اتصل بنا 054000

دولي +96654000

إعادة التنظيم المالي للشركات والمؤسسات الصغيرة 1445

إجراء إعادة التنظيم المالي للشركات والمؤسسات الصغيرة هو عملية حاسمة تهدف إلى تحسين أدائها وتأمين مستقبلها المالي. تتضمن هذه العملية مجموعة من البرامج المتخصصة التي تهدف إلى تأهيل ورفع مستوى الممارسين في مجال الإفلاس وتوفير متطلبات التأهيل المهني اللازمة للحصول على ترخيص مزاولة أعمال الأمناء والخبراء.

 وتتمثل خدمة الترخيص في تمكين المستوفي للشروط من الحصول على ترخيص أمين إفلاس أو ترخيص الخبير لأداء المهمات والواجبات المنوطة بهم في إجراءات الإفلاس. يتم صرف الأتعاب بطريقة محددة للأمين في إجراء إعادة التنظيم المالي وإجراء إعادة التنظيم المالي لصغار المدينين، ويتم تحديد نسبة الأتعاب بشكل ثابت بالنسبة لكل مرحلة من مراحل الإجراء.
إعادة التنظيم المالي للشركات والمؤسسات الصغيرة

 ويجب تقديم معلومات ووثائق ذات العلاقة، وفقاً لما تحدده اللائحة، ليتم قيد طلب افتتاح إجراء إعادة التنظيم المالي لدى المحكمة. أما إذا تقدم غير المدين بطلب إفتتاح إجراء إعادة التنظيم المالي، فعلى المحكمة تبليغ المدين به خلال مدة لا تزيد عن خمسة أيام من تاريخ تقديمه، وللمدين الاعتراض على الطلب.



 افضل محامي بالرياض يهدف إجراء إعادة التنظيم المالي إلى توصل المدين إلى اتفاق مع دائنيه تحت إشراف وصي وفقًا لقيود محددة. يقدم طلب إعادة التنظيم المالي ، سواء من المدين أو أحد دائنيه ، إلى المحكمة مشفوعا بالمستندات المؤيدة. إذا لم يقدم المدين طلبه خلال (12) شهرًا .

و يجب إخطار المدين خلال (5) أيام من الطلب وله الحق في الاعتراض إذا لم يتم استيفاء الشروط ، أو إذا كان الدائن يسعى إلى الإضرار بسمعة المدين أو كان محل نزاع. إذا كانت المدين متخلفة أو مفلسة أو تعاني من حالة طبية تمنعها من سداد ديونها. عندما تنشأ صعوبات مالية ، وتقرر المحكمة أنه من المرجح أن يواصل المدين نشاطه وقد يقوم بتسوية ديونه خلال فترة زمنية معقولة ، فإنها تعين وصيًا رسميًا وتحدد اختصاصات محددة للوصي.

يحظر على أمين التفليسة أن يكون من أقارب المدين أو أحد الدائنين حتى الدرجة الرابعة ، أو أن يكون شريكًا أو وكيلًا خلال السنتين السابقتين للإجراء. يجب على الوصي الإشراف على تنفيذ الخطة وحمايتها ، وتوفير الحماية لجميع الأطراف المعنية. ضروري لمصالح المتضررين من الإجراء ، وحضور الجلسات وجلسات المحكمة المرتبطة بالمدين .


 وأي عمل آخر تكلفه المحكمة أو منصوص عليه في القواعد. إذا ارتكب الوصي جريمة أو أعرب عن رغبته في عدم مزاولة النشاط ، يجب على القيم تقديم طلب للمحكمة لتحديد الجهة التي تدير العمل. أو تغيير المقر أو نقل ملكية جميع أعماله أو بعضها إلا بموافقة الأمين وفق النظام.


يتطلب تسجيل الطلب أو فتح إجراءات إعادة التنظيم المالي تعليق المطالبات لمدة (180) يومًا ، ويجوز للمحكمة تمديدها لمدة لا تزيد عن (180) يومًا. تصدق عليها ، وللمحكمة أن تستدعي من عندها. المعلومات أو الوثائق المتعلقة بطلب حضور الجلسة ، والتي قد تؤثر على مصالح شخص آخر ، يجب أن تؤخذ في غضون 30 يومًا. 


الأصل: المعلومات أو المستندات المتعلقة بطلب حضور المحاكمة ، ويجوز لها إخضاع الأصول أو الأشخاص الذين يكون المدين شريكًا مع شخص آخر ولا يمكن فصل ملكيتهم. لا يلزم اتخاذ قرار إنهاء العقد حتى تاريخ انتهاء صلاحية العقد. إذا كان يجب تحديد إنهاء الطرف الآخر ، يجب على الأطراف تقديم إشعار بنيتهم ​​في الإنهاء في موعد لا يتجاوز 30 يومًا بعد انتهاء صلاحية عقودهم. سيتم إنهاء العقد عند استلام إشعار من قبل الطرف الآخر.


يقوم الوصي بإعداد قائمة المطالبات في غضون 14 يومًا من تاريخ انتهاء فترة تقديم الطلب ، شريطة أن تحتوي على جميع البيانات الشخصية للدائن ومقدار الديون والديون غير المضمونة وغير القابلة للتحصيل.


