اتصل بنا 054000

دولي +96654000

استشارة قانونية في الطلاق من محامي متخصص 1445

لا يخفى على أحد أنّ الطلاق أصبح ظاهرة منتشرة في مجتمعنا، وبالتالي طلب الاستشارات القانونية في هذا الشأن يعتبر أمرًا ضروريًا. ولذلك، تقدّم منصة الاستشارات القانونية خدمة استشارة قانونية في الطلاق عبر الواتساب بتكلفة بسيطة لتقديم حلول قانونية تناسب كلّ حالة على حدة.

 ويجوز الرجوع للمحاميين المتخصصين في الطلاق للحصول على النصح والتوجيه اللازم، لأن اختيار محامي متمرس وحكيم يلعب دورًا هامًا في تسوية مشاكل الطلاق وخاصة الاستحقاقات الأسرية. عليه، من الأفضل الاتصال بالمحامي المتخصص منذ البداية للتأكد من الإجراءات القانونية الصحيحة والتزامات الطرفين.

استشارة قانونية في الطلاق السعودية

يقدم مكتب المحامي في الرياض للمحاماة المساعدة والحماية القانونية في مختلف مراحل دعاوى الطلاق وقضايا الاسرة . هذه الصفحة تحتوي على موجز استطراد لصالح أولئك الذين يرغبون في استكشاف هذا الموضوع.

استشارة قانونية في الطلاق


في حالة عدم اتفاق الزوج والزوجة على شروط الطلاق ، أو في حالة عدم نية أحد الطرفين منح الطلاق للطرف الآخر ، يمكن للزوج المعني طلب تدخل المحكمة للحصول على فسخ الزواج من خلال دعوى طلاق قضائية .
فيمكن لمحامي الطلاق في مكتبنا المرافعة لدى محكام الاحوال الشخصية لمتابعة اجراءات دعوى الطلاق وحتى الحصول على صك الطلاق وتوثيقه حسب الاصول والقانون.

استشارات قانونية في الطلاق والخلع

يكرس محامي الطلاق في مكتب محامي الرياض الدولي خبراته العريقة في نظام الاحوال المدنية والمرافعات الشرعية لغايات تقديم استشارات قانونية متخصصة في قضايا الطلاق والخلع للمقيمين في الرياض وتشمل : تقديم معلومات حول اجراءات الطلاق والحقوق الممكن المطالبة بها كالنفقة والحضانة وتحصيل المهور والى اخ..


استشارات قانونية في إجراءات الطلاق القضائي

كما توقعنا بالفعل ، يصبح إجراء الطلاق القضائي ضروريًا عندما يتعذر على الطرفين الوصول بشكل مستقل (أو ، أفضل ، بمساعدة محاميهم) في نقطة التقاء بشأن القضايا الأساسية التي تحكم الطلاق ، مثل مقدار بدل الطلاق للزوجة ، وتخصيص منزل الأسرة ، وتقسيم الممتلكات ، وحضانة الأطفال ، وما إلى ذلك.

في مثل هذه الحالات ، يجب على الزوج الذي يرغب في إنهاء زواجه حتى في حالة عدم التوصل إلى اتفاق مع زوجته أو زوجها ، أن يقدم طلبًا إلى قاضي المحكمة ، مستشهداً بالزوج المعارض ، وبالتالي نقل القاضي بناءً على قرار بشأن الأسئلة المقترحة الخاصة.


طلب فسخ عقد نكاح

يُقدَّم طلب فسخ أو إنهاء الآثار عقد الزواج إلى المحكمة في مكان آخر سكن مشترك للزوجين ، أو في حالة عدم وجود مكان إقامة أو محل إقامة للزوج المدعى عليه. إذا كان الزوج المدعى عليه مقيما في الخارج أو لا يمكن العثور عليه ، يتم تقديم الطلب إلى محكمة مكان إقامة أو موطن مقدم الطلب ، وإذا كان مقيما أيضا في الخارج ، إلى أي محكمة في المملكة. يمكن تقديم الطلب المشترك إلى محكمة مكان إقامة أو موطن أحد الزوجين أو الآخر.



كم جلسة ويحكم القاضي في الطلاق

على عكس ما قد يعتقده المرء ، لا يقال على الإطلاق أن إجراءات الطلاق القضائي يجب بالضرورة أن "تطول". في بعض القضايا ، في الواقع ، تنتهي القضية بالفعل في الجلسة الأولى ، إذا امتثل الزوج للطلبات التي قدمها الطرف.


لكن لسوء الحظ ، من المرجح أن الزوج الذي لم يتوصل إلى اتفاق مع شريكه قبل استدعاء المحكمة لن يتراجع عن خطواته في الجلسة الأولى ، نتيجة للمعارضة وسحب القضية خلال المراحل المختلفة من المحاكمة المدنية.


تلخيص ، كما يقتضي قانون الطلاق ، إلى المحتويات التي سنعيد التأكيد عليها قريبًا ، في الجلسة الأولى سيحاول رئيس المحكمة التوفيق بين الطرفين. وبالتالي ، سيكفل عدم الحفاظ على الشركة الروحية والمادية بين الزوجين أو إعادة تشكيلها. بعد ذلك ، سيصدر الرئيس قانونًا يتضمن الإجراءات المؤقتة والعاجلة اللازمة لتكون قادرة على تنظيم الأصول ، والتي تؤثر على الأطفال في الإجراءات المعلقة.

ثم يعين رئيس المحكمة قاضي التحقيق ، ويحدد موعد الجلسة قبل الأخيرة. وبالتالي ، سيستمر الإجراء كعملية عادية ، مع تحديد جلسات استماع أخرى.

مركز الاستشارات القانونية :



2 تعليقات

  1. طاب مساءكم
    استشارة ف اﻻحوال الشخصية عندي شخص معرفة قامت زوجته رفع دعوى طﻻق للضرر قبلت المحكمة الدعوى وطلقتها للضرر ببينة شهادة اخوانها انها كانت تحكي لهم مشاكلها مع زوجها وارنيك 8 الذي فشلت عند رفع جنائية قامت محكمة بشطب لعدم كفاية اﻻدلة وبعدها قامت برفع دعوى الشرعية استنادا لما ذكر اعﻻه وتم تطليقها واﻻن الزوج ينتظر قرار محكمة اﻻستئناف فمارايكم افيدوني رجا

    ردحذف
    الردود
    1. Abdelaliem Mansour لا بد وأن المحكمة قد تأكدت عند سماعها الشهود من أنهم شاهدوا الضرر مباشرة أم أنه تسامع الناس حدوثه وبذلك يكون الحكم قد وافق صحيح القانون وما قضت به السوابق
      أما إن كان الأمر غير ذلك بحيث أنهم لم يشهدوا الضرر أو لم يشهدوا بأن الضرر كان منتشرا وتسامعه الناس وإنما أن الزوجة ففط كانت تحكي لهم مشاكلها مع الزوج - وهذا ما أستبعده - فإن الحكم يكون معيبا و يمكن نقضه من المحاكم العليا
      والله اعلم بالصواب

      حذف

أهلا وسهلا بك في شركة الأمثل المتميزة للمحاماة والاستشارات القانونية

img
مستشار قانوني لخدمتك شركة الأمثل المتميزة للمحاماة
+9665000
We run on محامو المملكة
مرحبًا! ما الذي يمكنني أن أفعله من أجلك؟

اتصل بنا