اتصل بنا 0540666036

دولي +966540666036

إعادة الهيكلة المالية للشركات و المؤسسات بالسعودية



من الأمور التي أقرها المشرع في نظام الشركات هي ما يعرف بإعادة الهيكلة المالية و التي يهدف من خلالها إلى تطوير هذه الشركات أو المؤسسات و النهوض بها لزيادة أرباحها مما سوف ينعكس بشكل إيجابي على اقتصاد المملكة العربية السعودية و أيضا للتغلب على الصعوبات المالية التي قد تتهدد بقاءها . .

لكن نجد أن الكثير من الناس من مالكي المشاريع و المؤسسات في المملكة العربية السعودية لا علم لهم بإجراء إعادة الهيكلة المالية للشركات و المؤسسات في حين نجد البعض لا يعلم الإجراءات الواجب اتباعها لأجل الاستفادة منها ، و إن كنت أيضا من هؤلاء الناس و ترغب في النهوض بشركتك أو مؤسستك فأنت إذن تقرأ الموضوع الصحيح لأننا على وشك إعطائك كل المعلومات التي تتعلق بإعادة الهيكلة وفقا لما جاء في قانون المملكة العربية السعودية . .

إعادة الهيكلة المالية للشركات و المؤسسات بالسعودية


أنواع إعادة الهيكلة للشركات

إن إعادة الهيكلة التي أقرها المشرع للشركات و المؤسسات ليست نوعا واحدا بل هناك نوعين اثنين و هما على الشكل التالي . .

إعادة الهيكلة المالية

و يمكن تعريف إعادة الهيكلة المالية على أنها مجموعة من الإجراءات التي يتم استعمالها في سبيل التحسين في رأس مال المؤسسة أو الشركة و تتضمن هذه الهيكلة إصلاح كل ما يتعلق بالالتزامات التي تقع على عاتق الشركة و على أصولها بما في ذلك الدين مع مراعاة التدفقات المالية التي عليها و القيام بدعم نموها . .

عند حصولك على الهيكلة المالية فإن مؤسستك أو شركتك تتحصل على تعزيز القيمة للمساهمين فيها بل حتى في حالات الإفلاس فإن من شأن الحصول على إجراء الهيكلة المالية إنقاذ شركتك من الإفلاس و النهوض بها مجددا من خلال خطوة إعادة تنظيم شاملة تحقق مصالحها . .

إعادة الهيكلة التشغيلية

النوع الثاني ، يتعلق بإعادة الهيكلة التشغيلية و هي عبارة عن عملية تحسين الجدوى الاقتصادية للنشاط القائم على سبيل المثال ، لإيقاف خطوط المنتجات ، عمليات الدمج ، خفض التكلفة مثل إغلاق المنشآت غير الربحية ، و غالبا ما تكلل إعادة الهيكلة الاقتصادية بالنجاح حيث أنها تهدف إلى تغيير الاستراتيجيات الخاصة بالشركة لأجل وقف التعثر المالي الحاصل من أجل الحفاظ على قيام الشركة و على نشاطها . .

و إن كنت تواجه مشاكل في شركتك أو مؤسستك ما عليك إلا الاتصال بنا و طلب خدمة إعادة الهيكلة و سوف نوفر لك أمهر محامين في عموم المملكة العربية السعودية و بسعر ممتاز . .

خدمات إعادة الهيكلة

من أول الخدمات التي على المؤسسات أو الشركات التي تواجه الصعوبات التفكير فيها هي خدمات إعادة الهيكلة سواء تعلق الأمر بإعادة الهيكلة المالية أو التشغيلية حيث أن هذا الإجراء هو الوحيد القادر على إعادة المياه إلى مجاريها و منع الشركة من الإفلاس ، و بطبيعة الحال هناك مجموعة كبيرة من الفوائد التي ستتحصل عليها عند طلبك لخدمة إعادة الهيكلة لعل أبرزها ما يلي . .

خدمات إعادة الهيكلة هي شاملة أي بغض النظر عن ما إن تعلق الأمر بشركة مساهمة أو شركة ذات مسؤولية محدودة أو التوصية البسيطة أو شركة أسهم أو أي نوع من أنواع الشركات الأخرى سوف توفر لك الخدمة هذه المساعدة القانونية اللازمة لأجل الوصول إلى تسوية مناسبة لكل الأطراف . .

يتم تقديم خدمات المشورة و التمثيل القضائي أمام محاكم المملكة و تقديم ملف إعادة التنظيم المالي عبر ما يسمى بآلية المقترح و المساعدة لأجل إدارة عملية التسوية .

