إعادة التنظيم المالي للشركات والمؤسسات الصغيرة

 افضل محامي بالرياض يهدف إجراء إعادة التنظيم المالي إلى توصل المدين إلى اتفاق مع دائنيه تحت إشراف وصي وفقًا لقيود محددة. يقدم طلب إعادة التنظيم المالي ، سواء من المدين أو أحد دائنيه ، إلى المحكمة مشفوعا بالمستندات المؤيدة. إذا لم يقدم المدين طلبه خلال (12) شهرًا .

و يجب إخطار المدين خلال (5) أيام من الطلب وله الحق في الاعتراض إذا لم يتم استيفاء الشروط ، أو إذا كان الدائن يسعى إلى الإضرار بسمعة المدين أو كان محل نزاع. إذا كانت المدين متخلفة أو مفلسة أو تعاني من حالة طبية تمنعها من سداد ديونها. عندما تنشأ صعوبات مالية ، وتقرر المحكمة أنه من المرجح أن يواصل المدين نشاطه وقد يقوم بتسوية ديونه خلال فترة زمنية معقولة ، فإنها تعين وصيًا رسميًا وتحدد اختصاصات محددة للوصي.

يحظر على أمين التفليسة أن يكون من أقارب المدين أو أحد الدائنين حتى الدرجة الرابعة ، أو أن يكون شريكًا أو وكيلًا خلال السنتين السابقتين للإجراء. يجب على الوصي الإشراف على تنفيذ الخطة وحمايتها ، وتوفير الحماية لجميع الأطراف المعنية. ضروري لمصالح المتضررين من الإجراء ، وحضور الجلسات وجلسات المحكمة المرتبطة بالمدين .


 وأي عمل آخر تكلفه المحكمة أو منصوص عليه في القواعد. إذا ارتكب الوصي جريمة أو أعرب عن رغبته في عدم مزاولة النشاط ، يجب على القيم تقديم طلب للمحكمة لتحديد الجهة التي تدير العمل. أو تغيير المقر أو نقل ملكية جميع أعماله أو بعضها إلا بموافقة الأمين وفق النظام.


يتطلب تسجيل الطلب أو فتح إجراءات إعادة التنظيم المالي تعليق المطالبات لمدة (180) يومًا ، ويجوز للمحكمة تمديدها لمدة لا تزيد عن (180) يومًا. تصدق عليها ، وللمحكمة أن تستدعي من عندها. المعلومات أو الوثائق المتعلقة بطلب حضور الجلسة ، والتي قد تؤثر على مصالح شخص آخر ، يجب أن تؤخذ في غضون 30 يومًا. 


الأصل: المعلومات أو المستندات المتعلقة بطلب حضور المحاكمة ، ويجوز لها إخضاع الأصول أو الأشخاص الذين يكون المدين شريكًا مع شخص آخر ولا يمكن فصل ملكيتهم. لا يلزم اتخاذ قرار إنهاء العقد حتى تاريخ انتهاء صلاحية العقد. إذا كان يجب تحديد إنهاء الطرف الآخر ، يجب على الأطراف تقديم إشعار بنيتهم ​​في الإنهاء في موعد لا يتجاوز 30 يومًا بعد انتهاء صلاحية عقودهم. سيتم إنهاء العقد عند استلام إشعار من قبل الطرف الآخر.


يقوم الوصي بإعداد قائمة المطالبات في غضون 14 يومًا من تاريخ انتهاء فترة تقديم الطلب ، شريطة أن تحتوي على جميع البيانات الشخصية للدائن ومقدار الديون والديون غير المضمونة وغير القابلة للتحصيل.


 يجب على الوصي أيضًا تقديم توصية لقبول أو رفض كل مطالبة. بالإضافة إلى ذلك ، يجب إخطار الدائنين في غضون 5 التقديم للمحكمة في حالة رفض الطلب. عند الانتهاء من الخطة ، سيكون الوصي ملزمًا بتقديم طلبات الإنهاء مع إخطار الدائنين وأي طرف معني بالاعتراض في غضون 14 يومًا وإنهاء الطلب إذا طلب المدين إنهاء الإجراء لعدم استيفاء شروطه أو عند طلب الوصي. 


