؤولية المحدودة

من أكثر الأسئلة شيوعا و طرحا في مجال الشركات ذات المسؤولية المحدودة هي ما هي مسؤولية الشريك في هذا النوع من الشركات ، أولا يمكن تعريف الشركة ذات المسؤولية المحدودة على أنها تلك الشركة التي تتكون من شريكين أو أكثر و اللذين يكونون مسؤولين عن ديون تلك الشركة بمقدار ما قاموا بتقديمه من حصص في رأس مالها مع الإشارة إلى أن القانون السعودي لم يحدد مقدار رأس مال حصة الشركاء في هذه الشركة بل ترك الأمر مفتوحا . .

مع الإشارة إلى ضرورة أن يقوم الشركاء في الشركة هذه بالإشارة صراحة إلى مقدار حصصهم من رأس المال في الشركة و يكون ذلك من خلال عقد التأسيس ، و تجدر الإشارة أيضا إلى ضرورة التفرقة بين مسؤولية الشركة عن ديونها و مسؤولية الشركاء عن ديون الشركة و هذا ما يجيب على السؤال حول مسؤولية الشريك في الشركة ذات المسؤولية المحدودة . .

حيث أن مسؤولية الشركة ذات المسؤولية المحدودة تجاه التزامات الشركة هي غير محدودة بأموال و ممتلكات هذه الشركة في حين أن مسؤولية الشركاء تكون في حدود مقدار مساهمتهم في رأس مالها أي في مقدار حصصهم المشار لها في عقد تأسيس الشركة ذات المسؤولية المحدودة . .

محامي متخصص في تصفية و إعلان إفلاس شركة ذات مسؤولية محدودة

قبل التوجه إلى إعلان إفلاس الشركة فإنها تمر أولا بما يسمى بالتصفية ، و هذا الأمر يكون عن طريق محامي متخصص في التصفية و إعلان إفلاس الشركات ، و إن كانت شركتك تعاني من مشاكل مادية أو تراكم ديون الدائنين و ترغب في طلب إعلان إفلاسها فأنت سوف تكون في حاجة ماسة إلى محامي متخصص في قضايا إفلاس الشركات و هذا ما نوفره لك نحن عزيزي العميل في شركتنا . .

عند أخذك قرار طلب خدماتنا فأنت حتما سوف تتحصل على أفضل المحامين في قضايا الشركات و على أفضل الإستشارات القانونية و التي يقدمها أنر المستشارين القانونيين في المملكة العربية السعودية ، محامينا لا يقوم بدور قانوني فقط بل بدور توجيهي أيضا حيث سوف يعرفك على الإجراءات التي عليك أن تتبعها بعد الاطلاع على وضع شركتك و معرفة كل المشاكل و الخلل الذي أدى إلى تدهور وضعيتها و تراكم ديون الدائنين عليها . .

قبل إقدام المحامي على إجراءات إشهار الإفلاس فإنه يتخذ بعض من الحلول الأخرى الجذرية و التي من شأنها أن تنعكس إيجابا على وضعية الشركة و تنقذها من الإفلاس و من بين هذه الحلول و التي نص عليها قانون الشركات السعودي أيضا هو تقليص مقدار الأسهم في الشركة و هذا الأمر يكون بطبيعة الحال بموافقة الشركاء بعد عقد اجتماع يدعو له الجهاز الإداري لها ، و في حال فشل كافة الحلول فإن المحامي بعدها يقوم باتخاذ إجراءات إعلان إفلاس الشركة ، و هذا الإجراء لا يعني تخلصها من ديونها أو سقوط الديون هذه ما عدا في حالات محددة أما الديون فإنها تضل قائمة مع تمديد أجال السداد و إعلام الدائنين بذلك . .

عموما ، لا يهم نوع المشكل الذي تعانيه ما دام أنه يتعلق بشركة مسؤولية محدودة أو أي من أنواع الشركات الأخرى ، ببساطة لدينا سوف تجد الحل لكل ما يعترض شركتك من مشاكل و صراعات و ذلك بفضل محامي الشركات الذي نوفره لعملاءنا الكرام و أيضا بفضل الاستشارات القانونية الاحترافية التي نوفرها . .

أما إن كنت قلقا بشأن أسعار أفضل محامي شركات في المملكة العربية السعودية فلا داعي لأن تقلق بهذا الشأن لأننا ببساطة وضعنا أسعارا تلاءم القدرة الشرائية لكافة عملائنا الكرام ، أما الآن فلم يبق عليك إلا أن تتصل و تطلب الخدمة و دعنا نتكلف بالقضية لأجل تقييم أوضاع شركتك و إعادتها إلى أفضل أحوالها . .

0 تعليقات

أهلا وسهلا بك في شركة الأمثل المتميزة للمحاماة والاستشارات القانونية

img
مستشار قانوني لخدمتك شركة الأمثل المتميزة للمحاماة
+966540666036
We run on محامو المملكة
مرحبًا! ما الذي يمكنني أن أفعله من أجلك؟

اتصل بنا