تقديم الاستشارة القانونية اللازمة على حسب ما يتوافق مع المشكل الذي يتواجد في مؤسستك أو شركتك لأجل تعريف الشركة بكيفية التعامل مع الصعوبات المالية و تجاوز الصعوبات التشغيلية و استكمال أمور التصفية بطريقة قانونية و ذلك وفقا لما يناسب لوائح الإفلاس و نظامه ، هذا بطبيعة الحال بعد اتخاذ كل الإجراءات الضرورية لتفادي إفلاس المؤسسة أو الشركة . .

الاستشارة القانونية المقدمة فيما يعرف لإعادة الهيكلة هي شاملة و عامة أي سواء تعلق الأمر بشركة أجنبية أو محلية أو مختلطة بشركاء أجانب حيث يتم تقديم كل الحلول اللازمة لأجل إخراجها من الأزمة التي تواجهها و إعادتها لممارسة نشاطها كما كانت من قبل . .

نقدم لعملائنا استشارات قانونية تشمل ما يلي . .

عند تقريرك لطلب الخدمة من خلال مكاتبنا في المملكة العربية السعودية فأنت قد اخترت أفضل الخدمات على الإطلاق ، و سوف تتحصل على مجموعة من الإجراءات التي لن تجد لها مثيلا في باقي الشركات الأخرى و فيما يلي الخدمات التي نوفرها لعملائنا الكرام . .

التحريات و القضايا و الأحكام المتعلقة بالإفلاس

عند طلبك لخدماتنا فنحن سوف نوفر لك محامين مهرة متخصصين في الإفلاس حيث سوف يقدمون لك المساعدة اللازمة لأجل استبعاد إفلاس مؤسستك أو شركتك كما سوف يعملون على تقييم مخاطر التقاضي و كافة الفرص الإيجابية فيما يخص إجراء إعادة الهيكلة المالية أو إعلان الإعسار و غيرها من الإجراءات وفقا لما يناسب الحالة التي تكون فيها شركتك . .

تتبع المديونيات و الأصول و تحصيل الديون

عند طلبك لخدماتنا سوف تجد أيضا فريق من المحامين الذين سوف يوفرون لك كافة الحلول الممكنة لتفادي المشاكل التي تتعلق بالمديونية و تحصيل الديون و ذلك عن طريق استعمال الخبرة التي يملكونها لأجل تحليل الموقف و الوضعية التي تتواجد فيها الشركة أو المؤسسة و أيضا تحضير الخطوات الواجب اتباعها في حالتك لأجل الخروج بأقل الأضرار الممكنة و تجنب أي أضرار إضافية قد تجعل وضعية شركتك أكثر سوءا . .

استراتيجية إعادة الهيكلة الدولية و إجراءاتها

هناك ما يعرف أيضا بإعادة الهيكلة الدولية و التي لها بدورها مجموعة من الإجراءات الواجب اتباعها و هي أيضا من الخدمات التي سوف نوفرها لك في مكاتبنا عند أخذك قرار طلب خدماتنا ، و يعمل فريق متخصص في إعادة الهيكلة على وضع أفضل الاستراتيجيات في حالتك و اتباع كل التدابير اللازمة للتعامل مع التغيرات المالية في مجال الشركة أو المؤسسة و التي يدخل فيها ما يعرف بعمليات الإدماج و الاستحواذ و الإدارة المالية و تعزيز الإرادات . .

معالجة التعثر في تنفيذ الاندماج و إعادة التفاوض على الديون

من بين أبرز الخدمات التي نقوم بتقديمها لعملائنا الكرام هي خدمة معالجة التعثر في الشركات و المؤسسات ، هذا الإجراء التي يشمل كل من تنفيذ الاندماج و إعادة التفاوض على ديون الشركة أو المؤسسة و كافة أنواع الأصول و ذلك لأجل أن نوفر لعملائنا كل الحلول الممكنة لتفادي إفلاس مؤسساتهم و أيضا يشمل الأمر عادة الهيكلة بنوعيها المالي و التشغيلي . .

تداول الديون المتعثرة

نوفر في شركتنا فريق محامين متخصص فيما يعرف بإجراء تداول الديون المتعثرة و الذي يعمل جاهدا في كثير من التخصصات لأجل إدارة المخاطر في الشركات بشكل شمولي حيث يقوم بتصفح هياكل رأس المال المعقدة و ذلك لأجل حراستها وتقديم الحلول الناجعة كما يقوم محامينا بتقديم استشارات عالية الجودة للعملاء الكرام لأجل مواجهة كافة المشاكل التي تتعلق بالديون الخاصة بالشركة و الأقساط و المطالبات .