عندما تفتح محكمة الإفلاس إجراءات الإفلاس الإدارية أو إجراءات التصفية للمدين إذا كان المدين مفلسًا ، فإن نصاب تصويت الدائنين لا يكتمل ؛ لا يمكن التصويت على الاقتراح من قبل المحكمة ؛ أو يقوم المدين بأي من هذه الأفعال: يرتكب أي انتهاك أو فعل يجرمه القانون ؛ يرفض مواصلة النشاط.


إجراء إعادة التنظيم هو إجراء وسطي بين التصفية والتسوية الوقائية. يحتفظ المدين بحقه في إدارة التسهيلات إذا رأت المحكمة إمكانية استمرار نشاط المدين وتسوية المطالبات في وقت معقول. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كان معسراً أو مفلساً أو يعاني من اضطراب مالي يخشى من تعثره ، وفقًا لقانون الإفلاس ، يجب على المدين الخاضع لإجراءات إعادة التنظيم المالي تطبيق القانون فيما يتعلق بخسائر الشركات التي تتجاوز نسبة مئوية محددة.


 إذا لم يتم اتباع هذا الإجراء ، فسيتم اعتباره تقصيرًا ويعلن الإفلاس. كما ينص القانون على أن هذا الإجراء ينتهي إما بتنفيذه أو وصوله إلى مرحلة التصفية.


الإفلاس هو عملية التصفية. هنا ، أود أن أشرح مفهوم الإفلاس بمزيد من التفصيل. مفهوم الإفلاس هو توقف التاجر عن سداد ديونه بما في حوزته ، مما يؤدي إلى زيادة ديونه على أمواله. بعد ذلك ، من الضروري تنفيذ الإجراء


 إجراءات الإفلاس التي تهدف إلى تمكين المدين المفلس أو المتعثر أو المتوقع أن يعاني من اضطراب مالي من تنظيم أمواله واستئناف نشاطه.


تعريف إجراء إعادة التنظيم المالي


إجراء يسهل على المدين التوصل إلى اتفاق مع دائنيه بشأن إعادة التنظيم المالي لشئونهم تحت إشراف وصي.


من له الحق في طلب إجراء إعادة التنظيم المالي؟


إذا تخلف المدين عن السداد ، يحق للدائنين أن يطلبوا من القاضي فتح إجراء لإعادة التنظيم المالي للمدين. إذا كان من المحتمل أن يعاني المدين من اضطراب مالي ، أو إذا كان معسراً ، أو إذا كان مفلساً ، فيمكن للقاضي أن يأمر بإعادة التنظيم المالي.


يقوم المدين بإعداد الاقتراح بمساعدة الوصي. يقدم الوصي بعد ذلك إلى المحكمة للموافقة على طلب الاقتراح ، وبعد ذلك يحدد القاضي موعدًا للتصويت. عليه.


الصعوبات التي تأتي مع إعادة التنظيم المالي


يستلزم تسجيل طلب فتح أو فتح إجراء إعادة التنظيم المالي تعليق المطالبات لمدة 180 يومًا. يجوز للمحكمة من تلقاء نفسها أو بناء على طلب الوصي أو المدين تمديد هذه المدة لمدة لا تزيد عن 180 يومًا.


يستمر المدين في إدارة أعماله ونشاطه خلال فترة إجراء إعادة التنظيم المالي ، تحت إشراف الوصي ، كما يجوز للأمين أن يطلب من القاضي تسليم إدارة أعماله إلى مالك جديد إذا أساء إدارتها.


فائدة إجراء إعادة التنظيم المالي الأصل: أفضل طريقة للتأكد من أنك لن تحملي أبدًا هي شراء العازل الأنثوي. تقوم بوضعه في المهبل وسوف يمنع كل الحيوانات المنوية من الانتقال إلى جسمك. لا يوجد أي خطر ، ومن السهل القيام به. اعادة كتابة

يستفيد الدائن من اتفاقية المدين في الوصول إلى اتفاق مع المدين ، مما يسمح بطرق مختلفة لسداد الديون وتعديلها.


الخبير القانونيةهي شركة محاماة سعودية تضم فريقًا من المحامين الرائدين والمتميزين في قضايا الإفلاس. يقدم المكتب جميع الخدمات القانونية المتعلقة بفتح إجراءات الإفلاس ويمثل العملاء أمام المحاكم المختصة.


