اتصل بنا 054000

دولي +96654000

مكتب الشركات وتأسيسها بالسعودية 2024

لدى مكتب الشركات بمنصة محامي بالرياض فريق من المحامين التجاريين يعمل على تأسيس الشركات وإدارتها قانونيا حتى الحصول على السجل التجاري .

تشكيل الشركات المحلية أو الأجنبية هو عملية متعددة الأبعاد لاختيار الشكل القانوني للشركة، بدءا من إجراءات مختلف الوكالات الحكومية، والصياغة المناسبة وإعداد العقد التأسيسي أو ميثاق الشركة، وملاءمتها والوثائق، حيث تكون الشركة على أساس تنظيم الحوكمة والعمل التنظيمي حتى تبدأ الشركة أعمالها وتدخل النظام الاقتصادي الوطني.

 يتمتع المكتب بخبرة واسعة في الشركات الناشئة ويفخر بتأسيس وحدة وشركة في المملكة العربية السعودية، حيث تلبي هذه التجربة معرفة الفريق الواسعة بالجوانب الرئيسية والتحديات الاقتصادية مع التحديات الحقيقية والاقتصادية.

 نشاط الشركة الذي سيحدد. يستخدم الفريق هذه الخبرة والمعرفة لتقديم خدمة فرعية متكاملة وعالية الجودة تركز على اهتمام العملاء واستدامة عملياته ورعاية الاستثمارات الاجنبية عبر محامي استثمار اجنبي متخصص .

مكتب الشركات وتأسيسها بالسعودية


تأسيس الشركات عبر مكتب الشركات بالرياض وجدة وكافة المدن



المملكة العربية السعودية هي واحدة من أكثر الوجهات التجارية جاذبية في المنطقة. تتمتع المملكة العربية السعودية بسمعة طيبة في تقديم خدمات تأسيس خالية من المتاعب مع معدلات ضريبية منخفضة ،ولكن من المهم اختيار هيكل شركتك بعناية لضمان امتثالك للوائح المحلية وعدم الوقوع في مشاكل لاحقًا.

السعودية دولة إسلامية ذات ثقافة طويلة الأمد لا تزال مؤثرة في المنطقة. لهذا السبب ،يختار العديد من الأشخاص فتح شركات ومؤسسات أخرى في المملكة العربية السعودية باعتبارها قوة اقتصادية إقليمية ، هي واحدة من الدول العربية الوحيدة التي انضمت إلى مجموعة العشرين.

وهي تعتمد بشكل كبير على صناعة النفط التي تشكل ما يقرب من نصف ناتجها المحلي الإجمالي. كما أنها تعتمد على العمالة الأجنبية ، وحوالي 80٪ من موظفي القطاع الخاص هم من غير السعوديين. تشرح هذه المقالة كيف يمكنك فتح مشروع تجاري في المملكة العربية السعودية ونوع الهياكل التجارية المتاحة.

موضوع متصل: شركة مساهمة مقفلة بالرياض السعودية

لماذا تؤسس شركة في المملكة العربية السعودية

تشتهر المملكة العربية السعودية بصناعة النفط الضخمة ، وهي أكبر اقتصاد سوق حرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (MENA) بحصة تقريبية تبلغ 25٪ من إجمالي الناتج المحلي العربي. يوفر الموقع الجغرافي سهولة الوصول إلى العديد من أسواق التصدير بما في ذلك أوروبا وآسيا وأفريقيا. يزداد الاستهلاك المحلي الذي يقوده مجتمع شاب وثري بشكل مطرد ومستمر يوسع الطلب المحلي ويسرع معدل تكوين الشركات في المملكة العربية السعودية .


توفر المملكة العربية السعودية التي تتمتع بأعلى مستوى من مناخ الأعمال الآمن والآمن والاستقرار السياسي تكلفة منخفضة للطاقة وملكية أجنبية بنسبة 100٪ في قطاعي التجزئة والجملة كبرنامج خصخصة كبير. أجرت الدولة مؤخرًا إصلاحات واسعة النطاق في مجال السياسات ، حيث احتلت مرتبة من بين العشرة الأوائل التي تحسنت مناخ الأعمال في عام 2019 وفقًا لتقرير ممارسة أنشطة الأعمال 2020 الصادر عن مجموعة البنك الدولي.

