اتصل بنا 054000

دولي +96654000

أفضل محامي ضرائب في الرياض 2023

استشارة قانونية من محامي ضرائب في الرياض الحصول على مشورة قانونية من محامي الضرائب في الرياض هو قرار ذكي تحتاج إليه كل شخص يواجه مشاكل في هذا المجال. يملك محامي الرياض الخبرة القانونية اللازمة والتي تؤهله لتقديم المشورة القانونية التي قد تساعد في إيجاد حلول للمشاكل الضريبية التي تواجهها. 

من خلال الاستشارة مع محامي الرياض المتخصص في القضايا الضريبية، يمكن تقديم النصائح المهمة حول كيفية دفع الضرائب والإجابة على الاستفسارات المتعلقة بالقوانين الضريبية في المملكة العربية السعودية. لذلك، يستطيع أي شخص يحتاج إلى مشورة قانونية حول المسائل الضريبية التواصل مع محامي الضرائب في الرياض والذي يعمل بمكتب الاستشارات القانونية بكافة تفاصيلها.

في المملكة العربية السعودية و كغيرها من دول العالم نجد أن الضرائب باختلاف أنواعها و أشكالها تفرض على الشركات و الأشخاص و المؤسسات ، و هذا أمر طبيعي جدا ، إلا أن هذه الضريبة قد تتعرض أحيانا لبعض الإشكالات و الاختلالات مما يستدعي تدخل محامي الضرائب أو مكاتب الاستشارات الضريبية في سبيل حلها بالطريقة السليمة قانونيا و التي تتلاءم مع ما ينص عليه القانون في المملكة العربية السعودية .

و تعد مسألة فرض الضرائب و أيضا نسبتها من أكثر المواضيع التي تثير جدلا في المملكة العربية السعودية و يواجه المواطنين الأفراد و أيضا الشركات و المؤسسات مشاكل بشكل مستمر معها ، عموما و إن كنت أيضا تواجه إحدى هذه المشاكل أو فقط ترغب في التعرف على هذا الشق القانوني في المملكة العربية السعودية ما عليك إلا أن تتابع قراءة موضوعنا اليوم .


أفضل محامي ضرائب في الرياض


عندما يتعلق الأمر بإحدى الاستشارات أو المشاكل القانونية و التي تتعلق بالضرائب نجد أن الناس في المملكة العربية السعودية تبحث في شبكة الانترنت باستمرار أو في المواقع الالكترونية عن محامي مختص في المجال الضريبي ، ومن أكثر ما يتم البحث عنه نجد هناك أفضل محامي ضرائب في الرياض باعتبار مدينة الرياض من أكبر المدن في المملك العربية السعودية فإن الطلب يزداد على مثل هذه الخدمات ـ عموما و من خلال موضوع اليوم سوف نعرفك عن أفضل محاميين الرياض كما سوف نمدك بالكثير من المعلومات فيما يخص النظام الضريبي في المملكة العربية السعودية .

محامي ضرائب في الرياض

بغض النظر عن المشكلة التي تتعلق بالضريبة التي تواجهك فإنك في حاجة إلى محامي مختص لأجل القيام بكافة الإجراءات القانونية اللازمة ، و في المملكة العربية السعودية يشتهر الكثير من المحامين بالاحترافية في المجال الضريبي ، عموما تتخصص مهمة المحامي في القيام بمجموعة من الأمور و التي من أبرزها نجد هناك .

الرد على الاستشارات القانونية التي تخص الضريبة في المملكة العربية السعودية .

الاختصاص في الأمن الضريبي و إعادة هيكلة الشركات و المؤسسات .

العمل على تدقيق الحسابات الضريبية لأجل الاستفادة المثلى .

رصد النظام الضريبي .

القيام بتحسين الإعفاءات الضريبية .

والكثير من الاختصاصات الأخرى التي يختص بها المحامي لهذا يبقى تعيينه أمر ضروري جدا .

استشارات ضريبة القيمة المضافة


يمكن ان نعرف ضريبة القيمة المضافة بأنها تلك الضريبة التي يتم فرضها بسبب القيام بتوريد السلع و المنتجات في حالة ما إذا قام بها شخص خاضع للضريبة ، و في المملكة العربية السعودية يفرض القانون السعودي على كل شخص يمارس نشاطا تجاري مستقلا و يحقق من خلاله دخلا معينا أداء الضريبة كل سنة ، و تعد ضريبة على القيمة المضافة في المملكة العربية السعودية متفرعة و متشعبة جدا .