للذهاب إلى المحكمة ، يرجى الاتصال بمكتبنا 




مصادر ومراجع

مصدر1

مصدر2

0 تعليقات

شهادة عملائنا

نفتخر بجميع عملائنا المحليين والدوليين ونسعى دوماً الى نيل رضاهم عن خدماتنا

Martin Glover

Martin Glover

Los Angeles, Ca

mohammad and his team did a great job. His team was able to navigate the different challenges related to a short sale with minimal stress. Thanks to him and his team!.

احمد الدوسري

احمد الدوسري

الرياض القابضة,المملكة العربية السعودية

سعيد جدا كوني احد عملاء مكتب المحامي في الرياض للمحاماة والاستشارات القضائية حقيقة لمست حسن التعامل والمرونة بالاداء ,حيث تم تحصيل جميع ديوني المتعثرة على العملاء باسرع وقت,ما يميز مكتبهم قربهم من العميل في مشاركته جميع اجراءات وتفاصيل القضية دون كلل ,في كل تعامل جديد مع المحامي اجد الرضا التام








خطوات توكيل افضل محامي لقضيتك بالرياض



قد يكون من الصعب معرفة كيفية توكيل محامي ممتاز في الرياض ، عموماً عندما تحتاج إلى استئجار المحامي ، فهذا يعني عادة أنك في موقف صعب. ربما تحتاج إلى تعيين محام لمساعدتك في بدء اعمالك التجارية في انشاء شركة واستخراج سجل تجاري ، أو لتقديم براءة اختراع لمنتج اخترعته. أو ربما تحتاج إلى تعيين محام لأنك تحتاج الى تحصيل ديونك في الرياض او جدة أو لأن عملك يواجه إفلاسًا وشيكاً وتحتاج الى عمل صلح واقي.



في أي من هذه الحالات أو غيرها، تواجه مشكلات قانونية معقدة تحكمها مجموعة واسعة من القوانين المتشابكة. أنت بحاجة إلى شخص لديه المعرفة والخبرة والمهارات الصحيحة لتقديم المشورة القانونية لك حول أفضل مسار للعمل.


تعتبر معرفة كيفية توكيل محامي يناسب وضعك

خطوة أساسية في هذه العملية. يمكن أن يحدد ما إذا كان عملك قد نجح أو فشل ، أم لا يتم منح براءة الاختراع الخاصة بك ، أو إذا كنت ستواجه عقوبة السجن .




لذلك ، طريقة توكيل محامي تمر خلال ثلاثة خطوات هامة وهي عوامل مهمة يجب عليك تقييمها من أجل اتخاذ القرار الصحيح.



الخطوة 1: العثور على محامين - التركيز على الموقع والممارسة المجال


كما هو واضح ، قد تكون الخطوة الأولى هي العثور على بعض المحامين. (لدينا مجموعة من المحامين الجيدين بالرياض في lawyersinriyadh.com إذا كنت لا تعرف مكان العثور على محامي ). هناك شيئان أساسيان يجب تقييمهما في هذه المرحلة: الموقع ومجال الممارسة.


من المفيد دائمًا تعيين محامي في الرياض قريب منك وذلك لضمان الكفاءة طوال العملية. هذا لا يعني أنه يتعين عليك تعيين محامٍ يعيش في منطقتك ، ولكن يجب عليك العثور على محامي يكون مكتبه قريبًا بما يكفي بحيث لاتحتاج للسفر من وقت لآخر.


والأهم من ذلك هو تعيين محام يركز على المجال المناسب للقانون. إذا كنت تواجه مشاكل قانونية في شركتك فبتالكيد سيكون محامي الشركات هو الخيار الانسب لقضيتك، فأنت ترغب تمامًا في تعيين محام ذو خبرة كبيرة في الدفاع عن الأشخاص في مواقف مماثلة. وبالمثل ، إذا كنت تبدأ نشاطًا تجاريًا عبر الإنترنت ، فأنت لا ترغب في تعيين محام متخصص في الوصايا والتخطيط العقاري. كل مجال من مجالات القانون معقد للغاية ، لذلك من المهم تعيين محام يناسب احتياجاتك.


