اتصل بنا 0534910223

دولي +96650534910223

شروط فتح سجل تجاري للنساء بوجود محل من عدمه 1445



لقد أتاح المشرع السعودي فتح سجل تجاري للمواطنين و ذلك في سبيل ممارسة تجارتهم بشكل قانوني ، و قد وضع مجموعة من الإجراءات القانونية التي يكون على المواطن الراغب في الحصول على سجله التجاري اتباعها كما قد أجاز فتح هذا السجل التجاري سواء كان لك محل تجاري أم لا حيث لم يجعل المحل شرطا لازما.

و من أكثر الأسئلة التي يقوم المواطنين في المملكة العربية السعودية بطرحها في هذا السياق هي ما شروط فتح سجل تجاري للنساء بوجود محل من عدمه و نحن من خلال موضوع اليوم سوف نجيبك على هذا السؤال كما سوف نعطيك مجموعة من المعلومات في نفس السياق و نبين كل الإجراءات الواجب اتباعها لأجل أن تحصل على سجل تجاري لممارسة نشاطه التجاري بشكل قانوني فتابع معنا إلى الأخير . .
شروط فتح سجل تجاري للنساء بوجود محل من عدمه 1445


ما هي شروط استخراج سجل تجاري بدون محل ؟

من الأسئلة التي يكثر طرحها في المجال التجاري في السعودية هو ما الشروط الواجب توفرها لأجل فتح سجل تجاري بدون محل ، و نحن سوف نجيب عن هذا السؤال من خلال عرض كافة الشروط التي وضعها المشرع السعودي و هي على الشكل التالي . .

أول شرط وضعه المشرع هو ضرورة أن يكون الراغب في استخراج السجل التجاري بدون محل سعودي الجنسية . .

توفر مكان مناسب و الذي من خلاله سوف يمارس النشاط التجاري الذي يرغب فيه سواء كان المكان إيجارا أو ملكا و إحضار عقد الإيجار أو الملكية معه . .

يجب أن يتم تحديد مكان المشروع في ورق في السجل التجاري . .

من الضروري أن يتم تحديد نوع النشاط التجاري الذي تنوي ممارسته هل الأمر يتعلق بأحدى المؤسسات أو الأفراد . .

من الشروط أيضا أن يتم تسجيل كل البيانات و المعلومات الخاصة بالنشاط و بالمستفيد كالاسم كاملا و تاريخ الميلاد و عنوان الإقامة و غيرها من المعلومات الهامة الأخرى . .

تسجيل المركز الرئيسي الذي يتواجد فيه صاحب السجل التجاري . .

من الضروري إرفاق صورة حقيقية لتوقيع صاحب الطلب . .

من الشروط أيضا أن يتم الإشارة إلى قيمة تكلفة المشروع بالريال السعودي مع الإشارة إلى أن المشرع اشترك على أن لا يقل هذا المبلغ عن خمسة آلاف ريال سعودي . .

من أبرز الشروط لأجل أن تتمكن من استخراج سجل تجاري دون محل هو عدم عمل طلب مقدم بالقطاع الحكومي بالسعودية . .

من الشروط الضروري ان توفرها أيضا هي شهادة اشتراك في الغرفة التجارية و الصناعية بالمملكة العربية السعودية . .

أما أخيرا ، لابد من أن يقوم مقدم الطلب بدفع الرسوم المقررة قبل أن يرسله . .

و في غياب المحل يتم اعتبار مكان النشاط التجاري الذي يشير له مقدم الطلب هو مكان ممارسة النشاط التجاري بشكل تلقائي و ذلك بالاستناد على الوثائق التي قام بالإدلاء بها و التي تشير إلى كافة المعلومات حول المكان و حول المستفيد أيضا كاسمه الكامل الرباعي و مكان إقامته و نوع النشاط التجاري الذي ينوي ممارسته هذا مع الإشارة إلى ضرورة أن لا يكون المتقدم بالطلب موظفا حكوميا لأن ممارسة وظيفتين معا من الأمور غير الجائزة في المملكة العربية السعودية . .