إجراءات إعلان الإعسار أو الإفلاس رسميا و تمثيل لجنة الدائنين

من الخدمات التي نقدمها أيضا في شركتنا هي ما يعرف بإعلان الإعسار أو الإفلاس حيث و في بعض الأحيان تكون وضعية الشركات أو المؤسسات صعبة و معقدة جدا و التطاول في بقائها يزيد من سوء وضعيتها و بالتالي يكون إعلان الإعسار أو إعلان الإفلاس للعموم هو أمر لابد منه ليعرف دائنيها وضعيتها المالية ، و نحن في شركتنا نساعد عملائنا في هذا الأمر و كذلك من خلال اتخاذ الإجراءات اللازمة لإعلان الإفلاس أو الإعسار بشكل رسمي و قانوني . .

و أيضا نعمل في مكاتبنا على تمثيل لجنة الدائنين لأجل تحديد الخيارات المتاحة للشركة سواء للقيام بعمل التصفية على الفور أو القيام بالتفاوض مع المدينين و الدائنين . .

عموما ، تعد إعادة الهيكلة واحدة من أبرز الخيارات أو الإجراءات التي بإمكان المنشآت اللجوء لها في حالة تواجد مشكل في نشاطها حيث أن إعادة الهيكلة تهدف إلى إبقاءها بعيدا عن تأزم وضعيتها بشكل كبير جدا لدرجة إعلان إفلاسها أو إعسارها ، مع الإشارة إلى أن إجراء إعادة الهيكلة لا يقوم بإخراجها من منظومة الاقتصاد الوطني بل يعمل على مساعدتها على استمرار مزاولة نشاطها بشكل عادي و أيضا يساهم الشركة أو المؤسسة على إعادة نشاطها و عافيتها المالية . .

و عند طلبك لخدماتنا فأنت سوف تجد في جانبك فريقا من أبرز و أفضل المحامين في المملة العربية السعودية و المتخصصين في مجال الشركات و على التحديد إجراء إعادة الهيكلة و القادرين على التدخل بشكل احترافي وفي كل الأزمات التنظيمية و المالية للمنشئات و الشركات و تحليلها تحليلا تاما و دقيقا . .

عند طلبك لخدماتنا فأنت سوف لن تخاطر بمؤسستك أو شركتك حيث سوف نعمل جاهدا على الاطلاع على كل المشاكل الموجودة و الأخطاء التي ترتكبها بشكل مبكر هذا الأمر سوف يجعل من السهل معالجتها قبل أن تتفاقم و تصبح مستعصية أو تتحول إلى دين مما يجعل شركتم تتعرض إلى الإفلاس أو الإعسار . .

في شركتنا أيضا سوف نريك كافة الوسائل لإنهاء كافة الخلافات التي تواجهها في مؤسستك بشكل ودي و تفاوضي دون حاجة إلى اللجوء على محاكم المملكة مما سوف يزيد في مصاريف المؤسسة و يؤثر بشكل سلبي عليها . .

شركتنا ساهمت في النهوض بآلاف الشركات في المملكة العربية السعودية و النهوض به من وضعيات صعبة للغاية و إعادتها لممارسة نشاطها التجاري دون أي إشكال و أيضا الوقوف على كل المشاكل المالية و وضع استراتيجية حقيقة لأجل تفاديها و التخلص من الديون بشكل لا يؤثر على المؤسسة ، عموما ، في شركتنا سوف تتحصل على خدمات شاملة من خلالها سوف تحمي مؤسستك أة شركتك من الإفلاس بأفضل سعر في عموم المملكة العربية السعودية دون مناع . .

أما الآن ، فقد وصلنا إلى آهر فقرة من مقال اليوم و قد قمنا بإطلاعك على كافة تفاصيل ما يعرف بإعادة الهيكلة الخاصة بالشركات و المؤسسات في المملكة العربية السعودية و ما الجدوى منها ، و إن كنت تواجد أي من الصعوبات ما عليك إلا الاتصال في الحال و طلب خدماتنا و دعنا نحن نتكلف بالباقي . .



0 تعليقات

أهلا وسهلا بك في شركة الأمثل المتميزة للمحاماة والاستشارات القانونية

img
مستشار قانوني لخدمتك شركة الأمثل المتميزة للمحاماة
+966540666036
We run on محامو المملكة
مرحبًا! ما الذي يمكنني أن أفعله من أجلك؟

اتصل بنا