كيف تبدأ شركة امن وحراسة في السعودية

ما هي اجراءات تاسيس شركة امن وحراسة في السعودية 

يغطي دليلنا حول بدء تأسيس شركة حراسة أمنية جميع المعلومات الأساسية لمساعدتك في تحديد ما إذا كانت هذه الأعمال مناسبة لك أم لا. تعرف على الأنشطة اليومية لمالك شركة حراسة الأمان والسوق المستهدف النموذجي وإمكانات النمو وتكاليف بدء التشغيل والاعتبارات القانونية والمزيد!

اجراءات تاسيس شركة امن وحراسة في السعودية
اجراءات تاسيس شركة امن وحراسة في السعودية


ضرورات تأسيس شركات امن وحراسة 

هذا عمل ضروري لأن الشركات والأفراد لا تتوفر لديهم الموارد اللازمة لتنفيذ تفاصيل الأمان الخاصة بهم. عادة ما تتقاضى خدمات حراسة الأمن رسومًا بالساعة مقابل الخدمات المقدمة. ستزداد الأسعار المفروضة بناءً على عدد حراس الأمن المقدمين للعملاء.

من هو هذا العمل المناسب؟

هذا العمل مناسب للأفراد المتحمسين للأمن الشخصي ويريدون مساعدة الآخرين على الشعور بالأمان في منازلهم وأعمالهم. قد يتطلب العمل ساعات طويلة أو جداول غير عادية ، مثل الليالي وعطلات نهاية الأسبوع. لهذا السبب ، قد لا يكون العمل مناسبًا للأفراد ذوي الالتزامات العائلية أو الالتزامات الأخرى التي تقع خارج أيام العمل التقليدية 9-5.

ماذا يحدث خلال يوم عادي في شركة حراسة أمنية؟

تشمل الأنشطة اليومية لشركة أمنية إعداد المستندات المتعلقة بالأمان مثل تقارير واقتراحات الحوادث والمبادرات الاستراتيجية أو التكتيكية ومراجعة هذه المستندات. 

تحتاج الإدارة أيضًا إلى توفير التدريب والتعليم المستمر للمرؤوسين ، وتخطيط تفاصيل الأمان للأحداث الخاصة والمعرضة لمخاطر عالية ، ومراجعة التقارير المالية للتأكد من أن العمليات الأمنية لن تتعرض أبدًا للخطر.

تحتاج إدارة الشركة الأمنية أيضًا إلى الحفاظ على ميزانيتها للعمليات الأمنية ، وطلب الإمدادات والمعدات المتعلقة بالأمان ، وتنسيق العمليات والأنشطة مع أجهزة إنفاذ القانون (والوكالات الأخرى) ، وحضور الاجتماعات والندوات المهنية. في حالات نادرة ، قد تضطر أيضًا إلى التنسيق وتقديم الدعم خلال حالات الطوارئ.

ما هو السوق المستهدف في السعودية لشركات الامن والحراسة؟

تعمل شركات الأمن عادة مع العملاء الأثرياء الذين لديهم ممتلكات قيمة للحماية. عادةً ما يكون هؤلاء العملاء من الشركات التي تحرس المعلومات القيمة أو العناصر الملموسة أو الأفراد داخل أماكن عملهم.

في حالات نادرة ، قد يتم التعاقد مع شركة لحماية فرد ، مثل شخصية محلية أو وطنية ، أو شخصية سياسية ، أو الرئيس التنفيذي لشركة كبيرة.

كيف تكسب شركة حارس الأمن المال؟

معظم شركات الأمن تتقاضى رسومًا بالساعة أو الرسوم الثابتة مقابل الخدمات. أكبر شركات حراسة الأمن لديها عملاء أو الشركات التجارية. العميل المثالي هو الشخص الذي يوقع عقد خدمة متعدد السنوات. ومع ذلك ، عندما تبدأ للتو ، يصعب الحصول على هذه الأنواع من العملاء.

ما هي إمكانات النمو لشركة حارس الأمن؟

يمكن تشغيل هذه الشركات على نطاق صغير أو كبير. يمكن إدارة الأعمال الأمنية الصغيرة بواسطة حفنة من الأفراد فقط. عند تشغيل شركة صغيرة ، يكون الاهتمام الأكبر عادةً هو التحكم في التكاليف واسترداد تكاليف بدء التشغيل ، مثل التأمين ، والمساحات المكتبية ، والمعدات.