و لهذا السبب تحديدا فإن أي شخص يعاني صعوبات فيما يتعلق بالنظام الضريبي فإنه يكون في حاجة إلى استشارات حولها ، هذا الأمر يقدمه المستشار الخاص بالنظام الضريبي ، و هناك كثر منهم في المملكة العربية السعودية و يعد اختصاصهم الأساسي و الرئيسي تقديم المشورة في كل ما يتعلق بالقضايا الضريبية ، مع الإشارة إلى أن أخد المشورة من مكتب مختص تبقى شيئا ضروريا كي تتعرف على ما يجب فعله قانونيا في الحالة التي تواجهها .

وعند الرغبة في اختيار أي مستشار خاص بالقيمة المضافة أو الضريبة بشكل عام فيفضل القيام باختيار من يعمل بمكتب الاستشارات القانونية و المحاماة ، حيث يختص هؤلاء في تقديم المشورة سواء تعلق الأمر بالمنشئات و المؤسسات أو الأفراد و أيضا الشركات بمختلف أنواعها كما أنه يجيب على كافة الاستفسارات التي تتعلق بالنظام الضريبي في المملكة العربية السعودية فهو الوحيد من 
بمقدوره توجيهك للطريقة القانونية الصحيحة .


طريقة الاعتراض على ضريبة الدخل والزكاة

من الأسئلة التي يقوم ممارسي الأنشطة التجارية و الاقتصادية في المملكة العربية السعودية بطرحها بشكل كبير أيضا نجد هناك ، ما هي طريقة الاعتراض على ضريبة الدخل و الزكاة في المملكة ، و إن كنت مهتما بالاطلاع أيضا على جواب لهذا السؤال فأنت تقرأ الموضوع المناسب إذن لأننا و من خلال الفقرة الموالية سوف نبين لك كيفية القيام بالاعتراض بالطريقة الصحيحة قانونيا فتابع معنا إذن إلى النهاية لأجل الاستفادة .

إن أول خطوة سوف يكون عليك أن تقوم بها في سبيل أن تقدم اعتراضا صحيحا من الناحية القانونية على ضريبة الدخل و الزكاة على الشكل الآتي ، أولا سوف يكون عليك التوجه إلى بوابة الهيئة على شبكة الأنترنت ، بعد ذلك قم بالبحث عن أيقونة الدخل و الزكاة و قم بالضغط عليها مرة واحدة .

من خلال الإعدادات الظاهرة لك قم بالبحث عن زر الاعتراضات و قم بالضغط عليه .

حدد طلب اعتراض على إقرار .

عند ظهور النموذج المخصص بالاعتراضات قم بتعبئته بالمعلومات الصحيحة التي تخصك .

عند الانتهاء من تعبئة المعلومات سوف تتوصل في الحال برسالة قصيرة على هاتفك و أخرى بالبريد الإلكتروني الذي قمت بإدخاله تفيد بأن اعتراضك قد تم التوصل به .

تجدر الإشارة إلى أن الغرض من توفير هذه الخدمة في المملكة لعربية السعودية هو منح الشخص المكلف بأداء الضريبة فرصة كي يقوم بعمل اعتراض و أن يبدي عدم رضاه عن الإقرار الضريبي الذي صدر بحقه و ذلك من خلال تقديم طلب اعتراض الذي أشرنا إلى خطواته في الفقرة السابقة مما يخول له إبداء رأيه و شرح الأسباب كلها ، و للاستفادة من الخدمة هذه فإن لها متطلبات يشترها القانون في المملكة العربية السعودية و هي على الشكل التالي ، أولا القيام بدفع كل المبالغ المالية غير المتنازع عليها قبل عمل الاعتراض و توفير مذكرة اعتراض بهذه الأسباب .

مواضيع أخرى قد تهمك..

مكتب تخليص الزكاة و الدخل

لأجل إنهاء كافة الأمور التي تواجهها و التي تتعلق بتخليص الزكاة و الدخل في المملكة العربية السعودية فأنت بحاجة إلى التواصل مع مكتب مختص بهذا الأمر ، فهو الرائد في المجال و يملك أيضا كل المعلومات و المعرفة اللازمة ، و عموما تتلخص مهمة مكتب تخليص الزكاة و الدخل في المملكة العربية السعودية في النقاط التالية .