 يجب على الوصي أيضًا تقديم توصية لقبول أو رفض كل مطالبة. بالإضافة إلى ذلك ، يجب إخطار الدائنين في غضون 5 التقديم للمحكمة في حالة رفض الطلب. عند الانتهاء من الخطة ، سيكون الوصي ملزمًا بتقديم طلبات الإنهاء مع إخطار الدائنين وأي طرف معني بالاعتراض في غضون 14 يومًا وإنهاء الطلب إذا طلب المدين إنهاء الإجراء لعدم استيفاء شروطه أو عند طلب الوصي. 


عندما تفتح محكمة الإفلاس إجراءات الإفلاس الإدارية أو إجراءات التصفية للمدين إذا كان المدين مفلسًا ، فإن نصاب تصويت الدائنين لا يكتمل ؛ لا يمكن التصويت على الاقتراح من قبل المحكمة ؛ أو يقوم المدين بأي من هذه الأفعال: يرتكب أي انتهاك أو فعل يجرمه القانون ؛ يرفض مواصلة النشاط.


إجراء إعادة التنظيم هو إجراء وسطي بين التصفية والتسوية الوقائية. يحتفظ المدين بحقه في إدارة التسهيلات إذا رأت المحكمة إمكانية استمرار نشاط المدين وتسوية المطالبات في وقت معقول. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كان معسراً أو مفلساً أو يعاني من اضطراب مالي يخشى من تعثره ، وفقًا لقانون الإفلاس ، يجب على المدين الخاضع لإجراءات إعادة التنظيم المالي تطبيق القانون فيما يتعلق بخسائر الشركات التي تتجاوز نسبة مئوية محددة.


 إذا لم يتم اتباع هذا الإجراء ، فسيتم اعتباره تقصيرًا ويعلن الإفلاس. كما ينص القانون على أن هذا الإجراء ينتهي إما بتنفيذه أو وصوله إلى مرحلة التصفية.


الإفلاس هو عملية التصفية. هنا ، أود أن أشرح مفهوم الإفلاس بمزيد من التفصيل. مفهوم الإفلاس هو توقف التاجر عن سداد ديونه بما في حوزته ، مما يؤدي إلى زيادة ديونه على أمواله. بعد ذلك ، من الضروري تنفيذ الإجراء


 إجراءات الإفلاس التي تهدف إلى تمكين المدين المفلس أو المتعثر أو المتوقع أن يعاني من اضطراب مالي من تنظيم أمواله واستئناف نشاطه.


تعريف إجراء إعادة التنظيم المالي


إجراء يسهل على المدين التوصل إلى اتفاق مع دائنيه بشأن إعادة التنظيم المالي لشئونهم تحت إشراف وصي.


من له الحق في طلب إجراء إعادة التنظيم المالي؟


إذا تخلف المدين عن السداد ، يحق للدائنين أن يطلبوا من القاضي فتح إجراء لإعادة التنظيم المالي للمدين. إذا كان من المحتمل أن يعاني المدين من اضطراب مالي ، أو إذا كان معسراً ، أو إذا كان مفلساً ، فيمكن للقاضي أن يأمر بإعادة التنظيم المالي.


يقوم المدين بإعداد الاقتراح بمساعدة الوصي. يقدم الوصي بعد ذلك إلى المحكمة للموافقة على طلب الاقتراح ، وبعد ذلك يحدد القاضي موعدًا للتصويت. عليه.


الصعوبات التي تأتي مع إعادة التنظيم المالي


يستلزم تسجيل طلب فتح أو فتح إجراء إعادة التنظيم المالي تعليق المطالبات لمدة 180 يومًا. يجوز للمحكمة من تلقاء نفسها أو بناء على طلب الوصي أو المدين تمديد هذه المدة لمدة لا تزيد عن 180 يومًا.


يستمر المدين في إدارة أعماله ونشاطه خلال فترة إجراء إعادة التنظيم المالي ، تحت إشراف الوصي ، كما يجوز للأمين أن يطلب من القاضي تسليم إدارة أعماله إلى مالك جديد إذا أساء إدارتها.


فائدة إجراء إعادة التنظيم المالي الأصل: أفضل طريقة للتأكد من أنك لن تحملي أبدًا هي شراء العازل الأنثوي. تقوم بوضعه في المهبل وسوف يمنع كل الحيوانات المنوية من الانتقال إلى جسمك. لا يوجد أي خطر ، ومن السهل القيام به. اعادة كتابة

يستفيد الدائن من اتفاقية المدين في الوصول إلى اتفاق مع المدين ، مما يسمح بطرق مختلفة لسداد الديون وتعديلها.


الخبير القانونيةهي شركة محاماة سعودية تضم فريقًا من المحامين الرائدين والمتميزين في قضايا الإفلاس. يقدم المكتب جميع الخدمات القانونية المتعلقة بفتح إجراءات الإفلاس ويمثل العملاء أمام المحاكم المختصة.


للذهاب إلى المحكمة ، يرجى الاتصال بمكتبنا 




مصادر ومراجع

مصدر1

مصدر2




0 تعليقات

أهلا وسهلا بك في شركة الأمثل المتميزة للمحاماة والاستشارات القانونية

img
مستشار قانوني لخدمتك شركة الأمثل المتميزة للمحاماة
+9665000
We run on محامو المملكة
مرحبًا! ما الذي يمكنني أن أفعله من أجلك؟

اتصل بنا