خطوات استخراج سجل تجاري بدون محل

لقد أتاحت الوزارة في المملكة العربية السعودية استخراج السجل التجاري من طرف المواطنين و ذلك دون شرط توفرهم على محل تجاري ، و ذلك من خلال الخدمة الإلكترونية التي قامت بإطلاقها في السنوات الأخيرة و التي سهلت على المواطنين الأمر دون حاجة إلى الذهاب بشكل شخصي إلى أحد فروع الوزارة ، أما عن خطوات هذه الخدمة فهي على الشكل التالي . .

قم بتسجيل الدخول إلى الموقع من خلال إدخال اسم المستخدم و كلمة المرور التي قمت باختيارها عند التسجيل . .

قم بالدخول إلى منصة أبشر أو قم بالدخول عن طريق منصة النفاد الوطني الموحد .

بعد ذلك قم بالنقر على زر سجلاتي التجاري الظاهر من خلال القائمة الرئيسية للموقع . .

قم بالنقر على أيقونة إصدار السجل التجاري . .

حدد نوع الاسم التجاري سواء تعلق الأمر باسم محجوز أو اسمك الشخصي أو اسم ربما باسم قائم . .

سوف تظهر لك صفحة جديدة قم بملئها بكل البيانات الشخصية اللازمة و الضرورية و تأكد في نفس الوقت من صحة المعلومات التي تقوم بإدخالها قبل الانتقال إلى الخطوة الموالية كي لا تواجه مشاكل فيما بعد . .

اختر نوع النشاط التجاري الذي تنوي ممارسته . .

قم بإدخال كل البيانات الضرورية التي تتعلق بالتجارة الإلكترونية ، و في حالة غياب خدمة إلكترونية للنشاط التي تريد أن تمارسه انقر على أيقونة التالي . .

قم بإدخال كل البيانات التي تتعلق بالسنة المالية و كل المعلومات التي تتعلق بالسجل التجاري . .

قم بكتابة كل معلومات التواصل و انقر بعدها على زر التالي الظاهر في أسفل الصفحة . .

قم بعمل تأكيد على كل البيانات التي قمت بإدخالها و قم بعدها بالموافقة على شروط و أحكام السجل التجاري السعودي . .

قم بالنقر على زر إرسال الطلب في الأخير . .

بعدها سوف تنتظر قليلا لتلقي رسالة نصية برسالة سداد و ذلك على رقم هاتفك الذي أدخلته في بيانات التسجيل . .

أما أخيرا قم بتسديد الفاتورة عن طريق أي من قنوات سداد . .

في حالة ما إن واجهت إحدى الصعوبات في خطوات التسجيل ما عليك إلا أن تقوم بالاتصال بنا و نحن سوف نوفر لك أفضل استشارة قانونية من طرف أمهر محامي في عموم المملكة العربية السعودية و بأفضل الأسعار . .

ما هي شروط استخراج سجل تجاري إلكتروني ؟

لقد أعلنت وزارة التجارية السعودية في السنوات الأخيرة على خدمة الحصول على السجل التجاري بشكل إلكتروني و أعلنت بنفس الوقت على الشروط الواجب توفرها كي يتمكن المواطن من الاستفادة من هذه الخدمة بشكل قانوني و إن كنت بدورك تتساءل عن ما هي شروط استخراج سجل تجاري إلكتروني في السعودية فهي على الشكل التالي . .

أولا لا يجب أن يكون مقدم الطلب موظفا في أحد القطاعات العامة فحينها تكون هذه الخدمة ممنوعة عليه . .

من الشروط الهامة أن يكون الشخص مقدم الطلب شخصا سعودي الجنسية . .

في الحالة التي لا يكون فيها الشخص المقدم للطلب سعودي الجنسية فحينها يكون عليه أن يكون مالكا للتراخيص و الأوراق الضرورية من طرف الجهات المعنية بممارسة التجارة في المملكة العربية السعودية . .

يجب أن يحدد مقدم الطلب النشاط التجاري الذي يرغب في ممارسته عند إدخاله للبيانات في الموقع . .

يحق للمرأة السعودية بدورها أن تستخرج سجلا تجاريا دون حاجة إلى تواجد محل و ذلك لأجل ممارسة نشاطها التجاري الذي ترغب فيه . .