النقطة الأولى تتلخص في القيام بتجهيز و إعداد ضريبي و زكوي و كافة الكشوفات المرافقة له أيضا بالإضافة إلى تلك المفروضة على العميل .

تجهيز كافة القوائم المالية و الكشوفات و الإقرار الضريبي و تقديمها إلى مصلحة الدخل و الزكاة لأجل استخراج شهادة الزكاة .

وغالبا ما يملك هذا النوع من المكاتب فريقا متخصصا في مجال الضرائب و الزكاة في المملكة العربية السعودية ، مما يجعله احترافيا في تقديم كل الاستشارات القانونية اللازمة و الصحيحة التي تختص بالضريبة سواء تعلق الأمر بإحدى الشركات الأجنبية أو المحلية أو ربما المختلطة أو غيرها من الأنواع الأخرى ، هذا بطبيعة الحال إضافة للضريبة التي تفرض على الدخل أو القيمة المضافة .

مكتب استشارات ضريبية

إن التواصل مع مكتب استشارات ضريبية يبقى من الأشياء اللازمة بغض النظر عن نوعية المشكل أو الاستفسار الذي ترغب في التعرف عليه فيما يخص النظام الضريبي في المملكة العربية السعودية ، و يوفر لك مكتب الاستشارات الضريبية الكثير من المعلومات الهامة جدا و الخدمات أيضا و التي من بينها نجد هناك .

القيام بتسجيل المؤسسات و الشركات و أيضا الأفراد الخاضعين للضريبة في هيئة الزكاة و الدخل في المملكة العربية السعودية و ذلك بشكل الكتروني .

العمل على تقديم كافة الاستشارات التي تخص الزكاة و الضريبة في المملكة العربية السعودية وهذا يتم من خلال القيام بدراسة شاملة للبيانات و العمل على تحليلها و إعداد التقارير اللازمة لأجل إيجاد الآلية المثلى للتوافق مع كافة شروط و متطلبات هيئة الزكاة و الدخل في المملكة العربية السعودية .

أيضا من المهام أو الخدمات التي توفرها مكاتب الاستشارات الضريبية نجد هناك القيام بإصدار و أيضا استلام الشهادات المختصة بالزكاة و الخطابات التي لها علاقة بالأفراد للجهات الرسمية و المعنية .

أيضا من اختصاصاتها الرئيسية نجد هناك كل ما يتعلق بضريبة الاستقطاع و الضريبة المعدلة حيث تقوم هذه المكاتب بعمل مراجعة شاملة لأجل إقرار ضريبة الاستقطاع الشهري و أيضا تقديمها للهيئة المختصة .

الضريبة على القيمة المضافة أيضا أحد أبرز اختصاصاتها ، و يتم من خلال المكاتب هذه تعديل و إعداد النظام المحاسبي الخاص بالمؤسسة أو الشركة في سبيل أن يتوافق مع نظام ضريبة القيمة المضافة في المملكة العربية السعودية ، هذا بالإضافة إلى عمل مراجعة لكافة الفواتير و المستجدات و الوثائق و القيام بإعداد الإقرارات الضريبية و العمل على تسليمها أيضا لهيئة الدخل و الزكاة في المملكة العربية السعودية .

أيضا و دائما مع مهام و تخصصات مكاتب الاستشارات الضريبية نجد هناك أيضا تقديم الاستشارات الخاصة بالعقود و الاتفاقيات و العمل على مراجعتها في سبيل التعرف على مدى تأثيرها في الضريبة الزكوية .

عموما ، إن الاتصال مع أحد مكاتب الاستشارات الضريبية في المملكة العربية السعودية يبقى أمرا هاما جدا و أساسيا و لا يمكن التغاضي عنه و هذا بغض النظر عن المشكل الضريبي الذي تواجهه و أيضا بغض النظر عن ما إذا تعلق الأمر بفرد أو إحدى الشركات أو المؤسسات ، فمكاتب الاستشارات الضريبية لها التخصص في هذا المجال و الوحيدة القادرة على تقديم الاستشارة القانونية الصحيحة حسب الحالة .

