اتصل بنا 054000

دولي +96654000

استشارة قانونية تجارية سعودية اون لاين من محامي تجاري 1446

تتمتع الشركات والمؤسسات الراغبة في العمل في المملكة العربية السعودية بالعديد من الخدمات القانونية التجارية التي يمكنها الإستفادة منها. يوفر مكتب الرياض للمحاماة والاستشارات القانونية فريقًا من المستشارين القانونيين المتخصصين في القانون التجاري السعودي.

 يتميز الفريق بالخبرة والكفاءة في تقديم المشورة القانونية العالمية للشركات والمؤسسات الموجودة في المملكة. يتم تقديم الخدمات بأسلوب ودود لاستكشاف احتياجات العميل في تنظيم وتوجيه قطاع الأعمال التجارية بسلاسة ودون عناء. وبالتالي، يوفر المكتب مجموعة من الخدمات العالمية والمتخصصة في القانون التجاري السعودي لضمان أن يتم الوصول إلى الحلول الأمثل والأفضل للشركات والمؤسسات في السوق السعودية.
استشارة قانونية تجارية سعودية


استشارة قانونية تجارية سعودية سند لأمر

عزت عساف

السلام عليكم ايها المحامون ..ابي استشارة قانونية تجارية في سند لامر 

الاستشارة القانونية كالتالي : احمد تاجر سيارات

باع زيد سيارة بمئة الف ريال سعودي قبض منها عند كتابة العقد 50 الف ريال وحرر بالباقي عشر سندات امانة لكل سند خمسة الاف ريال تدفع كل ثلاثة اشهر

حان وقت الدفع فلم يدفع زيد قيمة السند لأمر
حرك احمد على زيد جرم اساءة الامانة

حضر زيد وقال (((( لاصحة لدعوى المدعي وان العلاقة التي تجمعنا هي بالاصل علاقة تجارية وان المدعي لديه تسع سندات اخرى قيمة كل منها خمسة الاف ريال سعودي وهي محررة كضمان لسداد اقساط السيارة وكون احمد تاجر التمس دعوة شهود عقد البيع وسماع اقوالهم حول عدم صحة سندات لأمر ولايعقل ان تكون امانة وهي محررة لمدة لاحقة كما التمس الزامه بتقديم السندات الباقية لديه ))))

لو كنت محامي احمد ( التاجر ) بماذا سترد على دفع زيد
ملاحظة ؛: اتمنى جواب عملي وليس الاستشهاد بقرار الهيئة العامة

اجابة المحامي تمام ملحم 

في الحقيقة ثمة اتجاهان هنا لدى محكمة النقض
الأول يقول بعدم اعتبارهما سندات أمانة وإنما أصبحت بذكر تاريخ الاستحقاق سندات دين عادية.
والثاني يقول بعدم تأثر العلاقة التجارية بماهية سندات الأمانة من كونهما حررا كضمان لمبلغ مستحق ولكن مؤجل فهما أيضاً سندات أمانة
وأنا مع هذا الاتجاه تماماً وسأتابع الدعوى وأبرز الاجتهاد المؤيد لوجهة نظري وطبعاً كلما استحق سند أقيم به دعوى منفصلة ليترتب بموجبه عقوبة مستقلة.

مشاركة من المستشار التجاري : نواف غانم

اذا لم يذكر في العقد اي بند يشير لوجود سندات لأمر تتمة للثمن تبقى محتفظة بقانونيتها انها امانة طالما لايوجد مايدحض سند لأمر باي اثبات خطي اخر وان المبلغ الباقي حرر بالسندات..

اما اذا ذكر بالعقد واشير لوجود السندات تحولت لسندات عادية..

ومن جهة ثانية يستطع احمد التاجر معارضة سماع الشهود لوجود طالما لايوجد دليل خطي يخالفها وان المبلغ تغير وضعه ااقانوني كن مبلغ او ثمن ضمن علاقة تجارية الى سند امانة


محامي تجاري بالرياض يقدم استشارات قانونية تجارية

لدينا فريق من المحامين يمارسون قضايا  القانون التجاري  . إنهم ليسوا مجرد خبراء قانونيين ، وسريعي الاستجابة ،  إنها غريزية تجاريا.


فكر في الأمر على أنه عين للتفاصيل التي ترى الصورة الأكبر أيضًا. إنه ما يبقي الأعمال على المسار الصحيح والامتثال وعلى الكرة. وهو ما يوجههم نحو الفرص التي لم يدركوا وجودها.

في مكتب محامي الرياض ، نعمل مع جميع أنواع الأعمال - الشركات المحدودة ، والشراكات ، PLCs والتجار الوحيدين - ومقرها في الرياض المملكة العربية السعودية وخارجها في أماكن مثل الولايات المتحدة وأستراليا وتركيا والامارات. يحصل عملاؤنا على خدمة القانون التجاري الكاملة. وهذا يعني أفضل نصيحة ودعم قانوني تجاري طوال دورة حياتها ، مما يساعدهم على التجارة بكفاءة وتحقيق إمكاناتهم.


بالاعتماد على الخبرة من وجهة نظرنا العمل ، تسوية المنازعات و الملكية، و المتخصصين أن نتأكد من أن المصالح التجارية العملاء محمية - وتشجيع - كل خطوة على الطريق.

تشمل خدماتنا صياغة الاتفاقات الرئيسية التي تحتاج إليها شركتك والتفاوض بشأنها والنجاح في سوق تنافسية. تشمل الأمثلة أحكام وشروط التجارة ، والمصارف ، واتفاقيات التمويل واتفاقيات التوزيع والوكالة.

تشمل خدماتنا في تقديم الاستشارات القانونية التجارية وفق التالي:


0 تعليقات

أهلا وسهلا بك في شركة الأمثل المتميزة للمحاماة والاستشارات القانونية

img
مستشار قانوني لخدمتك شركة الأمثل المتميزة للمحاماة
+9665000
We run on محامو المملكة
مرحبًا! ما الذي يمكنني أن أفعله من أجلك؟

اتصل بنا