كل الأشياء الأخرى متساوية ، من السهل تعويض هذه التكاليف مع حد أدنى من الموظفين من 5 أشخاص أكثر من 3. كلما زاد عدد الحراس الذين يمكنك توظيفهم ، كان ذلك أفضل.

العمليات الكبيرة غالية الثمن ، لكنها تميل أيضًا إلى الحصول على دخل أكثر استقرارًا وعقود خدمات أكثر ربحية لأنها أكثر عرضة لتوقيع عقود الشركات الكبيرة متعددة السنوات.

ما هي الخطوات اللازمة لبدء شركة حراسة أمنية؟

  1. بمجرد أن تكون مستعدًا لبدء شركة حراسة الأمان الخاصة بك ، اتبع هذه الخطوات للتأكد من أن عملك متوافق مع القانون وتجنب إهدار الوقت والمال أثناء نمو عملك:
  2. خطة عملك. خطة واضحة ضرورية للنجاح كرجل أعمال. هناك بعض الموضوعات المهمة التي يجب مراعاتها وهي التكاليف الأولية والسوق المستهدف والمدة التي ستستغرقها.
  3. تشكيل كيان قانوني. إن إنشاء كيان تجاري قانوني يمنعك من أن تكون مسؤولاً شخصياً إذا تم رفع دعوى ضد شركة حراسة الأمان الخاصة بك.
  4. سجل للضرائب. سوف تحتاج إلى التسجيل للحصول على مجموعة متنوعة من ضرائب الولاية والضرائب الفيدرالية قبل أن تتمكن من فتح باب العمل.
  5. افتح حساب بنك تجاري. يحافظ حساب التحقق المخصص لشركة حراسة الأمان على تنظيم أموالك ويجعل عملك يبدو أكثر احترافية لعملائك.
  6. إعداد المحاسبة التجارية. يعد تسجيل نفقاتك ومصادر دخلك المختلفة أمرًا بالغ الأهمية لفهم الأداء المالي لعملك. إن الاحتفاظ بحسابات دقيقة ومفصلة يعمل أيضًا على تبسيط الإيداع الضريبي السنوي بشكل كبير.
  7. الحصول على التصاريح والتراخيص اللازمة. الفشل في الحصول على التصاريح والتراخيص اللازمة يمكن أن يؤدي إلى غرامات باهظة ، أو حتى يتسبب في إغلاق عملك.
  8. الحصول على التأمين التجاري. ينصح بشدة التأمين لجميع أصحاب الأعمال. إذا كنت توظف موظفين ، فقد يكون تأمين تعويض العمال مطلبًا قانونيًا في ولايتك.
  9. تحديد العلامة التجارية الخاصة بك. علامتك التجارية هي ما تمثله شركتك ، وكذلك كيف ينظر الجمهور إلى عملك. سوف تساعد العلامة التجارية القوية عملك في التميز من المنافسين.
  10. تأسيس وجود على شبكة الإنترنت. A موقع تجاري على الشبكة يسمح للعملاء لمعرفة المزيد عن الشركة والمنتجات أو الخدمات التي تقدمها. يمكنك أيضًا استخدام الوسائط الاجتماعية لجذب عملاء جدد أو عملاء .

ما هي خطوات تاسيس شركة امن وحراسة في المملكة العربية السعودية 

يجيب المحامي والمستشار القانوني 

لازم شركة مساهمة رأس مال مدفوع لا يقل عن ٣٠٠ ألف ريال سعودي.

الاجراءات بالهيئة العامة للاستثمار:

  • . التوكيلات + بطاقات رقم قومى للمؤسيين
  • . موافقة مراقب الحسابات على التعيين + صورة من قيده بالشركات المساهمة
  • . كارنيه جيش او شرطة للمسئول عن الشركة والذى يصدر الترخيص له من وزارة الداخلية بعد اجراء الموافقة الامنية 
  • . شهادة عدم التباس الاسم التجارى.
  • . لا تقدم شهادة ايداع البنكية ٣٠٠ ألف ريال سعودي الاعند ورود الموافقة الامنية ولازم طبعا المسئول عن الشركة يتابع فى وزارة الداخلية علشان ينجز فى الوقت
  • .وتجدد عدم الالتباس كل١٥ يوم لغاية التأسيس
  • .عند ورود الموافقة الامنية تكمل اجراءات التأسيس كالمعتاد فى الشركات المساهمة من قبل المحامي المتخصص
  • وبالتوفيق.
مقالات متصلة : 

0 تعليقات

شهادة عملائنا

نفتخر بجميع عملائنا المحليين والدوليين ونسعى دوماً الى نيل رضاهم عن خدماتنا

Martin Glover

Martin Glover

Los Angeles, Ca

mohammad and his team did a great job. His team was able to navigate the different challenges related to a short sale with minimal stress. Thanks to him and his team!.