توكيل محامي قضايا ضريبية

إن توكيل محامي قضايا ضريبية هو أمر يحتاج كل شخص يواجه مشاكل ضريبية إلى القيام به ، فالمحامي هو الوحيد من يملك الخبرة القانونية اللازمة و الكافية في المجال الضريبي و القادر على التدخل بشكل صحيح لإرجاع الأمور إلى مكانها الصحيح ، فمحامي القضايا الضريبية هو في نفس الوقت مستشار زكاة و ضريبة و خبير محترف باستطاعته تقديم كل ما تحتاج له من معلومات في المجال الضريبي على حسب الحالة أو المشكل الذي تواجهه في الضريبة ، أيضا مهمته الرئيسية عمل كل التحريات اللازمة لأجل الإطلاع على مكامن الخلل لأجل العمل على تقويمها و إصلاحها بطريقة صحيحة قانونيا .

هذا من جهة ، أما من حهة أخرى و فيما يخص الاستشارات الضريبية التي سوف يقوم المحامي الضريبي بتقديمها لموكله هي عديدة بما في ذلك تحليل البيانات و التقارير و إخباره بمكامن الخلل ، أيضا الحرص على إتمام كافة الإجراءات الضريبية الصحيحة دون مخالفات قانونية و الحرص على عدم ضهور مشاكل و عقبات أخرى .

و نجد أن الكثير من الناس تتساءل بشكل مستمر لما أن توكيل محامي ضريبي قد أصبح شيئا ضروريا جدا ، و الإجابة عن هذا السؤال واضح للغاية ، فالمحامي هو الوحيد صاحب الاختصاص و بالتالي هو القادر على التدخل بالطريقة الصحيحة من الناحية القانونية و معرفة مدى التأثير التي تلحقه الضرائب في الحياة اليومية للشركات و الأفراد أو المؤسسات التي فرضت عليها الأداء الضريبي ، فادفه أو إختصاصه الرئيسي هو القيام بتحسين كافة المعاملات و التي تجمع ما بين العملاء أو المواطنين الخاضعين للنظام الضريبي و بين إدارة الضرائب في المملكة العربية السعودية .

من مهام محامي الضريبة هو القيام بتمثيل موكليه أمام المحاكم في حال ما إن تعرضوا إلى المنازعات الضريبية أيضا ، كما يشمل نظاق عمله الكثير من الاختصاصات الأخرى و التي لا تقل أهمية عن سابقاتها التي أشرنا لها في الفقرة الأولى ، على سبيل المثال نجد هناك العمل على معالجة كافة المشاكل الضريبية كتلك التي تنصب على القيمة المضافة ، و الشكاوي و التفاوض مع إدارة الضرائب و غيرها لهذا فإن توكيل محامي محترف و مختص في المجال الضريبي يبقى شيئا هامنا و ضروريا و لا يقبل النقاش .

عموما إن المشاكل التي تتعلق بالضريبة في المملمة العربية السعودية هي مشاكل شائعة و عادية و يعرفها الناس في العالم أجمع ، و بغض النظر عن الأسباب التي قد أدت لها و سواء كنت فردا أو مؤسسة أو شركة خاضعة لنظام الضريبة و واجهت أي المشكلات في ما يتعلق بها فمن خلال موضوعنا اليوم قد أشرنا لكافة الاجراءات الضروري إتباعها في سبيل حل المشاكل الضريبية و التي من بينها ضرورة توكيل محامي متخصص في المجال الضريبي .


2 تعليقات

  1. المحامي الدكتور ايمن الضمورر20 يونيو 2022 في 2:05 ص

    السلام عليكم .... هل انتم بحاجة الى مستشار ضريبي متخصص فانا احمل شهادة بكالوريوس المحاسبة وبكالوريوس حقوق ودكتوراه في الحقوق وخبرتي في كجال الضريبة والشركات اكثر من 30 عام

    ردحذف
  2. السلام عليكم ... انا المحامي ايمن الضمور احمل شهادة الدكتةراه في القانون بالاضافة الى بكالوريوس محاسبة ... خبرتي في مجال الاستشارات الضريبة اكثر من 30 عام وكذلك خبرتي الواسعة في تاسيس الشركات وما يتعلق بها وتقديم الاستشارات القانونية لكافة القطاعات .... في حال حاجتكم للتعاقد يرجى المراسلة على الاميل [email protected] او الاتضال على الهتف (00962797720951)

    ردحذف

أهلا وسهلا بك في شركة الأمثل المتميزة للمحاماة والاستشارات القانونية

img
مستشار قانوني لخدمتك شركة الأمثل المتميزة للمحاماة
+9665000
We run on محامو المملكة
مرحبًا! ما الذي يمكنني أن أفعله من أجلك؟

اتصل بنا