اتصل بنا 054000

دولي +96654000

كيف تبدأ شركة امن وحراسة في السعودية 1445

توفر الهيئة العامة للاستثمار في المملكة العربية السعودية، الإجراءات اللازمة لتأسيس شركات الأمن والحراسة ونقل الأموال بكل سهولة ويسر. يتطلب التقدم بطلب لتأسيس شركة مساهمة، إرفاق صورة من بطاقة الأحوال المدنية للمؤسيين، صورة من عقد تأسيس الشركة، إحضار صورة من بطاقة الأحوال المدنية لكل المؤسيين، وتعبئة استمارة شهادة. كما يلزم إحضار آخر شهادة علمية حصل عليها صاحب الطلب، وموافقة مراقب الحسابات على التعيين. لا بد من الالتزام بالشروط التي حددتها وزارة الداخلية، حيث يجوز للجهات الملزمة أو الراغبة أو الأفراد التعاقد المباشر مع أفراد سعوديين مرخص لهم بالعمل حراس أمن مدنيين، كما يتعين زيادة الاهتمام بتدعيم أفراد الحراسة والأمن نفسيًا وماديًا، من أجل تقديم خدمات أمنية متميزة للشركات والمنشآت.

ما هي اجراءات تاسيس شركة امن وحراسة في السعودية 

يغطي دليلنا حول بدء تأسيس شركة حراسة أمنية جميع المعلومات الأساسية لمساعدتك في تحديد ما إذا كانت هذه الأعمال مناسبة لك أم لا. تعرف على الأنشطة اليومية لمالك شركة حراسة الأمان والسوق المستهدف النموذجي وإمكانات النمو وتكاليف بدء التشغيل والاعتبارات القانونية والمزيد!

اجراءات تاسيس شركة امن وحراسة في السعودية
اجراءات تاسيس شركة امن وحراسة في السعودية


ضرورات تأسيس شركات امن وحراسة 

هذا عمل ضروري لأن الشركات والأفراد لا تتوفر لديهم الموارد اللازمة لتنفيذ تفاصيل الأمان الخاصة بهم. عادة ما تتقاضى خدمات حراسة الأمن رسومًا بالساعة مقابل الخدمات المقدمة. ستزداد الأسعار المفروضة بناءً على عدد حراس الأمن المقدمين للعملاء.

من هو هذا العمل المناسب؟

هذا العمل مناسب للأفراد المتحمسين للأمن الشخصي ويريدون مساعدة الآخرين على الشعور بالأمان في منازلهم وأعمالهم. قد يتطلب العمل ساعات طويلة أو جداول غير عادية ، مثل الليالي وعطلات نهاية الأسبوع. لهذا السبب ، قد لا يكون العمل مناسبًا للأفراد ذوي الالتزامات العائلية أو الالتزامات الأخرى التي تقع خارج أيام العمل التقليدية 9-5.

ماذا يحدث خلال يوم عادي في شركة حراسة أمنية؟

تشمل الأنشطة اليومية لشركة أمنية إعداد المستندات المتعلقة بالأمان مثل تقارير واقتراحات الحوادث والمبادرات الاستراتيجية أو التكتيكية ومراجعة هذه المستندات. 

تحتاج الإدارة أيضًا إلى توفير التدريب والتعليم المستمر للمرؤوسين ، وتخطيط تفاصيل الأمان للأحداث الخاصة والمعرضة لمخاطر عالية ، ومراجعة التقارير المالية للتأكد من أن العمليات الأمنية لن تتعرض أبدًا للخطر.

تحتاج إدارة الشركة الأمنية أيضًا إلى الحفاظ على ميزانيتها للعمليات الأمنية ، وطلب الإمدادات والمعدات المتعلقة بالأمان ، وتنسيق العمليات والأنشطة مع أجهزة إنفاذ القانون (والوكالات الأخرى) ، وحضور الاجتماعات والندوات المهنية. في حالات نادرة ، قد تضطر أيضًا إلى التنسيق وتقديم الدعم خلال حالات الطوارئ.

ما هو السوق المستهدف في السعودية لشركات الامن والحراسة؟

تعمل شركات الأمن عادة مع العملاء الأثرياء الذين لديهم ممتلكات قيمة للحماية. عادةً ما يكون هؤلاء العملاء من الشركات التي تحرس المعلومات القيمة أو العناصر الملموسة أو الأفراد داخل أماكن عملهم.

في حالات نادرة ، قد يتم التعاقد مع شركة لحماية فرد ، مثل شخصية محلية أو وطنية ، أو شخصية سياسية ، أو الرئيس التنفيذي لشركة كبيرة.

كيف تكسب شركة حارس الأمن المال؟

معظم شركات الأمن تتقاضى رسومًا بالساعة أو الرسوم الثابتة مقابل الخدمات. أكبر شركات حراسة الأمن لديها عملاء أو الشركات التجارية. العميل المثالي هو الشخص الذي يوقع عقد خدمة متعدد السنوات. ومع ذلك ، عندما تبدأ للتو ، يصعب الحصول على هذه الأنواع من العملاء.

