اتصل بنا 054000

دولي +96654000

افضل محامي خلع في الرياض بالسعودية 2023


محامي خلع في الرياض ومحامي طلاق بالرياض وضواحيها محامي مختص بقضايا الطلاق. يمكن أن يساعدك هذا النوع من المحامين في جميع جوانب طلاقك، من تقديم الأوراق إلى المرسوم النهائي. يمكنهم أيضًا مساعدتك في حضانة الأطفال ودعمهم والنفقة وتقسيم الممتلكات. إذا كنت تفكر في الطلاق، فمن المهم اختيار محامٍ لديه خبرة في التعامل مع قضايا الطلاق في المملكة العربية السعودية.

الطلاق هو عملية قانونية يقرر الزوجان بموجبها إنهاء زواجهما. يساعد محامي الطلاق موكله خلال العملية التي قد تكون معقدة للغاية وعاطفية. في الرياض وضواحيها، يجب أن يكون محامو الطلاق مرخصين لممارسة المحاماة. يجب أن يكون لديهم أيضًا خبرة في التعامل مع قضايا الطلاق.

هناك العديد من الأسباب التي تجعل الزواج في المملكة العربية السعودية ينتهي بالطلاق. تعد المشاكل المالية والخيانة الزوجية والعنف المنزلي من أكثر الأسباب شيوعًا. إذا كنت تفكر في الطلاق، فسوف تحتاج إلى توكيل محامي طلاق في الرياض. يمكن لمحامي الطلاق مساعدتك في التنقل في الإجراءات القانونية وحماية حقوقك. يمكنهم أيضًا مساعدتك في التفاوض على تسوية عادلة مع زوجتك.

افضل محامي خلع في الرياض

 محامي قضايا خلع وطلاق في الرياض وضواحيها، خبرة اكثر من 10 اعوام لدى محاكم الاحوال الشخصية في الرياض 


رقم المحامي المتخصص في قضايا الخلع والاحوال الشخصية

من داخل السعودية 
الرقم الدولي العالمي 
افضل محامي خلع في الرياض
افضل محامي خلع في الرياض

مكتب محامي قضايا الخلع في الرياض 


تعتبر قضايا الخلع من اكثر القضايا المنظور امام محكمة الاحوال الشخصية بالرياض ، باعتبارها طوق النجاه الاخير للزوجة في حال ارادت الافتداء بنفسها من آثار عقد الزواج الضارة بها ، حيث تقوم الزوجة برفع دعوى خلع امام المحكمة الشرعية لتطليق نفها اتقاءا لاستمرار الزوج الضار بها .


ومن ناحية اخرى ، فإن الخلع عبارة عن سيف يقطع به رقبه الزوج بان تعرض الزوجه المقدم المكتوب فى قسيمه الزواج و بعد سبعه أشهر تقريبا تحصل على الخلع من المحكمه بجانب حصولها على حقها الكامل المدون في العقد وانا ارى ان افضل طريقه للقضاء على قضايا الخلع ان يدون فى قسيمه الزواج المبلغ الذى قام الزوج بدفعه فى الجهاز مثل غرفه النوم والانتريه وخلافه وليكن مثلا مائه الف ريال فى هذه الحاله لا تستطيع الزوجه عرض هذا المبلغ لانه شرط اساسى فى تحريك دعوى الخلع وبالتالى نحد من اقامه هذه الدعوى ونحافظ على استقرار الاسره.


رقم افضل محامي قضايا خلع بالرياض


قضايا الخلع في القانون المقارن 


للزوج في قضايا الخلع ان يدفع بصوريه مقدم الصداق وله ان يثبت خلاف ما هو مكتوب بكل طرق الاثبات وحينئذ تحكم المحكمه باحاله الدعوي للتحقيق وفق النص الاتي قبل الفصل فى الدفع والموضوع بإحالة الدعوى للتحقيق ليثبت المدعى علية بكافة طرق الإثبات بما فيها البينة والقرائن وشهادة الشهود حقيقة قيمة مقدم الصداق المقدم منة للمدعية وللمدعية نفى ذلك بذات الطرق وحددت جلسة *****

لبدء التحقيق على أن ينتهى خلال ثلاثة أشهر من تاريخ بدئه وندبت لإجرائه السيد/ عضو يمين الدائرة ولرئيس الدائرة ندب غيرة عند الاقتضاء وصرحت للطرفين باٍحضار شهودهما بالجلسة المحددة للتحقيق وأعتبرت النطق بالحكم إعلان للخصوم بالقضاء والجلسة وأبقت الفصل فى المصاريف.

استشارات قانونية في قانون الاحوال الشخصية ( زواج ، طلاق ، خلع)


ما هى الحقوق القانونية للزوجة اذا اقامت دعوى الخلع ؟


مشاركة من مكتب المتولي للمحاماة والاستشارات القانونية - الحقوق التى تفقدها الزوجة اذا اقامت دعوى الخلع تتمثل فيما يلي:-


  • - رد المهر الى الزوج.
  • - التنازل عن مؤخر الصداق.
  • - التنازل عن نفقة المتعة ونفقة العدة.


- اما بالنسبة الى قائمة المنقولات فلا يترتب على الخلع التنازل عنها خاصة اذا كانت هناك قائمة بها ممهورة بتوقيع الزوج ويمكن للمطلقة خلعا اقامة جنحة تبديد على الزوج في حالة عدم رد المنقولات

اما نفقة الاولاد فلا يتم التنازل عنها وكذلك الحضانة فلا اثر للخلع على احكامها فيظل الاولاد في حضانة الام قانونا حتى تمام بلوغهم ١٥ عاما ويتم تخيرهم بالبقاء مع الأم أو العيش مع الأب طالما يتوافر في الام الشروط القانونية الموجبة للحضانة.