استخراج سجل تجاري للعمل من المنزل

من الأشياء التي يتسائل عنها الناس بشكل كبير في المملكة العربية السعودية في المجال التجاري و هو هل هناك إمكانية لفتح سجل تجاري لأجل العمل من المنزل أي دون حاجة لتوفر محل تجاري خارجي ، و الإجابة هي نعم لقد أتاح قانون المملكة العربية السعودية هذا الأمر لمواطنيه شريطة الالتزام بمجوعة من الشروط لكي يكون النشاط التجاري الممارس قانوني ، أما عن خطوات ذلك فهي على الشكل التالي . .

أولا ، يكون عليك أن تقوم بتسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي الذي أنشأته من خلال كتابة اسم المستخدم و كلمة المرور و رمز التحقق الذي يرسله الموقع إلى رقم هاتفك . .

أو يمكنك الدخول بشكل أسرع و مباشر عن طريق بوابة الوصول الوطنية . .

حدد اسم السجل التجاري الخاص بك . .

حدد من بعد سنوات النشاط من سنة واحدة إلى خمسة سنوات . .

عند ظهور الصفحة قم بملئها بكل البيانات التي تطلب منك و احرص على أن البيانات صحيحة تماما . .

بعد الانتهاء قم بالنقر على أيقونة إرسال الطلب و اطبع بعدها السجل التجاري . .

أما في حالة ما إن واجهت صعوبة معينة في التسجيل أو في أي إجراء آخر يدخل في نطاق السجل التجاري في المملكة ما عليك إلا أن تتصل بنا و نحن في مكاتبنا سوف نوفر لك مختلف الخدمات القانونية التي تحتاجها و استشارات عالية الجودة واحترافية يقوم بتقديمها أفضل و أمخر المحامين التجاريين في عموم المملكة العربية السعودية ، لذا لا تتردد و قم بالاتصال الآن و دعنا نتكلف بالأمر . .

شروط فتح سجل تجاري للنساء

لقد وضع المشرع السعودي مجموعة من الشروط الواجب توفرها في النساء التي ترغبن في فتح سجل تجاري بدون محل في المملكة العربية السعودية ، و هذه الشروط هي على الشكل التالي . .

أول شرط هو ألا يقل عمر المتقدة بالطلب عن ثمانية عشرة سنة كاملة أي أن لا تكون قاصرا و إلا سوف يقابل الطلب بالرفض قطعا . .

يشترط أن لا تكون المرأة عاملة في القطاع الحكومي لأن هذا الأمر غير جائز في المملكة العربية السعودية . .

يجل أن لا يكون مقدار رأس مال المشروع يقل عن خمسة آلاف ريال سعودي و إلا سوف يرفض الطلب . .

يجب أن تملك المتقدمة بطلب الحصول على السجل التجاري حسابا في منصة أبشر الإلكترونية . .

يجب أن تقوم المتقدمة بدفع الرسوم المقررة لأجل إصدار السجل التجاري . .

يجب تقديم مستند اشتراك في غرفتي الصناعة و التجارة السعودية . .

و إن كانت لك أي إشكالات في فهم شروط السجل التجاري أو لم تعرف طريقة تطبيق الشروط فما عليك إلا أن تتصل بنا و نحن سوف نقدم لك أفضل محامي تجاري في عموم المملكة العربية السعودية و الذي سوف يقوم بمساعدتك إلى حين أخذك للسجل التجاري الخاص بك بشكل قانوني ، لذا إن كنت تبحث عن الجودة العالية و الاحترافية فلا تبحث كثيرا و قم بالاتصال بمكاتبها في الحال و دعنا نتكلف بالموضوع ، أما إن كنت لازلت تتساءل عن سعر الخدمة فنحن نخبرك أننا الأفضل دون منازع . .

0 تعليقات

أهلا وسهلا بك في شركة الأمثل المتميزة للمحاماة والاستشارات القانونية

img
مستشار قانوني لخدمتك شركة الأمثل المتميزة للمحاماة
+966534910223
We run on محامو المملكة
مرحبًا! ما الذي يمكنني أن أفعله من أجلك؟

اتصل بنا