ما هي إمكانات النمو لشركة حارس الأمن؟

يمكن تشغيل هذه الشركات على نطاق صغير أو كبير. يمكن إدارة الأعمال الأمنية الصغيرة بواسطة حفنة من الأفراد فقط. عند تشغيل شركة صغيرة ، يكون الاهتمام الأكبر عادةً هو التحكم في التكاليف واسترداد تكاليف بدء التشغيل ، مثل التأمين ، والمساحات المكتبية ، والمعدات.

كل الأشياء الأخرى متساوية ، من السهل تعويض هذه التكاليف مع حد أدنى من الموظفين من 5 أشخاص أكثر من 3. كلما زاد عدد الحراس الذين يمكنك توظيفهم ، كان ذلك أفضل.

العمليات الكبيرة غالية الثمن ، لكنها تميل أيضًا إلى الحصول على دخل أكثر استقرارًا وعقود خدمات أكثر ربحية لأنها أكثر عرضة لتوقيع عقود الشركات الكبيرة متعددة السنوات.

ما هي الخطوات اللازمة لبدء شركة حراسة أمنية؟

  1. بمجرد أن تكون مستعدًا لبدء شركة حراسة الأمان الخاصة بك ، اتبع هذه الخطوات للتأكد من أن عملك متوافق مع القانون وتجنب إهدار الوقت والمال أثناء نمو عملك:
  2. خطة عملك. خطة واضحة ضرورية للنجاح كرجل أعمال. هناك بعض الموضوعات المهمة التي يجب مراعاتها وهي التكاليف الأولية والسوق المستهدف والمدة التي ستستغرقها.
  3. تشكيل كيان قانوني. إن إنشاء كيان تجاري قانوني يمنعك من أن تكون مسؤولاً شخصياً إذا تم رفع دعوى ضد شركة حراسة الأمان الخاصة بك.
  4. سجل للضرائب. سوف تحتاج إلى التسجيل للحصول على مجموعة متنوعة من ضرائب الولاية والضرائب الفيدرالية قبل أن تتمكن من فتح باب العمل.
  5. افتح حساب بنك تجاري. يحافظ حساب التحقق المخصص لشركة حراسة الأمان على تنظيم أموالك ويجعل عملك يبدو أكثر احترافية لعملائك.
  6. إعداد المحاسبة التجارية. يعد تسجيل نفقاتك ومصادر دخلك المختلفة أمرًا بالغ الأهمية لفهم الأداء المالي لعملك. إن الاحتفاظ بحسابات دقيقة ومفصلة يعمل أيضًا على تبسيط الإيداع الضريبي السنوي بشكل كبير.
  7. الحصول على التصاريح والتراخيص اللازمة. الفشل في الحصول على التصاريح والتراخيص اللازمة يمكن أن يؤدي إلى غرامات باهظة ، أو حتى يتسبب في إغلاق عملك.
  8. الحصول على التأمين التجاري. ينصح بشدة التأمين لجميع أصحاب الأعمال. إذا كنت توظف موظفين ، فقد يكون تأمين تعويض العمال مطلبًا قانونيًا في ولايتك.
  9. تحديد العلامة التجارية الخاصة بك. علامتك التجارية هي ما تمثله شركتك ، وكذلك كيف ينظر الجمهور إلى عملك. سوف تساعد العلامة التجارية القوية عملك في التميز من المنافسين.
  10. تأسيس وجود على شبكة الإنترنت. A موقع تجاري على الشبكة يسمح للعملاء لمعرفة المزيد عن الشركة والمنتجات أو الخدمات التي تقدمها. يمكنك أيضًا استخدام الوسائط الاجتماعية لجذب عملاء جدد أو عملاء .

ما هي خطوات تاسيس شركة امن وحراسة في المملكة العربية السعودية 

يجيب المحامي والمستشار القانوني 

لازم شركة مساهمة رأس مال مدفوع لا يقل عن ٣٠٠ ألف ريال سعودي.

الاجراءات بالهيئة العامة للاستثمار:

  • . التوكيلات + بطاقات رقم قومى للمؤسيين
  • . موافقة مراقب الحسابات على التعيين + صورة من قيده بالشركات المساهمة
  • . كارنيه جيش او شرطة للمسئول عن الشركة والذى يصدر الترخيص له من وزارة الداخلية بعد اجراء الموافقة الامنية 
  • . شهادة عدم التباس الاسم التجارى.
  • . لا تقدم شهادة ايداع البنكية ٣٠٠ ألف ريال سعودي الاعند ورود الموافقة الامنية ولازم طبعا المسئول عن الشركة يتابع فى وزارة الداخلية علشان ينجز فى الوقت
  • .وتجدد عدم الالتباس كل١٥ يوم لغاية التأسيس
  • .عند ورود الموافقة الامنية تكمل اجراءات التأسيس كالمعتاد فى الشركات المساهمة من قبل المحامي المتخصص
  • وبالتوفيق.
مقالات متصلة : 

0 تعليقات

أهلا وسهلا بك في شركة الأمثل المتميزة للمحاماة والاستشارات القانونية

img
مستشار قانوني لخدمتك شركة الأمثل المتميزة للمحاماة
+9665000
We run on محامو المملكة
مرحبًا! ما الذي يمكنني أن أفعله من أجلك؟

اتصل بنا