احمد الدوسري

احمد الدوسري

الرياض القابضة,المملكة العربية السعودية

سعيد جدا كوني احد عملاء مكتب المحامي محمد آل عثمان للمحاماة والاستشارات القضائية حقيقة لمست حسن التعامل والمرونة بالاداء ,حيث تم تحصيل جميع ديوني المتعثرة على العملاء باسرع وقت,ما يميز مكتبهم قربهم من العميل في مشاركته جميع اجراءات وتفاصيل القضية دون كلل ,في كل تعامل جديد مع المحامي اجد الرضا التام







خطوات  توكيل افضل محامي لقضيتك بالرياض


قد يكون من الصعب معرفة  كيفية توكيل محامي ممتاز في الرياض ، عموماً عندما تحتاج إلى استئجار المحامي ، فهذا يعني عادة أنك في موقف صعب. ربما تحتاج إلى تعيين محام لمساعدتك في بدء اعمالك التجارية في انشاء شركة واستخراج سجل تجاري  ، أو لتقديم براءة اختراع لمنتج اخترعته. أو ربما تحتاج إلى تعيين محام لأنك تحتاج الى تحصيل ديونك في الرياض او جدة   أو لأن عملك يواجه إفلاسًا وشيكاً وتحتاج الى عمل صلح واقي.

في أي من هذه الحالات أو غيرها، تواجه مشكلات قانونية معقدة تحكمها مجموعة واسعة من القوانين المتشابكة. أنت بحاجة إلى شخص لديه المعرفة والخبرة والمهارات الصحيحة لتقديم المشورة القانونية لك حول أفضل مسار للعمل.


تعتبر معرفة كيفية توكيل محامي يناسب وضعك

 خطوة أساسية في هذه العملية. يمكن أن يحدد ما إذا كان عملك قد نجح أو فشل ، أم لا يتم منح براءة الاختراع الخاصة بك ، أو إذا كنت ستواجه عقوبة السجن .

لذلك ، طريقة توكيل محامي تمر خلال ثلاثة خطوات هامة وهي عوامل مهمة يجب عليك تقييمها من أجل اتخاذ القرار الصحيح.

الخطوة 1: العثور على محامين - التركيز على الموقع والممارسة المجال


كما هو واضح ، قد تكون الخطوة الأولى هي العثور على بعض المحامين. (لدينا مجموعة من المحامين الجيدين بالرياض في lawyersinriyadh.com إذا كنت لا تعرف مكان العثور على واحد). هناك شيئان أساسيان يجب تقييمهما في هذه المرحلة: الموقع ومجال الممارسة.

من المفيد دائمًا تعيين محامي محلي في الرياض لضمان الكفاءة طوال العملية. هذا لا يعني أنه يتعين عليك تعيين محامٍ يعيش في منطقتك ، ولكن يجب عليك العثور على محامي يكون مكتبه قريبًا بما يكفي بحيث لاتحتاج للسفر من وقت لآخر.

والأهم من ذلك هو تعيين محام يركز على المجال المناسب للقانون. إذا كنت تواجه مشاكل قانونية في شركتك فبتالكيد سيكون محامي الشركات هو الخيار الانسب لقضيتك، فأنت ترغب تمامًا في تعيين محام ذو خبرة كبيرة في الدفاع عن الأشخاص في مواقف مماثلة. وبالمثل ، إذا كنت تبدأ نشاطًا تجاريًا عبر الإنترنت ، فأنت لا ترغب في تعيين محام متخصص في الوصايا والتخطيط العقاري. كل مجال من مجالات القانون معقد للغاية ، لذلك من المهم تعيين محام يناسب احتياجاتك.

الخطوة 2: تحديد مدى تعقيد مشكلتك


في هذه المرحلة ، عندما تجري عادة عملية البحث عن المحامي تعيين محام ستجد بعض المحامين في منطقتك متخصصون في نوع العمل القانوني الذي تحتاجه. الآن قد ترغب في تحديد مقدار التكلفة والتخطيط وفقًا لذلك. العامل الرئيسي الذي يؤثر على التكلفة هو تعقيد مشكلتك القانونية.