متصل: شركة المحاصة نظام الشركات السعودي

قال المدير الإقليمي للبنك الدولي لدول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، عصام أبو سليمان ، "إن الإصلاحات المبهرة في المملكة العربية السعودية في ممارسة الأعمال هذا العام تُظهر التزامها بالوفاء بالركيزة الرئيسية لرؤيتها الوطنية 2030: اقتصاد مزدهر". كما سلط الضوء على أن "تيسير مناخ الأعمال لرواد الأعمال المحليين لكي يزدهروا وكذلك للمستثمرين الأجانب للعمل في المملكة يظهر مسارًا إلى الأمام لخلق المزيد من فرص العمل للشباب والنساء السعوديين ، وخلق نمو مستدام وشامل."


الإصلاحات الرئيسية التي تم إجراؤها في المجالات وفقًا لدراسة البنك الدولي لعام 2020 لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية وممارسة الأعمال التجارية في المملكة العربية السعودية هي:-

  • نظام شامل يبسط ويسهل بدء الأعمال
  • حماية المستثمرين الأقلية
  • تنفيذ العقود بطريقة بسيطة وسهلة
  • سهولة توافر الاعتمادات من خلال قانون الإعسار الجديد وقانون المعاملات المضمونة
  • منصة إلكترونية لتصاريح البناء
  • التجارة والاستثمارات عبر الحدود
  • سهولة حل حالات الإعسار وإعادة الهيكلة المالية
  • تبسيط توافر الطاقة.

كم عدد أنواع الشركات في المملكة العربية السعودية


تقدم المملكة العربية السعودية ، وهي واحدة من أكبر الاقتصادات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، العديد من أدوات الشركات المختلفة لأصحاب الأعمال والمستثمرين المحتملين. يعد فهم الكيان المؤسسي الصحيح أمرًا مهمًا قبل اتخاذ قرار الاستثمار.

جاء تشكيل الشركات في المملكة العربية السعودية وعمليات الكيانات المؤسسية بموجب قانون لوائح الشركات الجديدة (NCR) في 2 مايو 2016.

الأشكال الخمسة للشركات المتاحة لكل من الشركات المحلية والأجنبية في المملكة العربية السعودية هي

1. شركة ذات مسؤولية محدودة 


إنها الشركة الأكثر تكوّنًا في المملكة العربية السعودية. يسمح بحد أدنى من المسؤولية للمالك مقابل ديون الشركة. لا يُسمح لشركة ذات مسؤولية محدودة بأكثر من 50 مساهمًا.

2. شركة مساهمة (JSC)


يتكون من رأس مال مقسم إلى أسهم متساوية القيمة.

3. شركة ذات مسؤولية محدودة العضو الواحد (SMLLC)


إنها شركة ذات مسؤولية محدودة ويمكن أن يكون لها مالك وحيد يمتلك جميع أسهم الشركة. هناك العديد من الفوائد لامتلاك SMLLC ولا يمكن للمرء أن يمتلك أكثر من شركة واحدة من هذا القبيل.
انظر الموضوع التالي: طريقة تأسيس شركة الشخص الواحد

4. شركة التوصية البسيطة (LLP)

إنها شركة شراكة يكون فيها بعض الشركاء أو جميعهم لديهم مسؤولية محدودة مع عناصر من الشراكات والشركات.

5. المشاريع المشتركة

إلى جانب ذلك ، تتوفر نماذج أعمال خاصة للشركات الأجنبية لممارسة الأعمال التجارية في المملكة العربية السعودية.

كيفية الحصول على البطاقة الضريبية:

 يتقدم الممول أو وكيله إلى المأمورية التابع لها الشركة لتعبئة النموذج المعد لذلك ومعه المستندات الآتية: 

  1. عقد إيجار ثابت التاريخ + صورة منه.
  2. صورة من بطاقات الشركاء.
  3. إيصال كهرباء أو ما يفيد توصيل الكهرباء.
  4. إقرارات الذمة المالية بعدد الشركاء.
  5. صورة من السجل التجاري في حالة استخراجه.

يتوجه الشركاء أو وكيل عنهم إلى مأمورية الضرائب التابع لها المشروع وذلك لعمل محضر مناقشة ثم يحدد موعد لاستلام البطاقة الضريبية لمدة خمس سنوات من تاريخ صدورها وبعد انقضاء هذه المدة يجب استخراج بطاقة جديدة.


ما هو مكتب الشركات؟

تمتلك العديد من الشركات العديد من المرافق لتشغيل أعمالها. تضم مصانع التصنيع عملية إنتاج الأعمال. توفر متاجر البيع بالتجزئة موقعًا ينظر فيه العملاء إلى البضائع ويقومون بعمليات الشراء. توفر المستودعات التخزين لمخزون الشركة حتى يتم الاحتياج إليه في متجر البيع بالتجزئة أو منشأة الإنتاج. تضم مكاتب الشركات وظائف الدعم للأعمال التجارية وتعمل خارج وظيفة العمل الأساسية.