ملاحظة هامة : قانون الأحوال الشخصية يتبع الشريعة الإسلامية فى كل احكامة


  • أساتذتى الكرام والمحامين الشرعيين - المحامي احمد عبد الله 

ماهو موقف المدعيه فى الخلع حال تنازلها عن حقوقها فى الجلسه وحضور المدعى عليه بعد ذلك بوثيقه طلاق تاريخها بعد هذا التنازل


  1. هل تنازل المدعيه هذا يظل باقيا وصحيحا حال طلاق الزوج لها بالإرادة المنفردة؟
  2. هل يختلف الأمر لو عدل المدعى طلباته إلى إثبات طلاق .. بالنسبه الحقوق المتنازل عنه ؟

  • اجابة المستشار القانوني محمد جودة 

بداءة يتعين تحديد نطاق الرد بأن يكون في حدود تستؤلات صاحب المنشور دون الخروج عنها إلى المسائل الاجرائية المتعلقة بسير الدعوى فينحسر البحث في مسألة أثر الطلاق الذي أوقعه الزوج و عما اذا كان يعد قبولا بالمخالعة فتتحقق به المخاعة الرضائية أم يظل له وصف التطليق بالارادة المنفردة للزوج بما يترتب على هذا او ذاك من آثار مختلفة .


و من هذا المنطلق نحسب أن ثمة فارق بين أمرين

الأول أن يكون الزوج قد سلم أمام المحكمة بطلبات المدعية و قبل المخالعة فهنا تترتب آثار الخلع اما الفرض الآخر المتعلق بالحالة المعروضة فان الثابت بوثيقة الطلاق أن الزوج قد أوقع الطلاق بارادته المنفردة طلاقا غير موصوف بالمخالعة و لا يسوغ وصفه بذلك و من ثم فلا أثر لاقرار الزوجة عن حقوقها المالية الشرعية . بيد أن هذا التنازل في دعوى الخلع و ان كان ليس له اثرا مباشرا الا انه قد يكون له اثرا غير مباشر على حقوق المدعية.

- بالنسبة لنفقة الزوجية فان اقامة دعوى الخلع و الاقرار بالبغض يحمل دلالة الاستعلاء و الترفع على الزوجية بما ينتفي معه معنى الاحتباس الموجب للنفقة فيسقط حقها فيما تجمد من نفقة اعتبارا من تاريخ رفع دعوى الخلع.

- بالنسبة للمتعة فقد لا تستحق للمدعية اذا أثبت الزوج ان اقامة المدعية دعواها بالخلع كانت السبب المباشر للتطليق مع غيرها من العناصر بل و باعتبار ان اقامة الزوجة دعوى الخلع ينبئ عن وقوع الطلاق برضاها.


اما عن مؤخر الصداق فلن يكون للحالة أي أثر عليه

و ختاما يهمنا ان نشير انه من الناحية الاجرائية فيتعين على المحكمة تأجيل نظر الدعوى لحين انقضاء العدة دون مراجعة " في حالة الطلاق الرجعي " و الحكم بعدم قبول الدعوى لانتفاء المصلحة ان كان الطلاق بائنا.

و يلاحظ ان الحالة المعروضة لا محل فيها للوقف التعليقي لكونه يفتقد مفترضه المتمثل في اثارة مسألة اوليه في دعوى اخرى تدخل في اختصاص محكمة اخرىا.

استشارة محامي خلع في الرياض


يعد الطلاق موضوع مهم وحساس، وقد يتطلب من الأزواج العديد من المشاكل قبل اتخاذ هذا الخيار الحاسم. لهذا السبب يجب أن يتولى زوجا رفع دعوى الخلع في الرياض بمعاونة محامي ذو خبرة وكفاءة. يتميز مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات بتقديم أفضل خدمة ممكنة للعملاء فيما يخص قضايا الطلاق والخلع. إذ توفر المكتب استشارات قانونية مجانية للأزواج المهتمين بمعرفة الخطوات التي يجب اتخاذها خلال عملية الطلاق، كما يتميز بوجود عدد من المحامين المتخصصين في هذا المجال، والمتعاطفين مع ظروف الزوجين الراغبين في الطلاق. لا تتردد في التواصل مع مكتب المحامي الدكتور سعود بن عبد الله للحصول على النصح اللازم والمساعدة في هذا الموضوع المهم.
كلمات دلالية: محامي طلاق في الرياض# محامي احوال شخصية الرياض افضل محامي قضايا الطلاق محامي قضايا اسرية الرياض افضل محامي احوال شخصيه في الرياض ارقام محامين طلاق في الدمام محامي حضانه بالرياض محامي قضايا اسرية بالدمام ,محامي حضانة بالرياض , محامي ورثة بالرياض

4 تعليقات

  1. سائلة عن حق8 مارس 2020 في 2:03 م

    ما هي اجراءات الخلع أمام محكمة الأحوال الشخصية في الرياض وكم أتعاب المحامي ورسوم المحكمة ؟

    ردحذف
  2. ارفع قضيه خلع وكم الرسوم

    ردحذف
  3. ابي ارفع قضية خلع كم تكلف

    ردحذف

أهلا وسهلا بك في شركة الأمثل المتميزة للمحاماة والاستشارات القانونية

img
مستشار قانوني لخدمتك شركة الأمثل المتميزة للمحاماة
+9665000
We run on محامو المملكة
مرحبًا! ما الذي يمكنني أن أفعله من أجلك؟

اتصل بنا