يعد تعقيد المشكلة القانونية التي تواجهها مهمًا لعدة أسباب: أحدها يحدد عدد الساعات التي سيضطر المحامي إلى العمل فيها ، وهو ما يلعب دورًا رئيسيًا في التكلفة الإجمالية ، ولكن الأهم من ذلك ، يمكنه تحديد معيار الخبرة سيحتاج محاميك لخدمتك بشكل أفضل.

بالنسبة إلى الأشياء الأساسية مثل دمج شركة ناشئة ، يمكن لأي محام أعمال مختص أن يتولى المهمة ؛ ومع ذلك ، لا تزال ترغب في العثور على محام متخصص في نوع العمل الذي تريد تشكيله. ولكن عندما يتعلق الأمر بصياغة مذكرة او عقد شراكة ، أو تحديد ما إذا كان الشخص الذي عينته موظفًا أو مقاولًا مستقلاً ، فإن هناك بعض المشكلات القانونية الأكثر تعقيدًا. في هذه الحالات ، من الأفضل عادة تعيين محام ذو خبرة أكبر ، ومستوى خبرة المحامي يؤثر بشكل مباشر على اتعاب المحامي .

الخطوة 3: تحديد ميزانيتك


إذا كنت مليونيرًا ، فإن فرص الميزانية لن تكون مشكلة كبيرة (بالإضافة إلى ذلك ، ربما لديك بالفعل فريق من المحامين ، لذا فإن كيفية تعيين محامٍ ليست مشكلة حقًا ... لكنني استطرد).

إذا كنت من الطبقة القادحة او المتوسطة ، فربما تكون الميزانية أحد أكبر العوامل. لذلك ، مع مراعاة تعقيد مشكلتك ، يجب أن تفكر في المبلغ الذي ترغب في إنفاقه. بمجرد تحديد نطاق معقول ، يجب عليك مشاركة ميزانيتك مع كل محام تفكر في تعيينه ومحاولة إيجاد الرصيد الصحيح للتكلفة ومستوى الخبرة. وتذكر أن الخبرة أكثر أهمية مع زيادة تعقيد مشكلاتك القانونية.

الاختيار بين تخصصات مكاتب المحاماة المعتمدة

يمكنك عزيز الاختيار بين عدة تخصصات قانونية تناسب قضيتك على سبيل المثال

افضل محامي سعودي في جدة
افضل محامي في الرياض
محامي تستر تجاري
محامي عقارات في الرياض
محامي طلاق في الرياض
محامي متخصص في القضايا الادارية
ارقام محامين بالرياض للاستشارة
محامي قضايا عمالية
محامي قضايا جنائية الرياض
محامي قضايا اسرية
محامي تجاري بالرياض
محامي تعويضات بالرياض
محامي تحصيل ديون
افضل مكتب تحصيل ديون

الملخص في اختيار مكتب المحامي المناسب 


بعض الأشياء المهمة الأخرى التي قد تفكر فيها على طول الطريق هي مراجعات من عملاء سابقين ، ومدى انشغال المحامي في الأعمال الأخرى (التي يمكن أن تبطئ الأمور) ، ومدى توافقك شخصيًا مع المحامي. يمكن أن يكون العمل القانوني متقاربًا وشخصيًا في بعض الأحيان ، لذلك من المستحسن تعيين محام ترتاح في التعامل معه.

والآن بعد أن تعرفت على أساسيات  تعيين محام ، يجب أن تمضي قدمًا وتبدأ ! لكننا نفهم أن التعاقد مع محام يمكن أن يكون في كثير من الأحيان عملية فيها مخاطرة  وتستغرق وقتا طويلا ومحبطة.

في lawyersinriyadh.com ، نركز بشكل كبير على جعل عملية تعيين محام غير محبطة قدر الإمكان. نحن نقدم مكاتب محاماة في الرياض بشكل شفاف يتيح لك مراجعة محامين محليين متعددين في منطقتك والتواصل معهم في وقت واحد من خلال نظام مراسلة خاص. نحن نسمح لك أيضًا بالحصول على عروض أسعار من كل واحدة لمساعدتك في العثور على الملاءمة المناسبة لميزانيتك.

محامي في الرياض
افضل محامي في الرياض