الخطوة 2: تحديد مدى تعقيد مشكلتك

في هذه المرحلة ، عندما تجري عادة عملية البحث عن المحامي تعيين محامي بجدة ستجد بعض المحامين في منطقتك متخصصون في نوع العمل القانوني الذي تحتاجه. الآن قد ترغب في تحديد مقدار التكلفة والتخطيط وفقًا لذلك. العامل الرئيسي الذي يؤثر على التكلفة هو تعقيد مشكلتك القانونية.



يعد تعقيد المشكلة القانونية التي تواجهها مهمًا لعدة أسباب: أحدها يحدد عدد الساعات التي سيضطر المحامي إلى العمل فيها ، وهو ما يلعب دورًا رئيسيًا في التكلفة الإجمالية ، ولكن الأهم من ذلك ، يمكنه تحديد معيار الخبرة سيحتاج محاميك لخدمتك بشكل أفضل.



بالنسبة إلى الأشياء الأساسية مثل دمج شركة ناشئة ، يمكن لأي محام أعمال مختص أن يتولى المهمة ؛ ومع ذلك ، لا تزال ترغب في العثور على محام متخصص في نوع العمل الذي تريد تشكيله. ولكن عندما يتعلق الأمر بصياغة مذكرة او عقد شراكة ، أو تحديد ما إذا كان الشخص الذي عينته موظفًا أو مقاولًا مستقلاً ، فإن هناك بعض المشكلات القانونية الأكثر تعقيدًا. في هذه الحالات ، من الأفضل عادة تعيين محامي في الرياض ذو خبرة أكبر ، ومستوى خبرة المحامي يؤثر بشكل مباشر على اتعاب المحامي .


الخطوة 3: تحديد ميزانيتك

إذا كنت مليونيرًا ، فإن فرص الميزانية لن تكون مشكلة كبيرة (بالإضافة إلى ذلك ، ربما لديك بالفعل فريق من المحامين ، لذا فإن كيفية تعيين محامٍ ليست مشكلة حقًا ... لكنني استطرد).




إذا كنت من الطبقة القادحة او المتوسطة ، فربما تكون الميزانية أحد أكبر العوامل. لذلك ، مع مراعاة تعقيد مشكلتك ، يجب أن تفكر في المبلغ الذي ترغب في إنفاقه. بمجرد تحديد نطاق معقول ، يجب عليك مشاركة ميزانيتك مع كل محام تفكر في تعيينه ومحاولة إيجاد الرصيد الصحيح للتكلفة ومستوى الخبرة. وتذكر أن الخبرة أكثر أهمية مع زيادة تعقيد مشكلاتك القانونية.


الاختيار بين تخصصات مكاتب المحاماة المعتمدة


يمكنك عزيز الاختيار بين عدة تخصصات قانونية تناسب قضيتك على سبيل المثال



افضل محامي سعودي في جدة

افضل محامي في الرياض

محامي تستر تجاري




الملخص في اختيار مكتب المحامي المناسب


بعض الأشياء المهمة الأخرى التي قد تفكر فيها على طول الطريق هي مراجعات من عملاء سابقين ، ومدى انشغال المحامي في الأعمال الأخرى (التي يمكن أن تبطئ الأمور) ، ومدى توافقك شخصيًا مع المحامي. يمكن أن يكون العمل القانوني متقاربًا وشخصيًا في بعض الأحيان ، لذلك من المستحسن تعيين محام ترتاح في التعامل معه.



والآن بعد أن تعرفت على أساسيات تعيين محام ، يجب أن تمضي قدمًا وتبدأ ! لكننا نفهم أن التعاقد مع محام يمكن أن يكون في كثير من الأحيان عملية فيها مخاطرة وتستغرق وقتا طويلا ومحبطة.




في lawyersinriyadh.com ، نركز بشكل كبير على جعل عملية تعيين محام غير محبطة قدر الإمكان. نحن نقدم مكاتب محاماة في الرياض بشكل شفاف يتيح لك مراجعة محامين محليين متعددين في منطقتك والتواصل معهم في وقت واحد من خلال نظام مراسلة خاص. نحن نسمح لك أيضًا بالحصول على عروض أسعار من كل واحدة لمساعدتك في العثور على الملاءمة المناسبة لميزانيتك.


محامي في الرياض
افضل محامي في الرياض