الغرض من تأسيس مكتب الشركات 

يوجد مكتب للشركة لتوفير منزل للإدارات التي تدعم أقسام الأعمال الأساسية بشكل غير مباشر. يدعم هؤلاء الموظفون الموظفين التشغيليين من خلال توفير خدمات تكنولوجيا المعلومات (IT) ، ومعالجة مخاوف الموارد البشرية ومعالجة كشوف المرتبات. يضم مكتب الشركة أيضًا موظفين يدعمون الشركة على مستوى أعلى ، مثل إعداد التقارير المالية أو إنشاء تقارير حكومية. عادة ما يجتمع المنظمون الحكوميون أو المدققون الخارجيون مع موظفي الشركات لأغراض إعداد التقارير.

وسائل الراحة
توفر معظم مكاتب الشركات للموظفين مرافق نظيفة للعمل فيها. يعمل الموظفون في مكاتب فردية أو في مقصورات أو في المكاتب. تأتي معظم أماكن عمل الموظفين مجهزة بجهاز كمبيوتر وهاتف. توفر مكاتب الشركات ومكتب محامي تأسيس الشركات مناطق صالة حيث يمكن للموظفين قضاء أوقات الراحة. تقدم بعض مكاتب الشركات الكافيتريات أو آلات البيع حيث يمكن للموظفين شراء الوجبات الخفيفة أو الوجبات خلال يوم العمل.

المادية أو الافتراضية
بفضل التكنولوجيا ، تحتل مكاتب الشركات أشكالًا مختلفة. تشغل العديد من مكاتب الشركات مساحة فعلية حيث يجتمع الموظفون لإكمال عملهم ، ومقابلة موظفين آخرين وإجراء أعمال تجارية مع العملاء. مكاتب الشركات الأخرى افتراضية. يعمل الموظفون من منازلهم ، ويتصلون عبر الإنترنت بالموظفين الآخرين.

 يستخدم هؤلاء الموظفون تقنية الفيديو للقاء الموظفين أو إرسال بريد إلكتروني لبعضهم البعض أو الاتصال بهم. يعمل موظفو مكاتب الشركات الافتراضية في مدن مختلفة ونادراً ما يرون بعضهم وجهاً لوجه.

موقع
تحتفظ بعض الشركات بمكتب للشركة في نفس الموقع مثل متجر البيع بالتجزئة أو مرفق الإنتاج. تستفيد هذه الشركات من خلال السماح للموظفين بالوصول السهل إلى وظائف الإدارات التي تعمل خارج مكتب الشركة. تسمح الشركات التي تحتفظ بمنشأة منفصلة لموظفي الشركة بالتركيز على عملهم دون انقطاع. ترغب بعض الشركات في موقع مادي لإيواء موظفيها ، لكنها تفتقر إلى الأموال لبناء منشآتها الخاصة لهذا الغرض. تستأجر هذه الشركات مرافق من "حاضنات" ، والتي توفر تسهيلات يمكن لموظفي الشركات من خلالها أداء عملهم ، والاجتماع مع العملاء وعقد الاجتماعات.

خدمات مكتب الشركات في الرياض بالسعودية

يقدم خدمات مكتب الشركات في الرياض بالسعودية مساعدة الشركات على تأسيسها وإنشائها، بالإضافة إلى الدعم القانوني والحماية من المساءلة القانونية وحل النزاعات. يضم فريق العمل بالمكتب العديد من المحامين المتخصصين والذين يتميزون بالخبرة الواسعة في العمل مع شركات مختلفة.
مكتب الشركات



 تتنوع فئات عملائهم من الشركات العريقة ورواد الأعمال المبتدئين والجهات الحكومية والكيانات المملوكة للدولة. إن كنت مالكا لأحد الشركات في المملكة العربية السعودية و تنوي ربما إنشاء واحدة في المستقبل، يمكن الاعتماد على محامي شركات الرياض في تقديم الدعم اللازم والحماية القانونية التي تحتاج إليها شركتك.

مواضيع متصلة عبر مكتب افضل محامي في الرياض: 


0 تعليقات

أهلا وسهلا بك في شركة الأمثل المتميزة للمحاماة والاستشارات القانونية

img
مستشار قانوني لخدمتك شركة الأمثل المتميزة للمحاماة
+9665000
We run on محامو المملكة
مرحبًا! ما الذي يمكنني أن أفعله من أجلك؟

اتصل بنا